آثار الحشيش علي الوجه

آثار الحشيش علي الوجه

آثار الحشيش علي الوجه من أبرز ما يعرفنا علي مدمن الحشيش , والعين والوجه والأسنان من أبرز ما يجعلنا نتعرف علي الشخص مدمن الحشيش , وسوف نوضح كيف يؤثر الحشيش علي الأشخاص وكيف يؤدي إلي احمرار العينين وصفات مدمن الحشيش التي تبدو كالشمس في رابعة النهار , ومن هنا في حال تعرف الاسرة علي الشخص المدمن متعاطي الحشيش فلا تقف مكتوفة الايدي وعليها أن تسعي في طريق التعافي ومساعدة المريض في التخلص من الإدمان علي المخدرات والبدء في طريق التعافي مع فريق علاجي ومستشفي إدمان مخص حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , ونحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نكون لكم في طريق التخلص من تلك العبودية ولنعي بان أثار الحشيش علي الوجه ما هي إلا غيض من فيض من تلك المخاطر والأضرار الوخيمة .

ما هي آثار الحشيش علي الوجه ؟

تتضمن آثار الحشيش علي الوجه حيث أنها مجموعة من الأعراض التي تظهر علي العين والبشرة والأسنان وتخبرك بأن الشخص بدأ في تعاطي الحشيش وضرورة التدخل للتوقف عن التعاطي والتي تشتمل علي ما يلي : –

1-احمرار العينين , حيث تتضمن آثار الحشيش علي العيون التسبب في احتقان العين الناجم عن حدوث اتساع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلي العين وحكة العين بشكل مستمر , وقد تلاحظ حدوث ضيق في الحدقة وتشوش في الرؤية يسبب تلف العصب البصري بجانب وجود هالات سوداء ناتجة عن سوء التغذية .

2-حدوث شحوب الوجه , فبعد فترة من تعاطي الحشيش لاحظت علي نفسي شحوب واصفرار في الوجه , وهكذا يقول بعض المرضي عنن آثار الحشيش علي الوجه والتي تتضمن فقدان النضارة واللمعان بسبب كثرة السموم التي تدخل إلي الجسم .

3-حدوث سيلان في العين والأنف وهي من أبرز آثار الحشيش علي الوجه بسبب تكرار الإصابة بأمراض الرئة والانفلونزا والتي قد تحدث بسبب ضعف المناعة وأحيانا والتي قد يكون بسبب حدوث انسداد في الجيوب الأنفية .

4-ظهور حبوب الشباب , فقد كنت ألا حظ ظهور حبوب الشباب الملتهبة وبثور سوداء تحت الجلد , وهكذا تقول أحد النساء من متعاطي مخدر الحشيش ويرجع السبب إلي اضطراب في الهرمونات الحادث بسبب تعاطي الحشيش أو بسبب كثرة تناول الأغذية المليئة بالسكريات , والتي يقبل علي تعاطيها مدمني الحشيش بعد تناول كل جرعة من الحشيش .

5-التجاعيد وعلامات الشيخوخة وهي من علامات وآثار تعاطي الحشيش علي الوجه , حيث ان تلك التجاعيد المبكرة وأبرز أثار الحشيش علي الوجه وتحدث بسبب ضعف في وصول الأكسجين إلي البشرة وحدوث انخفاض الكولاجين المسؤل عن سمك ومتانة الجلد مما يؤدي إلي تهدل الخدود والجفون .

6-الإصابة بالوردية والصدفية وهي من آثار الحشيش علي الوجه , فسوف تلاحظ حدوث احمرار في وجه متعاطي الحشيش وظهور خشونة في الجلد تشبه قشرة السمك وذلك بسبب إصابة الجلد بالأمراض الجلد بالعديد من الأمراض الجلدية مثل الوردية والصدفية وغيرها من الأمراض التي لطالما تصيب الأشخاص من مدمني المخدرات .

7-زيادة في معدلات نمو الشعر فمن آثار الحشيش علي الوجه حدوث اضطراب في الهرمونات الحادث بسبب تعاطي الحشيش والذي يترتب عليه زيادة في نمو الشعر بالجسم , أو زيادة في نمو شعر الوجه بالنسبة للنساء والحادث بسبب زيادة في معدل هرمونات الأنوثة لديهم .

8-حدوث تغيرات في الصوت حيث يبد صوته كمتعاطي حشيش وهي من الجمل المنتشرة فعلاً , والتي توضح مدي تأثير تعاطي المخدرات علي الشخص فيلاحظ عليه الحشجرة والخشونة وذلك بسبب الخلل الحادث من جراء التعاطي .

9-حدوث اصفرار وتكسير في الأسنان إذ يؤدي تعاطي الحشيش إلي تراكم الجير أو ما يعرف طبقة من البلاك علي الأسنان فيظهر عليهم اللون الأصفر بجانب حدوث التسوس وتكسير الأسنان بسبب حدوث تآكل في الهيكل المحيك بالأسنان وهذا من أبرز علامات تعاطي الحشيش علي الوجه وآثاره الضارة .

10-التهاب في اللسان , حيث قد تنتقل الفطريات التي يسببها المخدر إلي اللسان فتسبب حدوث التهابات وتورم مما يؤدي إلي عدم القدرة علي تحريكه وصعوبة خروج الكلام .

كيفية علاج آثار الحشيش ؟

يحتاج علاج آثار الحشيش علي الوجه إلي التوقف الفوري عن تعاطي الحشيش حتي تزول تماماً والخضوع إلي برنامج علاجي يتضمن 4 مراحل أساسية تتمثل فيما يلي : –

1-مرحلة التشخيص والفحص الطبي , حيث تهدف تلك المرحلة إلي إجراء فحص شامل والتعرف علي الأضرار والآثار الجانبية التي يتسبب فيها تعاطي الحشيش واختيار برنامج علاجي مناسب لها , وفي تلك المرحلة يتم عمل التحاليل الطبية الشاملة من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان قبل البدء في مراحل العلاج الفعلي .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات وفي تلك المرحلة يتم التوقف التام عن تعاطي المخدر وتطبيق برنامج دوائي يهدف إلي علاج أعراض انسحاب المخدرات والتي تمر بدون أي ألم أو معاناة من خلال  أقوي أدوية علاج الإدمان  .

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وتلك المرحلة هي المركزية والأساسية في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان , حيث يهدف العلاج النفسي إلي البحث عن الأسباب النفسية التي قد أوقعت الشخص في طريق الإدمان علي المخدرات وعلاج تلك الأسباب من خلال برامج العلاج النفسي الفردي والجماعي بجانب علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج وإحداث التغير الشامل في السلوكيات والأفكار السلبية المعتمدة علي الإدمان واستبدالها بأخري من الأفكار الإيحابية من خلال برامج التأهيل السلوكي مع الخبراء والمختصين حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

4-مرحلة التأهيل الإجتماعي وفي تلك المرحلة يتم تدريب المريض علي العودة إلي الحياة الإجتماعية مرة أخري والعيش دون استخدام المخدر بجانب تجنب العوامل التي تشجع علي التعاطي وتجنبها من أجل منع الانتكاس والعودة إلي طريق التعاطي .

5-استمرار الرعاية بعد العلاج , حيث يتم استمرار الرعاية بعد العلاج من خلال الزيارات الدورية واللقاءات الجماعية التي تهدف إلي ترسيخ قيم العلاج لدي الشخص المريض والتأكد من الالتزام بما تعلمه داخل المستشفي وتجنب حدوث الانتكاس , وهي من الأهمية بمكان .

الخلاصة :- لو كنت تتعاطي الحشيش وتعاني من آثار الحشيش علي الوجه فإن أول خطوة هي التخلص من آثار تلك الأدوية علي الوجه من أجل التخلص من تلك الآثار والتوقف عن تعاطي تلك المخدرات والخضوع إلي برنامج علاجي يساعدك علي تخطي مراحل العلاج بسهولة بدون ألم من خلال افضل مستشفي لعلاج الإدمان في ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن