علاج إدمان الأفيون في المنزل

علاج إدمان الأفيون في المنزل

علاج إدمان الأفيون في المنزل من خلال الاعتماد علي أدوية علاج الأفيون أو ربما استعمال البعض أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين علي أساس أنه من الأفيونات وربما يعتمدون علي طرق وهمية للتعافي وهي ليست طريقة صحيحة علي الإطلاق مثل الاعتماد علي علاج الأفيون بالأعشاب , ولكن علاج الأفيون يكون من خلال علاج الأسباب الدافعة للتعاطي فهناك من يعتقد بان الأفيون علاج للسكري ,وهناك من يستعمل دهان الأفيون كعلاج للضعف الجنسي ومن ثم فعلينا ان ندرك بان الوقاية من هذا الطريق الوعر من خلال تصحيح الأفكار السلبية وتصحيح تلك الأوهام التي قد عمت بها البلوي , وعلينا أن نسعي في طريق علاج إدمان الأفيون من خلال المصحات العلاجية حيث المجتمع العلاجي المتكامل ولكن يا تري هل علاج الأفيون في المنزل يصل بنا إلي التعافي ؟ فهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات الموضوع فتابعونا .

هل الأفيون علاج للسكر 

لم تكن أنواع المخدرات ألبته طريق للتعافي والعلاج من الأمراض العضوية فما حرم الله شيء إلا وقد حرم استعماله , وما حرم الله شيء وجعله في فائدة وقد نهينا عن التداوي بمحرم , وإن كان هناك ضرورة فإن الضرورة تقدر بقدرها .

علاج بديل الأفيون

لا يختلف علاج بديل الأفيون عن علاج الأفيون فهي من المخدرات الفتاكة التي تؤدي إلي مخاطر وأضرار صحية وخيمة , ولكن يبق التساؤل الأهم هل يمكن علاج إدمان الأفيون في المنزل كبديل عن المستشفي وهو السؤال المطروح من قبل قطاع عريض من الأشخاص المرضي الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات وتعاطي الأفيون , ولكن تأتي الرغبة في علاج الإدمان من الافيون في المنزل في ظل عدم القدرة علي توفير أسعار المصحات العلاجية ومراكز علاج الإدمان ,ولكن لا يتم تطبيقه من خلال جميع الأشخاص المرضي أخذاً برأي الطب والتعرف علي جميع شروط علاج الأفيون في المنزل وكيفية تطبيق خطواته الطبية بشكل صحيح .

ما هي خطوات علاج إدمان الأفيون في المنزل ؟

لو كنت تعتقد إمكانية علاج إدمان الأفيون في المنزل بمفردك فلا شك أن هذا هو الخيار الغير صحيح حيث قد يحتوي الأمر علي مخاطرة كبيرة قد تؤدي بحياة الاشخاص المرضي في رحلة العلاج من الإدمان إلا أنه في بعض الأحيان وفي حال الاضطرار إلي ذلك يجب ان يكون العلاج المنزلي من خلال الإشراف الطبي الدقيق من خلال المختصين ويتكون من العديد من المراحل التي تشمل ما يلي :-

1-التعرف علي ما إن كان فكرة علاج إدمان في المنزل يناسب حالتك المرضية أم لا , حيث يخضع الشخص المريض إلي الكشف الطبي الدقيق وفحص للحالة الصحية النفسية والجسدية ومع جمع المعلومات عنه وعن التاريخ الإدماني من أجل تحديد ما إن كان يمكن تطبيق العلاج المنزلي أم لا .

2-تحديد البرنامج المناسب لك ففي حالة السماح بتطبيق العلاج في المنزل يتم اختبار برامج دوائية وعلاج نفسي يتناسب مع احتياجات المريض الصحية , وإيجاد الحلول لجميع المشاكل التي يعاني منها .

3-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للافيون , حيث يتم منع الشخص تعاطي المخدرات نهائياً واستعمال برنامج دوائي يهدف غلي علاج الأعراض الانسحابية , حيث ان تلك المرحلة من الصعوبة بمكان ومن ثم يكون الجسم في أضعف الحالات ومن ثم يضع أطباء التغذية الأنظمة الغذائية من أجل العمل علي تعزيز المناعة وتدريب الأسرة علي التعامل مع الشخص المدمن في مراحل علاج الأفيون في المنزل , ويجب عليه الا يسعي في علاج الأفيون بمفرده حتي لا يعاني من مخاطر وأضرار وخيمة .

4-التعرف علي أسباب الإدمان علي الأفيون من أجل ان يتم علاج الإدمان من جذوره , وسر نجاح عملية الإدمان يتمثل في التغلب علي الأسباب التي قد دفعت الأشخاص إلي الوقوع في طريق التعاطي , والتحدث عن أسباب الإدمان علي المخدرات وما أوصله إلي تلك المرحلة وهذا يتطلب العرض علي مختصين في رحلة التعافي .

5-العمل علي تغير السلوكيات الخاطئة , فعلينا أن ندرك بان التعودعلي فعل الشيء يحوله إلي سلوكيات دائمة ومن ثم يهدف الطبيب إلي العمل علي تغير تلك العادات واستبدالها بالعادات الأخري الإيجابية للتغير والسلوكيات العامة للشخص المريض .

6-العمل علي مواجهة الضغوطات النفسية بدلاً من الهروب منها , حيث يتم تدريب الأشخاص المرضي علي كيفية التعامل مع تلك الضغوطات وكيفية مواجهتها بهدوء دون الاضطرار إلي الهروب منها والعمل علي نسيانها من خلال المخدر .

7-توفير الرعاية اللاحقة والمتابعة المستمرة فعلاقة الطبيب بالمريض ليست مجردة علاقة مهنية بل هي علاقة صداقة وتستمر تلك العلاقة مدي الحياة يرعي فيها الطبيب الشخص المريض وحمايته من أي انحراف والوقوع في طريق الإدمان من اجل تجنب الانتكاس والعودة إلي طريق التعاطي مرة أخري .

ماذا يعني علاج إدمان الأفيون في المنزل ؟

كما يبدو علاج إدمان الأفيون في المنزل أحد الحلول الرائعة للعديد من حالات الإدمان , فخيار عدم مغادرة المنزل والتخلص من إدمان المخدرات في آن واحد يغري البعض ولكن قبل اتخاذ القرار من خلال علاج إدمان الأفيون في المنزل , فعليك أولاً التعرف هل ذلك العلاج يتناسب مع حالة الشخص المريض من عدمه , وهل يقدم علاج إدمان الأفيون في المنزل الخيار الامثل للمرضي :-

1-يهدف برنامج علاج إدمان الأفيون في المنزل إلي التخلص من الإدمان من خلال كورس علاج الإدمان في المنزل , ويتم الأمر من خلال الاشراف الطبي للمختصيسن .

2-يقدم  علاج الأفيون في المنزل العديد من التسهيلات للأشخاص المرضي من مدمني المخدرات .

3-يحوي علاج إدمان بديل الأفيون في المنزل من خلال الاعتماد علي أدوية علاج الأفيون علي العديد من المخاطر والتي يفوق ضررها ضرر الإدمان علي المخدرات نفسه .

4-لا يرشح علاج الإدمان في المنزل المختصين الأطباء الخبراء لما يشوبه العديد من المخاطر والمضاعفات .

5-يتكون برنامج علاج الإدمان من 3 مراحل علاجية وهي مرحلة سحب السموم من الجسم والعلاج النفسي ومن ثم مرحلة التأهيل الإجتماعي .

6-يخضع البرنامج العلاجي إلي الإشراف والرقابة من الطبيب المعالج ولا يمكن تطبيقه بشكل طبيعي .

7-كي يتم تطبيق برامج علاج الأفيون في المنزل يجب توفير العديد من الشروط الصحية والإجتماعية والتي تسمح بتنفيذه بدون وجود اضرار جانبية .

8-عدم وجود الرقابة علي برامج علاج الإدمان الدوائي وتخفيض الجرعات او زيادتها بدون رقابة دقيقة يسبب إدمان بديل للمادة الدوائية .

ما هي شروط علاج إدمان الأفيون في المنزل ؟

ليس لأن أحد الأصدقاء قد تعافي من الإدمان في حال علاج إدمان الأفيون في المنزل أن يكون هذا الأمر موافقاً لك , حيث تختلف المعايير والعوامل من شخص لأخر , فما يناسب شخص لا يناسبك , والاستجابة العلاجية والحالة الصحية تختلف من شخص لأخر , وقد قام أطباء علاج الإدمان في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بالاستناد علي تلك الشروط لتطبيقها من أجل القيام بمراحل علاج إدمان الأفيون في المنزل .

علينا أن ندرك بان من أهم شروط علاج الأفيون في المنزل أن يتم الأمر من خلال الإشراف الطبي للمختصين ,ومن بين شروط علاج الإدمان في المنزل ان تتمتع بوضع صحي جيد لا يستدعي إقامة الشخص المريض في مستشفي علاج الإدمان , ومن ثم كلما كانت حالة الشخص الصحية أقل سوء كلما كان علاج الإدمان في المنزل مناسب لحالة الشخص المريض .

للأسرة دور كبير في مراحل علاج إدمان الأفيون في المنزل بنجاح ويجب ان تتواجد في وسط الأسرة الواعية والتي تعرف كيف تتعامل مع الشخص المدمن مع إحكام الرقابة عليك وعلي غرفة تواجدك في المنزل للتأكد من عدم حصوله علي أي مواد مخدرة من أي جهة .

علينا أن نعلم بأنه كلما كانت فترة التعاطي قصيرة كلما كان من السهل تطبيق العلاج من الإدمان في المنزل سهلاً حيث يتم تطبيق علاج إدمان الأفيون في المنزل في ظل عدم مواجهة أعراض انسحاب صعبة .

هل علاج الأفيون في المنزل أفضل من المراكز العلاجية  ؟

في ظل المقارنة بين مميزات علاج إدمان الأفيون في المنزل في رأيك أيهما سيكون الكفة الأرجح ؟ وبعد العديد من التجار والدراسة العميقة التي يتضح فيها انه مهما كانت مميزات العلاج المنزلي فإن كلفة الأضرار تصبح أثقل ومن هنا لا يفضل اللجوء إليه والخيار الأكثر أماناً هو الالتحاق باحد المراكز العلاجية ونرشح لك مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان , فعلينا ان نعلم بان علاج الأفيون في البيت به العديد من العقبات والعراقيل  ومن ثم المقارنة بين العلاج في المنزل وبين العلاج في المراكز العلاجية ,والتي تتمثل فيما يلي :-

1-لا يستطيع علاج الأفيون في المنزل مواجهة اعراض الانسحاب والتحكم فيها فيها مما يعرض المريض إلي مضاعفات بالغة قد تتسبب في الوفاة .

2-يوفر مركز علاج الإدمان الرقابة المستمرة أثناء العلاج وسرعة التدخل بالتالي وتجنب حدوث المضاعفات .

3-لا يستطيع علاج الإدمان في المنزل توفير البيئة الصحية التي تمنع الشخص المريض من الحصول علي المواد المخدرة .

4-يوفر مركز علاج الإدمان من المخدرات المجتمع العلاجي المتكامل والجو الصحي الأمن للتشجيع علي العلاج إلي جانب متابعة الشخص المريض والتي تمنع المريض من الحصول علي اي مادة مخدرة .

5-عدم وجود رفقة ومشاركة من الأشخاص المرضي الأخرين مما يؤدي إلي شعور المريض إلي الوحدة والاحساس بالعزلة وعدم القدرة علي استكمال رحلة التعافي .

6-من خلال مراكز علاج الإدمان يشارك المريض أشخاص أخرين ويشجعونه علي الاستمرار فيها ومن ثم لا يشعر بحالة من الوحدة واليأس .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن