مريض الفصام والجنس ؟ كيف يؤثر مرض الفصام علي الجنس

مريض الفصام والجنس ؟ كيف يؤثر مرض الفصام علي الجنس

العلاقة بين مرض الفصام والجنس من أهم المواضيع التي تشغل الأشخاص المرضي في حال إدراكهم للمرض كذلك تشغل بال أسرة مريض الفصام خاصة مع رغبتهم في زواج الفصام , وهل الفصام يؤثر علي الفصامي من الناحية الجنسية ومن ثم لن يكون قادر علي أداء حقوق الزوجة , ومن ثم نري التساؤلات العديدة حول علاقة مريض الفصام والحب بالاضافة الي مدي قدرة مريض الفصام علي الجماع وغيرها من التساؤلات الهامة التي سوف نجيب عليها من خلال هذا الموضوع بإذن الله تعالي فتابعونا .

ما هو مرض الفصام ؟

بداية علينا أن نتعرف علي ماهية مرض الفصام حتي نكون في حالة إدراك تام للشخص الفصامي ونعي حقيقة المرض والفتاة التي يتقدم إليها فصامي وتحتار بين القبول والرفض حين تتعرف علي طبيعة مرض الفصام , والشخص الفصامي فحينها سيكون لها القرار في قبول الزواج من الفصامي أو الرفض , ومن هنا فتعالوا بنا للتعرف علي معني الفصام او الشيزوفرينيا .

الفصام أحد أشهر الإضطرابات العقلية التي يفسر فيها الشخص المريض الواقع بصورة غير طبيعية , ومن أبرز سمات مرض الفصام هي الهلاوس والضلالات مع التفكير والسلوك المضطرب للغاية والذي يؤثر علي حياة الأشخاص , ولكن مع تأثير الفصام علي العقل وإحداث خلل في العقل فهل الفصام يؤدي إلي مشاكل في الناحية الجنسية , وهل مريض الفصام قادر علي اداء حق الزوجة في العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة .

هل مريض الفصام مجنون ؟

مرض الفصام من الاضطرابات العقلية الخطيرة التي يفسر فيها المرضي الواقع بشكل غير طبيعي , وكما أشرنا بأن الفصام بأن الفصام مزيج من الهلاوس والأوهام والتفكير والسلوكيات المضطرب للغاية والتي تعيق الشخص عن أداء العمل اليومي , ويمكن أن يتسبب الفصام في تعطيل حياة الشخص اليومية .

ويحتاج الفصام إلي علاج مدي الحياة , ولا شك أن العلاج المبكر في علاج الفصام يساعد في السيطرة علي الأعراض قبل ظهور المضاعفات الخطيرة وقد يساعد ذلك في التماثل للشفاء , وعلينا أن ندرك إمكانية علاج الفصام نهائياً والتخلص من تلك المعاناة وقدرة مريض الفصام علي الزواج والعمل والانجاب .

مريض الفصام والحب ؟

الشيء الذي قد يدفع مريض الفصام إلي الزواج هو الحب ووجود رغبة جنسية , وتوجد في حقيقة الأمر مفارقة كبيرة بين مرض الفصام والحب , حيث ان الفصام لديه ضلالات حيث انه يشعر بأنه مضطهد ومكروه ومنبوذ ممن حوله , كما أن لديه شك في كل من حوله فهو يرتاب في الأشخاص المحيطين به , ولا يصدق بأن من حوله يحبونه , ومن ثم فانه يفتقر كثيراً الي مشاعر الحب للمحيطين وربما يكون هذا سبب في عدم اقدام الكثير من مرضي الفصام علي الزواج .

مريض الفصام والعلاقة الجنسية ؟

أما عن تأثير الفصام علي الناحية الجنسية , فإن أكثر الأشخاص المصابين بمرض الفصام لا يختلفون كثيراً عن الأشخاص الطبيعين من حيث رغبتهم الجنسية حيث أن مرض الفصام لا يتعارض مع الدافع الجنسي للشخص بشكل عام .

وبالرغم من وجود الرغبة الجنسية لدي الشخص المصاب بالفصام إلا أنهم يفتقدون الي الألفة والحميمة مع الشريك , وهذا راجع إلي العديد من الأسباب والعوامل بما في ذلك الوصمة بالمرض العقلي التي لا زالت موجودة , بالإضافة إلي تأثير الأدوية المضادة للذهان .

النساء الفصاميات والجنس ؟

في واقع الأمر وعلي حسب الدراسات والأبحاث فإن هناك فرق بين الرجال والنساء المصابين بالفصام من الناحية الجنسية , حيث أن الإناث اللائي قد أصبن بالفصانم يكون لديهن مشاكل أقل مع الجنس ويتزوجن وينجبن أطفالاً من الرجال المصابين بالفصام .

تأثير أدوية علاج الفصام علي الجنس ؟

لا يوجد علاج نهائي لمرض الفصام إلي الأن , بالرغم من جهود العلماء الي التوصل الي علاج نهائي للفصام فهم يعلمون بأنه لا يوجد داء إلا له دواء , ومعظم مرضي الفصام يحتاجون إلي العلاج مدي الحياة بما في ذلك الأدوية , وهي الشكل المتوفر من أجل السيطرة علي أعراض الفصام حيث انها لها فعالية كبيرة في الحد من الهلاوس الفصامية , ومع ذلك يمكن ان تؤثر أدوية الفصام في النواحي الجنسية والأداء الجنسي للمرضي .

بالرغم من ان ادوية علاج الفصام تعمل علي تغير تأثير الناقلات العصبية في الدماغ ولها العديد من الآثار الجانبية بما في هذا العجز الجنسي والتقليل من الرغبة الجنسية وتتداخل مع الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية للأشخاص المرضي , كما أنها تسهم في حدوث ضعف الانتصاب لدي الذكور وتقلل من التشحيم المهبلي لدي المرأة .

الأشخاص المصابون بالفصام قد يصابون بحالة من الاكتئاب ومن ثم يستعلون مثبطات امتصاص السيرتونين الانتقائية والتي تساعد علي الاكتئاب والتي يمكن أن تتسبب في حدوث خلل في الوظائف الجنسية من خلال تثبيط انتاج اكسيد النتريك وهو الوسيط الرئيسي للاستجابة الجنسية للإناث والذكور .

أكسيد النيتريك هو ناقل عصبي يساعد علي توسيع الأوعية الدموية من أجل السماح بتدفق كميات من الدم بشكل اكبر الي القضيب والبظر لدي المرأة , وفي حالة تثبيط انتاجه والتي تؤدي الي جفاف المهبل وتقلص الاحساس التناسلي وفي الغالب ما تحدث صعوبة بلوغ للنشوة .

مواضيع ذات صلة

علاج الفصام بدون دواء

الجديد في علاج الفصام 

علاج الفصام في أمريكا

علاج الفصام في السعودية

علاج الفصام نهائياً 

مريض الفصام والجنس

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن