اعراض تعاطي الشبو ومخاطر قرقور شبو علي الصحة

اعراض تعاطي الشبو ومخاطر قرقور شبو علي الصحة

اولي علامات و اعراض تعاطي الشبو الشعور بانه قادر علي القيام بفعل اي شيء , وانه كما يقول البعض سوبر مان وغيرها من المشاعر التي يعيشها فيها متعاطي الشبو خاصة حبوب قرقور شبو احد اخطر انواع الشبو المدمرة , وفي حقيقة الامر حبوب شبوه من المخدرات الفتاكة التي تؤدي الي تدمير للجهاز العصبي المركزي ولكن مع هذا فان هناك الاقبال الكبير من قبل الاشخاص علي تعاطي الشبو والاعتقاد بانه افضل بديل للهيروين علي الرغم من ان الفرق بين الهيروين والشبو في الية العمل مختلفة تماماً ,وفي واقع الامر اعراض تعاطي الشبو تظهر علي الاشخاص بسرعة كبيرة والسبب في هذا راجع الي اندفاع المخدر بقوة الي المخ وزيادة في افراز مادة الادرينالين والتأثير السلبي علي وظائف الجسم , الا انه يصاحب تلك العلامات العديد من اعراض الشبو علي الجسم ومن الناحية النفسية والتي تعتبر دليل قوي علي ان الشخص الذي امامك هو شخص يتعاطي الشبو , فدعنا من خلال طيات هذا الموضوع نتطرق الي الحديث عن اعراض تعاطي الشبو ومخاطره علي الصحة النفسية والجسدية للاشخاص ,لكن قبل ان نبدا في سرد علامات واعراض تعاطي حبوب شبوه فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا احدث الطرق العلاجية واقوي برامج علاج الادمان من اجل تخليص الاشخاص المرضي من معاناتهم والعمل علي اعادتهم الي الحياة من جديد بعيداً عن طريق المخدرات وعالم الظلام .

شبو الكويت ؟

يعد تعاطي الشبو أحد أنواع المخدرات اللعينة التي قد عمت بها البلوي في دولة الكويت , وبالرغم من حداثة المخدر بالدولة إلا انه قد لاقي القبول الكبير بين قطاع عريض من أبناء المجتمع الشباب الكويتي ,ومن هنا كان تهديد أركان المجتمع لكن ذلك لم يكن كافياً لحماية المجتمع الكويتي من خطر الشبو , إلي أن أصبحت دولة الكويت من أكثر البلاد التي قد زاع فيها تفشي تلك الأنواع من المخدرات .

هناك العديد من الأسباب التي قد أدت الي انتشار مخدر الشبو في الكويت , حيث سهولة تصنيع مخدر الكريستال ميث في الكويت في ظل وجود العمالة الفلبينية التي لها القدرة الكبيرة علي تصنيع مخدر الميث , ولها المهارة الكبري في صناعة الكريستال ميث في المنزل فليست بحاجة إلي المعدات او مصانع , بالاضافة إلي الاستهداف السياسي للكويت وموقعها الجغرافي وغيرها من العوامل والأسباب التي كان لها دور كبير في انتشار مخدر الميث بتلك الصورة المروعة التي قد عمت بها البلوي .

لول شبو ؟

هناك العديد من أنواع الشبو المنتشرة في كثير من الدول العربية خاصة في الكويت والعراق وكثير من دول الخليج العربي , ومن ثم نري شيشة الشبو متفشية بين مدمني البانجو بشكل خاص والاقبال علي شراء قرقور شبو و تعاطي لول شبو , ولعل الكثير لا يسمع عن لول شبو ولكنها مخدرات تحوي علي العديد من المكونات الفتاكة التي عمت بها البلوي , ولعل رخص سعر لول شبو المصنع تحت بير السلم فمن هنا كان الاقيال من قطاع عريض من أبناء المجتمع علي تعاطي تلك السموم من المخدرات الفتاكة , ومن هنا فعلي الأسرة التي لديها أحد الافراد يعاني من أعراض مدمن الكريستال فلا تتوان للحظة في سبل العمل علي اخراجه من طريق الإدمان وعالم التعاطي لإعادته إلي ممارسة حياته من جديد .

حبوب شبوه ؟

حبوب شبوه والتي تشتهر في العديد من المجتمعات باسم الكريستال ميث من أكثر انواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في العالم العربي , وخاصة الشبو في الكويت وكريستال ميث في العراق , بل إن العالم أصبح يعج بمثل تلك السموم من أنواع المخدرات والتي قد زاع صيتها بشكل مروع ,مع الأضرار الصحية التي يترتب عليها تعاطي الشبو , ومن هنا نري مدمن الشبو يعاني كثير من العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة .

قرقور شبو للبيع ؟

هناك اكثر من نوع من انواع الشبو ولعل قرقور شبو هو الذي قد تربع علي عرش تلك السموم من المخدرات حيث أنه المنشط الفتاك القاتل الذي له القدرة علي تدمير الجهاز العصبي المركزي , ومع سهولة تعاطي مخدر الشبو إلا أنه من المخدرات الفتاكة التي تؤدي إلي الأضرار والمخاطر الوخيمة علي الصحة , والاعتقاد بوجود علاقة بين الشبو والجنس أمر غير صحيح علي الإطلاق , فمع الاستمرار في تعاطي الشبو وخاصة قرقور شبو فان الخطورة تكون أكبر في ظل العديد من المكونات الغير معلومة المصدر التي يتم اضافتها في المخدر .

ما هي اعراض تعاطي الشبو النفسية

بسبب قوة تاثير ومفعول الشبو فان اعراض تعاطي الشبو تظهر علي الحالة النفسية للشخص المتعاطي وذلك في العديد من الصور والتغيرات في الحالة النفسية والسلوك العام والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-النشوة السريعة وهي من اول اعراض الشبو والسبب في حدوث تلك الانتشاءة السريعة لتعاطي مخدر الشبو هو شعور الشخص المتعاطي بحالة من النشوة والسعادة البالغة بسبب زيادة اطلاق عنصر الدوبامين والمسؤل عن السعادة في المخ .

2-الطاقة والحيوية الشديدة , وفي واقع الامر فان الشبو من انواع المنشطات القوية علي خلاف الهيروين تماماً حتي لا يعتقد البعض ان هناك ثمة تشابه بين الهيروين وحبوب شبوه , ويشير بعضهم قائلاً لقد قمت بغسل السيارة فيما يقل عن خمس دقائق فقط , وهكذا تم وصف متعاطي مخدر الشبو لنفسه في حال تعاطي حبوب شبوه , وتزداد الطاقة والحيوية بشكل اكبر في حال تعاطي قرقور شبوه , ففي واقع الامر فان تلك المخدرات تؤدي الي زيادة الاحساس بالطاقة والنشاط والحيوية الكبيرة مع القدرة علي اداء كافة الاعمال والمهام في العمل والمنزل , وذلك لان مخدر الشبو يؤدي الي زيادة افراز مادة الادرينالين والمسؤل عن النشاط .

3-الهلاوس السمعية والبصرية , حيث سوف يلاحظ علي متعاطي الشبو رؤية الاشياء وسماع الاصوات الغير حقيقية ,ويشعر متعاطي الشبو بان هناك حشرات تسير علي جسمه او رؤية الاشخاص يسيرون خلفه وغيرها من اشكال وصور الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة التي يتعرض لها الاشخاص في حين تعاطي قرقور شبو او غيرها من انواع حبوب شبو .

4-الضلالات خاصة ضلالات المراقبة ففي واقع الامر فان الشخص الذي يتعاطي الشبو يعاني من ضلالات المراقبة , وفي احدي العبارات الشهيرة لاحد متعاطي الشبو قال ” اشعر بان الجميع يراقبوني ” , وفي واقع الامر ما هي الا اوهام , لكنه يعيش في وهم الاضطهاد وان من حوله يدبرون له المكائد ويريدون اذيته .

5- جنون العظمة , حيث يزيد مخدر الشبو من ثقة الشخص المتعاطي بنفسه واعطائه الاحساس بذاته الي جانب القدرة علي فعل الاشياء الغير منطقية لدرجة انها تصل الي جنون العظمة , وهي من ابرز اضرار ومخاطر تعاطي قرقور شبو وغيرها من حبوب شبوه المدمرة .

6- حالات الهياج والعصبية الشديدة في التعامل مع اتفه الامور , ففي واقع الامر من ابرز اعراض تعاطي الشبو وابرز المتغيرات في سلوكيات متعاطي الشبو انه يدخل في نوبات من الهياج والعصبية تجاه اقل الاسباب , وذلك لان المخدر يعمل علي تنشيط الدوافع العدوانية في المخ , وفي تلك الحالة يجب الابتعاد فوراً عن الشخص متعاطي الشبو حيث انه لا يستطيع التحكم في ردود الافعال التي يقوم بها .

7-الاكتئاب , وعلي الرغم من ان تعاطي الشبو يعمل علي زيادة افراز هرمون السيرتونين وهرمون الدوبامين في الدماغ وتلك الهرمونات هي المسؤلة عن الشعور بالسعادة الا انه حين ينتهي مفعول الشبو يقل افراز تلك الهرمونات بمعني رجوع الاشخاص متعاطي الشبو الي الوضع الطبيعي بحيث يدخل متعاطي الشبو في حالات الاكتئاب والتي قد تتطور فيما بعد الي الافكار الانتحارية .

8-العنف مع السلوكيات الاجرامية , فبسبب التصرفات العدوانية التي يتسم بها الاشخاص متعاطي الشبو فانه يميل الي ارتكاب التصرفات الاجرامية مثل السرقة والقتل والتعرض الي العقوبات القانونية .

9-زيادة في التواصل الاجتماعي , حيث يميل الاشخاص من متعاطي الشبو الي العمل علي توسيع دائرته الاجتماعية والاندماج بشكل اكثر مع العالم الخارجي , بالاضافة الي المشاركة في الانشطة نتيجة زيادة في اطلاق الهرمونات المسؤلة عن الطاقة والنشاط لدي الاشخاص .

10-فقدان الذاكرة ,فاذا احد الاشخاص ممن يتعاطي مخدر الشبو عن الاحداث التي قد ارتكبها بالامس فان الاجابة ستوف تكون علي الفور لا ادري , وهذا نتيجة عدم قدرة الدماغ علي تسجيل الاحداث الواقعة وقت التعاطي ومن ثم فقدان مؤقت للذاكرة .

ما هي اعراض تعاطي الشبو الجسدية

كما اشرنا الي 10 من ابرز اعراض تعاطي الشبو النفسية وهي من الخطورة بمكان فاننا من خلال هذا المحور سوف نتطرق الي اعراض تعاطي الشبو الجسدية , حيث ان تلك السموم من انواع المخدرات تؤدي الي العديد من المخاطر علي الناحية النفسية والجسدية معاً فنحن امام احد اخطر انواع المخدرات , ولكل شخص يبحث عن مواد صنع الكريستال ميث فانك تبحث عن الطريق الي الموت المحقق والسبيل الاسرع الي الموت , اما عن اعراض تعاطي الشبو الجسدية والتي يمكن التعرف من خلالها علي الشخص متعاطي الشبو فتتمثل فيما يلي :-

1-انخفاض في الوزن , حيث يلاحظ علي الشخص متعاطي الشبو انه ليس لديه رغبة في الطعام , مما يؤدي الي فقدان الوزن بسرعة كبيرة ويرجع هذا الي تنشيط الغدد المسؤلة عن الحرق في الجسم .

2-الارق وعدم القدرة علي الخلود الي النوم , فمن ابرز اعراض تعاطي الشبو عدم القدرة علي النوم فترات طويلة والتي تصل الي 3 ايام وذلك لان الشبو يعمل علي تحفيز المراكز المنبهة في المخ وبالتالي عدم قدرة الاشخاص علي النوم بشكل طبيعي .

3-ارتفاع في درجة حرارة الجسم , فان الاشخاص مدمنين الشبو يعانون من ارتفاع في درجات حرارة الجسم والشعور بالحر الشديد حتي في ظل البرودة القارصة فان الشخص متعاطي الشبو يتصبب عرقاً .

4-ارتفاع في ضربات القلب , حيث ان الشبو يؤدي ارتفاع حاد في نشاط المركبات الكاتيكولامينية والتي تعد المسؤل الاول عن نشاط الجهاز العصبي المركزي كما انها المتحكمة في نبضات القلب والتي تؤدي الي ارتفاع في معدل ضربات القلب بشكل كبير عن المستوي الطبيعي لها , وتلك تلك من ابرز اضرار ومخاطر تعاطي الشبو .

5-اضطرابات في المعدة , فمن اعراض تعاطي الشبو من الناحية الجسدية انه يؤدي الي اضطرابات في المعدة وتشنجات بالمعدة مع اضطرابات تظهر في عدة صور من ابرزها الاسهال او الامساك الي جانب الشعور بالألام الحادة في المعدة .

6-سرعة في عمليات التنفس , فمن بين اضرار الشبو ومخاطره علي الصحة الجسدية انه يؤدي الي زيادة في سرعة التنفس وصعوبة كبيرة في عمليتي الشهيق والزفير , وذلك بسبب زيادة في نشاط الجهاز التنفسي بصورة كبيرة عن الوضع الطبيعي .

7-الاصابة بتشنجات في الجسم والتي تشبه الصرع , ففي بعض الاحيان قد يتسبب مخدر الشبو من حدوث تشنجات في الجسد تجعله كمريض الصرع وهذا العرض بسبب حدوث خلل في الموجات الكهروكيميائية التي توجد في المخ والتي تتسبب في حدوث انهيار في الوظائف الحيوية في الجسم .

8- الحركة الكثيرة فان متعاطي الشبو لا يستطيع الجلوس في مكانه لمدة دقيقتين وهذا راجع الي الشعور الزائد بالطاقة مع حالة عالية من النشاط المستمر التي تجعله يتنقل من مكان لاخر مع القيام بالانشطة والاعمال المختلفة .

9-كثرة الكلام , ففي واقع الامر فان متعاطي الشبو قادر ان يتحدث ما يزيد عن 100 كلمة في دقيقة نظراً لان حبوب شبوه تؤثر علي مراكز الكلام في المخ وتزيد من نشاطها ومن هنا فان متعاطي حبوب الشبو يميل الي الثرثرة مع سرعة الانتقال ما بين المواضيع .

علاقة الشبو والجنس

في واقع الامر فان العلاقة بين الشبو والجنس بدايتها نشوة ونهايتها حسرة وتلك هي الحقيقة التي يجب ان ندركها جميعاً ولكل من تسول له نفسه بالاقدام علي تعاطي مخدر الشبو المدمر , فان بداية الطريق كالعسل وسوف تشعر بحالة من النشوة الجنسية العارمة الا ان نهاية المطاف هي الحسرة الكبيرة , ففي واقع الامر علي الرغم من ان حبوب شبوه تعمل علي تقوية الحياة الجنسية حيث ان الشبو يعمل علي زيادة افراز الغدد الجنسية اللبيدية وغدد الطاقة والنشاط مما يؤدي الي زيادة في الرغبة الجنسية الشديدة مع زيادة في القدرة الجنسية للاشخاص الا انه مع هذا فان الاستمرار في طريق تعاطي الشبو يتسبب في مخاطر وخيمة علي الصحة الجنسية وفي نهاية المطاف يكون تدمير للقدرة الجنسية للاشخاص وحدوث ضعف جنسي او غيرها من المخاطر علي النواحي الجنسية في ظل تعاطي حبوب شبوه المدمرة .

هل تظهر اعراض الشبو علي الوجه

في واقع الامر فان اعراض تعاطي تظهر علي الوجه بوضوح بل ان من ابرز الاعراض التي تظهر علي الاشخاص متعاطي الشبو تكون علي الوجه حيث التجاعيد مع احمرار في الوجه وجفاف في الشفاه مع تقرحات في الجلد وتساقط الشعر وغيرها من الاعراض التي تظهر علي وجه الشخص المدمن .

تأثير الشبو علي العين

يتسبب تعاطي حبوب شبوه في التأثير السلبي علي العين وخاصة التسبب في اتساع في حدقة العين مما ينجم عنه حساسية في العين تجاه الضوء .

لماذا يشعر متعاطي حبوب شبوه بالتعب

قد لا يكون هناك معني الشبو الا ان افعاله خير دليل علي تلك السموم من المخدرات الفتاكة التي تؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة علي جميع مناحي الجسم , ومن هنا فلان الشبو من المخدرات المنشطة التي تؤدي الي تنبيه الجهاز العصبي المركزي فانه يزيد من نشاط الجسم بجانب الارق وقلة النوم ومن هنا يشعر الشخص متعاطي الشبو بالارهاق الشديد والتعب .

كيفية التخلص من اعراض تعاطي الشبو

يحتاج التخلص من الادمان علي الشبو وعلاج ادمان حبوب شبوه ليس فقط الي التوقف عن تعاطي المخدر واختفاء اعراض تعاطي الشبو التي تظهر في الصورة الجسدية والنفسية , الا ان علاج ادمان الشبو يحتاج الي العديد من المحاور العلاجية فالامر لا يتوقف علي تخليص الجسم من السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للشبو , بل ان المرحلة الاكيدة والهامة والتي تتمثل في العلاجات السلوكية والنفسية من اجل العمل علي تعديل السلوكيات الادمانية وتغير الافكار السلبية لدي الشخص المريض , ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج الادمان من الشبو من خلال مجتمع علاجي متكامل والبيئة التي تساعد علي التعافي .

مواضيع هامة

اعراض انسحاب الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو

قرقور شبو للبيع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن