اعراض انسحاب المورفين من الجسم

ما هي اعراض انسحاب المورفين من الجسم

العديد من الاشخاص مدمني المورفين الراغبين في علاج المورفين يتسائلون حول اعراض انسحاب المورفين هل تسبب آلاماً كبيرة يصعب التخلص منها وتخطيها بدون معاناة, ففي واقع الامر قبل الاقدام علي علاج الادمان من المورفين يكون هناك تخوف بشكل كبير من الاعراض الانسحابية للمورفين والاجابة تكمن في أن الآلام التي تتسبب فيها تلك الاعراض يمكن تخطيها بسهولة من خلال البرامج والبروتوكولات الدوائية والتي لها دور كبير في التخلص من تأثير المورفين ومرور مرحلة انسحاب المورفين بدون ألم ومعاناة وبأمان , وفي واقع الامر علينا ان نعي بان اضرار ومخاطر الادمان علي المورفين لا تتوقف علي مرحلة التعاطي فحسب بل الي ان تتم مدة خروج المورفين من الجسم بسلام فان الخطر لا يزال موجود مع تلك السموم من انواع المخدرات , ففي واقع الامر فان جرعة المورفين القاتلة تلك الجرعات التي يتم تناولها من خلال الحقن الوريدي وسواء كان ادمان المورفين او ادمان البيثيدين او غيرها من بديل المورفين فاننا امام احد انواع الادمان الخطيرة التي قد لاقت رواجاً كبيراً بين افراد المجتمع لكن علينا ان نعي بان هذا ليست نهاية المطاف بل يمكن العلاج من الادمان علي المورفين والتخلص من اعراض انسحاب المورفين من الجسم بدون اي الم او معاناة, فتواصل معنا وسنعبر بك الي بر الامان بدون اي مخاطر او مضاعفات .

متي تظهر اعراض انسحاب المورفين في الجسم في الظهور

تبدا اعراض انسحاب المورفين من الجسم في الظهور بعد مرور 12 ساعة من تعاطي المورفين وتبلغ تلك الاعراض ذروتها في خلال 48 ساعة من تعاطي المورفين , وتنقسم اعراض الادمان علي المورفين الي اعراض اولية والتي تظهر بشكل مباشر بعد التوقف عن تعاطي المخدر بالاضافة الي الاعراض المتاخرة والتي تظهر خلال يومين من تعاطي المورفين .

تشمل اعراض انسحاب المورفين الاولين ما يلي :-

1-آلام في الجسم , فمبجرد التوقف عن تعاطي المورفين فانه سوف يواجه الاشخاص المرضي العديد من الألام في الجسم وتشمل العضلات والمفاصل وخاصة في مفاصل الركبتين , وفي واقع الامر فان تلك الألام التي تشعر بها تمنعك من القيام والحركة بشكل طبيعي او القدرة علي اداء المهام والاعمال اليومية .

2-سيلان دمعي وانفي , حيث تشبه اعراض انسحاب المورفين من الجسم اعراض الانفلونزا والتي يتخللها سيلان دمعي وانفي ولا يستطع الشخص التحكم فيه .

3-زيادة في معدل ضربات القلب , حيث ان جرعة المورفين القاتلة او بديل المورفين بشكل عام يعمل علي تهدئة ضربات القلب في اثناء التعاطي وبمجرد انسحاب المورفين من الجسم فان ضربات القلب تزداد بشكل كبير .

4-التعرق الشديد , وبسبب سحب المورفين من الجسم فانه الاشخاص متعاطي المورفين قد يتعرضوا الي ارتفاع شديد في درجات الحرارة والاصابة بالحمي وذلك يلاحظ علي الشخص المريض وزيادة في افراز العرق .

وتلك هي اعراض انسحاب المورفين الاولية والتي تظهر في اول 12 ساعة من زمن اخر جرعة مورفين تعاطاها الانسان .

اما عن اعراض انسحاب المورفين المتأخرة والتي تظهر بعد مرور يومين من زمن اخر جرعة فتشمل ما يلي :-

1-رغبة كبيرة في تعاطي المورفين , فسوف يشعر الاشخاص بالرغبة الشديدة في تعاطي المورفين بسبب اعتماد مراكز المخ والتي تعرف بالمستقبلات الافيونية علي وجود المخدر ومن ثم في حال الاقلاع عن تعاطي المورفين او التوقف عن الجرعات التي اعتادها الجسم من المورفين حينها يكون لدي الشخص المدمن توق شديد الي تعاطي تلك السموم من انواع المورفين وبديل المورفين المختلفة .

2-المعاناة من تشنجات في البطن , وهي من ابرز اعراض انسحاب المورفين من الجسم , حيث يحدث العديد من التقلصات في المعدة والتي ينجم عنها الاصابة بالاسهال المزمن .

3-المعاناة من القيء والغثيان وتلك من ابرز اعراض انسحاب المورفين من الجسم والتي تؤدي الي الاصابة بحالة من الرجفة بسبب الافراط في فرط البوتاسيوم مع الارتفاع الكبير في نسبة الصوديوم في الجسم , ومن ثم يعاني الاشخاص من القيء والغثيان .

4-وجود اتساع في حدقة العين , فسوف يلاحظ علي الاشخاص حال انسحاب المورفين من الجسم وهذا الامر يختلف عن ضيق حدقة العين والتي تحدث حال تعاطي المورفين ففي واقع الامر في حال تعاطي المورفين فانه يؤدي الي زيادة حساسية من الضوء .

5- العنف والعدوانية الشديدة ولعل هذا من ابرز الاعراض الانسحابية للمورفين من الناحية السلوكية , فبسبب تعاطي المورفين يشعر الاشخاص بحالة من الاسترخاء والسعادة الكبيرة وفي حال الانساب يحدث للاشخاص نوبات من العنف والعدوانية والتي تطول من حولهم وقد تصل الي استعمال العنف وايذائهم .

6- الاصابة بحالة من الاكتئاب ,ولعل من ابرز المخاطر والاضرار الناجمة عن انسحاب المورفين من الجسم هي المعاناة من الاكتئاب ففي واقع الامر فان طيلة مدة خروج المورفين من الجسم والتي تعد من ابرز اضرار المورفين علي الاطلاق الشعور بحالة من الاكتئاب والتي قد تدفع الاشخاص الي التفكير في الانتحار ان لم يتم التعامل مع تلك الاعراض بطريقة صحيحة من خلال مختصي وخبراء علاج الادمان , والسبب في ظهور اعراض الاكتئاب علي الاشخاص هو ان المورفين يزيد من افراز الاندروفين والسيرتونين وهي من الهرمونات المسؤلة عن السعادة في المخ , ومع انسحاب المورفين من الجسم فانه يقل افراز تلك الهرمونات ومن ثم يدخل الشخص المريض في حالة من الاكتئاب والتي قد تتطور الي التفكير في الانتحار .

ما هي العوامل التي تؤثر علي اعراض انسحاب المورفين من الجسم

في حقيقة الامر فان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي اعراض انسحاب المورفين من الجسم والتي تزيد من حدتها او تقلل من حدة اعراض انسحاب المورفين من الجسم , ومن بين تلك العوامل ما يلي :-

1-طول مدة وفترة التعاطي فكلما كانت فترة تعاطي المورفين فترات طويلة فان هذا يؤدي الي زيادة كميات المورفين في الجسم ومن ثم يتسبب في مواجهة اعراض انسحاب المورفين اشد واكثر صعوبة , فعلي العكس في حال ما اذ كنت تتعاطي المورفين فترات قصيرة ومن ثم فانك ستواجه اعراض انسحاب المورفين اقل حدة .

2-كمية جرعات المورفين التي يتعاطاه الاشخاص , ففي واقع الامر فان تعاطي جرعات كبيرة من المورفين فان الشخص اكثر عرضة لمواجهة اعراض انسحاب المورفين الشديدة فتلك هي جرعة المورفين القانلة التي تؤدي الي مخاطر كبيرة علي الصحة النفسية والجسدية للاشخاص  بخلاف ما اذا كان تعاطي المورفين من خلال جرعات مورفين اقل فان هذا يجعلك تتعرض الي مواجهة اعراض انسحاب المورفين بشكل اقل حدة .

3-طريقة تعاطي المورفين فان طريقة التعاطي تعتمد علي حدة اعراض الانسحاب علي طريقة التعاطي فان كنت تتعاطي من خلال الفم كلما واجهتك اعراض انسحاب المورفين اكثر صعوبة , نظراً لان المخدر يستغرق وقت اطول من اجل الوصول الي المخ ومن ثم الخروج من الجسم, اما في حال تعاطي المورفين تتعاطاه من خلال الحقن الوريدي فتلك تؤدي الي اعراض انسحاب المورفين بشكل اقل .

4- المرحلة العمرية , ففي حال تعاطي المورفين في اعمار متاخرة وسن متقدمة من العمر فان الشخص يكون معرض لان يواجه اعراض انسحاب المورفين من الجسم وتكون اكثر حدة بشكل كبير عما كان تعاطي المورفين من خلال مراحل عمرية واعمار صغيرة , لنعلم ان العمر من اهم العوامل التي تؤدي الي شعور الاشخاص بحدة كبيرة في اعراض انسحاب المورفين من الجسم .

5-الحالة الصحية , فلو كان الشخص يتمتع بحالة صحية جيدة وخاصة قدرة جهازي الكبد والكلي علي تخليص الجسم من السموم , فحينها سوف تكون قادر علي مواجهة اعراض انسحاب المورفين من الجسم والتخلص منها بدون الم او معاناة علي عكس ما اذا كانت هناك حالة صحية سيئة فان التخلص من الاعراض الانسحاب للمورفين لن يكون هيناً وسيعاني الاشخاص من اعراض جانبية شديدة في تلك المرحلة .

كيفية علاج اعراض انسحاب المورفين من الجسم

في واقع الامر قد يلجأ الاشخاص الي علاج الاعراض الانسحابية للمورفين من خلال التوقف عن التعاطي وبمواجهة الاعراض بمفردهم وهذا صنف من الناس يظن امكانية التخلص من الاعراض الانسحابية للمورفين من خلال ادوية علاج الادمان وتنتهي المشكلة , ولكن هذا بالطبع يعرضهم الي العديد من الآلام والمضاعفات الخطيرة التي لا يستطيعون التعامل معها مما قد يدفعهم للوقوع في شباك وحظيرة الادمان مرة اخري , ومن هنا فان الحل الاكثر اماناً من خلال الخضوع الي برامج علاج ادمان المورفين والتي تتضمن ما يلي :-

1-اجراء الفحوصات الطبية التي تتضمن تحليل المخدرات في البول والدم , مع قياس الضغط والسكر وعمل رسم مخ , ومعرفة الامراض الجانبية التي تسبب فيها المخدر ومن ثم اختيار برامج لعلاج الادمان بما يتناسب مع الحالة الصحية .

2- يتم التوقف عن تعاطي المورفين بشكل تام , والالتحاق بمراكز سحب السموم من اجل علاج اعراض انسحاب المورفين في اسرع وقت من خلال بروتوكولات دوائية والاعتماد علي افضل ادوية علاج ادمان المورفين .

3-الخضوع الي الرقابة الطبية المستمرة من اجل التأكد من عدم حدوث اي مضاعفات وعدم تسريب اي من المواد المخدرة للشخص المدمن في رحلة التعافي .

4- العمل علي توفير نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والسوائل من اجل تعويض الجسم عما يفقده الجسم في اثناء فترة انسحاب المورفين من الجسم .

ما هي مدة انسحاب المورفين من الجسم

في واقع الامر فان مدة انسحاب المورفين من الجسم تستمر ما بين 5 الي 7 ايام الا انها تزيد او تقل علي حسب الحالات والعوامل التي تؤثر علي مدة انسحاب المورفين في الجسم والتي اشرنا اليها في طيات الموضوع .

ما هي ادوية علاج اعراض انسحاب المورفين

في واقع الامر فان البوبرينورفين والنالتريكسون من اشهر ادوية علاج ادمان المورفين والتي تساعد علي انسحاب المورفين من الجسم بدون معاناة او الم ولها دور كبير تقليل التوق الي المورفين , ومن هنا يحذر المختصون من استعمال ادوية المورفين خارج الاشراف الطبي حتي لا تتسبب في اضرار صحية ويمكن ان تصل الي الادمان عليها .

هل يمكن علاج اعراض انسحاب المورفين في المنزل

في واقع الامر فان الاطباء يحذروا من علاج اعراض انسحاب المورفين في المنزل بسبب حدة الاعراض الانسحابية للمورفين, وتضاعف الامور بشكل اكبر مما يجعل الاسرة غير قادرة علي التعامل مع تلك الاعراض او التحكم في انسحاب المورفين من الجسم ,مما يترتب عليها من نوبات من الهياج والعنف , بجانب بعد المسافة عن الطبيب والمعالج مما قد يصعب من سرعة التدخل الطبي في حال الحاجة الي ذلك ومن ثم احتمالية في حدوث العديد من المضاعفات ومن ثم فان المريض قد يكون قد تعاطي المورفين في المنزل ومن ثم فان هذا يفتح الباب علي مصراعيه من اجل تعاطي المورفين مرة اخري حيث البيئة المثبطة والتي تساعد وتشجع علي تعاطي المورفين مرة اخري .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن