علاج ادمان الكحول بالرياض

علاج ادمان الكحول بالرياض

بالرغم من أن علاج ادمان الكحول في الرياض له بعض المميزات إلا أن هناك العديد من العيوب المتعددة في اختيار تلك الطريقة في العلاج , وقد لا تصل بك الي التعافي التام وهذا الأمر الذي يحتاج منك أن تكون ملماً بكافة المعلومات عنه وهل الأفضل أن يتم علاج الادمان في الرياض أم يكون الادمان في الخارج وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا الموضوع , ولكن علي الشخص المدمن أن يعي تماماً امكانية علاج الادمان من الكحول ويسعي في طريق التعافي من خلال المراكز والمصحات العلاجية المختصة .

ما هي خطوات علاج ادمان الكحول ؟

وقوعك في طريق الادمان علي الكحول في الرياض أو في غيرها من البلاد لا يعني نهاية المطاف , وعليك أن تتعرف علي تلك الأضرار التي قد تصاب بها لتناول الكحول والادمان علي تلك السموم , ومن ثم فان عليك البحث جيداً عن مراكز متخصصة في علاج ادمان الكحول سواء من خلال مراكز علاج ادمان الكحول في الرياض أو المصحات العلاجية في الخارج , وفي المجمل فان المراكز المتخصصة تتبع عدد من البروتوكولات والاستراتيجيات التي لها القدرة علي علاج الادمان من الكحول وتتمثل طرق وخطوات علاج ادمان الكحول فيما يلي :-

أولاً :-يتم العمل علي اقناع الشخص المريض بالعلاج ومواجهة الشخص المريض بالادمان علي الكحول واقناعه بالتخلص من تلك المشكلة التي تهدد حياته وهي اولي مراحل العلاج من الادمان حيث يساعد هذا علي العمل علي زيادة تشجيع الشخص المريض وزيادة ارادته من أجل البدء في طريق العلاج ومن ثم المثول لمراحل العلاج والتوقف تماماً عن شرب الخمر .

ثانياً :- مرحلة انسحاب الكحول من الجسم , وفي تلك المرحلة يتم اعطاء الشخص المريض الأدوية اللازمة من أجل التخلص من الكحول وأثاره في جسم الانسان , وتلك هي الخطوة الفعلية الأولي في طريق علاج ادمان الكحول كما أنها المرحلة الأخطر من بين المراحل العلاجية , حيث يتم فيها التوقف تماماً عن تعاطي الكحول وعلاج الأعراض الانسحابية بدون ألم والتي من بينها الرعشة والتشنجات والاصابة بالهلاوس .

ثالثاً :- مرحلة التأهيل وتعديل السلوك , وتعد مرحلة التأهيل هي تلك المرحلة التي من خلالها يساعد المركز الشخص المريض علي التوقف تماماً عن ادمان الكحول كما تؤهله من أجل العودة الي الحياة الطبيعية والتعامل مع كافة الضغوطات التي تواجهه بدون أن يحدث له انتكاسات ويعود مرة أخري للادمان , وعلينا أن ندرك مدي احتياج الشخص المدمن علي الكحول الي تعديل السلوكيات الخاصة وتعلم المهارات والاستراتيجيات التي تساعد علي تجنب تناول الكحول والتأقلم علي تركه .

رابعاً :-جلسات العلاج الجماعي , حيث لا تقتصر مراحل العلاج علي هذا فقط كما يعتقد الكثير من الأشخاص المرضي ولكن يحتاج الشخص المريض الي مراحل العلاج الجماعي وتلك الجلسات لها دور كبير في حماية المريض من الوقوع في الانتكاسة والتخلص من كافة المشكلات النفسية والتي يشعر بها وهي تعد من أفضل المراحل العلاجية النفسية الفعالة في العلاج بدون الوقوع في طريق الانتكاسة مرة أخري .

ما هي مميزات وعيوب علاج ادمان الكحول في الرياض ؟

في حال البحث عن افضل مراكز علاج ادمان الكحول في الرياض فان عليك أن تضع العديد من المعايير والعوامل التي تجعلك تصل الي المركز العلاجي الأفضل ويجب عليك ان تعلم بأن علاج ادمان الكحول في الرياض له العديد من المميزات بالاضافة الي العيوب التي يجب الا نغفلها وجميعها يساعد علي الاختيار الصحيح والوصول الي افضل مراكز علاج ادمان الكحول في الرياض او السفر للخارج .

أما عن مميزات علاج ادمان الكحول في الرياض فانك ستكون بجوار أهلك من حيث اختيار مكان لعلاج الادمان قريب من الأسرة وموطنك اوي في السعودية بشكل عام ولن يتطلب الأمر السفر للخارج والانخراط مع مجتمع جديد عليك بالاضافة الي ان مراكز علاج ادمان الكحول بالرياض سيسهل كثيراً علي الأهل الوصول اليك .

أما عن عيوب مراكز علاج ادمان الكحول في الرياض فانها تحوي علي العديد من العيوب التي يجب ان نقف عندها , والتفكير ملياً في ما ان كان عليك اختيار مركز علاج ادمان الكحول بالرياض او عليك التوجه من خلال التفكير في علاج الادمان في الخارج ومن أبرز تلك العيوب ما يلي :-

1-ارتفاع تكلفو علاج ادمان الكحول في الرياض وهذا راجع الي ندرة مراكز علاج الادمان في السعودية وعدم القدرة علي توفير اماكن شاغرة من أجل العلاج من الادمان , ومن ثم قد تصل تكلفة العلاج خلال 6 شهور الي نصف مليون ريال سعودي وهي تكلفة مرتفعة اذا ما قورنت بتكلفة علاج الادمان في الخارج .

2-عدم توافر الخبرة الكافية , فان الادمان علي المخدرات في السعودية وادمان الكحول كذلك الأمر حديث عهد بالمملكة فقد كان الادمان من الامور النادرة ومن ثم فان هذا قد جعل مراكز علاج الادمان والمتخصصين في العلاج ليسوا بالخبرة الكافية التي تضمن للمدمنين الشفاء والتعافي التام من الادمان .

3-بطء تلقي العلاج , فمن المعروف عن كافة مراكز علاج الادمان في الرياض وجود قوائم الانتظار دوماً بها , ومن ثم فان هذا يؤدي الي بطء في تلقي العلاج وهذا الأمر يحدث بسبب عدم وجود اماكن فارغة لأجل استقبال الأشخاص المرضي وقلة عدد مراكز علاج الادمان بها .

4-ضعف برامج علاج الادمان حيث لا تتوافر في مراكز علاج ادمان الكحول في الرياض برامج علاجية نفسية وهو الذي يؤدي الي زيادة فرص حدوث الانتكاسات والعودة مرة أخري الي الادمان الي طريق الادمان علي المخدرات .

5-غياب برامج الرعاية بعد العلاج من الادمان ففي مراكز علاج الادمان في الرياض لا يوجد برامج الرعاية بعد العلاج قوية والتي من خلالها يتم تأهيل الاشخاص المرضي للتعافي التام بدون حدوث الانتكاسات مما يقلل من نسب الشفاء .

6-غياب البيئة الداعمة فان وجودك في مراكز علاج ادمان الكحول في الرياض يعني أنك قريب من مسكنك وهذا لا يشجع علي العلاج حيث يتذكر الشخص المدمن بيئته التي بها قد أدمن علي الكحوليات فضلاً عن السرية في العلاج وسهولة تسريب خبر الادمان مما يتسبب في حدوث الفضيحة .

ما هي مميزات وعيوب تجربة علاج ادمان الكحول في الخارج ؟

علاج ادمان الكحول في الخارج هو التجربة الأفضل حيث يتمتع العلاج في الخارج بالكثير من المميزات وندرة في العيوب علي عكس علاج ادمان الكحول في الرياض , خاصة مراكز علاج الادمان في مصر والتي قلما تجد فيها عيب , وكل ما تحتاج اليه أن تتأكد من أن مركز العلاج الذي سوف تختاره من بين العديد من مراكز علاج الادمان يكون لديه الخبرة الكافية مع المميزات المختلفة الأخري التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المحور من الموضوع , وتتمثل مميزات العلاج بالخارج فيما يلي :-

1-انخفاض التكلفة حيث تجد أن تكلفة علاج الادمان في الخارج منخفضة عن تلك المراكز الموجودة في الرياض وهذا راجع الي كثرة مراكز علاج الادمان في الخارج وفي مصر بشكل خاص , ومن ثم يكون هناك العديد من الأماكن المتاحة فلا يكون هناك ارتفاع في اسعار علاج الادمان .

2-سرعة تلقي علاج الادمان فان عدم وجود قوائم انتظار والسرعة في تلقي العلاج في ظل تعدد مراكز علاج ادمان الكحول والمخدرات بشكل عام من الأمور التي تجعل المرضي يعتزمون القرار وينفذونه بشكل سريع ولا يتراجعون عن قرارهم .

3-منع الانتكاسة , فان انخفاض نسبة الانتكاسة والناجمة عن برامج التأهيل الاجتماعي والرعاية بعد اتمام مراحل العلاج من الأمور الهامة والعوامل التي تتمتع بها مراكز علاج الادمان في مصر وخارج الرياض .

4-السرية التامة حيث تحرص مراكز علاج الادمان في الخارج علي توفير أعلي درجات السرية في التعامل مع كل ما يخص الأشخاص المرضي والأمان المطلق للشخص المريض أثناء رحلة  علاج الادمان .

5-الابتعاد عن البيئة القديمة التي قد تعاطي فيها المخدرات والتي قد أدمن فيها تلك السموم من الكحوليات , حيث أن هذا يعمل علي تشجيعك علي العلاج بعيدأ عن الأمور المحفزة للتعاطي والادمان علي المخدرات كما أن مراكز علاج الادمان بالخارج سوف توفر لك البيئة الداعمة التي تعزز من القدرة علي تلقي العلاج سريعاً .

6-توفير الخبرة العلاجية في مراكز علاج الادمان في مصر ,حيث ان مراكز علاج ادمان الكحول في الخارج بها الخبرة الكافية والطويلة في العلاج والتي من شأنها مساعدة الشخص المريض علي تخطي عقبة الادمان بسلاسة والتخلص من كافة المشاكل الصحية والنفسية بشكل تام .

7-برامج علاج الادمان المتطورة وتعددها , حيث توفر البرامج العلاجية المتطورة والأساليب العلاجية في علاج الادمان والتي لها دور كبير في علاج الأشخاص المرضي ومساعدتهم علي التخلص من عبودية وشراك الادمان علي المخدرات .

ما هي عيوب الادمان في الخارج ؟

كما رأينا أن علاج الادمان في الخارج له مميزات كثيرة وما أشرنا اليه في الكفاية الا ان هناك عيب وحيد لتلك المراكز العلاجية ألا وهو السفر للخارج واستصعاب المسافة مما يجعل بعض الأشخاص الراغبين في علاج ادمان الكحول في الرياض ان ينأوا عن هذا الطريق ومن ثم قد يكون الرغبة في علاج ادمان الكحول في الرياض حتي في ظل تلك العيوب وهذا اختيار غير موفق , ومن ثم فان عليك ان تعي بان الابتعاد عن بيئتك القديمة والتواجد في مجتمع علاجي للتخلص من ادمان الكحول هو الخيار الأسلم والانسب للتعافي من الادمان .

لماذا ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ؟

تعد مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر واحدة من أكبر مراكز علاج ادمان الكحول خارج الرياض وتقدم خدمات علاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة وتقدم الخدمات الطبية والفندقية علي أعلي مستوي , مع وجود الكوادر الطبية المؤهلة للتعامل مع مختلف الحالات الادمانية وبفضل الله لدينا العديد من العوامل والأسباب التي تجعلنا نختار أفضل طرق علاج الادمان حيث الخبرة العلاجية التي تصل الي ما يزيد عن 17 عام في مجال علاج الادمان والفريق الطبي المتكامل والمتخصص في علاج مختلف الحالات الادمانية , اما اسباب اختيارك مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فتتمثل فيما يلي :-

1-ضمان السرية , حيث أننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نضمن لك السرية التامة والمتكاملة في رحلة التعافي والالتزام التام بعدم تسريب أي معلومة أو خبر عن وقوعك في طريق الادمان , حيث نحرص في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان علي كامل الخصوصية من أجل القدرة علي العودة الي ممارسة الحياة الطبيعية بعد التعافي دون الشعور بالاحراج .

2-توافر العديد من برامج علاج الادمان الحديثة حيث اننا نتبع في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان العلاج المتكامل والتعافي التام من الادمان علي الكحوليات بجانب خدمات التأهيل النفسي وهي كلها من الأساليب الممنهجة التي تعمل علي منع الانتكاس والحفاظ علي التعافي .

3-ارتفاع نسب الشفاء من الادمان فبفضل الله لدينا أعلي نسب الشفاء من الادمان وهذا يرجع الي الفريق الطبي المعالج وكفائته في علاج مدمني المخدرات واتباع البرامج العلاجية الحديثة , من بين برامج الرعاية وبرامج التأهيل النفسي والعلاج النفسي الفردي والجماعي والتي من شانها ان تحقق اعلي نسب شفاء من الادمان .

4-توفير العديد من تراخيص مزاولة المهنة مثل ترخيص وزارة الصحة ووزارة العلاج الحر وغيرها من الهيئات والجهات المعنية باعطاء التراخيص , حيث ان وجودك تراخيص تمنح المركز الحق في مزاولة المهنة .

6-توافر الرعاية بعد العلاج من الادمان , فان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان حريصة علي توفير خدمة الرعاية بعد اتمام مراحل العلاج من الادمان ورعاية الشخص المريض بعد اتمام مراحل علاج الادمان من خلال جلسات نفسية لها دور فعال في منع الشخص المريض من الانتكاسة والعمل علي عودته الي ممارسة حياته بصورة طبيعية .

7-انخفاض التكلفة العلاجية , فمن أكثر مميزات مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان التي علينا أن نقف عندها بشكل اساسي حال اختيار المركز العلاجي هي تكلفة علاج الادمان ومن ثم فاننا بفضل الله نوفر اقل تكلفة علاجية للمرضي والعمل علي انقاذهم من شبح وعبودية الادمان علي المخدرات والعمل علي اعادة الاشخاص الي ممارسة حياتهم من جديد فان هدفنا الأول التعافي بعيدأ عن الربح .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن