علاج إدمان الكروكودايل

علاج إدمان الكروكودايل مخدر التمساح والذي أصبح يغزو مناطق الفقراء، أحد أنواع المخدرات المنتشرة بصورة كبيرة في الشوارع الروسية، بين كافة الأعمار المختلفة، يعرف هذا الدواء باسم ديزومورفين، والذي يعد أحد مشتقات الأفيونية مثل الهيروين، والتي تتميز بأنها تملك طابع الأدوية المهدئة والمسببة للإدمان بشكل كبير، ولا تتوقف مخاطر وأضرار ادمان الكروكودايل علي مراحل التعاطي فحسب بل حتي بعدما يتوقف الأشخاص عن تعاطي المخدر تزال هناك أضرار ومخاطر وخيمة حيث يعيش الشخص في حالة من التشوهات الدائمة مثل العمل وبتر الاطراف وتقرحات الجلد وغيرها من المخاطر الناجمة عن إدمان مثل تلك الأنواع من المخدرات الفتاكة التي قد أصبحت جيل جديد من التعاطي , لذا سوف نتناول خلال هذا المقال علاج إدمان الكروكودايل، وطرق تعاطيه وكيفية التخلص منه وعلاج الإدمان من الكروكودايل بابسط الطرق وبدون معاناة في مرحلة الأعراض الانسحابية فتواصلوا معنا مع أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط وسوف نصل بكم إلي بر الأمان .

ما هو مخدر كروكودايل؟

يعرف هذا العقار بالعديد من الأسماء من ضمنها المخدر الآكل للحوم، عقار كروكودايل، والاسم الطبي له هو الديزومورفين، وترجع تسمية هذا المخدر باسم الكروكودايل إلى شكل جلد من يتعاطى المخدر.

حيث يتحول الجلد إلى خرقة ويتلون بالعديد من الألوان منها الأخضر، الأسود والرمادي.

الجدير بالذكر أنه يتكون من مجموعة من المكونات التي من شأنها أن تؤدي بحياة الأفراد إلى الهلاك، حيث يدخل في تركيبة كل من المذيبات العضوية مثل البنزين، أو السائل المتواجد بداخل الولاعة، يود، الفوسفور الأحمر والذي يتم الحصول عليه من أعواد الثقاب، وحمض الهيدروكلوريك.

لأجل ذلك تعد مادة الديزومورفين المتواجدة في هذا المخدر أحد أخطر المواد التي تضعها الولايات المتحدة الأمريكية ضمن قائمة الأدوية الممنوعة والتي تعرف بـ أدوية الجدول.

ما هي طريقة تعاطي مخدر الكروكودايل؟

يعد مخدر الكروكودايل أحد المخدرات التي يتم استخدامها عن طريق الحقن الوريدي، والذي يعرف بسرعة مفعولة حيث يظهر مفعول هذا المخدر في غضون بضع دقائق، وهو ذو تأثير أكبر من المورفين بأضعاف المرات، تصل إلى 15 مرة تقريبا.

الجدير بالذكر أن هذا المخدر لا يستمر لفترة طويلة، ففترة الإنتشار والخدر التي يحدثها تزول خلال فترة قليلة لا تتعدى الساعتين، مما يجعل المدمن يتجه إلى محاولة التعاطي مرة أخرى، لكي لا يدخل في أعراض الانسحاب التي تتشابه كثيرا مع أعراض انسحاب الهيروين، وهذا يجعل الأفراد الذين يتعاطون هذا المخدر يتناولونه بشكل متكرر خلال اليوم الواحد.

من بين طرق تعاطي الكروكودايل من خلال سحق الكروكودايل وطبخ المخدر في المنزل , حيث يتم تذويبه ليكون سائلاً ومن ثم ليكون مادة قابلة للحقن وما ادراك ما هي مخاطر تعاطي الكروكودايل من خلال الحقن الوريدي أو من خلال الحقن في الذراعين أو في الفخدين بل إن هناك الحالات التي ترتكب افعالاً مشينة قد تؤدي بشكل كبير إلي خطر التشويه الجسدي في بعض الأماكن الحساسة مثل الاعضاء التناسيلة وتلك الطريقة تتسبب في حدوث تلف بالأوعية الدموية بسبب كثرة الحقن بالابر وهو من الخطورة الكبيرة خاصة في ظل تعاطي مثل تلك المخدرات من خلال حقن الميدرابيد وهي طريقة فتاكة ومدمرة , فلك أن تتخيل أن يتم اذابة مثل تلك السموم من أنواع المخدرات في قطرة الإدمان فكيف ستكون الخطورة والاض

هل عقار الكروكوديل يسبب الادمان ؟

في واقع الأمر كثير من الشباب ينجذب إلي الأنواع الجديدة من المخدرات خاصة أسماء تلك المخدرات الجذابة فلك أن تتخيل كيف ينجذب الشباب إلي تلك الأنواع من المخدرات التي تحمل اسم التمساح , والكثير منهم يندفع إلي تلك الهاوية بدافع التجربة والفضول ولكنه لا يدري بان مخدر التمساح له قدرة كبيرة في التسبب في حدوث الإدمان , حيث قد يؤدي التعاطي المتكرر للمخدر إلي الوقوع في طريق الإدمان ومن ثم لا يكون الخروج من هذا العالم الوعر بالسهولة التي يعتقدها بعضهم , بل فكرة علاج إدمان الكروكوديل في المنزل ليست الطريقة الصحيحة للتعافي والعلاج من الإدمان بل علينا أن نتواصل مع المراكز العلاجية المختصة وفي البيئة العلاجية للتعافي ومن ثم فلا تتوان في التواصل معنا في مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال افضل مركز لعلاج الادمان في مصر والشرق الأوسط فتواصل بنا نصل بك إلي بر الأمان .

الآثار الجانبية لمخدر الكروكودايل ؟

قبل التعرف على علاج إدمان الكروكوديل أو التمساح، من الضروري معرفة الأثار الجانبية التي يسببها هذا المخدر، الجدير بالذكر أنه ظهرت العديد من التقارير من قبل الجهات الطبية المختصة التي أوضحت أن هناك العديد من المدمنين على هذا العقار ظهرت عليهم بعض الأعراض التي من ضمنها، التهابات وتقرحات في الجلد، وتغير لون ونسيج الجلد إلى اللون الأخضر.

كما تظهر بعض المضاعفات والتي تعد الأكثر شيوعا ضمن الأثار الجانبية مثل التهابات الأنسجة، تلف الأوردة داخل الجسم، نخير العظام وكذلك الغرغرينا، والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى بتر عضو أو بعض الأعضاء المتضررة وذلك لكي لا تنتشر إلى كافة أجزاء الجسم مسببة الموت، وذلك أيضا لما يسببه المخدر من أضرار بالغة في كل من الجهاز العصبي، والدوراني، ومن الآثار الجانبية الأخرى له على كافة أجزاء الجسم الآتي:

  • يسبب بشكل كبير تلف وتآكل خلايا المخ، مما يؤثر بشكل كبير على كافة الأعضاء ومراكز الحس وغيرها من الوظائف الأخرى.
  • تأكل جدار الجمجمة الخارجي والذي يعد أحد المضاعفات الخطيرة التي تنشأ من التناول المفرط للمخدر.
  • عدم القدرة على الحركة بشكل كبير، خاصة الأطراف مما يزيد من خطر الإصابة بالشلل النصفي أو الكلي.
  • فقدان بعض الحواس الرئيسية مثل السمع أو البصر، وذلك بسبب التأثيرات السلبية التي يملكها المخدر على خلايا المخ المختلفة.
  • الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة، حيث أن الجهاز المناعي يتأثر بشكل كبير من المخدر، ومن الأمراض المناعية التي تنتشر بين متعاطين مخدر التمساح هو مرض الإيدز.
  • زيادة الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة، حيث يعمل هذا المخدر على تلف الخلايا الداخلية وانقسامها بشكل كبير مكون السرطان.
  • تدمير الأوردة والشرايين بشكل تام.
  • عدم قدرة الجسم على إلتئام الجروح، مما تتطور في أغلب الأحيان وتصل إلى غرغرينة.
  • تلف الرئة بشكل تام، مع زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة.
  • تساقط الأسنان بشكل كبير والضروس كذلك، نتيجة التهابات وتعفن اللثة.
  • الإصابة بالعديد من الأمراض الفيروسية والعدوى البكتيرية والتي تصيب مناطق متفرقة من الجسم، لذا كان من الضروري التعرف على علاج إدمان الكروكودايل.
  • عدم القدرة على التركيز بشكل كبير، وفي بعض الحالات يصاب الشخص بفقدان تام في الذاكرة.
  • عدم القدرة على التنفس بشكل صحيح.
  • بتر الأطراف نتيجة حدوث موت العظام والذي يتم من خلال دخول البكتيريا إلى العظام والقضاء عليه كما أن التدفق القليل للدم يساهم في موت العظام بشكل كبير.
  • الإصابة بالجلطات الدموية، وكذلك الموت المفاجئ.
  • في حال تعاطي النساء الحوامل لهذا المخدر فأنه يعمل على إحداث تشوهات في الأجنة خاصة وإذا كان الحمل في الشهور الأولى، كما يزيد من خطر فقدان الجنين المصاحب بالنزيف الحاد.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء.

كيف يحول مخدر الكروكوايل الإنسان إلي شخص كالتمساح ؟

كما نؤكد بان تسمية المخدر بالتمساح او مخدر الكروكوديل بانه ليس من قبيل الفراغ وحسب , وأنها تسمية والسلام ولكن في حقيقة الأمر فنحن بالفعل كما أن التمساح من الحيوانات الخطيرة فنحن أمام أحد أخطر انواع المخدرات التي تؤثر علي الأشخاص والتي تجعل الشخص يتحول جلده إلي مثل جلد التمساح والذي به العديد من الندوب حتي تشعر بالفعل بأن من يتعاطي تلك المخدرات باستمرار بأن الجلد يشبه بشكل كبير جلد التمساح الخشن او جلد متأكل كالذي تراه في افلام الرعب الشهيرة , ولكن ما هو السبب العلمي حتي يحصل ذلك التحول المرعب .

في حقيقة الأمر فإن هناك سبب علمي لهذا التحول يتمثل في تلف الأوعية الدموية وفي خلايا الجسم المختلفة بالإضافة إلي موت انسجة جسم الشخص المدمن مما يؤدي إلي ظهور مثل تلك الندب والجلد المتأكل ومن ثم ظهور جسم متعاطي تلك المخدرات مثل الكروكودايل .

ما هو سبب خطورة مخدر التمساح الكروكودايل؟

يوصف هذا المخر بأنه المخدر المميت، حيث يتسبب في الموت بعد فترة قصيرة من بدء تعاطيه، مع عدم القدرة على الإقلاع منه بسهولة، لذا فأننا نجد العديد من الأفراد المدمنين وعائلاتهم يبحثون عن علاج إدمان الكروكودايل.

ولا يتوقف هذا على الموت فقط حيث أنه يظهر العديد من الآثار الجانبية على المتعاطين، من بتر، غرغرينا، تحول الجلد إلى خرقة،  وتغير ملمس وشكل نسيج الجلد بشكل كبير، والسبب وراء انتشار هذا المخدر ووجوده بين الطبقة الفقيرة بشكل كبير هو سعره الذي يصل إلى 5% فقط من سعر الهيروين.

مما يجعل عليه إقبال عالي من قبل المشردين والفقراء، والشباب الذين يسعون إلى المتعة، الجدير بالذكر أنه عند عمل أبحاث والتحدث إلى المدمنين وجد أن أغلبهم كانوا يجهلون أن المخدر الذين يتناولونه هو مخدر التمساح، ظنا منهم أنهم يتعاطون الهيروين.

ما هي طرق علاج إدمان الكروكودايل ؟

بعد الاشارة إلي مخاطر وأضرار الإدمان علي الكروكودايل فلابد من إلقاء الضوء علي تلك النقطة في التعرف علي علاج إدمان الكروكودايل والتي تتمثل فيما يلي

بداية علينا ان نعلم بأن اعتماد مراكز علاج الإدمان في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهي أكثر المناطق المتضررة من الإدمان علي مخدر الكركوديل حيث يتم العلاج من خلال مراحل علاجية تتمثل فيما يلي :-

1-العمل علي إنقاذ الشخص المدمن والأخذ بيده في علاج الأمراض الخطيرة التي تسبب فيها الإدمان علي مخدر الكروكوديل , حيث ان مخدر التمساح يؤدي إلي أضرار وخيمة علي الصحة النفسية والجسدية والجنسية علي حد سواء , ومن ثم لابد من عمل الفحص الطبي المتكامل من أجل علاج تلك الأمراض والاضطرابات ومساعدة الشخص المريض في الوصول إلي مرحلة التعافي .

2-يتم العمل علي سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكركودايل من خلال بروتوكول دوائي من خلاله يتم استعمال أقوي أدوية علاج الإدمان والتي من خلالها يتم العمل علي سحب سموم المخدرات من الجسم بدون أي مضاعفات أو مخاطر ولا يتم تناول أدوية علاج الإدمان إلا من خلال الرجوع إلي المختصين .

3-يتم العمل علي تأهيل الشخص المدمن علي المخدرات سواء في مراحل علاج إدمان الكروكودايل او غيرها من أنواع المخدرات حيث يتم العمل علي تأهيله من الناحية النفسية والسلوكية وإعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية التعاطي والمخدرات تماماً , فلندرك تماماً بأن الإدمان ليس مخدرات فحسب بل هي سلوكيات تحتاج إلي تصحيح وتعديل ومن هنا  فنحن من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية متكاملة سوف نعمل من خلال برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج الجمعي علي تأهيل الشخص المدمن والعمل علي إعادة الشخص المدمن إلي إعادة المريض إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية المخدرات ومخاطر الإدمان , ولدينا بفضل الله أفضل الأخصائيين وخبراء العلاج النفسي من خلال الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور وغيرهم من المختصين في مجتمع علاجي وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

4-من أهم ما يميزنا في مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان هي برامج المتابعة والرعاية اللاحقة والتي تتم من أجل مساعدة مدمني المخدرات في البقاء بعيداً عن طريق التعاطي والعمل علي إبقائهم في دائرة التعافي دوماً وهو المعني الصحيح لعلاج الإدمان من الكروكوديل فالتعافي يختلف تماماً عن تبطيل المخدرات , ومن ثم يظل الشخص المتعافي في اتصال مع المستشفي وحضور اجتماعات حتي لا يغرر به ثانية في طريق الإدمان .

التخلص من إدمان الكروكودايل

بعد التعرف على كل من الآثار الجانبية للمخدر وسبب انتشاره الواسع بين فئة معينة، من الضروري التحدث عن طرق علاج إدمان الكروكودايل، التي يتم الاعتماد عليها من قبل العديد من مراكز الإدمان، ومنها الآتي:

  • مد يد المساعدة للمدمنين ومحاولة معالجة الأضرار والآثار الجانبية التي نتجت عن تعاطي مخدر الكروكودايل.
  • التخلص من كافة السموم المتواجدة في الجسم من خلال تطبيق نظام علاجي يتناسب مع المريض، مع معالجة حالات الانسحاب التي يعاني منها، والتي تتشابه كثيرا مع حالات انسحاب الهيروين.
  • اعتماد بعض من برامج التأهيل النفسي، وذلك لأن نسبة مرتكبين الجرائم من الأفراد المدمنين على مخدر الكروكودايل مرتفعة جدا، نظرا لانتشار المخدر في بيئات تكثر بها الجرائم.
  • العمل بشكل جماعي لعلاج المرضى المدمنين، حيث من الضروري أن يتحد كل من مراكز علاج الادمان، والتأهيل النفسي والحكومة لتوفير أفضل عناية صحية.
  • القضاء على هذا المخدر لا يتم فقد من خلال علاج إدمان الكروكودايل، ولكن أيضا من خلال معالجة هذه الظاهرة بشكل جذري، حيث يتعين على السلطات المختصة السعي في القضاء على تواجد وانتشار مخدر التمساح.

ولعلاج إدمان الكروكودايل تقدم مستشفى الوعي الجديد للإدمان والمرخصة من قبل وزارة الصحة والبيئة والعلاج الحر، مجموعة من أفضل خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط من ضمنهم الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور ، ويمكن التواصل معنا من خلال الأرقام التالية:

00201002091877

00201122525564

00201113888786

والبريد الإلكتروني: ADDICTIONCURE2@GMAIL.COM

هكذا نكون قد قدمنا لكم خلال هذا المقال طريقة علاج إدمان الكروكودايل، وكذلك طرق تعاطيه وأسباب انتشاره الواسعة بين الفقراء والشباب.

المراجع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن