أعراض إدمان البرشام

أعراض ادمان البرشام لا تتعلق بتعاطي وتناول الترامادول فحسب , بل إن هناك العديد من أنواع العقاقير الطبية ما بين ليريكا والكبتاجون وغيرها من العقاقير الطبية التي تعد من أنواع إدمان البرشام , وإن كان الترامادول هو أشهر العقاقير وأنواع البرشام المنتشرة في مصر , وتختلف أعراض تناول الترامادول لأول مرة عن أعراض الإدمان علي الترامادول , والحديث عن أضرار الترامادول لا يشتمل علي من يتناول الجرعة الأمنة من الترامادول من خلال الاشراف الطبي للمختصين , ولكن الأمر متعلق بمن يتعاطي تلك المخدرات بغرض اساءة الاستعمال , وفي واقع الأمر يحتاج تنظيف الجسم من الترامادول إلي اللجوء إلي الخبراء والمختصين حيث القدرة علي التعامل مع المشكلة بشكل صحيح من خلال العمل علي تنظيف البول من الترامادول من جهة ومن جهة أخري العمل علي تأهيل المريض من الناحية النفسية والسلوكية من أجل القدرة علي العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن عبودية الإدمان وخطر التعاطي والانتكاس مرة أخري علي ادمان البرشام .

تجربة الإدمان تختلف من شخص إلى آخر بمقدار طفيف من حيث الأعراض التي تظهر على المدمن، سواء كان هذا الإدمان جسدي أو نفسي، الجدير بالذكر أن إدمان البرشام ينتشر بشكل كبير جدا نتيجة الاستخدام الخاطئ لبعض العقاقير الطبية التي يعد برشام الترامادول واحد منها، يصنف الأطباء الإدمان هذه الأيام على أنه اضطراب مرتبط بالمواد المخدرة خاصة مع الاستخدام الخاطئ لبرشام الترامادول الذي يستخدم في الأساس في الجانب الطبي، واستخدامته الخاطئة أدت إلى ظهور أعراض إدمان برشام الترامادول، وتشتمل أعراض الإدمان على العديد من الأعراض الجسدية والنفسية إلى جانب ظهور سلوكيات الإدمان على الفرد خاصة في الجانب الاجتماعي، والتي من شأنها أن تساعد في التعرف على المدمن والطرق الواجب اتباعها لعلاج هذا الإدمان والتخلص منه، لذا سوف نتناول خلال هذا الموضوع أعراض إدمان البرشام، الجرعة الآمنة من الترامادول وفوائد الترامادول.

تأثير الترامادول علي الأعصاب ؟

يؤدي الإدمان عل الترامادول إلي حدوث استرخاء في الأعصاب وعدم القدرة علي نقل الاشارات العصبية وخاصة الألم المرسلة من المخ إلي أجهزة الجسم المختلفة , وعلينا ان نعلم بأن تأثير الترامادول وأعراض الادمان علي البراشيم يتسبب في تدمير الناحية العصبية ومن هنا يرتبط علاقة الترامادول الضعف الجنسي ومشاكل جنسية وخيمة نحن في غني عنها .

أضرار الترامادول علي الجنس ؟

يتسبب تعاطي الترامادول في حدوث العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة والتي من بينها حدوث الضعف الجنسي , إذ أن تلك العقاقير من المخدرات تؤدي غلي حدوث ضعف في الانتصاب مع فقدان الاهتمام بالعملية الجنسية .

هل الترامادول يسبب العرق ؟

نعم بالفعل يتسبب تعاطي الترامادول العمل علي تحفيز الخلايا المناعية المفرزة للعرق , بجانب أن الارتفاع في درجات الحرارة يتسبب في زيادة التعرق والدخول في مشاكل وأضرار وخيمة علي الصحة , تتطلب السعي في علاج إدمان الترامادول من خلال المختصين في المصحات والمراكز العلاجية .

ما هي فوائد برشام الترامادول؟

الترامادول هو واحد من العقاقير الطبية التي تنتشر بشكل كبير، عرف برشام الترامادول بشكل واسع كعقار مسبب للإدمان ولكن على لعكس تماما فهو في الأساس مادة مسكنة للألم، لكن الاستخدام الخاطئ للعديد من الأفراد والخروج عن الجرعة التي حددها الطبيب تؤدي إلى الوقوع في براثن الإدمان، ومن ضمن الفوائد الطبية الموجودة في برشام الترامادول الآتي:

  1. تسكين الآلام الناجمة بعد إجراء العمليات الجراحية الكبيرة.
  2. تسكين والتحكم في الآلام الناتجة عن العظام والتعرض للكسور والحوادث الأليمة.
  3. التقليل من آلام الأعصاب، ويتم استخدامه تحت إشراف طبي.
  4. مسكن قوي في حالات الأمراض المزمنة مثل الأورام السرطانية في المرحلة الأخيرة.
  5. التقليل من الآلام الناتجة عن مرض إرتجاع المرئ وما يسببه من آلام في القناة الهضمية خاصة المعدة.
  6. التقليل من الصداع النصفي والكلي وخاصة الناتج عن ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير.

ترجع قدرة الترامادول على تسكين الآلام المختلفة على احتوائه على مادة المورفين كمادة فعالة في البرشام والتي تعرف بقدرتها على التأثير على العقل وزيادة إفراز بعض الهرمونات التي تزيد من الشعور بالسعادة وتتحكم في استقبال الخلايا العصبية للألم، بسبب هذه القدرة الموجودة في الترامادول لا يتم استخدامه إلا تحت إشراف طبي من خلال جرع معينة ولا يتم التوقف عن تناوله بشكل مفاجئ بل بالتدريج لعدم إصابة الجسم بالصدمة وظهور أعراض انسحابية قوية.

الجرعة الآمنة من الترامادول

يتمحور الاستخدام الصحيح للترامادول حول تسكين الآلام المختلفة التي يعاني منها الأفراد والذي يستمر مفعوله على أقل تقدير ما بقارب من 4: 6 ساعات حيث يختلف من شخص إلى آخر، لذا فقد أشار الأطباء إلى أن الجرعة الآمنة للأفراد والتي لا تسبب الإدمان تختلف في كميتها من فرد إلى آخر على حسب قدرته الجسدية في استخدام المواد الأفيونية والتي قدرها الأطباء بما يقارب من 100: 450 ملغ في اليوم، هذه الجرعة يتم تحديدها من قبل الطبيب ولا يجوز الخروج عنها لتفادي الوقوع في وحل الإدمان.

الجدير بالذكر أنه إذا كانت تستخدم الترامادول لأول مرة فأن الطبيب يحدد الجرعة، التي تكون بكميات منخفضة جدا تصل إلى 50 ملغ في اليوم وقد تصل إلى 100 ملغ على حسب الفرد والجرعة التي يحددها الطبيب والتي يتم تكرارها بعد ما يقارب 4 ساعات عند بداية خروج الترامادول من الجسم ونقص تأثيره.

أعراض الادمان علي البرشام

إدمان برشام الترامادول يمكن أن يحدث دون وعي من الفرد بسبب تناوله جرعة زائدة عن التي وصفها الطبيب فقط رغبة في تسكين آلامه فلا يستطيع بعدها التوقف عن تناول هذا البرشام إلى بالخضوع إلى علاج إدمان برشام الترامادول والذي يكون تحت إشراف طبي، الجدير بالذكر أن هناك فئة كبيرة من مدمني الترامادول خاصة من الشباب يتناولون هذ البرشام رغم معرفتهم بأنه يؤدي إلى الإدمان ويسبب العديد من المخاطر الجسدية والنفسية، لذا قام أطباء مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تحديد مجموعة من الأعراض النفسية والجسدية التي تظهر على مدمن برشام الترامادول والتي من شأنها أن تنبه الأشخاص المحيطين به للإسراع في تشجيعه على العلاج وتخلص من هذا السم.

الأعراض الجسدية لإدمان البرشام

تظهر أعراض إدمان برشام الترامادول على الجسم بعد فترة من تناوله حيث أنه في الفترة الأولى من تناول الترامادول يزيد نشاط الفرد كما تزيد القدرة الجنسية والرغبة لدى كل من الرجل والنساء، ولكن بعد فترة وجيزة تظهر العديد من الأعراض الجانبية من ضمنها:

  1. آلام البطن: تحدث هذه الآلام بسبب التهابات القناة الهضمية التي يسببها تناول الترامادول بشكل مفرط.
  2. جفاف الفم وتشقق الشفاه مما يؤدي إلى تغير رائحة الفم إلى رائحة كريهة بسبب تراكم البكتيريا الضارة المسببة لهذه الرائحة.
  3. الشعور المستمر بالقيء والغثيان نتيجة اضطرابات الجهاز الهضمي الكبيرة مما يؤدي إلى عدم القدرة على النوم خلال الليل.
  4. ارتخاء الأعصاب الموجودة في العين مسبب ضيق في حدقة العين.
  5. ظهور حالات ونوبات تشبه حالات الصرع بسبب تحكم الترامادول في الجهاز العصبي المركزي.
  6. ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير حتى في الجو البارد.
  7. فقدان الشهية وخسارة الوزن بسبب تأثير المادة الفعالة الموجودة في الترامادول على الغدة الدرقية وبالتالي مستوى حرق الدهون في الجسم.
  8. اضطراب عدم الرؤية حيث يعاني متعاطي برشام الترامادول من عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح بسبب تأثير الترامادول على مراكز الإبصار الموجودة في المخ.
  9. عدم القدرة على التبول بسبب الإصابة باضطراب المثانة البولية.
  10. حرقان في الأنف: حيث يحدث ثقب في الغشاء المخاطي في الأنف وذلك في الحالات التي يتعاطى فيها المدمن الترامادول من خلال الأنف.

الأعراض النفسية لإدمان برشام الترامادول

لا يقتصر ظهور أعراض الترامادول على الجانب الجسدي فقد، حيث أن احتواء الترامادول على المورفين مكنه من السيطرة على الجهاز العصبي في المخ مما يسبب ظهور بعض الأعراض النفسية نتيجة الإفراط في تعاطيه، ومن ضمن الأعراض النفسية لبرشام الترامادول الآتي:

  1. اضطرابات النوم: في بداية تناول الترامادول يعاني الفرد من النوم لعدد ساعات طويلة عن المعتاد، الجدير بالذكر أن هذا لا يستمر حيث يعقبه بعد فترة قليلة عدم القدرة على النوم و الأرق الدائم.
  2. الشعور بالسعادة والاسترخاء بسبب قدرة الترامادول على التأثير على المستقبلات العصبية وزيادة إفراز الهرمونات المسببة للشعور بالسعادة.
  3. عدم الشعور بالألم من أي أعراض سواء داخلية أو خارجية، وذلك لأن الترامادول في الأساس هو مسكن أفيوني يتحكم في السيالات العصبية ويمنع وصولها لمراكز الإحساس.
  4. صعوبة في التركيز: من الأعراض الأولى التي تظهر على متعاطي الترامادول هو فرط النشاط والحركة والقدرة على التركيز لعدد ساعات كبيرة ومتواصلة، لكن استخدام الترامادول لفترات طويلة يؤدي إلى انخفاض هذا العرض وقلة التركيز الناتج من تآكل القشرة المخية التي تتحكم في مستوى تركيز الإنسان.

تنظيف الجسم من الترامادول

تنظيف الجسم من برشام الترامادول هو أمر يرغب به كل من المدمنين وغير المدمنين عند الإقبال على تحليل الدم لكشف وجود الترامادول في الجسم، الجدير بالذكر أن هذه الرغبة تؤدي إلى اتباع العديد من الأمور الخاطئة التي تشيع بين الناس من تناول الثوم، الخل أو غيرها من الأطعمة الأخرى، لكن هناك طريقة أكيدة لتنظيف الجسم من الترامادول قبل الخضوع لتحليل الدم، والتي ينصح بها الأطباء وهي كالآتي:

1 – في حالة كنت غير مدمن

تناول الترامادول تحت الإشراف الطبي بكميات محدودة يساعد على عدم الوقوع في الإدمان وبالتالي سهولة التخلص من وجود الترامادول في الجسم دون الحاجة إلى أي مساعدة طبية فإن الامتناع عن تناول الترامادول قبل الخضوع للتحليل بـ 4 أيام يؤدي إلى ظهور التحليل نظيف.

2 – في حالة كنت مدمن على الترامادول

في هذه الحالة من الضروري التوقف عن تناول الترامادول بشكل نهائي قبل الخضوع لتحليل الكشف عن وجود الترامادول في الجسم بما يقارب 7 أيام على أقل تقدير، الجدير بالذكر أن الامتناع المفاجئ يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض الانسحابية على المدمن وخطر الرجوع مرة أخرى إلى البرشام لذا من الضروري في هذه الحالة طلب المساعدة من جهة مختصة في علاج الإدمان، حيث أن مرور الأعراض الانسحابية الخاصة بالترامادول تحت إشراف طبي يقلل من الآلام المصاحبة لها.

أعراض إدمان البرشام هي عبارة عن إشارات نفسية وجسدية تدل على الإفراط في تناول البرشام بشكل كبير، وتفضي بضرورة التوجه لمراكز علاج الإدمان للتخلص من تأثير البرشام على حياة الفرد، من الضروري الإشارة إلى الالتزام بجرعات البرشام التي يصفها الطبيب للتقليل وقوع الشخص في وحل الإدمان.

كيفية علاج أعراض ادمان البرشام ؟

أما عن علاج ادمان البرشام فإن اولي المراجل العلاجية التعرف علي الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات والعقاقير الطبية , من خلال الفحص الطبي الشامل وتقييم للحالة الصحية وهي اولي مراحل العلاج من الترامادول  ؟

أما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج إدمان الترامادول فتتمثل في سحب الترامادول من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الترامادول من الجسم ,وفي تلك المرحلة يتم استعمال أدوية علاج إدمان الترامادول والتي تسهل من مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات .

أما عن المرحلة الثالثة فهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وهي من الأهمية بمكان حيث يتم العمل علي تأهيل المرضي من الناحية النفسية والسلوكية من أجل العمل علي إعادة المرضي إلي الحياة من جديد بعيداً عن عبودية التعاطي وهي مرحلة ركيزة في علاج أعراض ادمان البرشام .

موضوعات ذات صلة: 

 كبسولة علاج الإدمان

علاج ادمان كيميريكا

حبوب ليرولين 150 لسرعة القذف

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن