تأثير الحشيش علي الجسم وهل يتسبب في الإصابة بالفصام

تأثير الحشيش علي الجسم وهل يتسبب في الإصابة بالفصام

تأثير الحشيش علي الأشخاص والوهم الكبير المنتشر بين فئات المجتمع حول مفعول الحشيش وتأثيره علي الجسم وكيف أن الشخص يعيش في عالم النشوة والسعادة في ظل تعاطي الحشيش ,وهناك جملة يجب أن نستحضرها في هذا الوقت ألا وهي ” ما طار طير وارتفع إلا كما علا وقع ” فكما أن الشخص متعاطي الحشيش في حال تعاطيه يعيش في عالمه الوهمي من السعادة والإسترخاء إلإ أنه مع هذا يعيش في عالم آخر يتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر الوخيمة وهي لا تتوقف علي مرحلة التعاطي فحسب بل حتي في ظل التوقف عن تعاطي الحشيش ما لم يتم تنقية الجسم من الحشيش فإن الخطر لا زال قائماً , ومن هنا علينا أن ندرك مدي الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الحشيش علي حياة الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وكيف يكون الحشيش سبب في الإصابة بمرض الفصام فضلاً عن غيره من الإضطرابات الذهانية المختلفة ما لم يتم الإسراع في علاج الإدمان من الحشيش .

ما هو تأثير تدخين الحشيش علي الجسم ؟

علينا ان نعي بأن الحشيش كغيره من أنواع المخدرات التي تؤدي إلي أضرار ومخاطر صحية وخيمة علي جميع أجزاء الجسم , فلا يوجد جهاز أو وظيفة في الجسم لا تتأثر بتعاطي الحشيش والتي تؤدي إلي تردي كفاءته بشكل كبير وتتضمن المخاطر والأثار الجانبية الناجمة عن تعاطي الحشيش فيما يلي :-

1-الوقوع في فخ وحظيرة الإدمان ,حيث يرتبط الحشيش بمستقبلات القنب في المخ ويتسبب في حدوث اعتمادية مراكز المخ علي إفراز هرمونات السعادة من الدوبامين والسيروتونين ومن ثم التسبب في الوقوع في فخ الإدمان علي الحشيش , ومن هنا في ظل التقليل من جرعات الحشيش أو في حال التوقف عن تعاطي الحشيش فإن الشخص المدمن سوف يواجه أعراض انسحاب الحشيش الخطرة والتي لا يجب الاستهانة بها علي الإطلاق فقد تكون هي السبب في الإنتكاسة مبكراً .

2-الإضطرابات النفسية الخطيرة حيث يؤدي تعاطي الحشيش إلي حدوث تغيرات كبيرة في كيمياء المخ وهذا الأمر الذي يتسبب في حدوث الإضطرابات النفسية الخطيرة , وحيث يتضمن تأثير الحشيش علي المخ في حدوث الإكتئاب من الشك والضلالات والهلاوس السمعية والبصرية وهي السمات الأساسية لمرض الفصام مع نوبات ذهانية مع ضعف في الذاكرة قصيرة المدي وعدم القدرة علي التعلم وغيرها من المخاطر والأضرار النفسية الخطيرة التي يتسبب فيها الإدمان علي الحشيش لنعلم مدي تأثير الحشيش علي الجسم وانه من أكبر الأسباب للإصابة بمرض الفصام .

3-زيادة في معدل ضربات القلب حيث يتضمن تأثير الحشيش علي القلب زيادة في معدل ضربات القلب بسبب حدوث ارتفاع في ضغط الدم وهذا الأمر قد يتسبب في حدوث نوبات قلبية شديدة .

4-من أبرز تأثير الحشيش علي الجسم أنه يتسبب في حدوث خلل في تقدير المسافات والزمن , حيث أن متعاطي الحشيش يعيش في عالم مختلف عنا من حيث أنه يفقد القدرة علي تقدير المسافات وخلل في إدراك الزمن , فيعاني الشخص متعاطي الحشيش من خلل في المقاييس وهذا الأمر يظهر جلياص في تغير الحالة المزاجية فيعتقد بان اليوم يستغرق كأسبوع من أجل المرور في حال كان يشعر ببطء في مرور الوقت والمسافة التي تراها أنت صغيرة لكنه يراها هو كبيرة , والأشياء التي تبدو لك صغيرة في نظره لكنه يراها كبيرة أكبر عن الواقع .

5-من بين تأثير الحشيش علي الجسم أنه يتسبب في حدوث ضعف المناعة ,وهذا الضعف الحاصل في المناعة راجع إلي عدم قدرة الشخص علي مقاومة الفيروسات والبكتيريا مما يؤدي إلي الإصابة بالأمراض المعدية .

6-من تأثير الحشيش علي الأشخاص أنه يؤدي إلي حدوث تليف في الكبد مع الإستمرار في تعاطي جرعات كبيرة من الحشيش فما لا يدركه الكثيرون بان تعاطي الحشيش يعد تعاطي لأحد المواد السامة التي تؤدي إلي إضعاف الكبد بسبب إرهاق وظائف الجسم الدائمه أثناء العمل علي تخليص الجسم من السموم , فيتضمن تأثير مخدر الحشيش علي الكبد حدوث التكيسات , وفيروس سي بجانب حدوث ارتفاع في إنزيمات الكبد وحدوث التضم الذي يعد من أكبر أسباب الوفاة .

7-تأثير الحشيش علي الكلي حيث يتسبب في حدوث ضعف في وظائف الكلي وهذا الأمر قد يتسبب في حدوث ضرر للمثانة ومشاكل في التبول .

8-من بين تأثيرات الحشيش علي الجسم أنه يؤدي بشكل واضح إلي إحمرار في العينين حيث يتضمن تأثير الحشيش علي العين انه يؤدي إلي حدوث احتقان في الاوعية الدموية للعين مما يؤدي إلي إحمرار في العين وحدوث التهابات متكررة بها .

9-من بين أضرار ومخاطر وتأثير الحشيش علي الجهاز التنفسي للشخص أنه يتسبب في حدوث تلف في وظائف الجهاز التنفسي للأشخاص المدمنين علي الحشيش بخطر وضرر أكبر من تأثير التدخين العادي , فيؤدي تعاطي الحشيش حدوث ضيق في عمليات التنفس مع السعال وتكرار الإصابة بنزلات البرد والأمراض التنفسية كالدرن والإلتهاب الرئوي بجانب سرطان الرئة وهي من أخطر تأثيرات الحشيش علي الأشخاص المدمنين علي مخدر الحشيش .

10-تأثير الحشيش علي الجهاز الهضمي حيث يتسبب تعاطي الحشيش في حدوث اضطرابات في المعدة مع مشاكل في الهضم مما يتسبب في حدوث القيء والغثيان .

تأثير الحشيش علي الجنس ؟

أما عن تأثير الحشيش علي الجنس ففي واقع الأمر فإن هناك العديد من المفاهيم المغلوطة بشكل كبير حول العلاقة بين الحشيش والجنس فالحشيش يتسبب في تدمير الحياة الجنسية ومن ثم فالباحثين عن الفحولة الجنسية فليبحثوا عن طريق آخر لزيادة القدرة الجنسية لديهم , ولكن في حقيقة الأمر فإن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة شائعة الانتشار يروج لها تجار المخدرات لإثبات تأثير الحشيش وقدرته علي تحسين الحالة الجنسية للأشخاص إلا أنه علي العكس تماماً فإن الحشيش يتسبب في تأثير سلبي بشكل كبير علي المشاعر الجنسية والميول والأداء الجنسي كما يؤثر علي المتعة الجنسية , فإن النشاط الحادث يكون بشكل مؤقت وهو شبيه بالنشاط الوهمي الذي سرعان ما ينتهي ولا يدوم طويلاً , ومن ثم يبدأ الجهاز العصبي بالإنهيار ويسبب الضعف الجنسي مما يترتب عليه ضعف جنسي حاد مع فقدان الرغبة في ممارسة العملية الجنسية بجانب حدوث ما يسمي الهلاوس الجنسية الناجمة عن تعاطي الحشيش فيخيل إليه طول مدة الجماع وأنه عاش في حياة جنسية عالية المتعة وهي من الهلاوس ولا حقيقة للأمر علي الإطلاق , كما أنه يعتقد بان أعضائه الجنسية أكبر ولكن من الصعب إقناعه بالعكس .

أما عن تأثير الحشيش علي الانتصاب فإن الحشيش يؤدي إلي حدوث إرهاق في الجهاز العصبي المركزي ومن ثم التسبب في حدوث ضعف في وظائف الجهاز التناسلي مما يؤدي إلي حدوث ضعف في عمليات الإنتصاب علي عكس ما يروج له بأن الحشيش يزيد من الانتصاب للقضيب وله دور في تكبير القضيب وهو من الوهم الذي زاع صيته .

ما هي أضرار الحشيش علي الحامل والمرضع؟

ما قد أكدته الدراسات المختصة أن الحشيش يتسبب في حدوث تشوه في الحيوانات المنوية ويتسبب في تغير التركيب الجيني مما يؤدي إلي إصابة الأبناء بالأمراض المناعية الخطيرة وإصابتهم بالسرطان , كما أن تعاطي الحشيش يتسبب في قلة اعداد الحيوانات المنوية وهذا الأمر يؤدي إلي صعوبة الإخصاب ومن ثم صعوبة ان يكون هناك إنجاب وغيرها من المخاطر الناجمة عن تعاطي الحشيش في مرحلتي الحمل او الرضاعة .

ومن بين أضرار تعاطي الحشيش علي الرضاعة أن الحشيش ينتقل إلي الطفل أثناء الرضاع مما يؤثر علي جهاز الطفل العصبي وزيادة نسبة السموم في الجسم مع ضعف مناعة الطفل مما يؤدي إلي سهولة الاصابة بالأمراض .

هل الحشيش يؤدي إلي الإصابة بالفصام ؟

كما أشرنا بأن الحشيش من أشهر أنواع المخدرات التي تتسبب في حدوث خلل في الدماغ , ومن هنا يتسبب تعاطي الحشيش في الإصابة بالفصام علي المدي البعيد من التعاطي خاصة لدي الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بالفصام وغيره من الإضطرابات النفسية , وكل هذا راجع إلي أن الحشيش يتسبب في حدوث تغيرات كيميائية في المخ , وقد يستمر خطر تعاطي الحشيش طيلة العمر .

ما هو تأثير الحشيش علي الشعر ؟

بسبب زيادة كمية السموم في الجسم التي يتسبب فيها تعاطي الحشيش فإنه يؤدي إلي ضعف وصول الأكسجين إلي أجهزة الجسم المختلفة بما فيها أجهزة الشعر مما يؤدي إلي حدوث جفاف في الشعر مع تساقطه .

ما هو تأثير الحشيش علي الوجه ؟

كما أشرنا بأن تعاطي الحشيش يتسبب في حدوث احمرار في العينين مع شحوب في الوجه واصفراره , مع ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ وهذا راجع الي كمية السموم التي يتسبب فيها الحشيش في الجسم وتأكسد البشرة .

مواضيع ذات صلة

هل الحشيش إدمان

الحشيش والجنس 

مدة خروج الحشيش من البول 

ادوية لعلاج إدمان الحشيش

علاج إدمان الحشيش في المنزل 

أسرع علاج للحشيش

 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن