أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس من الأضرار الجسيمة التي يسببها إدمان هذه المادة المدمرة، وينتشر تعاطي هذه المادة في دولة المغرب وخاصة بين الشباب ويتم تصنيعها من التبغ ودمجه مع بعض المواد الكيميائية المسرطنة، وتؤثر على الصحة الجسدية والعقلية والنفسية، ويشاع بأن لها فوائد جنسية ولكنها في الحقيقة تدمر الجهاز التناسلي وتتسبب في ظهور العديد من المشاكل الجنسية عند الرجال ونوضح لكم فيما يلي أضرار الكالة على الجهاز التناسلي وعلى الصحة الجنسية.

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي

يعاني الإنسان من أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس عندما يدمن تعاطي هذه المادة المخدرة حيث تؤثر على الجهاز التناسلي وقدرته الرجل الجنسية.

قد يهمك قراءة طرق علاج ادمان مخدر الكالة

اضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي

  • يؤدي مضغ الكالة إلى الإصابة بتلف الحمض النووي للحيوانات المنوية وقد يصاب الرجل بالعقم.
  • تتسبب في انخفاض معدل الخصوبة وبالتالي صعوبة حدوث حمل.
  • تؤدي إلى حدوث اضطراب في عملية إنتاج الهرمونات الجنسية.
  • تحدث أضرارًا بالغة في أعضاء الجهاز التناسلي.

اضرار مخدر الكالة على الجنس

يتسبب إدمان الكالة في حدوث العديد من المشاكل الجنسية بسبب وجود خلل في عملية إنتاج الهرمونات الجنسية ومن أخطر أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس  ما يلي:

  • الإصابة بالعجز الجنسي.
  • الإصابة بضعف الانتصاب وقلة التحمل.
  • وجود حيوانات منوية مشوهة.
  • صعوبة الإنجاب.
  • الإصابة بالبرود الجنسي وفقدان الرغبة في الجماع.
  • الإصابة بسرعة القذف.

وهكذا تلاحظ أن تعاطي الكالة يتسبب في العديد من المشكلات الجنسية على عكس ما يروج له تجار هذا المخدر المدمر، ويجب الإشارة إلى أن المشاكل في الجهاز التناسلي والمشاكل الجنسية تزداد سوءًا كلما زادت فترة إدمان الكالة.

أضرار مخدر الكالة

علاقة مخدر الكالة بالجنس

بعد أن وضحنا لكم أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس لا بد أن نوضح لكم علاقة مخدر الكالة بالجنس، حيث يبحث الرجال عن بعض الطرق التي تساعدهم في الحصول على أداء جنسي جيد، كما يبحث البعض عن طريق لعلاج المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب أو القذف السريع وغالبا ما يلجأ الرجال إلى الطرق التقليدية في علاج هذه المشاكل، ومن الشائع تعاطي بعض أنواع المخدرات مثل الكالة لاعتقادهم بأنها تساعد على تحسين الأداء الجنسي.

ويتم عمل الكالة من نبات القنب الهندي ويروج البعض إلى أن هذا النبات يساعد على زيادة الإحساس بالإثارة وزيادة إنتاج الهرمونات الخاصة بالوظائف الجنسية، وبالتالي تساعد الكالة على زيادة قدرة الرجل الجنسية وزيادة التحمل، وبدأت من هنا ظهور الإشاعات بأن للكالة فوائد جنسية ولكن جميع هذه الأقاويل كاذبة وليس لها أي أساس علمي بل إنها تتسبب في وقوع الرجال فريسة لإدمان المخدرات، حيث إن الكالة وجميع أنواع المخدرات الاخرى لا تستطيع حل مشكلة الضعف الجنسي بل إن المخدرات تسبب في تفاقم هذه المشاكل.

علاقة الكالة بالضعف الجنسي

ومن أخطر أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس أنها تسبب مشكلة الضعف الجنسي في وجود الكثير من الخلافات بين الرجل والمرأة ولهذا يبحث الرجال عن حل لهذه المشكلة عن طريق استخدام الأعشاب و يستغل تجار المخدرات هذه المشكلة في الترويج للبضائع ولكن في الحقيقة فإنه المخدرات مثل مخدر الكالة لها أثر سلبي على الجهاز العصبي وتتسبب في حدوث اضطراب في معدل إفراز الهرمونات المسؤولة عن الوظائف الجنسية، ولهذا ينتج عن تعاطي الكالة الإصابة بالضعف الجنسي ومشاكل الحمل بالإضافة إلى وظهور العديد من المشاكل الجنسية الأخرى.

أضرار مخدر الكالة

فوائد الكالة

بعد عرض أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس لابد أنك تعرفت على عدم وجود أي فوائد للكالة وذلك لأنها أحد منتجات التبغ التي تحتوي على المواد الكيميائية المسرطنة ينتج عن تعاطيها مشاكل خطيرة تؤثر على صحة الإنسان الجسدية والعقلية والنفسية والجنسية.

ويتسبب انتشار الكالة في الدم ووصولها إلى الدماغ في زيادة إفراز الأدرينالين وبالتالي يشعر المتعاطي بالنشاط ولكن مع تكرار هذه العملية تزداد رغبة المتعاطي في الحصول على جرعة أكبر وهكذا يصبح فريسة لإدمان الكالة.

وأي أقاويل عن وجود فوائد للوكالة فهي مجرد أكاذيب وخرافات يروجها تجار المخدرات من أجل بيع بضائعهم وتحقيق ثروة كبيرة على حساب صحة وأرواح الناس.

أضرار إدمان الكالة

بالإضافة إلى أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس يوجد العديد من الأضرار الأخرى التي يسببها إدمان هذه المادة ومنها:

  • الإصابة بالسرطان بسبب احتواء الكلى على بعض المواد الكيميائية المسرطنة التي تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الرئة أو الحلق أو البنكرياس.
  • الإصابة بمشاكل في القلب حيث يؤدي تعطي هذه المادة المخدرة إلى زيادة خفقان القلب وحدوث زيادة في ارتفاع ضغط الدم وقد يتعرض المتعاطي للإصابة بالسكتة القلبية.
  • يؤدي تعاطي الكالة إلى الإدمان بسبب احتوائها على بعض المواد الكيميائية التي تتسبب في الاعتماد النفسي والجسدي عليها وبالتالي يقع المتعاطي في الإدمان.
  • وجود تقرحات في الفم ورائحة غير مرغوب بها كما يؤدي تعاطي الكالة إلى ضعف الأسنان.
  • الإصابة بالتسمم المفاجئ.
  • وتؤدي إلى الإصابة بتشوهات اللجنة وتزيد من نسبة الإجهاض المبكر وقلة وزن الجنين.
  • أثبتت بعض الدراسات العلمية دور الكالة في الإصابة بمرض قرحة المعدة والعديد من أمراض الجهاز الهضمي الأخرى.
  • تؤدي إلى الإصابة بأمراض الكلى.

تعرف على أضرار المخدرات على الفرد

طرق علاج اضرار الكالة الجنسية

بعد أن تعرفنا على أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس لا بد أنك تتساءل عن طرق علاج المشكلات الجنسية الناتجة عن تعاطي الكالة، ويعتمد علاج هذه الأضرار على التوقف بشكل نهائي عن تعاطي الكالة.

وعندما الإقلاع عن الإدمان يبدأ خروج سموم المخدر من الجسد وبالتالي تتخلص تدريجيا من المشاكل الجنسية وستعود الى حالتك السابقة، ولكن يجب الإشارة إلى أن في خطوة الاقلاع عن ادمان الكالة لا بد أن تستعين فيها بمركز طبي مؤهل مثل مركز ميديكال لكي تتمكن من تخليص جسمك من السموم نهائيا والتعامل مع الأعراض الانسحابية الناتجة عن التوقف عن تعاطي الكالة.

ولكي تتخلصي من أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس بشكل نهائي يجب عليك الخضوع للمراحل العلاجية التالية:

  • المرحلة الأولى الفحص والتشخيص ويتم عمل بعض التحاليل الطبية اللازمة لمعرفة تأثير المادة المخدرة على الجهاز التناسلي وعلى الأعضاء الجسدية وتأثيرها نفسيًا على المتعاطي.
  • المرحلة الثانية يتم فيها تحديد الخطة العلاجية المناسبة للتعامل مع الأعراض الانسحابية الجسدية والنفسية ويتم فيها الاستعانة  ببعض الأدوية الطبية.
  • المرحلة الثالثة وهي التأهيل النفسي والسلوكي للتعامل مع الأضرار النفسية الناتجة عن هذه التجربه المؤلمه وحماية الشخص من الوقوع مرة أخرى لتأثير المخدرات.

الخلاصة في أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي:

يمكن تلخيص أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس في النقاط التالية:

  • الإصابة بتشوه الحيوانات المنوية.
  • انخفاض مستوى الخصوبة وصعوبة الحمل.
  • حدوث خلل في عملية إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الوظائف الجنسية.
  • الإصابة بالضعف والعجز الجنسي.
  • تسبب اضرار على أعضاء الجهاز التناسلي.

وبالاضافة الى هذه الاضرار فإنها تؤثر بالسلب على صحة الجسم بوجه عام حيث تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والكلى وغيرها، ويجب عليك ألا تصدق أي أقاويل عن وجود فائدة لمخدر الكاله حيث إنها مادة مسرطنة لا ينتج عن تعاطيها إلا الاصابة بالامراض الخطيرة.

المصادر

مصدر 1

مصدر 2