علاج ادمان كيميريكا

علاج ادمان كيميريكا

اشتهر علاج إدمان كيميريكا في جل مصحات علاج الإدمان في مصر والسعودية بخلاف غيرها من دول العالم العربي , وهو يدخل تحت طائفة علاج إدمان الدواء إذ دواء كيميريكا من أشهر العقاقير المخدرة التي قد ذاع صيتها وتحولت بسبب سوء الاستعمال إلي كونه من العقاقير الطبية المدمرة , ويقبل الأشخاص علي تناول بديل الترامادول الأشهر من حبوب كيميريكا بسبب الاعتقاد بأن تلك العقاقير والأدوية الطبية تساعد علي إطالة مدة المعاشرة الزوجية في اللقاء الحميم بالإضافة إلي الوهم بين علاقة كيميريكا والجنس حتي أصبح كيميريكا البديل الأشهر للترامادول وبسبب رخص سرعه إقبل عليه الأشخاص من مختلف المراحل العمرية خاصة من الشباب والمراهقين لأغراض غير طبية , ومن هنا علينا ان نقي أبنائنا وفلذات الأكباد من الوقوع في فخ وعبودية تلك المخدرات الفتاكة المدمرة ولنصحح المفاهيم ولنعلم بان مفعول حبوب الترامادول يختلف تماماً عن مفعول أدوية البريجابالين من كيميريكا وغيرها .

ما هو دواء كيميريكا بديل الترامادول ؟

يعد دواء كيميريكا من أشهر الادوية والعقاقير الطبية المستعملة في المجال الطبي كسمكنات للألام وبالرغم من فاعلية الدواء في هذا الاطار إلا أنه قد أدرج في جدول المخدرات وأصبح كيميركا جدول وهذا راجع إلي سوء استعماله من قبل العديد من الأشخاص كغيره من العقاقير الطبية التي قد أسييء استعمالها فنحن امام أشهر عصور إدمان الدواء .

ما هي دواعي استعمال كيميريكا ؟

أما عن دواء كيميريكا فهو من الأدوية المشتقة من مادة البريجابالين المهدئة للجهاز العصبي والمسكنة للألام والتي تعمل علي تقليل الحركة الزائدة بين المراكز العصبية في المخ ومن ثم يكون لها الدور الكبير في التقليل من الشعور بالألم وهناك العديد من تركيزات دواء كيميريكا مثل ( كميريكا 100 , حبوب كيميريكا 150 , كبسولات كيميريكا 200 , حبوب كيميريكا 300 ) , أما عن دواعي استعمال دواء كيميريكا في المجال الطبي فتتمثل فيما يلي :-

1-علاج الصرع , حيث يتم استعمال دواء كيميريكا في علاج نوبات الصرع حيث أن تلك العقاقير تعمل علي تقليل الاشارات الكهربائية في المخ ومن ثم تقليل حدوث تلك النوبات .

2-علاج اضطرابات القلق وهي من أبرز فوائد كيميريكا وغيرها من الأدوية التي تحوي علي البريجابالين ,حيث انها تخفف من مشاعر التوتر بسبب قدرتها علي تهدئة الجهاز العصبي والعمل علي بطء عمل وظائف المخ خاصة مراكز التفكير .

3-علاج آلام الأعصاب , حيث تستعمل تلك الأدوية في علاج الآلام الناجمة عن التهابات الأعصاب في الأطراف مثل الذراعين والساق أو أصابع القدم الناتجة عن قدم السكري , بجانب آلام الأعصاب وامراض الكبد وعلاج ألام الحبل الشوكي وعلاج مرض الهريس .

4-حبوب كيميريكا للأرق بسبب قدرة البريجابالين المادة الفعالة في كيميريكا علي تهدئة الجهاز العصبي والعمل علي تقليل النشاط الزائد فهي تدخل في علاج اضطرابات النوم ولكن لا يتم استعمالها إلا من خلال الرجوع إلي المختصين كون كيميريكا مخدرات تسبب الإدمان .

هل دواء كيميريكا يظهر في تحليل المخدرات ؟

بالفعل فإن دواء كيميريكا من العقاقير والأدوية الطبية التي تظهر في تحليل المخدرات سواء تحليل كيميريكا في البول أو من خلال تحليل كيميريكا في الدم , أما عن مدة بقاء كيميريكا في الجسم فتترواح ما بين يومين إلي 5 أيام , وبسبب اساءة استعمال العقاقير التي تحوي علي البريجابالين فقد أدرج كيميريكا جدول ولا يتم الحصول عليه إلا من خلال روشتة مختومة من خلال المختصين .

هل كيميريكا إدمان ؟

في حقيقة الأمر فإن برشام كيميريكا من العقاقير المسببة للإدمان ولكن ذلك يحدث في حال تناول حبوب كيميريكا بعيداً عن الإشراف الطبي وبجرعات كبيرة ولمدة طويلة , وادمان كميريكا لا يختلف عن إدمان البريجابالين وادمان حبوب ليريكا وليرولين فهي من العقاقير والأدوية التي تحوي علي نفس المادة الفعالة .

ما هي الأعراض الجانبية الناجمة عن دواء كيميريكا ؟

هناك العديد من الأعراض الجانبية الناجمة عن إدمان كيميريكا والتي تظهر علي الشخص المريض كرد فعل عن الدواء والتي تحتاج إلي الرجوع إلي الطبيب المعالج واخباره بتطور الأعراض , وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي :-

1-النعاس , حيث يعمل دواء كيميريكا علي بطء في عمل وظائف المخ والجهاز العصبي والمسؤلة عن النوم مما يجعل الشخص لديه شعور دائم بالرغبة في النوم وحالة من النعاس .

2-الدوخة والدوار حيث يتسبب دواء كيميريكا في بطء عمل الدورة الدموية مما يسبب شعور بالدوخة والدوار مع الشعور بحالة من التعب والارهاق .

3-تشوش الرؤية حيث يعمل الدواء علي تشوش الرؤية المزدوجة بسبب بطء الاشارات العصبية الي مراكز الابصار في الدماغ .

4-القيء والغثيان بسبب تسبب الدواء في اضطرابات في المعدة مما ينتج عنه القيء والغثيان .

5-جفاف في الدم حيث يتسبب الدواء في حدوث احتباس للسوائل في الجسم , مما ينتج عنه زيادة في الوزن وحدوث جفاف .

6-الإمساك وهو من الأعراض الجانبية الناجمة عن إدمان كيميريكا والتسبب في حدوث بطء في حركة الأمعاء وحدوث عسر الهضم مما ينتج عنه الامساك .

7-الاكتئاب الشديد والتي تتسبب في التفكير في الانتحار , حيث يتسبب إدمان كيميريكا في زيادة هرمونات السعادة في الجسم ومع انتهاء المفعول يدخل الشخص في حالة من الاكتئاب الشديد والتي قد تتطور إلي التفكير في الانتحار .

 ما هي مراحل علاج إدمان كيميريكا ؟

أما عن المراحل التي يمر بها الشخص المدمن من أجل علاج إدمان كيميريكا فلا تختلف عن مراحل علاج إدمان الترامادول والتي تتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة التشخص الطبي , حيث يتم توقيع الكشف الطبي الشامل من أجل تحديد الحالة الصحية للشخص المريض واختيار برنامج علاج الإدمان بما يتلائم مع الحالة الصحية للشخص المريض من خلال الإشراف الطبي في مستشفي علاج الإدمان ,وعلينا أن ندرك بأن فكرة علاج إدمان كيميريكا في المنزل ليس الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان .

2-المرحلة الثانية من مراحل علاج إدمان كيميريكا فتتم من خلال سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ,ولابد من أن تتم تلك المرحلة من خلال الإشراف الطبي حتي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر في رحلة التتعافي , وعلينا ألا نستعمل أدوية علاج الإدمان إلا تحت الإشراف الطبي حتي لا يكون هناك أي مخاطر وربما تكون تلك الأدوية مسببة للإدمان .

3-مرحلة التأهيل النفسي وهي المرحلة الركيزة والأساسية في علاج مدمن المخدرات , وفي تلك المرحلة الهامة يتم العمل علي تغير نظام حياة الأشخاص المرضي بشكل تام والعمل علي تعديل السلوكيات وتصحيح الأفكار المتعلقة بالمخدر مع العمل علي تدريب الأشخاص المرضي علي مقاومة الأفكار السلبية وتصحيح الأفكار حول التعاطي والعمل علي مساعدته من أجل الوصول إلي أقصي درجات التعافي والاستقرار النفسي والسلوكي .

4-مرحلة التأهيل الاجتماعي للعمل علي إعادة الشخص المدمن إلي ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيدأ عن أي عوامل محفزة تشجع علي التعاطي مرة أخري وحدوث الانتكاس .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن