التوقف المفاجيء عن الحشيش

التوقف المفاجيء عن الحشيش

التوقف المفاجيء عن الحشيش والتعرف علي ما يحدث عند الاقلاع عن الحشيش والامتناع عن تعاطيه بعد الوصول الي مرحلة الادمان فكم من الاشخاص الذين يتسائلون كيف اترك الحشيش ؟ الا ان ما يقلقه هو الاثار النفسية بعد ترك الحشيش والأعراض الجسدية التي تظهر عليه , ومن ثم فان هناك جم غفير من الاشخاص مدمني الحشيش وهم الفئة الأكثر في مجتمعاتنا العربية ,اذ ان الحشيش هو اكثر انواع المخدرات انتشاراً في مصر والعالم العربي ولذا فان الرغبة الجامحة في الرغبة للوصول الي حبوب تساعد علي ترك الحشيش ومن خلالها يتم التوقف المفاجيء عن الحشيش دون أي مخاطر او اضرار او اثار واعراض انسحابية شديدة .

كثير من الأشخاص يفكر في خطوة الاقلاع عن الحشيش والامتناع عن التعاطي وتلك خطوة بلا شك ايجابية من أجل التخلص من الحشيش ويبدو الأمر سهلاً من الناحية النظرية وخاصة انك ربما قد تكون سمعت في السابق عن قيام شخص بتلك التجربة ونجح فيها بالفعل , ولكن في واقع الامر وعلي ارض الواقع فانك سوف تواجه العديد من الاعراض الانسحابية للحشيش سواء النفسية او الجسدية ومن هنا سوف نتعرف علي كيفية علاج اعراض انسحاب الحشيش وهل يمكن القيام بذلك من تلقاء انفسنا من دون الرجوع الي المختصين في مراكز علاج ادمان الحشيش .

ماذا يحدث حال التوقف المفاجيء عن الحشيش ؟

ما ان يتوقف الشخص المدمن عن تعاطي الحشيش بصورة مفاجئة , حتي يواجه العديد من الاثار النفسية بعد ترك الحشيش بالاضافة الي اعراض انسحاب الحشيش الجسدية ومن ابرز تلك الاعراض ما يلي :-

1-القيء , حيث يتسبب التوقف المفاجيء عن الحشيش في حدوث اضطراب في المعدة والذي ينجم عنه الشعور بالقيء والغثيان مع الاسهال الشديد والذي قد يؤدي الي حدوث الجفاف .

2-الرغبة الشديدة في التعاطي , ففي حال الاقلاع عن الحشيش بشكل مفاجيء فان هذا يؤدي الي تولد الرغبة الشديدة في التعاطي بسبب اعتماد مراكز المخ وما تفرزه من الهرمونات العصبية علي وجود المخدر ومن ثم في حال انسحابه تتولد لدي الشخص الرغبة الشديدة في تعاطيه .

3-الاصابة بالأرق وهو من اكثر الاعراض التي تظهر في حال الاقلاع عن تعاطي الحشيش وبسبب عدم وجود المادة المخدرة التي قد اعتاد عليها الجسم والتي تؤدي الي تخديره ,وتسكين وظائفه ومن ثم يظل في حالة من اليقظة والنشاط .

4-ضعف الرغبة الجنسية لمتعاطي الحشيش ,حيث يعاني في تلك المرحلة من انعدام الرغبة الجنسية وضعف عام في الوظيفة الجنسية , وهو ما نؤكد عليه بان علاقة الحشيش والجنس علاقة وهمية ونهاية المطاف الدمار الشامل .

5-سيلان من العين والأنف , حيث يفقد جسم الانسان متعاطي الحشيش في فترة التوقف المفاجيء عن الحشيش ومرحلة علاج الاعراض الانسحابية يفقد القدرة علي التحكم في السوائل ومن ثم التعرض الي سيلان في العين والأنف وفي بعض الاحيان السيلان بسبب التعرض الي الانفلونزا .

6-الاكتئاب , ففي مراحل التوقف المفاجيء عن الحشيش ان لم يتم الأمر من خلال المختصين واستعمال ادوي علاج الحشيش فانك سوف تواجه في تلك المرحلة نوبات من الاكتئاب الحاد بسبب انسحاب المخدر من الجسم , وانخفاض في هرمون الاندروفين وهرمون السيرتونين وهو الذي كان يفرزه المخدر والمسؤل عن السعادة , وفي بعض الحالات قد يتطور الأمر الي الاكتئاب ومن ثم الي الافكار الانتحارية .

7-العصبية الشديدة , وهي من ابرز الاعراض الانسحابية للحشيش اذ سوف يشعر الشخص المتوقف عن تعاطي الحشيش بحالة من العصبية الشديدة والتي قد تتطور الي الهياج ومن ثم الاضطراب المزاجي الحادث بسبب انسحاب الحشيش من الجسم وبسبب الرغبة الشديدة في التعاطي .

8-فقدان الشهية , ففي اثناء التوقف المفاجيء عن تعاطي الحشيش سوف يواجه الاشخاص مدمني الحشيش في تلك المرحلة فقدان في الشهية والذي يصاحبه انخفاض في الوزن .

9-رعشة شديدة في الاطراف وهي من الامور التي تلاحظ علي الاشخاص في مراحل الانسحاب من الحشيش مع التشنجات العضللية وهو ما يحدث حال الاقلاع عن الحشيش وبسبب عدم القدرة علي التحكم في وظائف الجهاز العصبي .

10-العزلة وعدم الرغبة في الانخراط في الانشطة المجتمعية وهذا راجع الي حالة الاكتئاب التي يمر بها الاشخاص المدمنين .

كيفية علاج الاعراض الانسحابية للحشيش ؟

في واقع الامر كثير من الاشخاص يتسائل كيف أترك الحشيش , وهي نية صادقة في الاقلاع عن الحشيش ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يبلغه , فالأمر ليس بالتمني ولكن لابد من عمل يصدقه , والتوقف عن تعاطي الحشيش بشكل مفاجيء يؤدي الي ظهور العديد من أعراض انسحاب الحشيش في الجسم الأمر الذي يتطلب الخضوع الي برنامج علاج الاعراض الانسحابية للحشيش ومن ثم بروتوكل دوائي كي لا يكون هناك مضاعفات أو مخاطر من جراء التوقف المفاجيء عن الحشيش والاثار النفسية للتوقف عن تعاطي الحشيش والتي تكون سبب في عودة الاشخاص مرة اخري الي طريق الادمان والتعاطي , ومن هنا ففي حال الرغبة في الاقلاع عن الحشيش فلتتواصل معنا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان حيث المتخصصين والخبراء في علاج الادمان من خلال مستشفي متخصص في علاج الادمان وتحت الاشراف الطبي من خلال المختصين في مراكز علاج الادمان ,فعلينا ان نعي بان التفكير في الاقلاع المفاجيء عن الحشيش من تلقاء انفسنا يؤدي الي المخاطر والاضرار الوخيمة ومضاعفات نحن في غني عنها فعلينا ان نتواصل مع مركز لعلاج ادمان الحشيش بعيدأ عن فكرة علاج ادمان الحشيش في المنزل .

هل يمكن التوقف عن الحشيش بدون طبيب ؟

كثير من الاشخاص مدمني الحشيش يعتقدون بان اعراض انسحاب الحشيش هينة وسهلة ويمكن التوقف عن تعاطي الحشيش بدون الرجوع الي المختصين في مراكز علاج الادمان ودون المساعدة الطبية , ولكن هذا التفكير غير صحيح بالمرة حيث ان اعراض انسحاب الحشيش من الجسم قد تؤدي الي مضاعفات خطيرة ويحتاج الامر الي برنامج متخضض في علاج الادمان وأن يتم الأمر من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين في المراكز العلاجية حتي يتم الاقلاع والتوقف المفاجيء عن الحشيش بدون أي اعراض شديدة من خلال حبوب تساعد علي ترك الحشيش في مستشفيات علاج الادمان .

علاج ادمان الحشيش في المنزل ؟

علي الرغم من امكانية علاج ادمان الحشيش في المنزل الا انه ليس الخيار الامثل والافضل حيث ان الأفضل وما يشير اليه المختصين أن يتم التخلص من سموم الحشيش في الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش من خلال الاشراف الطبي في مراكز سحب السموم الديتوكس حتي يتم الامر من خلال الاشراف الطبي والرعاية المستمرة من خلال المختصين .

مدة انسحاب الحشيش من الجسم ؟

أما عن مدة اعراض انسحاب الحشيش من الجسم فانها تتراوح ما بين اسبوع الي عشرة ايام خاصة في ظل وجود اعراض ذهانية تصاحب مرحلة سحب السموم من الجسم .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن