ريفيا لعلاج الادمان

ريفيا كبسولات لعلاج الإدمان

ريفيا لعلاج الإدمان والتي تعد من أشهر الطفرات العلمية الحديثة واحدث وسائل علاج الإدمان من المخدرات , حيث أن ريفيا أقراص للإقلاع عن الإدمان التي سوف نتطرق عن الحديث عنها من خلال موقع ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي قد تم الاعتماد عليها بصورة كبيرة في الأونة الأخيرة من أجل مساعدة الأشخاص المدمنين في الاقلاع عن الإدمان , ويتم استعمال أقراص ريفيا كجزء من برنامج علاجي لتعاطي المخدرات كما يتم استعمال اقراص ريفيا في علاج إدمان الكحوليات حيث أن هذا الدواء يساعد مدمني الكحوليات علي تقليل الرغبة في شرب الكحول .

يحتوي الدواء علي المادة الفعالة النالتريكسون , حيث العمل علي التأثير في مستقبلات خاصة في المخ , ومن ثم التقليل من الرغبة في استعمال العقاقير والأدوية التي تؤدي إلي الإدمان ومن هنا يتم استعمال دواء ريفيا للتقليل من استعمال المواد المخدرة والامتناع عن تعاطي المخدرات .

ما هو تصنيف دواء ريفيا لعلاج الإدمان ؟

يعد كبسولات ريفيا لعلاج الإدمان من أشهر الادوية والأسماء التجارية لدواء النالتريكسون وهي المادة الفعالة في العقار , ويتم وصف الدواء من أجل التقليل والاقلاع عن المخدرات وهو من فئة علاج الإدمان والشكل الصيدلي لها عبارة عن عبوة تحتوي علي أقراص تحوي علي 30 قرص وتكون بتركيز 50 مجم .

ما هي دواعي استعمال دواء ريفيا ؟

يتم استعمال دواء ريفيا لمساعدة الأشخاص المرضي المدمنين في الابتعاد عن المواد المخدرة وهو أيضاً يدخل في كورس علاج الادمان لمتعاطي المخدرات والتقليل من شرب الكحوليات حيث العمل علي منع مستقبلات المواد الأفيونية في الدماغ , ومن هنا يعد ريفيا من أشهر أدوية علاج الهيروين علي الإطلاق .

ما هي طريقة استعمال أقراص ريفيا ؟

يجب عدم استعمال دواء ريفيا أقراص إلا بعد استشارة الطبيب المختص من أجل تحديد الجرعة المناسبة لكل حالة وتكون الجرعة المعتادة هي قرص واحد بتركيز 50 مجم يومياً .

ما هي الأثار الجانبية لدواء ريفيا ؟

أما عن الأعراض الجانبية لدواء ريفيا فقد يشعر الشخص المريض بالعديد من الأعراض الجانبية من بينها الشعور بالقيء والغثيان وأيضاً الشكوي من الآلام في البطن مع وجود تغير في لون البول الفاتح إلي اللون الداكن .

هناك العديد من أعراض تعاطي حقن ريفيا لعلاج الإدمان وقد يحدث أيضاً ظهور اصفرار في العين والجلد ووجود سيلان من الأنف مع الشعور بحالة من الإسهال ووجود ألم في الساق وألم في العضلات وقد يلاحظ علي الشخص المريض وجود تغيرات عقلية أيضاً .

في ظل تناول دواء ريفيا أقراص فقد يشعر الشخص المريض بان هناك حكة مع وجود طفح جلد أو وجود ورم في الوجه واللسان او وجود في الحلق مع الشعور بالدوار والاحساس بصعوبة في عمليات التنفس .

ربما يشتكي الشخص المريض من ظهور أعراض تدل علي وجود أضرار بالكبد أو الكلي او الحساسية فيجب معرفة الطبيب المعالج علي الفور .

ما هي موانع استعمال أقراص ريفيا ؟

يتم منع استعمال دواء أقراص ريفيا للأشخاص المرضي ممن يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء ,كما يمنع استعمال ريفيا لعلاج الإدمان أثناء فترة الحمل أو في مرحلة الرضاعة حيث لا يتعرض الجنين لأي تشوهات في ظل مرور الدواء في لبن الأم مما يتسبب في وجود مخاطر وأضرار علي صحة الجنين , كما يمنع تناول الدواء لكبار السن ,ومن هنا لا يتم الحصول علي دواء ريفيا من الصيدلية بل لابد من التواصل مع المختصين في مراكز علاج الإدمان .

أين طرق حفظ دواء ريفيا ؟

يتم حفظ دواء ريفيا في درجة حرارة مئوية , ويحفظ في مكان بعيداً عن الضوء , كما يتم حفظه بعيداً عن أيدي الأطفال .

سعر دواء ريفيا في مصر ؟

سعر دواء ريفيا يختلف من مكان لأخر كما يختلف من وقت لأخر علي حسب الضريبة المتغيرة التي تدل علي أن الدواء سعره الحالي بالأسواق حوالي 300 جنيه , ويمكن شراء دواء ريفيا أقراص بسهولة من أي صيدلية في ظل توافره في العديد من الصيدليات , والشركة المنتجة لدواء ريفيا أقراص هي شركة دوبوتت للأدوية .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن