هناك العديد من أنواع الكوكايين وتتنوع تلك الأنواع ما بين الأصلي والمغشوش , ولكن علينا أن ندرك بان جميع أنواع الكوكايين المختلفة من أخطر انواع المخدرات التي تسبب الإدمان , وتكمن خطورته في في مدي التأثير السلبي علي الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلي تدميرها بشكل تام .

ولا شك أن علي كل من غرر به في طريق الإدمان علي الكوكايين الاسراع في التواصل مع المختصين لأجل البدء سريعاً في طريق علاج إدمان الكوكايين , بجانب التأثير المباشر علي معدل ضربات القلب والتي قد تؤدي إلي الوفاة , والمخدرات بشكل عام لها التاثير السلبي علي حياة الأشخاص وتهدد أمن المجتمع ككل , لما لها من التأثير علي كافة جوانب الحياة الاجتماعية والنفسية والصحية ,وعلي الأسرة ومن ثم علي المجتمع ككل .

الكوكايين ليس من انواع المخدرات الحديثة بل هو من مئات السنين وهو من أخطر انواع المخدرات التي عرفتها البشرية , وهناك كثير من انواع الكوكايين وأشهرها وأخطرها هو الكراك كوكايين ولكن سعر جرام الكوكايين مرتفع جداً ومن ثم لم يستطيع الأشخاص الفقراء شراء الكوكايين ومن هنا اتجه التجار إلي صناعة بديل الكوكايين حيث يتم اضافة جزء يسير من الكوكايين النقي مع المواد الكيميائية والشوائب الأخري .

ما هو مخدر الكوكايين ؟

يعد الكوكايين من أشهر انواع المخدرات الطبيعية التي يتم استخراجها من نبة الكوكا وأما الحديث عن استعمال الكوكاييين في باديء الأمر كأحد المخدرات الطبيعية فلا يعنينا الأمر , فنحن أمام مخدر يتسبب في حدوث الإدمان من أول جرعات التعاطي وهو من الخطورة بمكان ويؤدي إلي أضرار صحية خطيرة كما سوف نتعرف من خلال طيات الموضوع .

ما هو شكل الكوكايين ؟

الكوكايين عبارة عن مسحوق بودرة أبيض اللون يضاف له مسحوق السكر اة مادة البروكين وهذه المادة تستخدم في التخدير الموضعي وتضاف هذه المواد الي الكوكايين لتخفيفه وغشه لان سعر الكوايين الاصلي غالي جداً , ويعد الكوكايين من اغلي المواد المخدرة بل قد صنف الكوكايين ضمن اغلي 19 مادة في العالم حيث يصل سعر الجرام الاصلي النقي من الكوكايين  إلى 600 دولار للجرام الواحد .

ما هي مكونات مادة الكوكايين ؟

أما عن تكوين مخدر الكوكايين فإن مكونات هذا السم القاتل والمخدر الفتاك المستخرج من شجرة الكوكايين ,ويضاف عليه العديد من المواد الضارة من بينها الليدوكايين والذي يتم تخفيفه بها , وتعتبر من المخدرات الموضعية , ويقدم الكوكايين علي شكل مسحوق أبيض اللون , ويتم استنشاق الكوكايين عن طريق الأنف او من خلال الحقن الوريدي وذلك بعد أن يتم إذابته في الماء أو من خلال تناوله من خلال التدخين .

توصية علاجية …

لو كنت وقعت في في فخ الإدمان علي الكوكايين فلا تعتقد بأن هذا نهاية المطاف بل يمكنك العودة إلي ممارسة حياتك من جديد والتخلص من تلك العبودية والحياة المقيتة في طريق التعاطي من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعدك علي التعافي مع أفضل المصحات ومراكز علاج الإدمان فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

بسبب خطورة الكونكايين فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان قد خصصننا برنامج علاجي فعال ومميز لعلاج مدمني الكوكايين من خلال استعمال أقوية أدوية علاج إدمان الكوكايين ,والتي تسهل من مراحل انسحاب الكوكايين من الجسم , بالاضافة إلي الاعتماد علي العلاجات النفسية والسلوكية لأجل التخلص من عبودية الإدمان من جذورها  , ويتم الكشف وعمل تحليل المخدرات من أجل التأكد من ابتعاد الأشخاص عن التعاطي نهائياً .

ما هو طعم الكوكايين ؟

يعتبر الكوكايين عبارة عن مسحوق أبيض اللون يشبه بشك كبير لون الثلج وبلوراته , ومن ثم يطلب عليه اسم الثلج , كما أن الكراك كوكايين يكون علي صورة صلبة وهو أشهر أنواع الكوكايين النقي , وشكل الكوكايين يكون لامع براق , أما عن طعم الكوكايين فهو ذا طعم مر ومن ثم كثير من تجار المخدرات يقومون بتخفيف الكوكايين من خلال اضافة النشا أو السكر إلي المواد المكونة للكوكايين ,وأما عن رائحة الكوكايين فلا يوجد رائحة للكوكايين , ويتم فركها بسهولة وتعاطيها من خلال وضعها علي طرف اللسان وتذوقها .

مواضيع ذات صلة

تجربتي مع علاج الكوكايين 

علاج ادمان الكوكايين

كيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي 

ما هي طرق تعاطي الكوكايين ؟

هناك العديد من طرق تعاطي الكوكايين وبعضها أخطر من بعض , وتتشابه طرق تعاطي مخدر الكوكايين والهيروين بشكل كبير حتي أن البعض يخلط بين الهيروين والكوكايين بالرغم من الاختلاف بينهما ,ومن أشهر طرق تعاطي الكوكايين ما يلي :-

1-الاستنشاق من الأنف وهي من أشهر طرق تعاطي الكوكايين .

2-الحقن من خلال اذابة الكوكايين في الماء وتخفيف البودرة والتعاطي من خلال الحقن الوريدي .

3-تعاطي الكوكايين من خلال الحقن الوريدي من خلال اذابة الكوكايين في قطرة المخدرات وهي من الخطورة بمكان وربما يكون الموت المحقق .

4-طريقة تعاطي الكوكايين من خلال استعماله كمادة استحلاب وهذا من طرق التعاطي النادرة .

5-يمكن وضع الكوكايين في فنجان القهوة وهو من الأمور الخطيرة التي تتسب في الوفاة بشكل سريع .

ما هي أسماء أنواع الكوكايين  ؟

هناك العديد من أشكال وأنواع الكوكايين والتي تتمثل فيما يلي :-

1-مسحوق الكوكايين الثلج وهو ما يعرف باسم هيدروكلوريد الكوكايين .

2-معجون الكوكا .

3-الكوكايين الوردي  .

4-قاعدة الكراك كوكايين صخرة المخدرات .

كيفية التعرف علي الكوكايين المغشوش ؟

هناك الكثير من التجار بل إن تجار المخدرات بالطبع ليس لديهم ضمير , ويبحثون دوماً عن الربح مهما كانت مصادره فهم يتاجرون بأرواح الشباب , وهناك من يقوم بالغش في الكوكايين ويبيع تلك السموم من المخدرات والتي تتم اضافتها إليها إلي المواد المختلفة الأخري , والتي سرعان ما تجعل جلسة واحدة من الكوكايين تتسبب في تدمير حياة الأشخاص المدمنين .

ويمكننا التفريق بين الكوكايين الأصلي عن الكوكايين المغشوش من خلال لونه فإن الكوكايين الأصلي لونه ناصع البياض أما عن الكوكايين المغشوش فإنه لونه بيج بسبب تلك المواج الكيميائية التي تضاف إليه .

تجارب حقيقية لمتعاطي الكوكايين ؟

يروي أحد الشباب قصته وهو في منتصف العشرينيات من العمر وأنه يتعاطي الكوكايين منذ فترة تصل إلي العاملين ,ويحكي بانه قد بدأ في تعاطي الكوكايين من خلال الشم وقد وصل إلي مرحلة أنه يبدأ يومه بتعاطي جرعة من تلك السموم ويكمل يومه بجرعات متفاوتة من الكوكايين .

يكمل الشاب حديثه قائلاً بانه قد وصل إلي مرحلة لا  يستطيع أن ينام إلا من خلال تناول المهدئات والمنومات التي تساعده علي النوم , وأشار الشاب بأن حالته قد سائت بشكل كبير من الناحية النفسية والجسدية علي حد سواء , بالاضافة إلي أن حياته الأسرية والاجتماعية قد فشلت وزادت الهموم والمشاجرات الزوجية حتي وصلا إلي مرحلة الطلاق ومواجهة العديد من المشكلات في حياته العملية .

ما هي مراحل علاج إدمان الكوكايين ؟

يتم علاج إدمان الكوكايين في مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مرحلتين أساسيتين متمثلة في سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكوكايين وفي تلك المرحلة يتم استعمال أدوية علاج الإدمان والتي تسهل من عملية التعافي ولها دور كبير في مرور مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بدون مضاعفات أو ألم .

لا يتم استعمال ادوية علاج الكوكايين من خلال السعي في طريق علاج إدمان الكوكايين في المنزل , ولندرك مدي المخاطر والأضرار التي قد يتسبب فيها السعي في هذا الطريق , بل لابد من التواصل مع أحد مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة حتي نصل إلي أقصي درجات التعافي والعلاج من الإدمان .

ومن ثم لمن يرغب في الوصول إلي مصحة متخصصة في علاج الإدمان من الكوكايين فلا يتوان في التواصل معنا في مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التخلص من عبودية المخدرات , ومن هنا فنحن من خلال مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان معكم في طريق التعافي والخلاص من تلك العبودية المقيتة وسوف نكون معكم وبجواركم إلي مرحلة تستيطيعون فيها العودة إلي ممارسة حياتكم بصورة طبيعية .

مصادر الموضوع

أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي والمغشوش

كيف تعرف الكوكايين الاصلي