هل نورموليبسي ادمان

هل نورموليبسي ادمان

هل يعتبر نورموليبسي من المخدرات التي تسبب الإدمان من أهم المواضيع التي نتطرق إليها في ظل وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان علي الأدوية والعقاقير المخدرة , ومن ثم تطرقنا في العديد من المواضيع من ليريكا و حبوب ليرولين وغيرها من أدوية جابتنين بشكل عام , وهناك العديد من التساؤلات المرتبطة بهذا الدواء حول بديل نورموليسي وسعر نورموليبسي 150 , ففي واقع الأمر هناك العديد من الأدوية التي قد زاع صيتها بشكل كبير في المجتمع ووقوع الأشخاص في فخ إدمان الدواء , وخاصة أدوية البريجابالين التي قد أدرجت في جدول المخدرات ,وعلينا أن ندرك بأن أدوية البريجابالين في ظل الاستعمال الخاطيء بعيداً عن الإشراف الطبي تتسبب في الإدمان وهذا الموضوع عام في جميع الأدوية والعقاقير .

ما هو دواء نورموليبسي ؟

تستعمل أدوية نورموليبسي من أجل علاج الصرع وعلاج آلام الأعصاب والقلق العام وغيرها من دواعي استعمال نورموليبسي , وهو من الأدوية التي تستعمل في علاج الصرع وألام الأعصاب والقلق لدي البالغين , وألام الأعصاب الطرفية المركزية والتي لحقت بالأعصتب , ويمكن أن تتسبب في مجموعة متنوعة من أمراض الأعصاب الطرفية مثل مرض السكري أو الحزام الناري , ويمكن أن يتضمن الإحساس بالألم وارتفاع في درجة الحرارة وحرقان وطعن وتشنج وتخدير , ويمكن أن يصاحب ذلك آلام كبير في الأعصاب الطرفية مع اضطرابات في النوم والتعب الشديد ويمكن أن يكون له التأثير السلبي علي الأداء البدني والحياة الإجتماعية ونوعية الحياة بشكل عام .

نورموليبسي لعلاج الصرع

أما عن نورموليبسي للصرع فهو يستعمل في علاج أشكال معينة من الصرع في البالغين , والطبيب المعالج هو الشخص القادر علي وصف الدواء لمساعدتك في علاج الصرع في حال كان العلاج في تلك الحالة لا يستطيع السيطرة علي حالتك , ويجب أن نأخذ نورموليبسي مع العلاج الحالي , وليس من المقصود إستعمال نورموليبسي فقط , ولكن ينبغي دوماً استعمال نورموليبسي مع الأدوية مضادات الصرع .

نورموليبسي لعلاج القلق ؟

يتم استعمال نورموليبسي لعلاج اضطرابات القلق العام , والتي تستعمل في علاج أعراض القلق والتي يصعب السيطرة عليها ويمكن أن يتسبب في الأرق والشعور بالتقيد أو سهولة الشعور بالتعب , وصعوبة في التركيز مع ذهاب العقل والشعور بحالة من العصبية وتقلصات العضلات واضطرابات النوم وهذا يختلف عن الضغوطات والتوترات في الحياة اليومية .

ما هي أضرار نورموليبسي ؟

بداية لو كان لديك حساسية مفرطة من البريجابالين أو أي من مكونات الدواء فيجب عليك توخي الحذر في حال تناول نورموليبسي , فهناك العديد من الأعراض التي تظهر علي الأشخاص المرضي , حيث يحدث لبعض الأشخاص المرضي الذين يتناولون نورموليبسي أعراض يتوقع أنها تفاعلات حساسية , وتشمل تلك الأعراض تورم في الوجه, والشفتين , اللسان , والحلق ,وكذلك الحلق وطفح جلدي منتشر في حال حدوث أي أفعال فلابد من التواصل مع الطبيب المعالج علي الفور .

من أشهر أعراض ادمان نورموليبسي أنه يتسبب في حدوث النعاس كما يتسبب في حدوث أعراض مثل السقوط لدي الأشخاص المرضي من كبار السن , ويمكن أن يتسبب نورموليبسي في التأثير السلبي علي الرؤية وتغيرات في البصر ولكنها بشكل مؤقت ومن ثم يجب إخبار الطبيب في ظل حدوث مثل تلك الأعراض.

ما هي الآثار الجانبية لدواء نورموليبسي ؟

هناك العديد من الاثار الجانبية قد تكون أكثر شيوعاً لدي الأشخاص متعاطي نورموليبسي  مثل النعاس، وذلك لأن المرضى الذين يعانون من إصابات بالحبل الشوكى قد يتناولون أدوية أخرى للعلاج، ومن بين تلك الأثار الجانبية لدواء نورموليبسي الألم أو التشنج , وهناك العديد من الآثار الجانبية التي تشابه البريجابالين وقد تزداد شدة هذه الاثار عند أخذ هذه الأدوية معا.

في حقيقة الأمر علي حسب الدراسات والتقارير فإن الدواء قد يتسبب في حدوث قصور فى القلب لدى بعض المرضى عند تناول نورموليبسى ومن ثم فإن هؤلاء المرضى معظمهم من كبار السن ولديهم أمراض بالقلب والأوعية الدموية ؛ لذلك يجب قبل أخذ هذا الدواء إخبار الطبيب المعالج بتلك الأمراض القلبية التي تعاني منها قبل استعمال دواء نورموليبسي .

من خلال الدراسات المختصية حول اضرار نورموليبسي علي الكلي فإن هناك تقارير عن حدوث فشل كلوى فى بعض المرضى عند تناول نورموليبسى , ومن ثم ففي حال استعمال الدواء ولاحظت أثناء العلاج حدوث إنخفاض فى التبول، يجب عليك إخبار طبيبك لأن وقف الدواء قد يحسن من الحالة الصحية .

من بين مخاطر وأضرار استعمال نورموليبسي التفكير في الانتحار حيث ان هناك عدد قليل من الأشخاص الذين يعالجون بأدوية مضادة للصرع مثل نورموليبسى قد ظهرت لديهم أفكار لإيذاء أو قتل أنفسهم ؛ لذلك إذا راودتك فى أى وقت أى من هذه الأفكار، إتصل بالطبيب المعالج على الفور.

من خلال الدراسات ففي حال تناول دواء نورموليبسى مع أدوية أخرى قد تسبب إمساك   يمكن أن تحدث مشاكل فى الجهاز الهضمى (مثل، الإمساك، إنسداد أو شلل الأمعاء). أخبر طبيبك إذا أصبت بإمساك، وخصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بهذه المشكلة.

عليك  قبل تناول الدواءء يجب إخبار الطبيب إذا كان لديك تاريخ من إدمان الكحوليات أو الأدوية؛ لذلك أعلم الطبيب إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى المزيد من الدواء الموصوف.

أضرار نورموليبسي علي المخ ؟

في واقع الأمر نحن نتعامل مع دواء قد يتسبب في مخاطر وأضرار صحية وخيمة ومن ثم فإن  هناك تقارير عن حدوث إنخفاض فى وظائف المخ (الإعتلال دماغى) فى بعض الأشخاص المرضي ممن يتناولون نورموليبسى إذا كان لديهم ظروف أخرىومن ثم يجب إخبار الطبيب في حال الإصابة بأي ظروف صحية خطيرة بما في هذا أمراض الكبد والكلي .

هل يمكن تناول نورموليبسي مع الحمل والرضاعة  ؟

علي المراة الحامل أو المرضع ممن تستعمل دواء نورموليبسي عليها أن تراجع  الطبيب أو الصيدلي قبل أخذ أى دواء.  بشكل عام , ويجب عدم تناول نورموليبسى أثناء الحمل  إلا إذا قال لك الطبيب غير ذلك وإمكانية تناوله وهذا راجع إلي تقرير الطبيب وتلك الحالة الصحية , كما يجب إستخدام وسائل منع الحمل الفعالة للنساء المعرضات للانجاب ومن ثم يجب الاتصال بطبيبك على الفور في حال الحمل او التخطيط للحمل في اثناء العلاج من خلال تناول تلك الأدوية .

أما عن المرأة المرضع فلا يفضل إرضاع طفلك أثناء استخدام نورموليبسى حيث أنه من غير المعروف ما إذا كان يمكن العثور على نورموليبسى فى حليب الثدى أم لا ومن ثم لأجل سلامة طفلك فعليك أن تستشيري الطبيب المعالج من أجل تناول تلك العقاقير الطبية أم لا  في أثناء مرحلة الرضاعة .

هل يمكن تناول نورموليبسي أثناء القيادة ؟

كما أشرنا بان دواء نورموليبسي يؤثر علي الرؤية ومن هنا ففي حال القيادة أو استعمال الآلات إن نورموليبسي يمكن أن يتسبب في حدوث الدواء والنعاس وإنخفاض في التركيز , من هنا يجب عدم القيادة والابتعاد عن تشغيل الألات المعقدة او الإنشغال في الأنشطة الأخري والتي يحتمل ان تكون خطرة حتي تتعرف علي ما إن كان الدواء يؤثر علي قدراتك أم لا , ولكن المختصون يرون بأن استعمال نورموليبسي من الخطورة بمكان حال القيادة أو استعمال الآلات .

كيفية علاج إدمان نورموليبسي ؟

أما عن علاج إدمان نورموليبسي فهو لا يختلف عن علاج إدمان ليريكا او غيرها من الأدوية والعقاقير الأخري التي تحوي علي مادة البريجابالين بشكل عام , وقد كان سعر حبوب نورموليبسي عامل قوي علي تفشي تلك المخدرات , وعلينا نفرق بين إساءة إستعمال العقار وبين تناول الدواء من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين .

أما عن مراحل علاج إدمان نورموليبسي فتبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب نورموليبسي من خلال أدوية علاج إدمان المخدرات , أما عن المرحلة التالية فتتم من خلال التأهيل النفسي والسلوكي من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والإتزان النفسي . ب

المراجع

المرجع الأول

المرجع الثاني

المرجع الثالث

 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن