علاج ادمان الهيروين في المنزل حلم ام حقيقة

علاج ادمان الهيروين في المنزل حلم ام حقيقة

يعد علاج ادمان الهيروين في المنزل احد الخيارات لدي الاشخاص المرضي من اجل الاقلاع عن الهيروين والتخلص من هذا الداء العضال , وذلك من خلال كورس علاج ادمان الهيروين المنزلي , والذي يتضمن العلاجات الدوائية من خلال اقوي ادوية علاج الادمان من الهيروين والتخلص من الاعراض الانسحابية للهيروين بدون الم او معاناة , بالاضافة الي العلاجات النفسية والاجتماعية من اجل مساعدة الاشخاص في الاقلاع عن الهيروين بدون عودة , ولكي يتم تطبيق علاج ادمان الهيروين في المنزل فان هناك العديد من الشروط والعوامل التي يجب تواجدها من اجل تحقيق الهدف دون حدوث اي مضاعفات او مخاطر في طريق التعافي والعلاج من الادمان , ونحن في مسنتشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان لدينا اقوي برامج علاج ادمان الهيروين في المنزل من خلال العلاجات الدوائية افضل دكتور لعلاج الادمان والاخصائيين العاملين في مجال الصحة النفسية من اجل العلاجات السلوكية والتأهيلية خلال رحلة علاج الهيروين في البيت بدون الم او معاناة .

علينا أن ننظر إلي ما هو أبعد من الحاضر فالهيروين من أكثر المخدرات التي تتسبب في أعراض انسحابية شديدة سواء علي النواحي الجسدية أو النواحي النفسية , ومن ثم لن يكون علاج إدمان الهير وين بالأمر الهين علي الإطلاق بل يتطلب الأمر أن يتم التواصل مع مختصين ويظل مدمن الهيروين تحت الرقابة من خلال المختصين ففكرة علاج إدمان الهيرون في المنزل تفتقر بشكل كبير إلي الرعاية الدائمة والمستمرة والرقابة التي يحتاج إليها المريض كي لا يفكر في تعاطي المخدر مما يعانيه من أعراض انسحابية حتي في ظل وجود أدوية علاج الإدمان فالأمر يختلف تماماً ,ومن هنا فإن طلب المساعدة الطبية وعمل فحص شامل هي أولي خطوات علاج إدمان الهيروين .

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين 

كم من الأشخاص من مدمني المخدرات الذين يتعاطون تلك السموم من المخدرات الفتاكة ولا يدرون مدي العواقب والمخاطر التي يتسبب فيها إدمان الهيروين , ومن هنا فعلينا ان نسرع في علاج إدمان الهيروين من خلال الطرق الصحيحة للتعافي والعلاج من الإدمان , وفي حقيقة الأمر أسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال المصحات والمراكز العلاجبية وبإذن الله يتم علاج إدمان الهيروين بدون أي ألم أو معاناة لكن لابد أن تتم التجربة العلاجية من خلال الإشراف الطبي الشامل والرعاية من خلال الخبراء المختصين في مصحات ومراكز علاج الإدمان , من أجل مقاومة أعراض التعاطي والسيطرة علي تلك الأفكار السلبية في تعاطي البودرة القاتلة , ومن هنا نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق التعافي من الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي في أفضل المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان في مصر فمعاً نصل بالمرضي إلي أقصي درجات التعافيل من الإدمان .

علينا أن نعي أهمية الإسراع في علاج الإدمان ففي حال تعاطي المخدر مدة طويلة فحينها يصبح الإقلاع عن تعاطي المخدر صعباً خاصة مع مخدر مثل مخدر الهيروين وهو من المخدرات الفتاكة والقاتلة وتؤدي إلي مخاطر وخيمة علي الصحة , فمع مرور الوقت وقلة مستوي الهيروين في الجسم فمع هذا تزداد اعراض الانسحاب وهو الذي قد يتسبب في حالة من الرغبة الشديدة لدي الشخص المدمن في العودة إلي تعاطي المخدرات مرة أخري , ومن هنا فإن المتخصصن في علاج الإدمان من الهيروين قد قاموا بوضع الخطة العلاجية من أجل الاسراع في علاج إدمان الهيروين بدون ألم أو معاناة .

ما هو بديل الهيروين

في حقيقة الامر قد لا يوجد من انواع المخدرات ما هو بديل الهيروين لان الهيروين من اخطر انواع المخدرات واكثرها تأثيراً علي الصحة النفسية والجسدية للاشخاص المرضي ويتسبب في العديد من المخاطر والاضرار الصحية الجسيمة التي قد تتسبب في الوفاة في اسرع وقت , خاصة في حال تعاطي الهيروين من خلال قطرة ميدرابيد او ميدراسيل قطرة الادمان القاتلة .

هل هناك امكانية علاج ادمان الهيروين في المنزل

في ظل التطور الكبير الحاصل مؤخراً في مجال علاج الادمان من المخدرات والرغبة في تقديم المساعدات للمرضي الراغبين في علاج الهيروين مهما كانت الظروف الاجتماعية والمالية فلم يعد علاج ادمان الهروين مقتصرأ علي مراكز علاج الادمان , بل يمكن علاج ادمان الهيروين في المنزل من خلال كورس علاج الادمان وذلك من خلال العديد من الاساليب العلاجية والتي تتسم بالعديد من الصفات منها :-

-يتم تطبيق كورس علاج الادمان المنزلي من خلال اطباء مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان ,والخبراء المختصين في مراكز العلاج ولا نترك الامر للتجارب الشخصية .

-يعد العلاج من الادمان في المنزل البديل عن علاج الادمان في مستشفيات علاج الادمان ويحقق  نسب عالية من الشفاء من الادمان , في حال توافر الشروط اللازمة للعلاج من الادمان ,

-يجب ان يشرف علي طريق علاج الادمان في المنزل نخبة من خبراء علاج الادمان ,والاطباء المختصين في مجال سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات ,بالاضافة الي العلاجات النفسية والسلوكية .

-لا يتم تطبيق كورس علاج الادمان من الهيروين في المنزل علي جميع الحالات المرضية , انما يتم تطبيقه علي الحالات التي تتوافر لديها الشروط من اجل العلاج في المنزل .

-لا يتم علاج ادمان الهيروين في المنزل خارج الاشراف الطبي والا يتسبب في حدوث العديد من المضاعفات والمخاطر والاثار الجانبية الخطيرة .

ما هي الشروط التي يجب توافرها من اجل علاج الهيروين بالمنزل

لا يتم تطبيق علاج ادمان الهيروين في المنزل علي جميع الحالات التي تعاني من الادمان , انما هناك حالات ينطبق عليها الشروط وحالات اخري لا يسمح معها علاج الهيروين في المنزل لانها لا تحقق الشروط التي يجب توافرها من اجل الوصول الي مرحلة التعافي والتخلص من الادمان علي الهيروين , واتمام مرحلة التعافي والوصول الي الشفاء من الادمان , وتلك الشروط تتمثل فيما يلي :-

1-وقوع الشخص في طريق الادمان علي الهيروين مدة قصيرة حتي لا يكون هناك اعراض انسحاب الهيروين الشديدة والعصيبة والتي يصعب التعامل معها في المنزل خلال كورس علاج ادمان الهيروين في البيت .

2-في حال كان هناك رقابة واشراف طبي من خلال المختصين , علي جميع مراحل علاج الادمان ولا نقتصر دور الفريق العلاجي علي مرحلة العلاجات الدوائية في مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الهيروين من الجسم , حيث يتم تطبيق كورس علاج الهيروين بالمنزل بحذافيره .

3- في حال كون الشخص المريض بمفرده في المنزل ولا يوجد دعم عائلي فلا يتم علاج ادمان الهيروين في المنزل , لانه لا يوجد هناك من يشجع الشخص علي الاستمرار في طريق التعافي , كما يغيب النظام الذي يؤمن عدم وصول الشخص المريض الي الهيروين .

4- عدم وجود اي من افراد الاسرة قد تعاطي الهيروين وشاركوا المريض في رحلة الادمان والتعاطي فانه خطوة اولي علي المدمن ومن هنا فان التعامل معه يعد بوابة للانتكاس والعودة للتعاطي .

5-اذا كان لدي افراد الاسرة القدرة علي الحفاظ علي الشخص من الوصول الي المادة المخدرة , ولديهم قدرة في التعامل مع مريض الادمان طيلة رحلة العلاج , مع المساعدة الطبية في حالة سوء الحالة الصحية للشخص المريض .

 

اسباب التفكير في علاج ادمان الهيروين في المنزل

هناك العديد من العوامل والاسباب التي تدفع العديد من الاسر والاشخاص المرضي من التفكير في علاج ادمان الهيروين في المنزل بعيداً عن فكرة علاج الادمان في المصحات والمراكز العلاجية متمثلة فيما يلي :-

-انخفاض تكلفة علاج ادمان الهيروين في المنزل والتي تعرف بين الكثيرين باسم علاج ادمان البيسه في المنزل وان كان الاصل هناك خلاف بين الهيروين والبيسة , عنه في مراكز علاج الادمان , وهذا من اهم الاسباب والعوامل الدافعة لعلاج الادمان بالبيت .

-عدم قدرة الشخص المريض عن الانقطاع عن العمل او الابتعاد عن الدراسة بشكل تام خاصة ان مدة علاج ادمان الهيروين لن تقل عن 3 اشهر .

– من الاسباب الداعية الي التفكير في علاج ادمان الهيروين في المنزل هي عدم وجود الراحة والطمانينة لعلاج ادمان الهيروين في المراكز العلاجية وتلقي العلاج في مكان غريب , خاصة علاج ادمان البنات والخوف من الفضحية وهاجس السرية المرتبط بقوة مع مراكز ومصحات علاج الادمان .

-خوف المرضي من الابتعاد عن الاسرة والعائلة والاندماج مع المرضي الاخرين في مراكز علاج ادمان الهيروين .

ما هي طرق علاج ادمان الهيروين بالمنزل

خطة علاج ادمان الهيروين في المنزل من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان تتم من خلال الخطوات الاتية من اجل الوصول بالمريض الي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي للقدرة علي ممارسة حياته بشكل طبيعي والابتعاد عن طريق الادمان والتعاطي بدون اي مضاعفات او مخاطر من خلال ما يلي :-

1-يتم التواصل مع مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان من اجل طلب المساعدة من اجل تخليص الاشخاص المرضي من فخ الادمان وشبح المخدرات ولاجل الخضوع الي كورس علاج ادمان الهيروين في المنزل .

2-يخضع الشخص المريض الي الفحص الطبي الشامل وعمل التحاليل الطبية من اجل التعرف علي الوضع الصحي الحالي وما اذا كان علاج ادمان الهيروين في المنزل ممكنا , ام ان الشخص بحاجة الي مستشفي لعلاج الادمان لاجل العلاج وهذا يعتمد علي مدي تردي الحالة الصحية للمرضي .

3-يتم اختيار افضل برامج العلاج الدوائي للاشخاص المرضي وبما يتلائم مع الحالة الصحية  من خلال استعمال افضل ادوية علاج الهيروين, ويشرف علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات اطباء متخصصون في سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات من الجسم .

4-يتم اخضاع المريض الي العلاجات النفسية والسلوكية من خلال الزيارات التي يتم تقديمها من خلال المختصون , ويتم البحث عن الاسباب التي دفعت الاشخاص الي تعاطي الهيروين والوصول الي مرحلة الادمان .

5-يتم عمل جدول لبرنامج المتابعة وخطة لمنع الانتكاسة والتي تتم من خلال مشرفي واطباء علاج الادمان في المركز العلاجي .

6-يتم تدريب افراد الاسرة وتوعيتهم علي كيفية التعامل مع المريض اثناء علاج ادمان الهيروين في المنزل لكن اسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة  .

ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم ؟

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم من شخص لآخر وتزال خطورة الهيروين قائمة ما لم يتم سحب المخدر من الجسم , والهيروين يظل في البول مدة تترواح ما بين 3 إلي 4أيام كما أنه يبقي في الدك مدة تصل إلي 12 ساعة وأما عن بقاء الهيروين في الشعر فيستمر إلي 90 يوم تقريباً , ويحتاج خروج الهيروين من الجسم إلي التواصل مع مصحة من مصحات علاج الإدمان من أجل مساعدة الشخص المريض في الوصول إلي مرحلة التعافي .

أشهر ادوية علاج إدمان الهيروين ؟

علينا أن نعلم بان استعمال أدوية علاج الهيروين لا يتم إلا من خلال المختصين في المراكز العلاجية , ويعد السابوتوكس والتالتريكسون أشهر أدوية علاج ادمان الهيروين والتي يجب من تناولها من خلال الاشراف الطبي والرقابة الدقيقة كي لا تتسبب في مضاعفات خطيرة .

ما هي مخاطر علاج ادمان الهيروين في المنزل

بالرغم من امكانية علاج ادمان الهيروين في المنزل وما تسبب فيه ذاك الكورس العلاجي من مساعدة العديد من المرضي في التخلص من كابوس الادمان , الا انه علي الجانب الاخر فان تلك الفكرة تحتوي علي العديد من المخاطر والاضرار الجانبية التي تشتمل علي ما يلي :-

 

-عدم قدرة الشخص المريض علي التحكم في الاعراض الانسحابية للهيروين مما قد يعرض اسرة المريض في تلك المرحلة العلاجية الي الايذاء النفسي والجسدي .

-نقص في توفير الرعاية الطبية المستمرة والتدخل الطبي في حال وجود اي مخاطر واضرار جسدية ونفسية خاصة في مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الهيروين .

-عدم وجود الخبرة الكافية في التعامل مع مرضي الادمان مما يقتضي غياب المتابعة والمراقبة وهذا قد يسمح بوصول المدمن الي المخدرات .

-عدم وجود الاشخاص المرضي الذين يشاركون المريض في رحلة العلاج وافتقار علاج ادمان الهيروين في المنزل الي العلاجات الاجتماعية وبرامج التأهيل الاجتماعي , مما يفقده الشعور بالوحدة وفقدان الدوافع للاستمرار في رحلة العلاج من الادمان .

مراجع

مواضيع ذات صلة

أدوية علاج الإدمان من الهيروين

الفرق بين الهيروين والشبو

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب وهم في طريق التعافي

ما هو الفرق بين الهيروين والمورفين

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن