مصحة لعلاج الإدمان فقط بـ 4 الآف جنيه

مصحة لعلاج الإدمان فقط بـ 4 الاف جنيه، مشكلة الإدمان من المشكلات المنتشرة بشكل كبير في كافة دول العالم بما فيها الدول العربية، والتي تترك أثر واضح وبليغ على حياة الفرد وعلى حياة من حوله سواء العائلة أو الأصدقاء وقد يتطور الوضع إلى خسارة الفرد الذي يتعاطي المخدرات حياته بسبب جرعة زائدة من المخدر، وهذا ما دفع أهالي المدمن إلى البحث عن أرقام علاج الإدمان مجانا أو مصحات لعلاج الإدمان الحكومية أو الرخيصة وذلك لأن تلقي العلاج الخاص يكلف أموال طائلة بالنسبة للعائلات ذات المستوى المتوسط أو الفقير، لهذا نجد أن هناك تعاون بين الدولة والمراكز العلاجية المختلفة توفير علاج الإدمان لكافة مرضى الإدمان في مصر، وهذا ما سوف نتناول الحديث عنه خلال المقال التالي.

مصحة لعلاج الإدمان فقط بـ 4 الاف جنيه

مؤخرا انتشر بشكل كبير البحث عن مصحة لعلاج الإدمان والعلاج النفسي بتكلفة لا تزيد عن 4 الآف جنيه، وذلك للتقليل من الخسائر المادية التي يعاني منها مدمني المخدرات وعائلاتهم بسبب المبالغ الطائلة التي تطلبها بعض مستشفيات علاج الإدمان الخاصة، إلى جانب عدم الرغبة في التعامل مع المستشفيات الحكومية التي تهتم بالجانب الدوائي فقد وإهمال الجانب النفسي وهو ما يزيد من نسب الانتكاس.

الجدير بالذكر أن البحث عن مصحة علاجية بهذا المبلغ عرض الكثير من الراغبين في ترك المخدرات والوصول إلى التعافي التعامل مع العديد من مراكز العلاج الغير مصرحة، مما أدى إلى خسارة في الأموال دون نتيجة مجدية، ولكن على الرغم من ذلك فأن هناك العديد من المصحات الموثوقة والموثقة من قبل وزارة الصحة توفر أسعار تتناسب مع الطبقات المجتمعية المختلفة، وذلك من خلال تغيير الخدمات الفندقية التي يحصل عليها الفرد دون تأثير على مستوى الخدمة الطبية، وهذا ما يوفره مركز ميديكال لعلاج الإدمان والعلاج النفسي، حيث يوفر أسعار تتراوح من 4 آلاف جنيه، وحتى 7 آلاف جنيه مصري، وذلك لكي يتمكن كافة المدمنين من الحصول على العلاج، والجدير بالذكر أن هذه التكلفة يتم تحديدها من خلال بعض العوامل والمعايير وليس بطريقة عشوائية غير منظمة.

كيف يتم تحديد تكلفة علاج الإدمان؟

مرحلة تلقي علاج الإدمان من المراحل المهمة التي يمر بها أي مدمن وهي تحتاج منه إلى عزيمة وإصرار للتخلص من كافة المشكلات النفسية والجسدية التي يسببها له تعاطي المخدر على المدى القريب والبعيد، والجدير بالذكر أنه من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها مريض الإدمان وأهله هي تكاليف العلاج، والتي تختلف نتيجة الكثير من الأمور من ضمنها المصحة أو مستشفى العلاج، حيث أن تكاليف العلاج في المصحات الحكومية يختلف بشكل كبير عن مراكز علاج الإدمان الخاصة، إلى جانب ذلك فأن العلاج الخاص نفسه يختلف من حالة مريض إلى آخر نتيجة العديد من العوامل التي يتم تحديدها بدقة من قبل المراكز العلاجية، ومن ضمن العوامل التي تؤثر على أسعار العلاج في مصر الآتي:

  1. حالة المريض النفسية والجسدية التي وصل إليها نتيجة تعاطي المخدرات والتي تتحكم بها بشكل مباشر نوع المخدر وفترة التعاطي.
  2. الخدمات الفندقية التي تقدمها المستشفى المتخصصة في علاج الإدمان إلى جانب الخدمات الترفيهية، حيث أن كلما زاد رقي الإقامة وقل عدد الأفراد في الغرفة كلما زادت كلفة العلاج.
  3. مدة تواجد مريض الإدمان في المصحة العلاجية أي طول فترة العلاج والتي تتحكم فيها العديد من العوامل، ويعتبر الطبيب هو المسؤول عن تحديد مدة العلاج التي يتلقاها الفرد ليتخلص من الإدمان بشكل نهائي ويصل إلى التعافي التام منه.
  4. نوع المركز العلاجي الذي يعتمد عليه المريض خلال رحلة العلاج، وبصفة عامة هناك مصحات العلاج الحكومية، والتي توفر خدماتها مجانا للمرضى، وهناك المراكز العلاجية الخاصة والجدير بالذكر أنه لا مجال للمقارنة بين الخدمات الطبية المتوافرة في المراكز الخاصة والحكومية حيث أن ذلك واضح بشكل كبير في نسب الشفاء التي تحققها كل منهما.

مدة علاج الإدمان من المخدرات

واحد من أكثر التساؤلات التي يتلقاها مركز ميديكال لعلاج الإدمان والأمراض النفسية هو ما مدى طول مدة علاج الإدمان والوصول إلى التعافي التام، والجدير بالذكر أن مدة علاج الإدمان تختلف من شخص إلى آخر نتيجة العديد من الأسباب ولكن في العموم فأنها تستغرق في الغالب حوالي من 3: 6 أشهر يمر فيها المدمن بالعديد من مراحل العلاج التي تجعل منه في نهاية الرحلة شخص متعافي قادر على التعامل مع المجتمع دون اللجوء إلى المخدر مرة أخرى.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن التعافي من الإدمان ليست المحطة الأخيرة حيث تستمر المتابعة العلاجية بعد التعافي لفترة وجيزة يحددها المتعافي نفسه، حيث تساعد هذه المتابعة على تقليل نسب الانتكاس، وذلك من خلال الجلسات النفسية الفردية أو الجماعية التي يقوم بها الطبيب النفسي أو المعالج.

هل توفر مصحات علاج الإدمان برامج علاجية منخفضة التكلفة؟

خلال عمليات البحث عن مصحة لعلاج الإدمان فقط بـ 4 الاف جنيه يطرح أهالي مرضى الإدمان إمكانية توافر برامج لعلاج الإدمان منخفضة التكلفة، وذلك لكي تتناسب مع المستوى الاقتصادي لهم، والجدير بالذكر أن مركز ميديكال لعلاج الإدمان يوفر خدمات فندقية تتوافق مع كافة المدمنين من كافة الطبقات، أما فيما يخص البرنامج العلاجي فهو لا يتأثر نهائياً بالتكلفة التي يدفعها المريض مقابل تلقي العلاج، وهذا ما زاد من صيت المركز بين الكثير من راغبي الحصول على العلاج والتعافي التام من المخدرات.

مميزات أفضل مركز علاج إدمان

تشتهر مصر بين كافة دول العالم وخاصة الدول العربية ببراعتها في مجال علاج الإدمان والعلاج النفسي، وهذا ما أدى إلى تواجد أعداد كبيرة من مراكز العلاج داخل الجمهورية على اختلافها، وهذا ما أدى بالتبعية إلى ضرورة وجود معايير تساعد على اختيار هذه المراكز، وهو ما ساعد مع الوقت إلى تصنيف مركز ميديكال لعلاج الإدمان على أنه أفضل مركز علاج إدمان في مصر، ويرجع هذا إلى المميزات التي يجدها الفرد فيه، إلى جانب البرامج العلاجية العالمية والمعتمدة من قبل وزارة الصحة، ومن المميزات التي تتوافر في مركز ميديكال كونه أفضل مركز لعلاج الإدمان الآتي:

  • توافر خدمة المتابعة العلاجية بعد التعافي، والجدير بالذكر أنها من الخدمات المتميزة التي تساعد على رفع نسب التعافي والتقليل من نسب الانتكاس بشكل كبير، كما أنه لا يمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال المصحات الحكومية وذلك لأنها تهتم بالجانب الدوائي فقط.
  • توفير أعلى نسب الشفاء في مصر والشرق الأوسط وذلك بسبب تواجد نخبة متميزة من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال علاج الإدمان والطب النفسي إلى جانب توفير المركز أفضل طاقم تمريض لزيادة العناية بالمريض.
  • توفير أفضل البرامج العلاجية العالمية والمصرح بها من قبل الوزارة، والجدير بالذكر أن البرامج التي يتم اتباعها من قبل الأطباء ذات نجاح كبير في علاج الإدمان حيث حققت نسب عالية من التعافي والشفاء التام من الإدمان.
  • توفير السرية التامة للمريض وأهله وهو من أكثر الأمور التي يبحث عنها الفرد عند اتخاذ قرار الخضوع للعلاج، وذلك بسبب النظرة المجتمعية المتدنية التي يلقاها المدمن، والتعامل مع الإدمان على أنه انحلال اخلاقي وليست مشكلة تحتاج إلى حل فعال.

مصحة لعلاج الإدمان فقط بـ 4 الاف جنيه موضوع مغري لكافة الطبقات الفقيرة الراغبة في الحصول على علاج الإدمان والوصول إلى التعافي، ولكن يجدر بنا الإشارة إلى التأكد من كفاءة المركز العلاجي والبرامج التي تقدمها بالإضافة إلى تراخيص مزاولة المهنة، وهذا كله يمكن الحصول عليه وأكثر عند التواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

موضوعات ذات صلة:

أفضل مصحة لعالج الإدمان في المقطم

أفضل مصحة لعلاج الإدمان في الكويت

أفضل مصحة ومركز علاج إدمان في الإمارات

 

 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن