الفرق بين الكبتاجون والشبو

الفرق بين الكبتاجون والشبو

لا زال هناك من لا يستطيع أن يعرف الفرق بين الكبتاجون والشبو , ويعتقد أن الشبو له نفس مفعول الكبتاجون وفي واقع الأمر وإن كان كليهما من أنواع المنشطات إلا أن سعر الميثامفيتامين مختلف لكليهما ومن ثم نري المدمنين القدامي يستطيعون التفرقة بين الكبتاجون والشبو وفي الواقع هناك العديد من الفروق بين تلك الأنواع من المخدرات وهي في الأصل مخدرات فتاكة وتتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة وتؤدي إلي مخاطر وأضرار علي الجسم , وعلينا أن نعلم بأن علاج إدمان الشبو قد يكون ضرباً من ضروب الخيال فلا يستهان بالوقوع في حظيرة الإدمان علي تلك المخدرات الفتاكة .

هل الشبو نفس مفعول الكبتاجون

الشبو أو ما يعرف الكريستال ميث مخدر الأيس القاتل الصامت والمحترف وتعدد طرق تعاطيه سواء عن طريق التدخين أو الشم او من خلال البلع وهو يؤدي الي الابتهاج ومن ثم يتسبب في حدوث الاكتئاب وتوقف القلب فجأة وحقيقة فهو يخرب البيوت وينشر الجرائم , ولعل اشهر اوصاف مخدر الشبو بانه القاتل المحترف حيث قد أطلق الاطباء والمختصون علي هذا المخدر المدمر حيث انه البداية الحقيقة لرحلة الموت , وأول جرعة تعاطي من الشبو بداية تدمير الجسد فضلاً عن الاضطرابات النفسية والذهانية التي يتسبب فيها الادمان علي الشبو , ولم يعد مخدر الشبو هو احد مخدرات ولاد الذوات فقد تغيرت الأمور تماماً , حيث قد أصبح الشبو من أشهر انواع المخدرات في العديد من المجتمعات حيث لم يفتصر تاطي الشبو علي الأثرياء فحسب بل انه من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في العديد من المجتمعات ومن هنا رأينا الشبو في الكويت ومخدرات الكريستال ميث في العراق وصار قرقور شبو للبيع من أشهر الكلمات البحثية التي فد انتشرت علي محركات البحث فضلاً امكانية صناعة الكريستال ميث في المنزل الأمر الذي قد تسبب في مخاطر وأضرار وخيمة في ظل قدرة وصول الأشخاص الي مكونات الكريستال ميث وصناعته في البيت .

ما هو مخدر الكريستال ميث ؟

الكريستال ميث هو عبارة عن مادة منشطة شديدة التأثير علي أجهزة الجسم خاصة الجهاز العصبي المركزي , ويتسبب الشبو في حدوث الهلوسة ممزوجة بحالة من النشوة , وسمي الشبو بحبوب الكريستال بسبب أنه يأخذ شكل قطع بلورية صغيرة تشبه حبات الكريستال وقطع الجليد المجروش او حبيبات الكريستال , وفي واقع الأمر بالرغم من انتشار الشبو في العديد من الدول العربية الا ان الموطن الأساسي لصناعة الكريستال ميث هي دول شرق آسيا وهم أول من أطلق علي الكريستال ميث هذا الاسم , وفي واقع الأمر قد لاقي المخدر رواجاً كبيراً في سوق الادمان .

ما هي مكونات الكريستال ميث ؟

اما عن مكونات الكريستال ميث فيشير المختصين بان الميث من المخدرات الصناعية التي لا تستخرج من الطبيعة بخلاف قرائنه من المواد المخدرة التي تستخلص من مواد طبيعية مثل الحشيش والذي يستخلص من القنب الهندي الا أن الكريستال ميث يعد من أخطر انواع المخدرات الصناعية ويتسبب في تدمير الجهاز العصبي المركزي , ويتكون الميث من مادة الميثا أمفيتامين والتي تعتبر من أخطر أنواع المنشطات تأثير علي الجسم ويكفي تعاطيها مرة أو مرتين علي الأكثر الي ان يصل الشخص الي مرحلة الادمان علي المخدرات , ولقوة تأثير الشبو فان الجرعة الواحدة من الكريستال ميث كفيلة بان تمتد مفعولها علي عقل الانسان مدة شهر كامل يري الشخص أثرها عليه .

كيفية تعاطي الشبو ؟

أما عن طرق تعاطي الكريستال ميث فان هناك أربع طرق من أجل تعاطي مخدر الميث المدمر متمثلة فيما يلي :-

  1. الاستنشاق ولعل هذا السبب في التساؤل حول الفرق بين الهيروين والشبو حيث يتم طحنه حتي يصبح بودرة مثل الهيروين وبعدما يتم سحقه يتم استنشاقه .
  2. يتم تعاطي الميث من خلال الحقن الوريدي من خلال اذابة المخدر في الماء المقطر ووضعه في الحقن وأخذه في الوريد وهي من أخطر طرق تعاطي الشبو تأثيراً وضرراً بسبب سرعة وصولها الي الدم .
  3. التدخين وفيه يتم استنشاق البخار المتصاعد من حرق حبيبات الكريستال ميث القاتل المحترف من خلال وضعه في البايب وتدخينه .
  4. يتم بلع حبيبات الكريستال ميث وهي الطريقة الأسهل وفيها يتم تناول المخدر من خلال الفم وبلعه مباشرة .

ما هي اضرار الشبو علي المرأة الحامل ؟

أما عن اضرار الشبو علي المرأة الحامل والتي تتناول الشبو فانه يؤثر بشكل أساسي في الاجهاض أو تشوه كبير حيث ان الشبو ينتقل عبر المشيمة الي الجنين ومن خلال الدم , ومن ثم فان كان هناك مخاطر واضرار الشبو علي الاشخاص ويتسبب في تدمير للجهاز العصبي المركزي فان مخاطر واضرار ادمان الشبو علي المراة الحامل وخيمة بشكل أكبر فلتحذر النساء من تعاطي مخدرات الشبو ولا تتوقف المخاطر والاضرار علي مرحلة التعاطي فحسب بل ان طول مدة بقاء الشبو في الجسم فان الخطر والضرر لا زال قائماً .

العلاقة بين الشبو والجرائم ؟

كما أشرنا بأن الشبو صانع المجرمين والقتلة وانه القاتل المحترف ومن ثم تنعدد الجرائم في ظل تعاطي تلك السموم من المخدرات , فمن بين أضرار الشبو علي الصحة أنه يتسبب في هلوسة العقل الأمر الذي الي الغاء العقل وينجم عن هذا العديد من الجرائم تحت هذا التأثير , وكل هذا ناجم من مكونات الكريستال ميث والمواد المضافة الي هذا المخدر المدمر حيث يضاف الي مكونات الكريستال ميث المبيدات الحشرية والغازات السامة .

ما هي خطوات علاج إدمان الشبو ؟

أما عن علاج إدمان الشبو فإن الشخص المدمن يجب أن يسير في مجموعة من الخطوات من أجل الخلاص من شباك وعبودية هذا الطريق المظلم والتخلص من طريق الإدمان والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياته بصورة طبيعية , ومن ثم فإننا من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نوفر لكم أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية وبيئة تساعد علي التعافي مع أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر فتواصلوا معنا نصل بكم إلي بر الأمان .

مراحل علاج إدمان الشبو تتمثل فيما يلي :-

  1. مرحلة التقييم والفحص حيث يتم الوقوف علي الحالة الحالية للشخص المريض والتعرف علي الأسباب التي قد دفعته للوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات حتي نستطيع علاج تلك الأسباب من جذورها .
  2. مرحلة سحب وتنقية السموم من الجسم وهي المرحلة الفعلية الأولي من مراحل علاج الإدمان علي المخدرات وفي تلك المرحلة يتم الإعتماد علي أدوية علاج الإدمان والتي تخفف من حدة أعراض الإنسحاب كما أنها تساعد بشكل كبير علي التقليل من التوق إلي المخدر .
  3. مرحلة علاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم وهي من أهم مراحل علاج إدمان الشبو وعلينا أن ندرك بأن فكرة علاج إدمان الشبو في المنزل قد تكون درب من دروب الخيال وعلينا التواصل مع مصحات ومراكز علاج إدمان الشبو لأجل التخلص من شباك وعبودية الإدمان .
  4. مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وهي المرحلة الركيزة والأساسية في علاج مدمني المخدرات , وفي تلك المرحلة يتم التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية ولابد من الخضوع إلي جلسات العلاج النفسي الفردي والجمعي بنوعيه من خلال جلسات العلاج النفسي مع طبيب نفساني أو أخصائي نفسي .
  5. مرحلة المتابعة وهي التي تلي مرحلة التعافي وخروج المريض من مستشفي علاج الإدمان , وفي تلك المرحلة يتم تردد المتعافي علي مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل حضور جلسات علاجية تساعده علي البقاء خالياً من المخدرات .

مقالات تهمك

اعراض تعاطي الشبو 

متعاطي الشبو

اعراض انسحاب الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو

قرقور شبو للبيع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن