علاج الأعراض الجانبية للعادة السرية

علاج الأعراض الجانبية للعادة السرية

علاج الأعراض الجانبية للعادة السرية يتطلب الاستعانة بالمختصين ,من اجل خضوع الشخص المريض إلي العلاجات السلوكية وهي الطريق الأكثر أماناً واختيار العديد من الأطباء العلاجات النفسية حيث اننا أمام أحد أنواع الادمان السلوكي الذي يحتاج إلي علاجات سلوكية ونفسية من خلال طبيب نفسي , فعلينا أن نعلم بان الأضرار والأثار النفسية للعادة السرية هي ما تمثل الخطورة عليها , والامر سيان سواء للرجال او التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عن البنات , ومن هنا فنحن من خلال أفضل مراكز علاج الإدمان السلوكي سوف نساعدك للتخلص من الإدمان علي العادة السرية نهائياً بدون أي مضاعفات أو مخاطر في ظل الاستمرار و الافراط في ممارسة العادة , فعلينا ان نعلم بان  علاج ادمان العادة السرية يتطلب التواصل مع المختصين ,والبعد كل البعد عن تعاطي مثل تلك السموم من المخدرات من أجل الوصول إلي الفحولة الجنسية .

 

المعدل الطبيعي للعادة السرية إسلام ويب

بعض الأشخاص يقومون بممارسة الحياة السرية بشكل يومي , بل قد يقوم بعض الأشخاص بممارسة العادة السرية أكثر من مرة خلال اليوم , وهناك من يقوم بممارسة العادة السرية بشكل أسبوعي , وهناك من يقوم بممارستها بشكل شهري أو علي حسب تعرضه لاستثاره , وهناك من لا يقوم بممارسة العادة السرية اطلاقاً وهو ما نرجوه وهذا ما نصبو إليه , وفي واقع الأمر الافراط في ممارسة العادة السرية يحدث فقط في أي حال أثرت علي حياة الشخص اليومية وعلي العمل وعلي المسؤوليات والحياة الإجتماعية وفي حال حدوث ذلك يجب أن يحصل الطفل علي العلاجات النفسية والتواصل مع طبيب نفسي من أجل التخلص من إدمان العادة السرية .

هل هناك دواء للعادة السرية ؟

علاج أثار العادة السرية لدي الرجال والتي تعد من أكثر ما يؤرق الأشخاص في مرحلة الشباب ومرحلة المراهقة , والرغبة في التخلص من الإدمان علي العادة السرية تلك العادة السيئة والتي تتسبب في حدوث ضعف للجنس , والعديد من المشاكل بالصحة الجنسية , وهذا الامر بخلاف تأثير العادة السرية علي الصحة الجنسية والحياة الزوجية فيما بعد , ومن هنا نود في بعض النقاط أن نستعرض معكم علاج أثار العادة السرية لدي الرجال وأهم المعلومات حولها .

ما هي أثار العادة السرية علي الرجال ؟

العديد من الأثار السلبية عند الرجال والتي تسبب الاصابة ببعض الأمراض كما أنها من العادات غير اخلاقية , وشعور من يقوم بممارسة العادة السرية بالخزي وأنه يقوم بالأمور التي لم يحلها الشرع , وكما يقال ما استحييت أن تقوم به أمام الناس فلا تفعله فهو محرم , ومن بين أضرار ومخاطر العادة السرية عند الرجال ما يلي  : –

1-ادمان العادة السرية , ففي واقع الامر يتسبب الإدمان علي العادة السرية في الابتعاد عن الدراسة والعمل , مع إهمال الاعمال اليومية والانشطة الحياتية , والغاء الخطط اليومية والاحداث الهامة , كما يتسبب الإدمان علي العادة السرية في انخفاض الطاقة الانتاجية .

2-من مخاطر واضرار الادمان علي العادة السرية التسبب في سرطان البروستاتا , حيث أشارت العديد من الأبحاث بأن ادمان العادة السرية عند الرجال أو القذف المنتظم يجعل الشخص أكثر عرضة للاصابة بسرطان البروستاتا,ولعل رأي الطب ضروري جداً في الاخذ بحرمة الافراط في العادة السرية .

3-يتسبب الافراط في ممارسة العادة السرية في تورم القضيب , وهي من آثار العادة السرية لدي الرجال , حيث التسبب في حدوث تكتل أو تورم في القضيب لدي الرجال , ومن هنا يتسبب الأمر في احتباس السائل المنوي داخل العضو الذكري خاصة مدمني العادة السرية مما يتسبب في التورم في القضيب .

4-ارهاق الجهاز التناسلي , حيث ان ممارسة تلك الأنواع من الجنس يؤدي إلي حدوث الخدوش والجروح والإرهاق للعضو الذكري , مما يؤدي إلي نزيف في الجهاز التناسلي للرجل .

5-عدم الرغبة في العلاقة الجنسية , حيث أن الرجال المتزوجون إن اعتبروا بأن العادة السرية جزء من الحياة الجنسية فهم لا يبحثون عن المتعة في الزوجات , وعدم طلب العملية الجنسية بسبب عدم الوصول إلي النشوة التي يصل إليها في العادة السرية , مما يسبب الانفصال عن الشريك والمشاكل الأسرية .

متي تختفي آثار العادة السرية عند الرجال ؟

يمكن أن تختفي أثار العادة السرية ويبدأ الجسم في استعادة النشاط والعافية مرة أخري , أما عن العامل النفسي العديد من الآثار العديدة للعادة السرية لدي الرجال فمن المحتمل ان يستمر للعديد من الأسابيع بسبب توجيه اللوم والشعور بالذنب ومن هنا يجب ان تخاطب الطبيب النفسي في حال الشعور باللوم والذنب المفرط حي لا يتعرض للاكتئاب .

هل يتسبب العادة السرية عند الرجال إلي العقم  ؟

لا يؤثر الاستمناء والعادة السرية عند الانجاب لدي الرجال , وكل ما يتداوله البعض بخصوص أنها تسبب العقم ليس أمر صحيح , وأن ما يحدد العقم هو عدم تجديد الحيوانات المنوية عند الرجال , وليس له العلاقة بممارسة العادة السرية .

ما هي علامات ممارسة العادة السرية عند الرجال ؟

تظهر العديد من العلامات التي نجدها علي الرجل في حال الافراط في العادة السرية , ولكن الذي يصل إلي حد الادمان ستوضح العديد من العلامات ما يلي : –

1-مشاهدة الافلام الاباحية بشكل مستمر , وكم من الاشخاص الذين لا يمارسون العادة السرية إلا بعد النظر إلي الجنس الخليع بل بعضهم يقوم بمشاهدة #جنس_سادي_عنيف للتعرض إلي الاثارة الجنسية القوية من أجل ممارسة العادة السرية والاستمناء  .

2-عدم القيام بممارسة الجنس مع الزوجة .

3-عدم الحاجة إلي الزواج والبحث عن الشريك حيث أن تلك العادة السرية كافية .

4-العزلة وعدم القدرة علي التركيز .

5-عدم التواجد في التجمعات الأسرية والعائلية .

ما هي الاخطاء الشائعة حول العادة السرية ؟

هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإفراط في العادة السرية للرجال , ومن هنا سوف نتعرف علي ابرز الشائعات الخاطئة عن أثار العادة السرية عند الرجال والتي تتمثل فيما يلي : –

– تتسبب العادة السرية في ضعف الانتصاب , وهذا الأمر غير صحيح بالمرة , حيث ان العادة السرية ليس شرطاً أن تؤدي إلي ضعف في الانتصاب , وإن كانت تؤدي إلي شاكل وخيمة .

-لا تؤثر العادة السرية عند الرجال سرعة القذف , ولكن في واقع الأمر سيتسبب الوقوع في طريق الإدمان علي العادة السرية العديد من الأضرار الأخري .

-لا رتبط ألم الركبتين والعظام بإدمان العادة السرية .

-لا علاقة بضعف النظر وممارسة العادة السرية .

-لا تتأثر الصجة النفسية بممارسة العادة السرية إلا في حين وصول الشخص إلي مرحلة الادمان وعدم القدرة علي العيش طبيعياً إلا بعد ممارسة العادة السرية .

-لا تتسبب العادة السرية في نفاذ السائل المنوي .

-لا تؤثر العادة السرية علي الانجاب فلا علاقة بينهما .

وبالرغم من أن ما أشرنا إليه من معلومات حول العادة السرية ومخاطرها وأضرارها إلا أن هناك العديد من الشائعات الخاطئة حول أضرار وأثار العادة السرية ولا صحة للأمر علي الاطلاق فما تعرضنا إليه في هذا المحور أغلب المعلومات الشائعة والخاطئة حول الإفراط في العادة السرية أو ممارستها .

ما هي أعراض ترك العادة السرية ؟

بالرغم من سهولة القيام بالعادة السر ية , إلا أن المشكلة الكبري تكمن في إمكانية ترك العادة السرية , فهناك العديد من الأعراض التي تحدث حال التوقف عن ممارسة العادة السرية , والتي يمكن أن نسميها اعراض ترك العادة السرية والتي تشبه بشكل كبير اعراض انسحاب المخدرات من حيث الترك والتوقف المفاجيء عنها .

يشكل اعراض ترك العادة السرية العديد من السلوكيات التي تصدر من الرجل بسبب عدم الحصول علي النشوة الجنسية وتتسبب في بعض الاضطرابات المزاجية التي تتمثل فيما يلي : –

1-العنف , حيث يشعر الشخص بحالة من العصبية والهياج تجاه أي موقف بسبب عدم حصول الجسم علي حالة الاسترخاء والنشوة التي تتسبب فيها تلك العادة .

2-الأحلام أثناء النوم , فمن المحتمل بأن يتعرض الرجل إلي الأحلام المزعجة بسبب مشاهدة تلك المواقف الجنسية ومقاطع الافلام الإباحية .

3-التعرض للاكتئاب , فإن التوقف عن ممارسة العادة السرية يتسبب في الاصابة بالاكتئاب وذلك بسبب انخفاض هرمون السعادة في المخ وهو هرمون الأندروفين والدوبامين , والتي تتسبب فيها تلك العادة السرية والوصول إلي حالة النشوة , ومن هنا نجد أن الكثير ممن يقوم بممارسة تلك العادة يعاني من حالة الاكتئاب .

4-القلق والاضطرابات العامة وعدم القدرة علي النوم في ظل التفكير في ممارستها وضغط المخ في التفكير والاضطراب مما يعطي الشعور بالقلق والتوتر , ولكن سرعان ما تختفي تلك الحالة مع العلاج النفسي الذي يخضع إليه الشخص المريض  .

5-التفكير في الجنس الغير مشروع , ومن هنا فقد حث النبي صلي الله عليه وسلم علي الصوم لمن لا يستطيع الزواج , فإن مدمن العادة السرية لديه صعوبة كبيرة في التفكير والتركيز الزائد في ممارسة الجنس , وجعله هو الهدف الأوحد الذي يطارده يومياً.

كيفية التخلص من الآثار الجانبية للعادة السرية عند الرجال ؟

كثير من الأشخاص يتسائل عن كيفية التوقف عن العادة السرية , ومن هنا نقدم النصائح التي من خلالها يمكن التخلص من آثار العادة السرية عند الرجال والتي تتمثل فيما يلي :-

1-الابتعاد عن مشاهدة الافلام الاباحية ومشاهدة المشاهد التي تثير الغريزة , ومن هنا كان التحذير الإلهي مع التحذيرات التي وردت في السنة عن اطلاق البصر في الحرام .

2-شغل وقت الفراغ وعدم الجلوس بمفردك .

3-الابتعاد عن الهاتف وقت النوم حتي لا تدخل علي المواقع الاباحية بعدما تسول لك نفسك .

4-استغلال طاقة الجسم من خلال ممارسة التمارين بكثرة حتي لا تعطي الفرصة للجسم في تفريغ العادة السرية .

5-حذف جميع أفللام الجنس وأفلام البورنو والمقاطع التي تثير الغرائز من علي الهاتف .

6-مشاركة الاصدقاء والأسرة في الأنشطة والخروج في التنزه .

7-الاستحمام بالماء البارد من أجل منع الجسم في التفكير في شيء .

هل تختلف أضرار العادة السرية عند البنات والرجال ؟

في واقع الأمر تختلف أثار العادة السرية لدي الرجال والبنات , وذلك بسبب التكوين البيولوجي لكلاً منهما , وأن أثار ادمان او الافراط في العادة السرية عند البنات تكون أكبر وأخطر من أضرار ومخاطر الافراط علي العادة السرية عند الشباب .

ما هي مدة العلاج النفسي للعادة السرية   ؟

أما عن مدة العلاج النفسي للعادة السرية فيمكن تحديده علي حسب حالة الشخص ومدي الوصول إلي حالة الإدمان علي العادة , وغيرها من العوامل التي لها دور في تحديد مدة علاج إدمان العادة السرية .

أدوية علاج إدمان العادة السرية لدي الرجال ؟

في العادة يكون العلاج النفسي هو الخيار الأمثل للعديد من الأطباء للتعرف علي الأسباب النفسية التي دفعت الشخص إلي إدمان العادة السرية ومحاولة حلها والتخلص .

الخلاصة

علاج آثار العادة السرية عند الرجال يمكن التخلص منها بكل سهولة , حتي لا تصل إلي مرحلة الإدمان , وفي حال واجهت صعولة في طلب المساعدة الطبية من أجل تفادي الأضرار النفسية التي تتسبب فيها الإدمان في العادة السرية .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن