أضرارحبوب الكبتاجون

أضرارحبوب الكبتاجون ومخاطره علي الصحة النفسية

أضرار حبوب الكبتاجون ومخاطر تلك العقاقير المخدرة علي الصحة النفسية والجسدية ,فلعلك سمعت شخص يقول لك ” أشهر بأن هناك حشرات تسير علي وجهي وجسمي كله ,وكانت تلك أولي الجمل التي قد وصف بها مدمني الكبتاجون والأعراض التي يمر بها جراء الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات , ولا تقتصر في حال الهلاوس فقط , بل تكول جميع وظائف وأجهزة الجسم بدءاً من المخ مروراً بأجهزة الجسم المختلفة وتنتهي بالوظائف الجنسية , ومن هنا سوف نتعرف علي أضرار الكبتاجون بشيء من التفصيل ,لكي نعي إلي أي مدي تتسبب تلك السموم من المخدرات في تفتيت الجسم وتدميره , ولكن قبل البدء في الموضوع من وقع في طريق إدمان المخدرات وتعاطي تلك السموم من حبوب الكبتاجون فإن هذا ليس نهاية المطاف ومن هنا لابد من الإسراع في طريق العلاج من خلال مصحات ومراكز علاجية مختصة بعيداً عن فكرة علاج إدمان الكبتاجون في المنزل بدون مستشفي  .

ما هي أشهر أضرار الكبتاجون النفسية ؟

ما بين تقلبات في الحالة المزاجية والتفكير في الإنتحار تتعرض الحالة النفسية لمدمن الكبتاجون والتعرض إلي العديد من المتغيرات التي تشتمل علي ما يلي ( تقلبات في المزاج , الهلاوس السمعية والبصرية , الاكتئاب الذي يؤدي إلي الانتحار , الشعور بحالة من الإضطهاد , نوبات من القلق والتوتر , الإصابة بالفصام الذهاني , أضرار ثنائي القطب , الأرق وعدم قدرة متعاطي الكبتاجون علي النوم ) وغيرها من أضرار الكبتاجون النفسية التي تؤثر علي الشخص المدمن وتجعله غير قادر علي ممارسة حياته بشكل طبيعي , ومن هنا فعلي الأسرة أن تسعي في إنقاذ متعاطي الكبتاجون قبل فوات الأوان ولتسعي في طريق التعافي من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان والمراكز المختصة , ومن هنا فلا تتوان في التواصل معنا مع افضل طرق علاج إدمان الكبتاجون  .

ما هي أضرار الكبتاجون الجسدية ؟

ما سوف يتم ذكره من أضرار الكبتاجون فهي علي المدي البعيد والتي تؤثر علي وظائف الكبد والكلي بخلاف التأثير القاتل علي القلب والمخ  ,والتسبب في حالة انهيار تام علي الجهاز العصبي المركزي خاصة في ظل تناول حبوب الكبتاجون الصفراء والتركيزات العالية من العقار , ومن أشهر أضرار حبوب الكبتاجون علي الجسم ما يلي :-

أولاً أضرار حبوب الكبتاجون علي المخ وتشمل ( زيادة في نشاط المخ , تدمير الأوعية الدموية بالدماغ , حدوث السكتات الدماغية , ضمور في خلايا الدماغ ) .

ثانياً أضرار الكبتاجون علي الأعصاب وتتمثل فيما يلي ( تدمير الأعصاب التي تنتج الأدرينالين والدوبامين وهي الناقلات العصبية المسؤلة عن مركز النشاط والشعور , رعشة في الأطراف , تشنج العضلات , تحفيز نشاط الجهاز العصبي ) .

ثالثاً أضرار الكبتاجون علي الكلي والكبد ( حيث أن تعاطي الكبتاجون يتسبب في العديد من المخاطر علي كافة أجهزة الجسم وخاصة التأثير السلبي علي الكبد والكلي والتي ينتج عنها اصابة الكبد بالالتهاب الكبدي الوبائي وفيروس سي .

رابعاً أضرار الكبتاجون علي القلب , وهناك العديد من مخاطر وأضرار تعاطي حبوب الكبتاجون علي القلب من بينهها ( ارتفاع ضغط الدم , تسارع في ضربات القلب , النوبات القلبية , جلطات قلبية , سكتات قلبية )  .

خامساً أضرار حبوب الكبتاجون علي المعدة حيث تتسبب في حدوث ما يلي من مخاطر ( اضطرابات في المعدة , الاصابة بقرحة في المعدة ، القيء والغثيان , الإمساك او علي النقيض الإسهال ) .

ما هي أضرار الكبتاجون علي الجهاز التنفسي ؟

يؤدي تعاطي حبوب الكبتاجون إلي العديد من المخاطر والأضرار علي الجهاز التنفسي حيث يتسبب في  حدوث سرعة في معدلات الننفس في بعض الأحيان وفي أحيان أخري يؤدي إلي نقص في كميات الأكسجين من أجل الوصول إلي الرئتين مما ينجم عنه عدم القدرة علي التنفس بصورة صحيحة .

ما هي العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجنس ؟

لعل أكبر الأسباب والعوامل التي تدفع الأشخاص إلي تعاطي حبوب الكبتاجون هي تلك العلاقة الوهمية بين حبوب الكبتاجون والجماع وان الكبتاجون يزيد من طول مدة الجماع بين الرجل والمرأة , وفي باديء الأمر يزيد الكبتاجون من النشاط الجنسي ولكن ما أجمل البدايات , ففي باديء الأمر يكون هناك احساس كبير بالرغبة في الجنس , وهذا يدفع الكثير من الأشخاص من اجل الاستمرار في طريق تعاطي حبوب الكبتاجون دون أن يتعرف علي مدي المخاطر والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي تلك السموم من المخدرات .

تعاطي حبوب الكبتاجون للجنس كالسم في العسل ففي باديء الأمر يكون هناك شعور كبير بالرغبة في التعاطي لطول مدة الجنس , ولكن مع الوصول إلي مرحلة متأخرة من التعاطي يكون هناك العديد من الأضرار الوخيمة علي الجنس وحدوث تغيرات جنسية في السلوك الجنسي وارتكاب تصرفات جنسية خطيرة .

أضرار الكبتاجون علي الانتصاب ؟

تكملة لما سبق من محاور فإن أضرار الكبتاجون علي الجنس تشمل المخاطر التي يتسبب فيها هذا العقار المدمر علي الانتصاب ,ففي واقع الأمر فإن العلاقة الكبتاجون والانتصاب علاقة وهمية فتلك العقاقير ليس لها أي تأثير إيجابي بل إنها تتسبب في حدوث زيادة في نشاط الجهاز العصبي للأشخاص المرضي .

تأثير الكبتاجون علي سرعة القذف ؟

علي عكس ما يثار بأن حبوب الكبتاجون لها دور كبير في المساعدة علي تأخير القذف فتلك الشائعات من الأمور التي يروج لها من أجل جذب الأشخاص من الشباب والمراهقين إلي بوتقة الإدمان علي المخدرات , ولكن في واقع الأمر في باديء الأمر يشعر متعاطي حبوب الكبتاجون بتأخير في الجماع وتأخير في القذف ولكن مع مرور الوقت تتغير الأمور تماماً ويكون هناك حالة من سرعة القذف بل ربما يحدث ألا يكون هناك قذف مطلقاً .

ما هي أضرار الكبتاجون علي الحامل ؟

لا تتعجب أن يكون هناك أضرار الكبتاجون علي الحامل بل إن تلك المخدرات يزداد تركيزها , ومن بين أضرار ومخاطر الكبتاجون علي الحامل أنها تتسبب في حدوث تشوه في الأجنة مع حدوث الإجهاض ونزيف في أثناء الحمل , ومن هنا يحذر علي المرأة الحامل بأن تبتعد عن تلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة .

ما هي أضرار الكبتاجون علي الوجه ؟

هناك العديد من الأعراض التي تظهر علي الكبتاجون علي الوجه والأسنان فهناك عديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها تلك السموم من المخدرات حيث يؤدي تعاطي حبوب الكبتاجون إلي ظهور هالات سوداء مع شحوب في الوجه كما يتسبب التعاطي لتلك المخدرات في تكسير الأسنان وجفاف في الفم .

يتسبب إدمان الكبتاجون في حدوث إحمرار الأنف بسبب الحك المستمر كما يتسبب الأمر في حدوث نحافة بالوجه وبروز الوجنتين مع الجروح الغير معتادة كما يصل الأمر بالشخص إلي اتساع حدقة العني بالإصابة الأمراض الجلدية .

هل الكبتاجون يذهب العقل ؟

مخدر الكبتاجون يتسبب في حدوث الأضرار علي العقل ولا عجب ان تعلم بأن حبوب الكبتاجون يذهب العقل , فهو من أشهر المواد المخدرة التي تشتق من الامفيتامينات والتي تتحكم في العقل وتدخل الشخص المريض إلي حالة من اللاوعي من حيث التصرفات بسبب التأثير علي مراكز المخ والحالة النفسية والسلوكيات العامة للشخص متعاطي الكبتاجون .

نهاية مدمن الكبتاجون ؟

علينا أن نعي مدي أضرار الكبتاجون علي الصحة وخاصة التأثير السلبي لتلك السموم من أنواع المخدرات علي العقل والقلب معاً , ومن ثم ما لم يتم الإسراع في علاج إدمان الكبتاجون والتوقف عن تعاطي تلك المخدرات وطلب العلاج فأن هناك طريقين ينتظران الشخص المدمن إما الدخول في حالات الإكتئاب أو ارتكاب الجرائم والتي قد تدخله إلي السجن .

كيفية علاج أضرار حبوب الكبتاجون ؟

أما عن أضرار الكبتاجون فهناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الكبتاجون , ومن هنا علينا ان نسعي في طريق التخلص من الأضرار النفسية للكبتاجون من خلال اللجوء إلي احد مراكز علاج إدمان الكبتاجون والخضوع إلي برنامج علاجي متكامل يتم وضعه خصيصاً مع كل شخص مريض وتختلف برامج علاج إدمان الكبتاجون من مريض لأخر , أما عن مراحل علاج إدمان الكبتاجون فتتمثل فيما يلي :-

1-يتم توقيع الكشف الطبي الشامل علي الشخص المريض من أجل تحديد الوضع الصحي والأعراض الجانبية للكبتاجون, بالإضافة إلي إختيار برنامج علاجي يتناسب مع المريض .

2-يخضع الشخص المريض إلي برنامج دوائي فعال من أجل عملية سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات , حتي تمر مرحلة علاج أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم بدون أي معاناة أو مخاطر .

3-علاج أسباب الإدمان النفسية والتخلص من تلك الأسباب نهائياً من خلال برنامج علاجي فردي وجماعي وصولاً بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

4-العمل علي إحداث التغير الشامل في الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية من خلال برنامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من برامج علاج إدمان المخدرات .

5-العمل علي تأهيل المريض من الناحية الإجتماعية ومساعدته في الوصول إلي أقصي درجات القدرة علي ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيداً عن شبح وعبودية المخدرات .

مواضيع ذات صلة

أنواع حبوب الكبتاجون 

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون 

علاج بديل الكبتاجون

علاج ادمان الكبتاجون بدون مستشفي 

أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون 

ابطال مفعول الكبتاجون 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن