علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل بالأدوية والعلاج النفسي

علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل بالأدوية والعلاج النفسي

فكرة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل شاعت في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان ومع انتشار العديد من شركات علاج الإدمان بالأعشاب أو من خلال استعمال أدوية علاج الإدمان , وفي حقيقة الأمر قد أصبح علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل من الطرق العلاجية والخيارات التي تتم ويتم تطبيقها ,لكن يجب توافر العديد من الشروط التي تتعلق ببيئة الشخص المريض من أجل ضمان تحقيق اعلي نسب الشفاء من الإدمان والتخلص من تلك العبودية بدون أي مضاعفات أو مخاطر , وفي باديء الأمر نصيحة نوجهها لكل من غرر به في هذا الطريق من الإدمان فمهما كانت الأمور عصيبة وصعبة في طريق التعافي ولكن التعافي ممكناً وسنصل بإذن الله بكم إلي مرحلة تعافي ونخلصكم من تلك العبودية الحمقاء لتلك السموم المدمرة فنحن أمام أحد أخطر أنواع المخدرات وأكثرها تأثيراً علي الصحة النفسية والجسدية ولكن التعافي ممكناً وعلينا الإسراع في طريق العلاج من خلال المختصين فتواصلوا معنا نعبر بكم إلي بر الأمان .

طرق تعاطي الكريستال ميث

تتنوع طرق تعاطي الكريستال ميث ما بين الحقن الوريدي وهو الأخطر وبين بلع الكريستال ميث والمتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الجسيمة علي الجهاز الهضمي وهناك العديد من أضرار الكريستال ميث علي الصحة النفسية والتسبب في الإصابة بالإضطرابات الذهانية , وبالرغم من ذلك انتشر الكريستال ميث في مصر والمشكلة الكبري أنه من المخدرات المغشوشة والتي يضاف إليها مواد غير معلومة المصدر ومن هنا تأتي خطورة الكريستال ميث فضلاً عن الأعراض الانسحابية الناجمة عن إدمان العقار , ولقد كان سعر جرام الكريستال ميث البخيس من أكبر العوامل التي ساعدت علي ا نتشار العقار بين قطاع عريض من الفقراء بحثاً عن نشوة سرعان ما تزول والأن دعونا نتعرف ما هو الكريستال ميث وما هي أضراره ولما يتم البحث كثيراً علي الفرق بين الهيروين والشبو بالرغم من الإختلاف التامة في آلية عمل تلك المخدرات .

هل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ؟

فكرة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل أحد الخيارات العلاجية التي قد أصبح من الممكن تطبيقها وإن لم تكن هي الخيار الأمثل للتعافي وهذا الرأي إجماع من قبل خبراء الصحة النفسية وعلاج الإدمان حيث يتم العلاج من خلال برنامج علاجي يناسب حالة الشخص المريض وظروفه الصحية والأسرية وذلك بعد إجراء فحص شامل وتحاليل دقيقة تحدد ما إن كانت حالة الشخص المريض تسمح بأن يتم علاجه في المنزل أو يتطلب الأمر التواصل مع أحد مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة حيث البيئة العلاجية الأنسب للتعافي , ومن ثم هناك العديد من المعايير والأسس التي يجب من توافرها حال التفكير في علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل والمتمثلة فيما يلي : –

1-خضوع علاج إدمان الكريستال في المنزل إلي الإشراف الطبي من خلال المختصين والمتابعة الدقيقة والمستمرة طيلة رحلة العلاج .

2-يهدف برنامج علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل إلي علاج النواحي النفسية والجسديو وعدم اقتصار الأمر علي تخليص الجسم من السموم .

3-علاج أعراض انسحاب الكريستال ميث من خلال برنامج دوائي فعال له دور في تخليص الجسم من سموم المخدرات وتنقية الدم من الميث بدون التعرض إلي مضاعفات أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم .

4-علاج الأسباب النفسية التي قد أوقعت المريض في عالم الإدمان علي المخدرات , ففي الغالب هناك ارتباط بين الأمراض النفسية وبين الإدمان وكلاهما طريق للأخر فيصاب الشخص بحالة من الإكتئاب والقلق والتوتر وغيرها من الأسباب التي تجعله يقبل علي تعاطي المخدرات .

5-علاج الأمراض النفسية المترتبة علي الإدمان علي الكريستال ميث مثل العصبية والفصام والاضطراب الوجداني ثنائي القطبية وغيرها من الأمراض النفسية التي تصاحب الإدمان .

6-استمرار المتابعة مع المريض من خلال كورس علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ولا يقتصر الأمر علي مرحلة أو اثنين فحسب فالحفاظ علي التعافي هو المفهوم الصحيح لعلاج مدمن الميث .

7-تدريب افراد الأسرة علي كيفية مع الشخص المدمن حال جميع المراحل العلاجية ومرورها بأمان وسلام والوصول إلي أقصي درجات التعافي .

ما هي مراحل علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ؟

قبل أن يتم تطبيق علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل , فيجب أن نتعرف في المقام الأول علي الحالة الصحية للشخص المريض ومن ثم تقرير المختصين إمكانية علاج إدمان الكريستال ميث في البيت بالأدوية والعلاج النفسي , وتمر تلك المراحل العلاجية من خلال ما يلي :-

1-التواصل مع مستشفي ادمان مرخصصة من أجل طلب المساعدة من الفريق العلاجي .

2-يقوم الفريق العلاجي بإخضاع الشخص المريض إلي الفحص الطبي الشامل والكشف الدقيق من خلال التحاليل الطبية التي توضح  حالته الصحية والنفسية والجسدية ومدي تأثير المخدرات علي الشخص المريض حتي يتم تقرير إمكانية علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل بالأدوية والعلاجات النفسية أو التفكير في طرق علاجية أخري .

3-في حال كانت الحالة الصحية تسمح بالعلاج في المنزل يتم اختيار أفضل برنامج علاجي فعال وهناك العديد من برامج علاج الإدمان التي لها دور كبير في تخليص الشخص من عبودية الإدمان علي الميث وليس ثمة برنامج علاجي وحيد في رحلة التعافي حيث تختلف المعايير وأسباب التعاطي والحالة الصحية والمرحلة العمرية بين الأشخاص المرضي .

4-تقليل جرعة المخدر بشكل تدريجي وتطبيق برنامج دوائي من أجل مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث بدون أي مضاعفات أو مخاطر من خلال المتابعة والإشراف الطبي الدقيق .

5-علاج أعراض تعاطي الكريستال ميث النفسية والجسدية والتي سوف نتعرف عليها من خلال محاور الموضوع القادمة .

6-الهدف من كورس علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل التعرف علي اسباب الإدمان التي قد دفعت الشخص إلي تعاطي تلك السموم من المخدرات من أجل علاج الإدمان من الميث من جذوره والخلاص من شراك هذا الإدمان  .

7-استمرار الفريق العلاجي في عمل جدول وخطة للمتابعة وزيارة المتعافي بعد الإنتهاء من رحلة علاج الإدمان من أجل ضمان عدم الانتكاس وعودته إلي التعاطي مرة أخري .

ما هي أثار تعاطي الكريستال ميث في المنزل ؟

هناك العديد من أعراض تعاطي الكريستال ميث في المنزل والتي تتمثل فيما يلي ( النشوة , الفرح والسرور , الطاقة الجبارة , رعشة في الأطراف , اضطرابات في المعدة , اضطرابات في التنفس , ارتفاع ضغط الدم , اضطرابات في النوم , العصبية الشديدة ) .

متي يتم تطبيق علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ؟

بالرغم من أنه من الخيارات المتاحية ويفضل لدي الكثير من الأسر خاصة في ظل عدم القدرة علي توفير أسعار مراكز علاج الإدمان , ولكن لا يكون هذا الطريق العلاجي هو الخيار الأمثل وقد يكون كارثة في بعض الحالات المرضية , ومن هنا سوف نتعرف متي يتم تطبيق هذا النوع من العلاج ,حيث تتمثل تلك الشروط فيما يلي : –

1-اشتراط أن يكون فترة إدمان الكريستال ميث قصيرة ولم يصل الشخص إلي مرحلة متأخرة من الإدمان علي الميث .

2-خضوع الشخص في برنامج علاج إدمان الكريستال ميث إلي الإشراف الطبي المستمر .

3-أن تكون الحالة الصحية للشخص المريض ليست بالدرجة السيئة والتي تسمح بتلقي العلاج من الإدمان في المنزل .

4-التعرض إلي أعراض انسحابية ليست بالشديدة كي لا تدفع الشخص إلي التفكير في الانتحار ما لم يجد حلاً .

5-سهولة التواصل مع الفريض العلاجي المتابع للحالة وسهولة وصوله إلي المنزل متي احتاج المريض إلي الدعم وسرعة التدخل عند الحاجة .

6-إحكام الرقابة علي الشخص المريض لضمان عدم تسريب المخدرات إلي المنزل وتعاطي الشخص تلك السموم أثناء مراحل العلاج من إدمان الكريستال ميث .

ما هي أسباب فشل علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ؟

بالرغم من إمكانية علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل وأنه أحد الخيارات المتاحة للمرضي , ولكن كما أشرنا بأنه ليس الخيار الأمثل للتعافي وعلاج مدمني المخدرات ومن هنا ينصح الأطباء المختصين أن يتم العلاج في كبري مستشفيات علاج الإدمان المرخصة حتي لا يكون هناك مجازفة في طريق التعافي وعدم توافر الرعاية الصحية اللازمة , ومن أكبر أسباب فشل علاج إدمان المخدرات في المنزل إمكانية تهريب المخدرات للشخص المريض في ظل غفلة الأسرة لعدم قدرتها علي التعامل مع الموقف بشكل صحيح , مع إمكانية حدوث أعراض انسحابية شديدة قد تدفع الشخص إلي التفكير في الانتحار وغيرها من المخاطر والأسباب التي تجعل فشل رحلة علاج مدمني المخدرات في البيت .

كما ان علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل لا يوفر البيئة العلاجية الصحية الداعمة في طريق التعافي , بسبب وجود المحفزات التي تتعلق بحياة الإدمان السابقة والتي تشجع المريض علي التعاطي بجانب شعور الشخص المريض بالوحدة بسبب وجود المرضي الأخرين الذين يشاركونه نفس الرحلة العلاجية ويشجعونه علي العلاج .

علينا أن نعي بانه ليس من السهولة بمكان إلزام المريض بروتين يومي في ظل رحلة علاج إدمان المخدرات في المنزل مما يترتب عليه صعوبة في تغير السلوكيات الإدمانية واستبداله بأخر إيجابي الأمر الذي يعرضه إلي الانتكاسة وحدوث الإدمان مرة أخري .

كيفية علاج إدمان الكريستال ميث في ميديكال بالأدوية والعلاج النفسي ؟

لا شك أن فكرة علاج إدمان الكريستال ميث في مستشفي خاصة من مستشفيات علاج الإدمان من أهم الخيارات المتاحة للأشخاص المرضي ,والتي تحقق أعلي نسب الشفاء من الإدمان والتي تصل بالمريض إلي مرحلة إتزان نفسي وسلوكي ويتم هذا من خلال ما يلي من مراحل علاجية :-

1-توقيع الكشف الطبي علي الشخص المريض وتحديد الحالة الصحية من أجل اختيار برنامج علاجي تناسب تلك الحالة المرضية .

2-البدء في رحلة التعافي من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات في بيئة علاجية مناسبة بشكل تدريجي لسحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات .

3-علاج إدمان المخدرات من جذوره من أجل التخلص من الأسباب الرئيسية التي قد دفعت الشخص إلي طريق الإدمان علي المخدرات .

4-علاج الأمراض النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان علي المخدرات والتي قد حدثت بسبب تعاطي السموم من المخدرات .

5-إحداث التغير الشامل في سلوكيات المريض والتخلص من الأفكار السلبية من خلال برامج التغير السلوكي .

6-برامج المتابعة بعد العلاج وإجراء اللقاءات الجماعية من أجل ضمان التعافي والبقاء محافظاً علي تعافيه .

مواضيع هامة

اعراض تعاطي الشبو

قرقور شبو للبيع

اعراض انسحاب الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن