علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب

علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب

علاج ادمان الكبتاجون بالأعشاب فهل يعد علاج بديل الكبتاجون أم أن الافضل الاعتماد علي ادوية علاج الكبتاجون والتي لها دور كبير كما يري المختصون من أجل التخلص من الكبتاجون في الجسم , وكم من شخص يتسائل تجربتي مع الكبتاجون واستعمال حبوب علاج الإدمان في مساعدة مدمني الكبتاجون في التخلص من سموم المخدرات في الجسم , ومن هنا يتم استعمال تلك العقاقير والأدوية في التخلص من الكبتاجون في الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكبتاجون بدون ألم أو معاناة , فتابعونا .

علاج ادمان الكبتاجون بالأعشاب يعد أحد أشهر الطرق العلاجية المتبعة في السعودية , ولكن هل علاج الكبتاجون بالأعشاب فعال أم لا ؟ حيث يتجه العديد من الأشخاص خاصة من السعوديين في التفكير في استعمال الأعشاب من أجل التخلص من إدمان بعض العقاقير المخدرة كالكبتاجون والذي يعد أشهر انواع الإدمان التي قد عمت بها البلوي في المجتمع السعودي , بل بدأ انتشار الكبتاجون في مصر , وبسبب ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في المصحات العلاجية فيسعي الأشخاص إلي الطرق الوهمية في الغالب من أجل التخلص من عبودية تلك الأنواع من المخدرات ولكن في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان فيلجأ العديد من الأشخاص إلي السعي فكرة علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب أم أن الانتكاس سيكون هو رفيق درب أولئك الأشخاص قهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات الموضوع فتابعونا .

كيفية علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ؟

في ظل انتشار الأعشاب في السعودية وانتشار تلك الثقافة فيتلخص علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب في تناول بعض الخلطات المعتمدة علي المزج بين أعشاب طبيعية مختلفة تساعد علي تقوية مناعة الجسم ومساعدة الاشخاص علي التخلص من السموم وطريقة تناولها يكون من خلال المضغ أو من خلال شرب السائل الناتج عن الغليان وأشهر أنواع الأعشاب التي يتم استعمالها من خلال علاج الكبتاجون بالأعشاب ما يلي :-

1-الحلبة , وهي من أشهر الأعشاب التي تساعد علي تنظيف الكلي من تلك السموم بالإضافة إلي الحفاظ علي صحة الكبد ومن هنا تستعمل في علاج الكبتاجون بالأعشاب .

2-الشاي الأخضر وهو من أشهر الأعشاب التي تساعد علي تخليص الجسم من السموم من خلال إدرار كمية كبيرة من البول ومن هنا يتم تناوله أكثر من مرة يومياً بغرض التخلص من الكبتاجون .

3-الجينسنج حيث تحافظ عشبة الجسنسينج في التخلص من الخمور والتعب مع العمل علي تقوية المناعة للأشخاص ومن هنا يعد هذا النوع من أشهر انواع الأعشاب التي تستعمل في علاج إدمان الكبتاجون .

4-الزعتر وهو من النباتات التي تساعد علي خلق حالة من الاسترخاء ومن هنا يقوم البعض بتناول مغلي الزعتر كوسيلة من أجل علاج الكبتاجون بالأعشاب .

ما هي أسباب التوجه إلي علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ؟

في حقيقة الأمر السبب الأكبر في لجوء الأشخاص إلي فكرة علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب هي التكلفة العلاجية المنخفضة وهو الذي يقف خلف توجه الأشخاص المرضي إلي التفكير في علاج الكبتاجون بالأعشاب بجانب عدم القدرة علي الاقامة في مستشفي علاج الإدمان بسبب ارتفاع التكلفة العلاجية .

ما هي أعراض انسحاب الكبتاجون في الجسم ؟

هناك العديد من الأعراض الانسحابية القوية التي تحدث بسبب التوقف عن تعاطي المخدر ,ومن أبرز أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم وتتسبب في مخاطر وخيمة أنه يؤدي إلي حدوث نوبات من الهلع , والسلوكيات العدوانية مع إيذاء النفس أو الأشخاص الأخرين مع الصداع الشديد مع آلام في المعدة والأرق الشديد .

ما هي أضرار علاج الكبتاجون بالأعشاب ؟

1-قوة اعراض انسحاب المخدرات , حيث تزداد قوة الأعراض الانسحابية للكبتاجون بصورة كبيرة في ظل استعمال الاعشاب كعلاج من أجل التخلص من الإدمان , ولا يستطيع الشخص المريض التحكم في نوبات العنف والاكتئاب التي يمر بها الشخص المريض كما يعجز عن تخفيف الآلام الجسدية , ومن هنا يوصي الأطباء في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال الدكتور عمرو يسري بألا يتم علاج إدمان الكبتاجون بالاعشاب فهو من الطرق العلاجية التقليدية والتي تتسبب في حدوث أعراض انسحابية شديدة للغاية .

2-انعدام فاعلية علاج الكبتاجون بالأعشاب , حيث أن تلك الفكرة لا تساهم في تحقيق التعافي التام , بل علي النقيض تماماً فهو غير فعال علي الإطلاق في مراحل إزالة السموم من الجسم أو تقليل الرغبة في تعاطي حبوب الكبتاجون بل يظل الشخص لديه شراهة في تعاطي المخدرات المنشطة من الكبتاجون .

3-الانتكاس سريعاً وهذا راجع إلي أن أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم تكون غير محتملة بسبب عدم قدرة النباتات العشبية علي تخفيف الأللام ومن ثم ينتكس الشخص المريض ويعود إلي تعاطي تلك السموم من المخدرات أقوي من السابق .

4-المضاعفات الصحية الخطيرة في ظل التوقف عن تعاطي حبوب الكبتاجون التي قد اعتادها الجسم مع عدم تناول العقاقير والأدوية التي تخفف من حدة أعراض انسحاب الكبتاجون والتي تعرض الأشخاص إلي المضاعفات الصحية الجسيمة والتي تتمثل في الاصابة بالسكتات القلبية أو الاصابة بحالة من الإغماء المتكرر ,ومن ثم لابد من استعمال أقوية أدوية علاج الكبتاجون وعدم اللجوء إلي استعمال نباتا عشبية لأجل التخلص من سموم المخدر في الجسم والوصول إلي أقصي درجات التعافي .

5-عدم كفاءة التأهيل النفسي , حيث يحتاج الشخص المريض إلي العمل علي إعادة التأهيل النفسي بعد مرحلة سحب السموم من الجسم كي لا يعود إلي الإدمان مرة أخري , وهو ما يجعل علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب غير متكامل وليس الطريق الأمثل للتعافي .

ما هي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم ؟

تتراوح مدة بقاء الكبتاجون في الجسم ما بين أربع أيام إلي 9 أيام علي حسب مدة التعاطي وكمية المخدرات في الجسم وغيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم وبالطبع نوعية التحليل ما إن كان بول أو دم .

أيهما أفضل علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب أم أدوية علاج الكبتاجون ؟

تعد أدوية علاج الكبتاجون من الأمور الهامة في رحلة التعافي ويلجأ إليها الأشخاص في طريق علاج الإدمان من المخدرات , فعلينا أن ندرك بأن أدوية علاج الكبتاجون تساعد علي إصلاح الخلل الذي أحدثه المخدرات في الدماغ ,كما ان تلك الأدوية والعقاقير الطبية لها دور كبير في تقليل الرغبة في التعاطي كما أنها تساعد بصورة كبيرة في التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية للمخدرات , وفي حقيقة الأمر لا يغني التفكير في علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب عن استعمال تلك الأدوية والعقاقير الطبية ومن ثم فالأفضل أن تتواصل مع أحد المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان بدلاً من السعي في طريق وهمي من أجل التعافي ولندرك بإنه لو كان هناك بعض الأعشاب التي تساعد علي إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم وتعد مغذي تنظيف البول من الكبتاجون ولكنها ليست الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان فلندرك تلك الأمور جيداً ولنسعي في الطرق الصحيحة من أجل التخلص من السموم من الجسم في أسرع وقت , ولا تثق في أقاويل من يقول باني تركت الكبتاجون بدون علاج ولا استعمال أدوية فهو أمر أقرب إلي المحال .

كيفية التخلص من الكبتاجون في الجسم بأسرع وقت ؟

كثير من الأشخاص يتسائل عندي تحليل كبتاجون بكره شو الحل ؟ ومن ثم الحاجة إلي أسرع الطرق من أجل التخلص من سموم الكبتاجون في الجسم , ومن هنا سوف نوضح كيفية التخلص من أثار الكبتاجون في الجسم نهائياً بأسرع وقت ممكن متمثلة فيما يلي :-

1-الخضوع إلي الفحص الطبي الشامل من أجل التعرف علي أضرار حبوب الكبتاجون ومدي سوء الحالة الصحية للشخص المدمن .

2-بدء مرحلة سحب السموم من الجسم واتباع بروتوكولات دوائية من أجل تقليل أعراض إنسحاب الكبتاجون من الجسم كي لا يكون هناك ثمة مضاعفات أو مخاطر في تلك المرحلة .

3-الالتحاق ببرامج التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي من أجل التخلص من مسببات الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية والسلوكية التي يعاني منها الشخص المريض من أجل الوصول إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

4-إلحاق الشخص المريض ببرامج التأهيل الإجتماعي والسلوكي من أجل تسهيل عميلة الدمج المجتمعي للمريض والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عالم التعاطي والإدمان .

5-الحرص علي زيارة الطبيب المعالج بعد التعافي من أجل متابعة الحالة الصحية وضمان عدم الانتكاس  .

لماذا مستشفي لعلاج إدمان الكبتاجون ضرورة حتمية  ؟

في واقع الأمر حتي لو كان هناك إمكانية علاج إدمان الكبتاجون بالمنزل , إلا أن الأفضل أن يتم العلاج في مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان حيث تتوافر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والعمل علي تخليص الأشخاص من فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات , ولكي يتمكن الشخص من العودة إلي حياته من جديد ويستطيع ممارسة الحياة بعيداً عن عبودية المخدرات فعليه أن يتوجه إلي مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان للخدمات التالية :-

1-يتم تحديد الفحص الطبي العلاجي الأمثل للشخص المريض .

2-إن كان الشخص يعاني من مضاعفات صحية خطيرة بسبب الادمان علي الكبتاجون فلن يكون لتلك الأعشاب أي دور في مرحلة العلاج وسحب السموم من الجسم , ولابد من التواصل مع أحد مستشفيات علاج إدمان الكبتاجون لأخل التخلص من تلك المعاناة التي يعيش فيها والقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي من جديد بعيداً عن بوتقة الإدمان علي المخدرات .

3-مراقبة الشخص المريض علي مدار الساعة من خلال المختصين في المراكز العلاجية من أجل تمكين الشخص المدمن المتعافي من التعامل مع الأشخاص الأخرين وتلك المشاكل التي يعانون منها ويمرون بها .

4-المتابلعة بشكل مستمر مع الشخص المريض خلال رحلة التعافي وخارج مستشفي علاج الإدمان حتي نضمن الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاسة .

ما هي أفضل مستشفي لعلاج إدمان الكبتاجون ؟

هناك العديد من المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان التي توفر خدمة علاج إدمان الكبتاجون , ولكن تاتي مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في المقام الأول , حيث أنها الأفضل علي المستوي العربي بل في الشرق الأوسط من خلال العديد من العوامل التي تؤهلها لذلك من بينها الأسباب التالية :-

 

1-تحقيق اعلي نسب الشفاء من الإدمان والتي تصل إلي 90% وأكبر والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والشفاء من الإدمان .

2-وجود الكادر الطبي المحترف والتمريض المتمرس للتعامل مع مختلف الحالات المرضية من مدمني المخدرات .

3-الموقع الجغرافي المتميز ووجود المساحات الخضراء وأماكن الترفيه .

4-وفرة برامج التاهيل النفسي والسلوكي علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة .

5-وجود العديد من برامج علاج الإدمان ووجود التكلفة العلاجية بما يتناسب مع مختلف الحالات المرضية .

مواضيع هامة

علاج ادمان الكبتاجون بالأدوية 

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون

أعراض انسحاب الكبتاجون 

مدة بقاء الكبتاجون في البول 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
3 تعليقات
  1. رد
    F B KKK

    سبب استمرار المدمن في تعاطي المخدرات هي البيئة التي نشأ بها ، وعلاج المدمن من الكابتيجون هو الاصرار من نفسه اولاً ، واتخاذ القرار و الاصرار على ترك الادمان والتوجه الى الله ، واسباب عدم العلاج هي الاسرة التي تريد علاج ابنائهم بأبشع الطرق للشخص المدمن الذي يريد التخلص من الادمان والاستقرار النفسي له .

    انا اعلم انني سوف اتخلص من هذه العقبه بنفسي ولا اريد مساعدة احد فأنا اعرف طريق الخروج والعلاج من هذه السموم لكم الحكم في ذلك 😉

    • رد
      medical_admin

      بالتوفيق واحنا تحت ا مرك

      • رد
        medical_admin

        00201122525564
        00201113888785
        00201113888786

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن