علاج ادمان الافيون بالاعشاب

علاج ادمان الافيون بالاعشاب

تعد طريقة علاج ادمان الافيون بالاعشاب احد الطرق التي يعتمد عليها العديد من الاشخاص من اجل علاج ادمان الافيون , وقبل الحديث عن تلك الطرق فعلينا أن نعلم بان الافيون يدور حوله العديد من التساؤلات , ما هو الافيون وما هي طرق علاج ادمان الافيون واضراره وهل الافيون حلال ام حرام وهل هناك علاقة بين الافيون والجنس وكيفية تعاطي الافيون وشكله واضراره وفوائده وغيررها من التساؤلات التي سوف نجيب عليها من خلال طيات هذا الموضوع حول علاج الادمان من الافيون .

ما هو الافيون

اما عن الافيون فانه مادة مخدرة يتم استخراجها من نبات الخشاش ومن مشتقاته الهيروين والمورفين ويتم صنعه علي شكل قوالب أو علي شكل عصي او اقماع واجود انواع الافيون في المجتمع هو الافيون اليوغسلافي والذي يحتوي علي نسبة عالية من المورفين الذي يعمل مسكن للالم , ويتم استخراج الافيون من كبسولة النبات من خلال تشريطها في الصباح الباكر وهي علي الشجرة وتلك الماة تكون لبنيه , ويتم استخراج العديد من المواد المخدرة من الافيون فهو مصدر اساسي للعديد من انواع المخدرات .

ما هي استخدامات الافيون ؟

اما عن استعمالات الافيون , فان الافيون يستعمل في العديد من النواحي الطبية مثل كونه من مسكنات قوية للألم ومن ثم فيستعمل في العمليات الجراحية وعلاج آلام السرطان كما يعتمد عليه في توقف الاسهال ومادة الكودايين تستعمل في توقف السعال , ولكن بالرغم من بعض الايجابيات فان هناك العديد من المخاطر والاضرار والاثار السلبية الناجمة عن الادمان علي الافيون وتعاطيه .

مشتقات الافيون

اما عن الافيون فهو المادة الخام التي يتم استخراجها من نبات الخشخاش , الا ان المورفين من المواد المكررة أكثر من الافيون وكذلك الهيروين ولكنهما في الاساس من المواد الافيونية .

الافيون من المخدرات الطبيعية التي يتم زراعتها بين نبات القمح او الشعر او ربما تنبت بدون تدخل الانسان في بعض المناطق مثل مناطق البحر الاحمر المتوسط ولا يتوقف الامر علي الافيون فحسب , فان الاخطر هو استخراج العديد من المواد المخدرات القوية من الافيون مثل المورفين والهيروين , حيث ان المورفين نحصل عليه من خلط الافيون مع احماض الامونيا .

وفي واقع الامر قد انتشر استعمال الافيون ومشتقاته في الستينيات وقل استعمالهم بسبب زيادة الوعي لتلك الاضرار والمخاطر الناجمة عن تلك المواد , الا انها قد عادت بقوة مرة اخري في العقدين الاخيرين وخاصة في امريكا حيث انها هناك ما يزيد عن 2 مليون شخص تعاطوا الافيون ومشتقاته بغرض التجربة بالاضافة الي ما يقرب من 130 الف شخص متعاطي نشط لتلك المخدرات .

اما عن عدد الاشخاص المدمنين علي الهيروين فانه نوع من مشتقات الافيون في الولايات المتحدة الامريكية فانهم في زيادة مستمرة , وذلك بسبب العديد من الاسباب التي تجعل الاشخاص يقبلوا علي تعاطي تلك السموم من انواع المخدرات .

هل يستعمل الافيون للعلاج ؟

اما عن استعمال الافيون في العلاج , فقد استخدمه الاطباء العرب في القرون الماضية بنجاح كاحد العلاجات وانتقل منهم الي اوروبا في العصور الوسطي , ومن هنا ففي القرن 19 قد تم استعمال الافيون في صناعة الادوية وعلاج آلام الاسنان للاطفال وعلاج الروماتيزم وعلاج الاسهال الا ان تلك المواد لا زالت تحمل في ثناياها خطر الوقوع في فخ الادمان واصبح ضررها اكبر من نفعها فقد اصبحت من المواد المخدرة التي يحظر تناولها الا بعد الوصفات الطبية المختصة .

ما هي آلية عمل الافيونات ؟

اما عن طريقة عمل الافيون ومشتقاته فانه يؤثر علي الجهاز العصبي المركز ويعمل علي جهاز الاعصاب المسؤل عن المشاعر والعواطف والاشراف علي الانشطة الحركية سواء الارادية او اللاارادية وهي مستقبلات توجد علي اسطح الاعصاب , وتؤدي الي حدوث تغيرات في الارشادات المنقولة من خلال الاعصاب فتتسبب في الاحساس بالنشوة وازالة المخاوف والعمل علي تسكين الأوجاع .

ما هي طرق تعاطي الافيون ؟

اما عن طرق تعاطي الافيون فان هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم تعاطي الافيون والتي تتمثل في الاستنشاق من خلال الفم وهي احد اشهر الطرق , او من خلال الحقن الوريدي وهي من اخطر الطرق لانها قد تتسبب في نقل العدوي , بالاضافة الي خطر الجرعات الزائدة من الافيون والتي من الممكن ان تعرض المتعاطي الي الوفاة في الحال .

الافيون والجنس ؟

اما عن العلاقة الشهيرة بين الافيون والجسن فانها لا تختلف كثيراً عن العلاقة بين المخدرات والجنس بشكل عام , ونحن في طيات الحديث عن علاج الادمان من الافيون بالاعشاب يجعلنا نتطرق الي احد الاسباب الدافعة للاشخاص من اجل تعاطي الافيون , وان كان هناك العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع وهل الافيون بالفعل مفيد للجنس وما هي فوائد الافيون علي الجنس , وها هي حقيقة العلاقة بين الافيون والانتصاب كذلك علاقة الافيون وسرعة القذف وغيرها من التساؤلات حول الافيون وعلاقته بالجنس .

الا ان الحقيقة التي قد تكون صادمة لقطاع عريض من الاشخاص فان  الافيون يتسبب في قلة الرغبة الجنسية كما يؤدي الي تضعف القدرة الجنسية بشكل كبير , وذلك بسبب ان العملية الجنسية بحاجة الي القوة البدنية والي شخص معافي ولكن تعاطي الافيون يؤدي الي هزال جسماني وضعف بدني مما يجعل مدمن الافيون مفتقد لتلك الاشياء ومن هنا فان الافيون يؤدي الي ضعف الانتصاب بل قد لا يحدث اي انتصاب مطلقاً كما انه له دور بشكل كبير في تأخير القذف ومن هنا علينا ان نعي المخاطر والاضرار الناجمة عن ادمان الافيون , وان العلاقة بين الافيون والجنس ما هي الا اوهام في طريق الحصول علي النشوة والفحولة الجنسية المنشودة .

ما هي اضرار الادمان علي الافيون ؟

اما عن اضرار الافيون ومخاطر الادمان علي المخدرات فان هناك العديد من الاضرار والمضاعفات التي يتسبب فيها الادمان علي الافيون والتي تتمثل فيما يلي :-

1-انخفاض في معدلات التنفس الطبيعي لدي الشخص متعاطي الافيون .

2-الامساك الدائم بسبب تأثير ومفعول مكونات الافيون .

3-الاكتئاب المزمن والذي قد يؤدي الي التفكير في الانتحار وايذاء النفس ما لم يتم الاسراع في علاج ادمان الافيون بالاعشاب كانت الطريقة وان لم نكن نفضلها او بغيرها من طرق علاج الادمان من الافيون .

4-الانخفاض الشديد في الوعي والادراك .

5-الفصام ومن ثم الحاجة الي المراكز العلاجية المختصة لاجل العلاج من الامراض النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الادمان .

6-زيادة فرص الاصابة بالعدوي من الامراض المنقولة من خلال الدم مثل الالتهاب الكبدي والايدز وغيرها من الامراض المعدية .

7-حوادث الطرق التي تحدث بسبب عدم تقدير المسافات بشكل صحيح .

8-النوم الكثير فان الشخص المتعاطي ينام لعدة ساعات وفي الغالب قد يموت وهو نائم في ظل تناول جرعات عالية من المخدرات .

9-الهيروين والذي يحول الشخص المدمن الي وحش كاسر ويتسبب في حدوث الضعف الجنسي .

10-يتعرض مدمن الافيون الي اصابات جسدية شديدة .

ما هي اعراض انسحاب الافيون ؟

اما عن الاعراض الانسحابية للافيون فانها بالطبع من المحاور الهامة حال الحديث عن علاج ادمان الافيون بالاعشاب , وتظهر تلك الاعراض الانسحابية للافيون في حال التوقف المفاجيء عن تعاطي الافيون او التقليل من الجرعات التي قد اعتادها الجسم , وهناك العديد من الاعراض الانسحابية للافيون والتي تتمثل فيما يلي :-

1-اضطرابات شديدة في الجهاز الهضمي , و من ابرزها القيء والاسهال .

2-الارهاق والضعف الجسماني العام .

3-اضطرابات في النوم والارق الشديد وبشكل دائم .

4-برودة في الجسم واعراض تشبه اعراض الانفلونزا .

5-ارتفاع في ضغط الدم .

6-ارتفاع في ضعط الدم مما يؤدي الي مخاطر كبيرة خاصة في ظل زيادة جرعات الافيون .

7-الهياج الشديد والعصبية والتي قد تطلب العرض علي مراكز سحب السموم والديتوكس وقد لا يفيد بالطبع الاعتماد علي علاج ادمان الافيون بالاعشاب .

وفي واقع الامر تستمر تلك الاعراض لعدة ايام الي ان تصل الي ذروتها وبعد يومين تقل تدريجياً وبعدها تختفي تماماً خلال اسبوع او بعد 10 ايام كحد اقصي .

هل علاج ادمان الافيون بالاعشاب فعال ؟

بكل وضوح فان فكرة علاج ادمان الافيون بالاعشاب ليست علي الاطلاق الطريقة المثلي في الخلاص من ادمان الافيون , ولكن علي الشخص المدمن السعي في طريق علاج الادمان الصحيحة من خلال المصحات والمراكز العلاجية حتي يتم علاج الادمان من الافيون بدون اي مضاعفات او مخاطر , ومن خلال هذا المحور من الموضوع سوف نتعرف علي مراحل علاج ادمان الافيون والتي تتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم او مرحلة علاج اعراض الانسحاب وفيها يتم استعمال بروتوكولات دوائية أمنة من اجل مرور المرحلة بسلام وبدون اي مضاعفات او مخاطر , وهي طرق علاجية متطورة كي لا يشعر المريض بأي الم من ألام تلك المرحلة .

2-مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي والتي من خلالها يتم عودة الشخص المدمن الي حالة من الاستقرار النفسي والسلوكي للعودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق الادمان او التفكير في التعاطي في ظل تصحيح السلوكيات الادمانية وتعديل الافكار السلبية .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان للتأهيل نمد ايدينا لكل شخص يرغب في علاج الادمان من المخدرات ويرغب في العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدأ عن هذا العالم المظلم والطريق الوعر , ونوفر كافة اشكال وطرق علاج الادمان من المخدرات في ظل مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن