تجربتي مع تجريتول

تجربتي مع تجريتول

تجربتي مع تجريتول والتي كانت تجربة بالفعل رائعة وسارة , فلقد كنت أعاني فترات طويلة من أعراض الذهان ,حتي تعرفت علي دواء تجريتول وتحسنت حالتي بشكل كبير بعد تناول العقار , ومن ثم رغبت في ذكر تجربتي مع دواء تجريتول ولسوف نتعرف علي هذا الدواء الرائع وعلي آثاره ودواعي استعمال تجريتول في المجال الطبي , ولكن علينا أن نعي بان تلك العقاقير والأدوية ربما تتسبب في حدوث الإدمان , ففي واقع الأمر تجريتول مخدرات تسبب الإدمان .

متي بدأت تجربتي مع تجريتول ؟

بدأت تجربتي مع تجريتول منذ ثلاث سنوات كنت اعاني حينها من أعراض الذهان ولكنني لم أرد ان أذهب إلي الطبيب , حتي أجبرني أحد عائلتي علي تلقي العلاج حتي ساءت حالتي وأصبحت خطراً علي نفسي ومن حولي , وقد قام الطبيب بتشخيصي بانني اعاني من الشيزوفيرينيا ووصف لي بعض الأدوية والتي كانت تجريتول من بينها , وقد استمر هذا العلاج مدة لا تقل عن 6 أشهر فقد شعرت خلالها بتحسين ملحوظ في كل جوانب الحياة وقد قلت الأعراض التي تنتابني بشكل كبير  .

ما هي دواعي استعمال دواء تجريتول ؟

كما ذكرت سابقاً يستعمل دواء تجريتول في علاج الفصام والذهان , وذلك فهو من أبرز طرق علاج الاضطرابات التي لال تستجيب إلي الادوية كما أن تجريتول له العديد من دواعي استعمال في المجال الطبي ومن أبرز استعمال تجريتول في الطب ما يلي : –

1-علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب , فبجانب علاج الذهان فإن دواء تجريتول يستعمل يعمل علي تحسين الحالة المزاجية بالاضافة إلي دوره الفعال في علاج الإكتئاب مع العمل علي تحسين الحالة المزاجية .

2-استعمال دواء تجريتول في علاج الصرع حيث يتم استعمال تجريتول في علاج الصرع وهذا الغرض في ظل موافقة مؤسسة الدواء والغذاء ويؤدي الدواء المفعول المرجو منه خاصة في ظل التشنجات الجزئية والمختلطة .

3-استعمال تجريتول كمضاد للتشنجات , حيث يعد الدواء من الأدوية التي تعمل كمضاد للتشنجات والذي يشبه بشكل كبير في مفعوله العديد من الأدوية الأخري مثل فالبوريت وفينتوين , ومن ثم يتم الاعتماد علي تجريتول في علاج الصرع ولكن كي لا يكون تجريتول ادمان فعلينا ألا يتم استعمال العقار إلا من خلال اشراف طبي من خلال المختصين .

4-علاج آلام الأعصاب حيث يتم استعمال تجريتول في علاج آلام الأعصاب الناجمة عن التهاب العصب الثالث , ومن هنا يستعمل تجريتول كحال دواعي استعمال ليريكا في علاج التهابات الأعصاب والمفاصل لمرضي السكري .

 ما هي موانع استعمال تجريتول ؟

هناك العديد من موانع استعمال حبوب تجريتول فنحن أمام أحد العقاقير الطبية التي يساء استعمالها بصورة كبيرة بين العديد من أفراد المجتمع , وتتسبب تلك العقاقير والأدوية في المخاطر والأضرار الوخيمة خاصة أنها بوابة شهيرة للوقوع في طريق الإدمان , ومن هنا علينا ألأ نتناول تلك العقاقير إلا من خلال الإشراف الطبي للمختصين , ومن بين موانع استعمال دواء تجريتول ما يلي :-

1-الحساسية تجاه بعض الأدوية ,فلو كنت تعاني من الحساسية تجاه أي من الأدوية التالية ينصح بعد تناول أدوية تحوي المادة الفعالة في تجريتول ومن ثم فلا يتم تناول الأدوية مضادة التشنجات وبريميدون والفينوباربنتال والفنينيتوين ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلق بمختلف أشكالها وانواعها , بالاضافة إلي دواء كاربامازبيبين وهي المادة الفعالة في دواء تجريتول .

2-هناك بعض الحالات الطبية التي لا يتم فيها استعمال دواء تجريتول ومن ثم فعليه أن يتم اخبار الطبيب المعالج , ومن أبرز تلك الحالات :-

-منع استعمال دواء تجريتول في حال الاصابة أمراض القلب مثل مرض الشريان التاجي , وعدم الانتظام في ضربات القلب .

-اختلال المعادن كانخفاض مستويات الصوديوم او الكالسيوم في الدم .

-انخفاض وظيفة نخاع العظام حيث تثبيط نقي العظم .

-اضطرابات الدم مثل فقر الدم .

-الاصابة بأمراض الكلي وأمراض الكبد .

ما هي اضرار تناول دواء تجريتول ؟

في واقع الأمر تجربتي مع تجريتول تجعلني اتحدث عن الأضرار والأثار الجانبية الناجمة والتي قد عانيت منها في ظل تجربتي مع دواء تجريتول والتي تتمثل فيما يلي :-

1-مشكال عديدة في التحكم في العضلات أو التنسيق .

2-ارتعاش العضلات مع الرجفة او تصلبها .

3-الشعور بالانفصال عن الذات أو الجسد .

4-عدم وضوح في الرؤية وازدواجية في الرؤية .

5-الاهتزاز والمشي غير المستقر مع الخمول .

6-الأفكار أو محاولات قتل النفس .

7-فقدان الاهتمام والمتعة .

8-الشعور بالحزن والفراغ .

9-الشعور بفقدان الواقعية .

10-صعوبة في التركيز مع الصداع المستمر .

11-التعب والاسهال والخوف وحالة من التهيج مع سيلان اللعاب وزيادة النوبات .

12-زيادة في النوبات وقلة الشهية والتهيج وغيرها من الأعراض .

ما هي أضرار تجريتول علي المدي البعيد ؟

هناك العديد من الأضرار التي يتسبب فيها تعاطي دواء تجريتول فهناك العديد من الأضرار والمخاطر في ظل تناول تلك تجريتول علي المدي البعيد ولكنها نادرة الحدوث ومنها ما يلي :-

1-تأثيرات علي انتاج الجسم لخلايا الدم علي المدي البعيد إلا انها نادرة الحدوث ومن بينها :-

1-تأثيرات علي انتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية والتي قد تتسبب في فقر الدم اللاتنسجي وندرة المحببات .

2-مخاطر الجنين لدي النساء الحوامل خاصة التشوهات الخلقية مثل انشقاق العمود الفقري واضطرابات النوم

3-زيادة في مخاطر نقص صوديوم الدم .

4-زيادة في مخاطر الانتحار خاصة في ظل انتهاء مفعول العقار .

ما هي نصائح استعمال دواء تجريتول ؟

هناك العديد من التحذيرات والنصائح التي يحب اتباعها في حال العلاج من خلال استعمال دواء تجريتول في المجال الطبي حتي لا يتسبب في حدوث الادمان , ومن أبرز نصائح استعمال التجريتول ما يلي :-

1-قد يتسبب دواء تجريتول من حدوث حساسيتك للشمس، لذا حاول تقليل التعرض بشكل مباشر للشمس، ويستحسن وضع الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج حتي لا يتسبب تجريتول في مخاطر واضرار وخيمة ..

2-علينا أن نعلم بأن دواء تجريتول يؤدي إلي أضرار وخيمة ومن ثم فعلينا ان ندرك بان الكبسولات التي يتم مضغها والمعلق من هذا الدواء قد تحتوي على السكر في تركيبها، لذا إذا كنت تعاني من مرض السكري فعليك الا تتناول دواء إلا من خلال الاشراف الطبي وعليك إخبار الطبيب وحاول تقليل السكر الذي تستهلكه في نظام غذائك اليومي ..

3-هناك مخاطر في ظل استعمال الجرعات الزائدة من دواء تجريتول حيث قد يصيبك هذا الدواء بالنعاس أو الدوخة، لذا تجنب القيادة أو القيام باستعمال أي أدوات أو نشاطات تتطلب الانتباه واليقظة فلتدرك تلك المخاطر ..

4-هناك مضاعفات وخيمة في حل استعمال تجريتول مع غيرها من العقاقير والمواد الأخري ومن ثم فعليك أن نتجنب تناول الكحول أو الماريجوانا أثناء استعمال دواء تجريتول ، حيث تسبب تلك المواد زيادة النعاس والدوخة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 2.00 out of 5)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن