مراكز علاج الادمان في السعودية 2020

مراكز علاج الادمان في السعودية 00201101523499

بالطبع فان مراكز علاج الادمان في السعودية قد اصبحت الملاذ الامن لكل شخص سعودي قد غرر به في طريق الادمان يرغب في الوصول الي مرحلة التعافي ويحتاج الي العلاج , ولكن في ظل زيادة اعداد الاشخاص المرضي فقد انخفضت قدرة المراكز العلاجية علي استيعاب الاشخاص المرضي بجانب وجود العديد من العيوب في الخطة العلاجية في مراكز علاج الادمان في السعودية مما دفع اغلب مرضي الادمان في السعودية لاجل السفر للخارج من اجل البحث عن المراكز العلاجية المثلي و الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في العالم والتي تمتلك اكثر المميزات في طريق العلاج , وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف علي العيوب والمشاكل والعقبات لدي مصحات و مستشفيات علاج الادمان في السعودية بالاضافة الي العديد من المحاور التي سوف نتطرق لها خلال الموضوع ولكن قبل البدء فان علينا ان نعي بان السعودية عليها ان تسير في طريق مشروع مركز علاج الادمان وتتعرف علي ما ينقصها في هذا الباب والبدء سريعاً في الطريق الذي من خلاله يتم خلق مجتمع خال من الادمان .

كيف يتم علاج الادمان بفاعلية ودون الم

علينا ان نعلم بان الشخص المدمن في رحلة التعافي وطريق علاج الادمان من المخدرات يمر بالعديد من المراحل والخطوات بدءاً بالفحص الطبي وانتهاء ببرامج العلاج النفسي والرعاية اللاحقة بعد العلاج من الادمان , تتمثل خطوات علاج الادمان في الخطوات الاتية :-

1-مرحلة اجراء الفحص الطبي الشامل من اجل التعرف علي الوضع الصحي وتحديد الاخطار والاضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات واختيار برنامج علاج الادمان الامثل للمريض .

2-الدخول في مرحلة سحب السموم من الجسم و علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهي ما تعرف مرحلة الديتوكس ومن خلالها يتم منع الشخص المريض من تعاطي المخدرات واستعمال برنامج دوائي فعال يهدف الي علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بدون ألم او معاناة .

3-خضوع الشخص المريض الي برنامج نفسي فردي وجماعي من اجل التعرف علي الاسباب التي قد دفعت الشخص الي الوقوع في فخ الادمان والتي دفعته الي التعاطي من اجل تجنب حدوث تلك الامور والوقوع مرة اخري في التعاطي .

4-العمل علي اعادة تأهيل السلوك العام للشخص المريض ومن ثم استبدال الافكار والسلوكيات السلبية والغير صحيحة التي تعتمد علي المخدر بطرق اخري ايجابية .

5- تدريب المريض علي كيفية التعامل مع المواقف التي تدفعه الي تعاطي المخدرات .

6-استمرار الرعاية بعد اتمام مراحل علاج الادمان واحاطة الشخص المريض بالمجتمع الداعم الذي يضمن عدم رجوعه مرة اخري الي طريق الادمان وتجنب حدوث الانتكاس .

كيفية العلاج من خلال مراكز علاج الادمان في السعودية ؟

بالرغم من التقدم الكبير الحاصل في مجال علاج الادمان في السعودية في السنوات الاخيرة الا انه لا زالت خطة العلاج تعاني من نقص وقصور في العديد من الجوانب بسبب توقف مراحل علاج الادمان في مستشفيات علاج الادمان بالسعودية علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وعدم توفير الاهتمام الكافي بمراحل العلاج النفسي وبرامج العلاج التاهيلي مما يقلل فرص التعافي بشكل تام ومن ثم العودة مرة اخري الي تعاطي المخدرات وحدوث الانتكاس .

نسب الشفاء من الادمان في السعودية

في اقع الامر فان مراكز علاج الادمان في السعودية لا تحقق النسب العالية للشفاء فانها فقط تصل الي 20% كما ان هناك نسبة عالية من الانتكاس والعودة مرة اخري للتعاطي للاشخاص المتعافين , ونتيجة عدم توفير برامج علاج نفسي في مراكز علاج الادمان بالسعودية فان هذا الامر يعرض عملية العلاج الي الفشل وعدم تحقيق نسب عالية من الشفاء في ظل ارتفاع نسبة التعرض للانتكاس التي تحدث بسبب عدم القضاء علي اسباب الادمان الرئيسية .

هل تتوافر برامج تأهيل اجتماعي في مراكز علاج الادمان في السعودية ؟

في واقع الامر تفتقر مصحات علاج الادمان بالسعودية الي برامج التأهيل الاجتماعي وبرامج الرعاية المتلاحقة بعد انهاء المريض برامج علاج الادمان والتي تساعده علي الاندماج في المجتمع والعودة الي الحياة الطبيعية مرة اخري مما يسهل من عودته الي طريق التعاطي وحدوث الانتكاس.

ما هي تكلفة علاج الادمان في السعودية ؟

اما عن اسعار مستشفيات خاصة لعلاج الادمان في السعودية فانها تتخطي حاجز 120 الف ريال سنوياً مما يجعل هناك عائق بشكل كبير امام الاسر السعودية التي ترغب في علاج الشخص المدمن ومن ثم البحث عن طريق اخر للعلاج في الخارج .

اسباب تجعلك لا تختار مراكز علاج ادمان المخدرات في السعودية ؟

بالرغم من الاهتمام الكبير من قبل الحكومة وفي ظل قيادة رشيدة من قبل الملك سلمان عبد العزيز وولي عهده والعمل علي زيادة اعدادها بشكل دائم الا انها لا زالت تفتقر الي المقومات العلاجية التي تحقق اعلي نسب شفاء من الادمان ومن هنا فان هناك العديد من ابناء المملكة السعودية يفضل الالتحاق بالمراكز العلاجية في الخارج بسبب العديد من الاسباب التي تتثمل فيما يلي :-

1-قلة اعداد مراكز علاج الادمان في السعودية وعدم القدرة علي استيعاب اعداد كبيرة مما يؤخر عملية العلاج .

2-عدم تحقيق نسب عالية من الشفاء من الادمان .

3-ارتفاع تكلفة علاج الادمان داخل مراكز علاج الادمان في السعودية بشكل كبير مع عدم تقديم خدمة طبية موازية تحقق لك الشفاء منها .

4-ارتفاع نسبة التعرض الي الانتكاس بسبب عدم وجود متابعة خارجية بعد الخروج من المركز العلاجي .

5-قلة اعداد الكوادر الطبية المدربة والمتخصصة في علاج الادمان .

6-بسبب قرب الشخص المريض من المحيط الادماني فقد اصبحت هناك بيئة خصبة تشجع علي الادمان ورفض العلاج .

7-عدم اتباع البرامج العلاجية والاعتماد علي الاساليب المتطورة التي تزيد من نسب الشفاء من الادمان مثل برامج علاج التشخيص المزدوج والعلاجات النفسية والتأهيلية لمرضي الادمان .

8-عدم توافر انواع كبيرة ومتنوعة من ادوية علاج الادمان التي تتناسب مع الحالات المختلفة من المرضي .

لماذا السفر للخارج هو الافضل لعلاج مرضي الادمان في السعودية ؟

بالطبع فان السفر للخارج سيكون الطريق الامثل للتعافي في ظل تلك العيوب والمخاطر والمشاكل والقصور في مراكز علاج الادمان في السعودية مما يجعل الاشخاص يبحثون عن طرق اخري من اجل العلاج وبالطبع فكرة علاج الادمان في المنزل ليس طريق امثل للتعافي , ولذا في حال الرغبة في السفر للخارج فان مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان ستكون هي خيارك الامثل وهي من اكبر وافضل مصحات علاج الادمان في مصر والتي تصل فيها نسبة الشفاء الي 90% واكثر مما يجعلها الخيار الاول للعديد من المرضي وازداد الاقبال عليها بقوة من افراد المجتمع السعودي لما تتمتع به من العديد من المزايا كالتالي :-

1-الخبرة الواسعة في مجال علاج الادمان والتي تصل الي ما يقرب من 15 عام من العمل الطبي والتعامل مع الحالات المختلفة .

2-تحقيق اعلي نسب من الشفاء والتي وصلت الي ما يقرب من 14 الف حالة ادمان قد تعافت من الادمان واستطاعت العودة الي ممارسة حياتها بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات .

3-استخدام اقوي ادوية علاج الادمان في مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بدون الم .

4-تواجد الاشخاص المرضي في منتجع لعلاج الادمان يتوافر فيه حمامات السباحة والساونا والصالات الرياضية والحدائق الواسعة .

5-توافر الاطباء المحترفين والمتخصصين في علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية التي تصاحب الادمان مع وجود تمريض متمرس ومهني محترف ولديه قدرة علي التعامل مع مختلف حالات الادمان .

6-اتباع الاساليب العلاجية المتطورة والبرامج المتخصصة التي تتناسب مع كل حالة والتي يتم تحديدها بعدما يتم توقيع الكشف الطبي عليها .

7-انخفاض تكلفة و اسعار علاج الادمان والتي تتناسب مع جميع الاسر ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً .

8-تطبيق برامج العلاج النفسي الفردي والعلاج النفسي الجمعي من اجل علاج الاسباب التي قد دفعت الاشخاص للوقوع في فخ الادمان علي المخدرات بجانب برامج الرعاية فيما بعد العلاج .

9-توافر برنامج التشخيص المزدوج لعلاج الامراض النفسية التي ترتبت علي الادمان علي المخدرات .

10-الخصوصية التامة فيما يتعلق باسرار المرضي وذويهم .

وغيرها من العوامل والاسباب التي تجعل مدمني المخدرات في السعودية يرغبون في السفر الي مصر من اجل التعافي , ومن هنا فمن خلال مجتمعات علاجية متكاملة وتنظيم رحلات وانشطة ترفيهية مع الاعتماد علي افضل برامج علاج الادمان وسهولة التواصل بيننا وبين المرضي فاننا نمد ايدينا لكل مدمن في السعودية يرغب في علاج الادمان في مصر من خلال مراكز علاج ادمان السعوديين في مصر فلا يتوان في التواصل معنا في افضل مصحة لعلاج الادمان في العالم .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن