ما هي اعراض انسحاب الشبو من الجسم

اعراض انسحاب الشبو من الجسم في حال مواجهتها بمفردك فانك سوف تعاني من الآلام الكبيرة التي لا تستطيع تحملها علي الاطلاق ومن ثم العودة بك إلى دائرة الادمان مرة أخري خاصة أن حبوب شبوه من المواد التي تؤدي الي مضاعفات كبيرة وبالأخص قرقور شبو أحد اشهر انواع الشبو المنتشرة في العالم واقواها من حيث التأثير ودرجة الادمانية .

ولكي تستطيع أن تتخطي تلك المرحلة بأمان والقدرة علي مواجهتها بدون ألم فإن علي القيام بطلب المساعدة الطبية والخضوع الي برنامج علاج ادمان الشبو الذي يهدف الي علاج الاعراض الانسحابية بدون ألم أو تعب , وهذا ما يتم من خلال أفضل مراكز لعلاج الادمان في مصر معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

 

ما هي اعراض انسحاب الشبو ؟

في واقع الأمر تبدا اعراض انسحاب الشبو في الظهور بعد مرور ما يقرب من 24 ساعة من زمن أخر جرعة تعاطاها الشخص من مخدر الشبو , وتصل تلك الأعراض الي ذروتها خلال اسبوع من زمن التعاطي وتتمثل في أعراض نفسية وجسدية شديدة تختلف في حدتها من شخص لآخر ومن ابرز الاعراض الانسحابية للشبو ما يلي :-

1-الاكتئاب , فمبجرد توقف الشخص عن تعاطي الشبو فانه سوف يدخل في مرحلة الاكتئاب الشديد والحاد بسبب انخفاض افراز النواقل العصبية المسببة للسعادة ورجوعها الي الوضع الطبيعي ومن ثم الشعور بحالة من الاكتئاب التي قد تتطور الي الأفكار الانتحارية في ظل حالات الادمان الشديد .

2-الرغبة في تعاطي الشبو , ففي حال مواجهة اعراض انسحاب الكريستال ميث فانك سوف تواجه الرغبة الشديدة في تعاطي المخدر والتي تنتج عن رغبة مراكز المخ في الحصول علي مخدر الكريستال ميث التي اعتادت الحصول عليه في اوقات محددة والمطالبة الشديدة به .

3-وجود ارتعاش في الأطراف , فسوف تشعر في مرحلة الاعراض الانسحابية للشبو بالارتعاش الشديد في الاطراف الذي لا تستطيع أن تتحكم فيه وذلك بسبب موجه من البرد التي تجتاح الجسم .

4-الرغبة الشديدة في النوم , فانك سوف يكون لديك شعور برغبة شديدة في النوم علي عكس الفترة التي كنت تتعاطي فيها مخدر الشبو , ويحدث ذلك بسبب انسحاب المخدر من الجسم والتخفيف من حالة النشاط والتنبيه التي كان يسببها تعاطي حبوب شبوه , ومن ثم في حال غياب المخدر فان الاشخاص يدخلون في حالة من النعاس والاسترخاء والتي تظهر في اليوم الخامس .

5-الشعور بالتعب , فانك سوف تشعر بالتعب الشديد حال مرحلة اعراض انسحاب الشبو من الجسم , والارهاق الشديد الناجم عن الانخفاض الحاد في طاقة الجسم والتي كان يزيد منها تعاطي حبوب شبوه وبالأخص قرقور شبوه اشهر انواع مخدر الشبو .

6-المعاناة من نوبات الصرع , ففي حال انسحاب المخدر من الجسم فيظهر علي متعاطي الشبو في تلك المرحلة نوبات من الصرع بسبب حدوث خلل حاد في كيمياء المخ والتي ينجم عنها الاصابة بالصرع والتشنجات في الجسم .

7-جنون العظمة , فانك سوف تواجه اعراض انسحاب الشبو من الجسم والشعور بالثقة الزائدة والقدرة علي القيام بالاعمال الغير منطقية مثل التفكير في أن تصبح مليونير في يومين أو القدرة علي الطيران او غيرها من الأفكار الغير منطقية الحدوث .

8-القلق , فان القلق يعد من ابرز اعراض انسحاب المخدرات الشائعة والتي تحدث دون وجود الدوافع أو الأسباب اليه , وعلي حسب الدراسات والاحصائيات والتي أشارت بان نسبة متعاطي الشبو بنسبة لا تقل عن 30% يعانون من اعراض القلق .

9-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة , حيث تظهر في الأسبوع الأول من اعراض الانسحاب من الشبو وسوف تري خلالها أشخاص وسماع أصوات لا حقيقة لها في أرض الواقع , بجانب التفكير في الأفكار الغير منطقية والتي ليس لها علاقة بالواقع علي الاطلاق .

10-اضطرابات في المعدة ,فان من بين اعراض الشبو انه يؤدي الي حدوث اضطرابات في المعدة , بسبب انقباض وانبساط في حركات المعدة ينجم عنها الاصابة بالامساك او الاسهال .

11-ظهور آلام في المفاصل , وسوف تواجه آلام حادة في الجسم خاصة في العضلات والمفاصل والتي تشعر بها عند الركبتين .

12-بطء في ضربات القلب , فعلي عكس ما كنت تشعر به وقت تعاطي الشبو من تسارع في ضربات القلب , فان مرحلة اعراض انسحاب الشبو فانه سيؤدي الي انخفاض في معدل ضربات القلب والتي تصل في بعض الاحيان الي نوبة قلبية .

ماذا عن الشبو في الكويت ؟

ينتشر الشبو في دول الخليج العربي بشكل كبير وتعد الكويت اكثر الدول العربية التي ينتشر فيها مخدر الشبو وهناك العديد من الاسباب التي ساعدت علي انتشار الشبو في الكويت تتمثل فيما يلي :-

  • تعد الدول اكثر بلاد العرب التي يتواجد فيها العمالة الوافدة من دول شرق اسيا خاصة الفلبينين الاكثر مهارة في صناعة الشبو في العالم مما يسهل صناعة الشبو في الكويت وانتشاره بهذه الصورة .
  • تعد العراق وايران من اكبر مركز توزيع وتجارة الشبو في العالم وهي دول قريبة من الناحية الحغرافية للكويت مما يسهل انتقال المخدر من تلك البلاد للكويت .
  • تواجد الجاليات الوافدة من شرق اسيا وقرب مراكز التجارة لمخدر الشبو من الكويت بالاضافة الي رخص سعر الشبو كل هذه المقومات ساعدت بشكل كبير في انتشار الشبو في الكويت بصورة مفزعة .

مراكز علاج الادمان في الكويت 

 كيف يصنع الميث ؟

كما علمنا ان اكبر مراكز صناعة الكريستال في العالم في دول شرق اسيا  وان اكبر دول العالم من حيث استهلاك الميثامفيتامين هي امريكا , وتعد العراق وايران من اكبر مراكز توزيع وتجارة الشبو في العالم وعن انتشار الكريستال في العراق حدث ولا حرج .

واما عن كيفية صنع الكريستال ميث فطرح هذه النقطة من اجل الوعي والتوعية فحسب حيث ان صناعة الكريستال تتم في مصانع مخصصة ومن خلال الكيميائيين الذين يقومون بخلط مواد كيميائية والليثيوم وحمض الهيدروكلوريك وميثيل البنزين وغيرها من المواد التي تكون في نهاية المطاف ” الكريستال ميث ” القاتل المحترف .

ما هي اعراض ادمان الشبو ؟

نظزاً لشدة تاثير الشبو علي الافراد فان اعراض الشبو تكون واضحة بشكل كبير علي متعاطيه خاصة ان قوة تاثير المادة الفعالة في الشبو تحدث اعراضاً جسدية ونفسية كبيرة يمكنك من خلالها التعرف علي مدمن الشبو .

لكي تعلم الي اي مدي تظهر اعراض الشبو ففي البلدان التي ينتشر فيها الشبو بسراهة مثل دول شرق اسيا الدول المصنعة الاولي للكريستال ميث ينتشر فيها نصيحة بانك اذا رايت سيارة مسرعة خلفك وتسرع بجنون وتضيء لك الانوار لتفتح لها الطريق فاعلم ان سائق السيارة شخص يتعاطي الشبو , وان لم تفعل فقد يصدمك بسيارته او قد يوفقك ليقتلك وكفي بهذا الامر وضوحاَ وتجلياً لحالة مدمن الشبو .

اما عن ابرز اعراض الشبو فتشمل :-

  • العصبية الزائدة والهياج والانفعال دون اي مسبب .
  • السلوك العدواني والحالة الهستيرية التي قد تدفعه الي ايذاء نفسه او ايذاء الاشخاص المقربين .
  • دائما ما يكون الشخص متعاطي الشبو غير راغب في تناول الطعام فتراه شخص مصاب بالهزل والضعف الجسماني بشكل ملحوظ .
  • تظهر علامات الشيخوخة المبكرة علي متعاطي الشبو من تساقط الاسنان وسقوط الشعر وتجاعيد بالوجه وجفاف البشرة .
  • يشتهر الشبو بانه المخدر الاقوي القادر علي قتل النوم اذا قد يظل متعاطي الشبو اياماً متتالية دون نوم .

 

العوامل التي تتحكم في اعراض انسحاب الشبو من الجسم ؟

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في اعراض انسحاب الشبو من الجسم والتي تزيد أو تقلل من حدتها والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-طول فترة التعاطي , فكلما طالت فترة تعاطي الشبو كلما واجهت اعراض انسحابية أكثر حدة , ولكن علي العكس في حال تعاطي كميات أكبر فانك سوف تواجه اعراض انسحاب الكريستال ميث الأكثر صعوبة .

3-المرحلة العمرية , فلو كان عمرك كبير فانك سوف تواجه اعراض انسحاب الشبو الاكثر صعوبة , علي عكس ما اذا كنت في مرحلة عمرية صغيرة فانك سوف تتخلص من الاعراض الانسحابية للشبو بسهولة .

4-تعاطي مواد أخري مع الشبو , فان كنت تتعاطي الشبو مع مواد مخدرة أخري مثل الكحول فانك سوف تواجه اعراض انسحابية شديدة أكثر صعوبة عما اذا كنت تتناول الشبو بمفردك .

5-الحالة الصحية , فان كنت تتمتع بحالة صحية جيدة وسليمة ولا تعاني من الامراض الجانبية وخاصة امراض الكبد والكلي فكلما واجهت اعراض انسحاب اقل حدة , ولكن ان كنت تعاني من امراض ناجمة عن الادمان فانك سوف تواجه اعراض انسحابية شديدة عن قرقور شبو او غيرها من انواع حبوب شبوه .

كيفية علاح اعراض انسحاب الشبو ؟

في حقيقة الأمر فان علاج اعراض انسحاب الشبو وسحب السموم من الجسم يمكن أن يتم من خلال طريقتين احدهم صعب والأخر سهل , أما عن صعوبة علاج اعراض انسحاب شبوه فانه يتمثل في التوقف عن تعاطي شبو بمردك ومواجهة اعراض الانسحاب , الأمر الذي قد يترتب عليه خطورة كبيرة وبالغة مع آلام شديدة قد تعيدك الي طريق الادمان مرة أخري , والثاني وهو الأكثر سهولة وأمان مع ضمان التعافي وعدم الانتكاس فانه يتمثل في طلب المساعدة الطبية والخضوع الي برنامج علاج الادمان الذي يتضمن العديد من الخطوات التي تتمثل فيما يلي :-

1-الكشف الطبي والتعرف علي الحالة الصحية والاضرار التي يسببها المخدر ومن ثم العمل علي اختيار افضل برنامج علاجي مناسب .

2-منع الشخص من تعاطي الشبو والعمل علي مواجهة مرحلة الاعراض الانسحابية من خلال برنامج دوائي مفصل فتمر تلك المرحلة دون الشعور بأي ألم أو معاناة .

3-يعمل البرنامج علي الحد من الرغبة الشديدة من تعاطي حبوب شبوه , بالاضافة الي منع مراكز المخ من المطالبة به .

4-توفير الرقابة الدقيقة طيلة خطوات علاج الادمان من الشبو من أجل منع حدوث المضاعفات .

5-العمل علي توفير النظام الغذائي المليء بالسوائل والفيتامينات , مع منع الجسم من الجفاف وتعويضه عن السوائل التي يحتاج اليها والتي يفقتدها الجسم بسبب اعراض الانسحاب .

ابرز التساؤلات حول الاعراض الانسحابية للكريستال ميث حبوب شبوه

ما هي مدة اعراض انسحاب الشبو ؟

تستغرق اعراض انسحاب الشبو مدة تتراوح ما بين اسبوع الي اسبوعين , وقد تزيد تلك المدة وتصل الي شهر في حالات الادمان الشديد علي حبوب شبوه .

هل يمكن علاج اعراض انسحاب الشبو دون طبيب ؟

في حقيقة الامر فان الاستغناء عن دور الطبيب في علاج اعراض انسحاب الشبو أمر صعب للغاية , ويتسبب في حدوث الخطورة البالغة التي ينجم عنها المضاعفات الخطيرة ومن ثم الرجوع مرة أخري الي تعاطي الشبو .

ما هي ادوية علاج اعراض انسحاب الشبو ؟

في واقع الامر فان مرحلة الاعراض الانسحابية للشبو تحتاج في المقام الأول الي ادوية علاج الادمان , وهناك ادوية عديدة يمكن استعمالها في تلك المرحلة من ابرزها المودافينيل والبروبرانولول , وبوبروبيون , ولكن علينا أن نعي بانه لا يتم استعمال تلك العقاقير والادوية الطبية خارج الاشراف الطبي من خلال المختصين ,حتي لا يقع الشخص في فخ ادمان الدواء فيخرج من ادمان الي ادمان اخر.

مواضيع هامة

اعراض تعاطي الشبو

قرقور شبو للبيع

اعراض انسحاب الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو