مع انتشار المخدرات في المجتمع وارتفاع نسبة التعاطي والإدمان على تلك السموم كان لزاماً علينا تسليط الضوء على أحد الملفات الهامة التي يحتاج العديد من الأسر التي ترغب في علاج مدمني المخدرات ألا وهو تكلفة علاج الإدمان والتعرف على أسعار المصحات العلاجية وكيف علاج الإدمان في المراكز الخاصة ومصحات علاج الإدمان مجانا في مصر.

ولكن قبل أن نتطرق إلى الحديث عن أسعار مراكز علاج الإدمان والتكلفة العلاجية فان هناك العديد من المحاور التي ترتبط بالإدمان على المخدرات علينا التعرف عليها , ولكن على كل شخص وصل إلى مرحلة الإدمان على المخدرات فلا يجعل هذا نهاية المطاف وليسعي في طريق التعافي من خلال مصحات علاج الإدمان الخاصة أو مراكز علاج الإدمان بالمجان ولا يدع نفسه في هذا الطريق المظلم .

ونحن في مستشفى  ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وفي بيئة تساعد على التعافي ومستشفى مرخص من قبل وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية , فلا تتوان في التواصل معنا مع أفضل منتجع لعلاج الإدمان وتوفير البيئة العلاجية التي تتناسب مع الأشخاص المرضي للوصول بهم إلى أقصى درجات التعافي وإنقاذهم من الإدمان قبل فوات الأوان .

الإدمان طريق الهلاك

الإدمان, تلك الكلمة التي صار لها دوي في جل المجتمعات فلا يكاد يخلو مجتمع من تلك السموم المدمرة , وهذا الإرهاب الخفي الذي دمر حياة الكثيرين فلم يفرق بين كبير ولا صغير ولا رجل ولا امرأة , فهو بذرة المرض الجسدي والنفسي ويقضي علي الأسر ويدمر المجتمع ,فالمدمن يفقد عقله , ويعجز عن أداء مهامه في الحياة , ويقصر تماماً في القيام بالواجبات الملقاة على كاهله بل حتى في ظل التوقف عن تعاطي تلك السموم فإن هناك أعراض الانسحاب قد تقف له بالمرصاد ويعود من قريب , فضلاً عن تكلفة علاج الإدمان التي قد تكون حائط صد بين الأسر وبين علاج الشخص المدمن في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان بالمجان .

كيفية العلاج في مراكز علاج الإدمان الخاصة

حين يقرر المدمن التعافي , وبعدما تقرر الأسرة توفير الدعم النفسي والمادي لأفراد الأسرة حينها يبدأ البحث عن أفضل مراكز علاج الإدمان والرغبة في الوصول إلى أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات , وعن طرق علاج الإدمان في المراكز الخاصة فإنها تتمثل فيما يلي :-

-إجراء كافة التحاليل قبل دخول المريض إلى برامج علاج الإدمان الفعلية من أجل التعرف على نوع المخدرات التي كان يتعاطها , والتعرف على كمية السموم في الدم .

– يتم تحديد الأطعمة التي يحتاجها المريض في وجبة الإفطار ووجبة الغداء وهذا بحسب ما يحتاجه الجسم في تلك المرحلة .

– يتم تناول أدوية علاجية لضبط النوم وعلاج مشاكل واضطرابات المعدة .

إحصائيات نسبة الإدمان في مصر

الوضع في مصر بالنسبة للإدمان على المخدرات في حقيقة الأمر وصل إلى ذروته , وهذا بحسب الإحصائيات والتقارير الصادرة عن الجهات الرسمية في وزارة الصحة ففي حقيقة الأمر فقد وصل نسبة التعاطي في مصر إلى 10% وهي ضعف نسب التعاطي في العالم ,أما عن نسبة الإدمان في مصر فقد تخطت 3% وبعض الإحصائيات تشير إلى وجود 6% من المدمنين في مصر , وهذا مؤشر خطير ينم عن وجود نسبة كبيرة من مدمني المخدرات في مصر وحاجتهم إلى العلاج من الإدمان .

لكن دعنا نتعرف على عدد الأسرة التي تتوفر لدى الأشخاص المرضي فما لا يعرفه الكثير أنه ليس ثمة إلا 1000 سرير فقط لعلاج مدمني المخدرات ! ولذا فإن تل النسبة لا تصل إلى عشر معشار الأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج من الإدمان , والمشكلة الكبري والداهية العظمي أن أكثر مدمني المخدرات في مصر من جملة الفقراء ممن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الإدمان , ومن هنا تسعى الدولة جاهدة في توفير مراكز ومصحات علاج الإدمان بالمجان .

تعرف علي: مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده 

أفضل مستشفى خاص لعلاج الإدمان في مصر

البحث عن أفضل مستشفى خاص لعلاج الإدمان في مصر بعدما عمت البلوي في مصر من جراء انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات ووصول نسبة الإدمان في مصر إلى ما يقرب من 5 % يعني أن هناك ما يزيد من 5 مليون شخص قد غرر به في طريق الإدمان ووقع في شباك وعبودية المخدرات، وفي واقع الأمر الشباب يستهين كثيرا بتعاطي المخدرات ولا يعلم بأن تلك السموم الفتاكة تؤدي إلى تدمير الصحة.

فضلا عن ضياع الأموال مع ما تتسبب فيه من العديد من المشاكل الأسرية وتدمير المجتمع بشكل تام، فلا تتوقف أضرار المخدرات علي النواحي الصحية بل إن جميع مناحي الحياة تتضرر من جراء وقوع الأشخاص في شباك وحظيرة الإدمان من مشاكل اقتصادية واجتماعية وقتل الأبرياء والسرقة.

ومن هنا فإن الجميع عليه أن يكون يكون له دور في التصدي لمشكلة الإدمان على المخدرات والعمل على خلق مجتمع خال من الإدمان، ومن هنا فإننا نقدم لكم أفضل مستشفى خاص لعلاج الإدمان في مصر من أجل الوصول بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان..

مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر

في ظل انتشار المخدرات في المجتمع ,ووقوع ملايين الأشخاص في فخ الإدمان خاصة في السنوات الأخيرة , فمن هنا رأينا مئات المصحات والمراكز العلاجية وأصبحت مراكز ومصحات علاج الإدمان في مدينة نصر أحد القلاع الهامة من أجل إنقاذ الشباب من طريق التعاطي وفخ الإدمان , ومن أشهر مستشفيات علاج الإدمان في مدينة نصر هي مستشفى المروة في زهراء مدينة نصر والتي تفتح أبوابها للمرضي طيلة أيام الأسبوع , بالإضافة إلى توافر خدمة علاج الإدمان بالمجان , ولم يقتصر الأمر على مستشفى المروة في زهراء مدينة نصر .

بل هناك مستشفى الدكتور ماضي أبو العزايم أحد أشهر مصحات ومراكز علاج الإدمان في مدينة نصر وهو غني عن التعريف لمكانته بين خبراء ورواد الطب النفسي في مصر , وفي حقيقة الأمر الكثير من الأشخاص يرغب في العلاج من الإدمان في مكان أقرب إلى محل الإقامة ؛ حتى يكون قريب من سكن الأسرة وإن كان الأفضل أن يكون علاج الإدمان بعيداً عن الأسرة حتى لا يؤثر بالسلب على سيرة الخطة العلاجية , ومن هنا فقد يكون الأفضل هو العلاج من خلال مراكز علاج الإدمان في الجيزة أو في مستشفى لعلاج الإدمان في التجمع الخامس أو غيرها من أماكن علاج الإدمان في مصر .

إقرأ أيضاً: مراكز علاج الإدمان في الدقي 

أكثر أنواع المخدرات في مصر

أما عن أكثر المواد المستخدمة في مصر فعلي الترتيب , هي ما يلي :-

1-الحشيش والبانجو , فلرخص السعر كان السبب الأكبر في انتشار المخدرات في مصر ,بل في كثير من الدول العربية .
2- تعاطي الخمور والكحوليات في مصر ,فعلى الرغم من النصوص الصريحة في حرمة تعاطي الخمور إلا أن تراخيص الخمر وتعاطيها كانت سبب في انتشار تلك السموم , ووقوع الأشخاص في فخ الإدمان على الكحول .

3- الترامادول والمواد الأفيونية من أشهر أنواع التعاطي في مصر , ويعد الإدمان علي الترامادول من أشهر أنواع إساءة استعمال العقار في مصر , وإدمان الدواء من سمات المجتمع .

أما عن أكثر الفئات العمرية في مصر فتتراوح ما بين 15 إلى 25 سنة , وتلك الفئة العمرية هي فئة الشباب والمراهقين أسهل الفئات العمرية التي يغرر بها في طريق التعافي , ويعد الصيد الأسهل لتجار المخدرات

مصحات علاج إدمان البنات

لم يقتصر إدمان المخدرات على الشباب والرجال فحسب ,بل إن الطامة الكبري والداهية العظمي التي حلت في مجتمعاتنا بعد الشرك هي وقوع الفتيات في طريق الإدمان وفخ المخدرات , وفي ظل ندرة مراكز علاج الإدمان للبنات فان المشكلة تفاقمه , وسوف نتعرف من خلال هذا المحور من الموضوع علي أبرز أنواع المنشطات والمخدرات المنتشرة بين البنات والتي شاعت في المجتمع , فلك أن تعلم أن نسبة الإدمان بين البنات وصلت إلى 33% من جملة مدمني المخدرات في مصر يعني ما يقارب مليون فتاة في مصر تحتاج إلى مصحة لعلاج إدمان البنات .

1-الأمفيتامينات وهي الأكثر انتشاراً  بين الفتيات للاعتقاد بأن تلك المخدرات تزيد من حالة النشاط الذهني لديهن .

2- الإدمان على المهدئات والمنومات بين الفتيات والسيدات من أشهر وأخطر أنواع الإدمان , فالحل الأسرع لدي البنت التي تتعرض للضغوط هي تناول العقاقير المهدئة أو منوم , خاصة للسيدات في منتصف العمر ؛ وبسبب التغيرات الفسيولوجية والتي تؤدي إلى حدوث اضطرابات في الحالة المزاجية ومع تغيرات وتقلبات واضطرابات في النوم , وعلى الرغم من أن تلك الأدوية من المنومات أو المهدئات يتم وصفها من خلال طبيب مختص إلا أن الأعم الأغلب منهن يسيء استعمال تلك العقاقير مما يتسبب في وقوعهن في فخ الإدمان على المخدرات .

3- إدمان البنات لحبوب الترامادول , وما يشاع حول فوائد الترامادول للنساء , بل حتى السيدات المتزوجات وبسبب العلاقة بين الترامادول والجنس والتي كانت السبب الأكبر في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان وفخ المخدرات , وعلى الرغم من أن الترامادول من أشهر أنواع الأدوية والعقاقير الطبية كمسكن فعال وقوي ؛ إذ إنه من العقاقير التي تستعمل كمسكن للألم وهو فعال في علاج آلام العمود الفقري ,وبعد العمليات , ومن هنا يتم وصف الترامادول للعلاج مدة معينة , إلا أنه قد أساء الأشخاص الترامادول وغرر بهن في طريق الإدمان علي الترامادول بحثاً وراء وهم النشاط أو غيرها من الأوهام التي أوقعت الأشخاص في فخ الإدمان علي الترامادول .

4- الحشيش كيف النساء الأشهر , فكما أن إقبال الرجال على تعاطي الحشيش ,فالأمر لم يختلف كثيراً لدى النساء ,خاصة الإشاعات المنتشرة بأن زيت الحشيش يساعد على طول الشعر ,ويعمل على تكثيفه .

5- يعد الكبتاجون من أشهر أنواع الحبوب المنشطة وهو من المخدرات المنتشرة في السعودية , ولم يلق الكبتاجون رواجاً كبيراً في مصر بسبب ارتفاع أسعار الكبتاجون ,لكن إقبال النساء على تعاطي حبوب الكبتاجون بسبب ما يعتقد أنها تساعد على السهر لمدة طويلة , خاصة رغبة الفتيات على السهر بسبب الرغبة في الاستذكار والسهر من أجل الامتحانات , ومن هنا يكثر انتشار حبوب الكبتاجون بين الجامعات .

مصادر

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً 16023

أفضل مراكز علاج الادمان في مصر 2023

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر