علاج الفصام بالقران

علاج الفصام بالقران 00201101523499

احد الطرق العلاجية لمرضي الفصام هي علاج الفصام بالقران والرقية الشرعية ولا يتعارض هذا العلاج مع العلاجات النفسية والدوائية التي تتم من خلال مراكز علاج الفصام , ويعد مرض الفصام من الامراض المزمنة التي تتطلب الكثير من التأقلم والعديد من طرق العلاج والتي تختلف من حالة لاخري ولكن يبق التساؤل المحير للكثيرين هو هل يمكن علاج مرض الفصام نهائياً بتلك الطرق ام ان الطرق الموجودة ما زالت غير فعالة بشكل كافي ومن خلال هذا الموضوع سوف نتطرق الي احد اشهر طرق علاج الفصام والتي لا تتعارض مع الطرق العلاجية الاخري كالعلاجات النفسية او ادوية علاج الفصام الا وهو علاج الفصام بالحجامة وعلاج الفصام بالقران  وهذا ما سوف نتطرق اليه من خلال طيات هذا الموضوع فتابعونا .

ما هي نسبة حدوث مرض الفصام ؟

اما عن نسبة حدوث الفصام فان المرض يصيب ما يقرب من 1% وهي نسبة ثابته في جميع انحاء العالم ويصيب الذكور والاناث بنسب متساوية تقريباً , ويصيب الفصام جميع الطبقات الاجتماعية وجميع الاجناس وسن الاصابة بالمرض هو ما بين 11 سنة الي 20 سنة بين الذكور , اما عن الاناث فانه يصيب الاناث في المرحلة العمرية ما بين 20 سنة الي 30 سنة .

ما هي اعراض الفصام ؟

حديثنا عن علاج الفصام بالقران والرقية الشرعية يجعلنا نتطرق الي اهم اعراض الفصام وكيفية مساعدة المرضي في الوصول الي اقصي درجات التعافي من المرض والقدرة علي العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي من جديد بعيدأ عن المعاناة التي يعيشون فيها , وهناك العديد من الاعراض التي تظهر علي مريض الفصام والتي تساهم بالطبع في تشخيص مرض الفصام , ومن ابرز اعراض مرض الفصام العقلي ما يلي :-

1-اضطراب في التفكير , ووجود اعتقادات من الاوهام والضلالات ولكن المريض يتعامل معها بانه من الامور الحقيقية وغير قابلة للنقاش ومن ابرز الاوهام هي اوهام العظمة , واوهام النبوة , واوهام التحكم , واوهام الخيانة الزوجية , واوهام العدم , والاوهام الجنسية , واوهام الذنب فضلاً عن اوهام الاضطهاد والشك بالاخرين .

2- الهلاوس المرضية وهي استقبالات حسية لا مصدر لها وهي عبارة عن عديد من الانواع ما بين الهلاوس السمعية والبصرية والشمية والذوقية والجنسية والجسدية .

3-اضطراب في المشاعر من انعدام المشاعر او تبلد في المشاعر او عدم توافق في المشاعر مع الحدث بالاضافة الي الشعور بالقلق والخوف والاكتئاب .

4-اضطراب في السلوك من اهمال النظافة الشخصية مع العزلة الاجتماعية والعنف والعدوانية بسبب الهلاوس او الاوهام بالاضافة الي فقدان القدرة او التراجع في التخطيط مع فقدان الدافعية في الحياة مع الضحك من غير سبب ولبس الملابس الغير متناسقة .

5-اضطرابات حركية من الجمود والوسادة النفسية مع النظر في المراية والطاعة العمياة والسلبية المطلقة والذهول مع الهيجان الكتاتوني وتكرار الكلام والتخشب الشمعي واضطراب البصيرة .

6-الاضطرابات المعرفية من ضعف التفكير والتركيز والذاكرة والتخطيط والتعلم واتخاذ القرار .

7-اضطراب في البصيرة فالمريض لا يعرف ولا يعترف بانه مريض وبحاجة الي العلاج .

8-تدهور في الحياة الاجتماعية والوظيفية والزوجية .

ما هي اسباب مرض الفصام ؟

اما عن اسباب الفصام فان العلماء قد اشاروا الي العديد من الاسباب التي قد يكون لها دور كبير في الاصابة بمرض الفصام الذهاني , ومن بين الاسباب التي اشار اليها العلماء بان لها دور كبير في الاصابة بالفصام ما يلي :-

1-اسباب كيميائية في الدماغ حيث قد بينت الدراسات زيادة كمية النواقل العصبية من الدوبامين في منطقة محددة في الدماغ خاصة في الجهاز الجوفي .

2-اسباب وراثية حيث يلعب الاستعداد الوراثي دور مهم في المرض حيث ان نسبة حدوثه في المجتمع قد وصلت 1% , ونسبة حدوث الفصام بين الاحفاد وصلت الي 3% بينما حدوث الفصام بين الشقيق للمريض فقد وصلت الي 8% اما ان كان احد الابوين مصاب فان نسبة الحدوث تصل الي 10% بينما ان كان الابوين مصاب فتصل النسبة الي 40% اما عن نسبة حدوث المرض بين التوأم الغير متماثل فهي 13% بينما التوام المتماثل فتصل الي 50% , وفي واقع الامر فان عامل الوراثة يلعب دور كبير في المرض ولكن ليس 100% .

3-امراض الجهاز العصبي فهناك بعض امراض الجهاز العصبي تتميز باعراض تشبه مرض الفصام منها الاورام الدماغية وبعض انواع الصرع وهبوط نسبة السكر في الدم والتهاب الدماغ وداء الزهري .

4-اساءة استعمال العقاقير الطبية وخاصة الكحول والادمان علي الكبتاجون والحشيش فهي من اكثر انواع المخدرات التي تتسبب في الاصابة بمرض الفصام .

5- التغيرات الفيزيائية في المخ من اتساع البطينات الجانبية في المخ والتسبب في ضمور او تشوه في المنطقة المسؤلة عن التفكير .

6-حدوث خلل في تشابك خلايا الاعصاب .

7-سوء التربية في الطفولة مثل الحماية الزائدة من قبل الام وتناقض المعلومات المعطاة للطفل من الابوين او الحرمات العاطفي كلها من الاسباب التي قد تتسبب في الاصابة بمرض الفصام .

8-الحمل والولادة .

9-التهابات فيروسية في الدماغ .

10-حدوث تلف في خلايا الدماغ .

11-خلل عصبي بسبب تطور الدماغ في السنوات الاولي .

12- وجود الشخصية الفصامية .

كيفية علاج الفصام بالرقية الشرعية

تعد الرقية الشرعية أحد أشهر طرق علاج الفصام بالقران فان في كلام الله عز وجل الشفاء التام وفيه راحة النفوس وطمأنينة القلب , والرقية الشرعية هي من الأسلحة التي يستعين بها مريض الفصام فقد جعل الله الدواء والشفاء في كلامه فقد قال تعالي ” وننزل من القراءن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ” ,ويعد علاج الفصام بالقران من خلال آيات الذكر الحكيم والرقية الشرعية التي تعد من أشهر الطرق التي يعتمد عليها في العلاج النفسي في علاج مرضي الفصام وتستغرق مدة علاج الفصام بالقران قرابة 40 يوم علي النحو التالي :-

1-قراءة الرقية الشرعية علي زيت حبة البركة ,ويستعمل هذا الزيت في تدليك الجسم والرأس بشكل يومي .

2-قراءة سورة البقرة وآل عمران وسورة الأعراف مدة شهر تقريباً فان في البقرة أمور عجيبة يعلمها كل من له علاقة بتلك السورة التي قال عنها النبي صلي الله عليه وسلم لايستطيعها السحرة وأخذها بركة وتركها حسرة .

3-هناك بعض الآيات التي يجب قراءتها بجانب الرقية الشرعية مثل قوله تعالي ” واذ قال ابراهيم رب أرني كيف تحي الموتي قال أولم تؤمن قال بلي ولكن ليطمئن قلبي , قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل علي كل جبل منهن جزءاً ثم ادعهن يأتينك سعياص واعلم أن الله عزيز حكيم ” ويتم تكرار تلك الأيات 7 مرات يومياً كما تشير بعض المواقع .

4-“قل اني علي بينة من ربي وكذبتم به ما عندي ما تستعجلون به ان الحكم الا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين ” ويتم تكرارها سبع مرات مع الرقية الشرعية بشكل يومي .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج الفصام نهائياً , كما يقدم المركز العلاجي افضل الخدمات الطبية علي اعلي مستوي من الخبرة والتي تعينكم علي التخلص من جميع الاضطرابات النفسية من خلال الاخصائيين وافضل دكتور لعلاج الفصام في ظل مراكز علاج الفصام التي توفر الخدمات العلاجية علي اعلي مستوي من الخدمات الطبية المقدمة في مجتمع علاجي متكامل للوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي والشفاء من الفصام .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن