أصبحت أعراض تعاطي الاستروكس المخدر الفتاك أو إن شئت فقل أخطر أنواع المخدرات والتي قد ظهرت على الساحة بقوة وسحبت البساط من تحت الهيروين والحشيش وغيرها من أنواع المخدرات , حتى لم نعد بحاجة إلى أن نقوم مخدر الأستروكس ما هو فان أعراض تعاطي الاستروكس قد ظهرت بقوة على الأشخاص وتداولتها العديد من وسائل الإعلام بعدما وقع ملايين الشباب والمراهقين في مصر وغيرها من أنحاء العالم العربي في فخ إدمان الاستروكس والذي يختلف بالطبع عن مخدر الفودكا.

وفي واقع الأمر شكل مخدر الأستروكس مميز للغاية ورائحة الاستروكس الناجمة عن مكونات وخلطة الاستروكس القاتلة , حتى نعلم أننا أمام أحد أخطر أنواع المخدرات على الصحة النفسية والجسدية بل يكفي أن الأعراض الانسحابية للفودو من الخطورة بمكان وتتسبب في العديد من المخاطر والأضرار على الصحة النفسية والجسدية للأشخاص المرضي , إلا أننا من خلال طيات هذا الموضوع الهام سوف نتطرق إلى الحديث عن أعراض تعاطي الاستروكس أخطر أنواع المخدرات .

وكما يقول أحدهم حين تعاطي مخدر الأستروكس ” أشهر وكأني مت ورجعت للحياة مرة أخرى ” ,وهذا هو وصف أحد متعاطي مخدر الاستروكس لنعلم ما حدث له حال تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات إذ أن أعراض انسحاب الاستروكس تتسبب في المخاطر والأعراض الوخيمة على الصحة النفسية والجسدية من أبرزها الهلاوس والتشنجات وحالات أشبه بنوبات الصرع بجانب علامات خطيرة أخرى سوف نتعرف عليها فتابعونا .

بداية أعراض تعاطي الاستروكس النفسية

في واقع الأمر قد نرى الكثير والكثير عن مخدر الأستروكس ويكيبيديا سواء عن أعراض تعاطي الاستروكس أو أعراض انسحاب العودة من الجسم بالإضافة إلى التعرف بشكل تام حول مخدر الأستروكس ما هو , ولكن ما نود أن نشير إليه بأن تلك النشوة التي يحصل عليها الأشخاص متعاطي الإستروكس لا تستمر إلا 10 دقائق بعدها تبدأ رحلة الجحيم الحقيقي في صورة أعراض نفسية إلا أنها لا تكون لدى جميع الأشخاص المرضي ومدمني الاستروكس بنفس الحدة والشدة , ولكن أعراض تعاطي الاستروكس تختلف من شخص لآخر.

ومن أبرز علامات وأعراض تعاطي مخدر الأستروكس من الناحية النفسية ما يلي :-

1-الشعور بالنشوة والسعادة العارمة , حيث يعزز الاستروكس من إطلاق هرمون السعادة في المخ من السيرتونين والدوبامين فيدخل الشخص متعاطي الإستروكس في حالة من النشوة العارمة والسعادة الكبيرة إلا أنها بالطبع وقتية ولحظية وسرعان ما تنتهي ليعيش المتعاطي رحلة من الجحيم .

2-حالة من الاسترخاء التام , حيث يعد الاستروكس من أشهر أنواع المخدرات المهدئة التي تعمل على استرخاء الجهاز العصبي حيث إن مكونات الاستروكس أو خلطة الفودو التي تحوي الأتروبين والهيوسيامين والهيوسين وغيرها من المكونات الأخرى التي تدخل في تركيب الفودو المدمر تتسبب في جعل الشخص متعاطي الإستروكس في حالة من الاسترخاء والهدوء التام في الجسم .

3- الانفصال عن الواقع , حيث يتركز الاستروكس الأساسي في حدوث انفصال للمتعاطي عن الواقع , فيشعر بأنه قد مات وانفصل عن تلك الحياة وذهب لعالم آخر وما إن ينتهي مفعول الاستروكس فإنه يعود مرة أخرى إلى الحياة ,وهذا وصف الكثير والكثير ممن تعاطي مخدر الأستروكس , ففي واقع الأمر فإن الشخص يدخل في مرحلة اللاوعي ويفقد السيطرة على أجهزة الجسم حيث تلاحظ عليه الحركات اللاإرادية .

4-فقدان الإدراك , وتلك من أبرز وأشهر أعراض تعاطي الاستروكس حيث يقول أحد متعاطي الاستروكس ” كنت اعتقد بأن الكرسي إنسان فذهبت لأسلم عليه ” وكانت تلك وصف أحد الأشخاص ممن قام بتجربة شرب الفودو وما أدى إليه تعاطي الاستروكس من فقدان للإدراك وعدم القدرة على التميز بين الأشياء وإحساسه بالوقت والمكان ومن هنا فإن قيادة السيارة تحت تأثير الأستروكس يتسبب في الحوادث قطعاً .

5-نوبات من العنف والهياج , حيث يؤدي مفعول الإستروكس في دخول الشخص المتعاطي في نوبات من العنف والهياج التي تجعله يهاجم كل من حوله حتى لو لم يكن يعرفهم لدرجة أنه قد يصل إلى حد القتل بسبب التأثير البالغ لمخدر الاستروكس علي الأعصاب فهذا المخدر يتسبب في خلل ملايين الخلايا العصبية كما أنه يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي وبدرجة كبيرة على الأعصاب في الفص الأمامي من المخ .

6-الاكتئاب , وفي واقع الأمر فإن من بين أعراض تعاطي الاستروكس أنه يؤدي إلى دخول الأشخاص في حالة من الاكتئاب والحزن الشديد ومع تطورها واستمرار التعاطي فإنها تصل إلى درجة الانتحار وتحدث نتيجة حدوث اضطراب في كيمياء الدماغ , بالإضافة إلى خلل في النواقل العصبية التي توجدة في المخ مما ينجم عنها مشاعر الاكتئاب .

7-الهلاوس السمعية والبصرية ولعلها من أبرز ما قد تشاهده علي متعاطي الاستروكس فيشعر بأن هناك حشرات تسير على جسمه أو أن هناك أشخاص يسيرون خلفه أو غيرها من أشكال وصور تلك الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة التي تظهر على الأشخاص متعاطي الاستروكس لنعلم مدي تأثير الاستوركس علي الأشخاص .

8-صعوبة الكلام , فلعلك حاولت مع أحد متعاطي الإستروكس إلا أنك لم تفهم منه أي شيء , وهذا بسبب حدوث خلل في مراكز المخ المسؤولة عن الكلام , فيخرج من المتعاطي كلام غير مفهوم ولكنه غريبة بسبب تأثير الفودو علي المتعاطي .

9-من بين أعراض تعاطي الاستروكس أنه يؤدي إلى حالة من التبلد واللامبالاة , وكما يقول بعض متعاطي الإستروكس ” حتى لو احترق العالم من حولي فإنني لا أهتم ” حيث إن التبلد وحالة اللامبالاة التي يعيش فيها متعاطي الإستروكس من أبرز أعراض تعاطي المخدر والتي تجعل الشخص في حالة من عدم الإدراك بل فقدان الإدراك بشكل تام بكل ما يجري حوله وما يحدث معه .

10- فقدان الذاكرة بشكل مؤقت , ففي واقع الأمر فان الاستروكس يؤثر بقوة على مراكز الذاكرة التي توجدة في الدماغ , مما يؤدي إلى بطء في العمل لتلك المراكز المخية , ولا يستطيع الأشخاص تسجيل الأحداث التي قد مروا بها في أثناء مراحل تعاطي الاستروكس ومن هنا نؤكد بان من بين أعراض تعاطي الاستروكس المميزة أنه يتسبب في فقدان مؤقت بالذاكرة .

ما هي أعراض تعاطي الاستروكس الجسدية

كما أشرنا إلى 10 أعراض للاستروكس من الناحية النفسية من أبرزها الهلاوس وفقدان الذاكرة , فإننا في هذا المحور من الموضوع سوف نتعرف على أعراض تعاطي الاستروكس من الناحية الجسدية لنعلم مخاطر وأضرار الاستروكس علي الجسم بشكل عام ليس فقط في مراحل التعاطي بل حتى في ظل التوقف عن تعاطي الاستروكس فان الخطر لا يزال موجود حتى يتم التخلص من سموم الفودو في الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للفودو .

من بين أعراض تعاطي مخدر الأستروكس وتأثيره على الصحة الجسدية للأشخاص ما يلي :-

1-فقدان الشهية , حيث يلاحظ على من يتعاطى الاستروكس عدم الإقبال على الطعام والمعاناة الشديدة من فقدان الشهية مع انخفاض في الوزن , ويرجع هذا إلى تفسيران أهمها هو صعوبة الهضم والتي تجعل المعدة ممتلئة بالطعام أما عن العامل الآخر فيتمثل في أن الأستروكس يؤثر بشكل قوي على مراكز الجوع في الدماغ كما أنه يقلل من عملها ومن هنا فلا يشعر الأشخاص ممن يتعاطى الاستروكس بالرغبة في تناول الطعام ومن هنا يحدث انخفاض في الوزن بصورة ملحوظة .

2- المعاناة من آلام في المعدة حيث يؤدي تعاطي الاستروكس في حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي والشعور بآلام حادة في المعدة بسبب عسر الهضم كما أن خلطة الفودو المدمرة والمواد التي تدخل في تركيب الفودو تتسبب في حدوث التهابات في المعدة .

3- تشنجات في العضلات , حيث إن من أبرز أعراض شرب الاستروكس التي ينبغي الإشارة إليها هو حدوث نوبات صرعية ويكون متعاطي الاستروكس أشبه بمريض يعاني من مرض الصرع , فينجم عن هذا التشنجات في العضلات وفي الجسم بشكل عام .

4-ضيق في التنفس , وفي واقع الأمر فإننا نلاحظ علي متعاطي الاستروكس خروج أصوات تشبه الشخير من الأنف والفم , وذلك بسبب أن الاستروكي يؤثر علي عمل الجهاز التنفسي فيتسبب في حدوث ضيق في التنفس وبطء في عمليات الشهيق والزفير بالجسم .

5-هبوط حاد في الدورة الدموية , فبسبب تعاطي الاستروكس فإنه يحدث هبوط حاد في الدورة الدموية بالجسم , ففي واقع الأمر فان خلطة الفودو قاتلة وفتاكة بما تحوي الكلمات من معنى فلك أن تتخيل كم من المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب الفودو مما يجعل خلطة الفودو تتسبب في مخاطر صحية وخيمة ربما تكون سبب في الموت المفاجئ .

ما هو تأثير الاستروكس علي الجهاز العصبي

حدث ولا حرج عن الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الاستروكس علي الجهاز العصبي المركزي , ففي واقع الأمر فان الأستروكس يؤدي إلى حدوث تخدير تام للجهاز العصبي المركزي ويتسبب في شله تماماً إلى جانب إحداث هبوط حاد في وظائف الجهاز العصبي , وكما أشرنا إلى أن مكونات الاستروكس والمواد التي تدخل في تركيب الفودو والغير معلومة المصدر من أبرز العوامل التي تؤدي إلى التأثير بقوة على الجهاز العصبي المركزي .

ما هي أعراض شرب الاستروكس على الوجه

ولأننا بصدد الحديث عن أعراض تعاطي مخدر الأستروكس فإنه يجدر الإشارة إلى التأثير السلبي الذي يتسبب فيه الاستروكس من مخاطر وأضرار على الوجه , حيث إن شرب الأستروكس يؤدي إلى اتساع في حدقة العين مما يجعل هناك حساسية تجاه الضوء كما أنه يتسبب في حدوث إيذاء في قاع العين واحمرار في الوجه مع تلف الأوعية الدموية بالأنف والسبب الذي يؤدي إلى حدوث احتقان بالأنف .

هل يتسبب الاستروكس في احتباس البول

في الواقع فإن الاستروكس يتسبب في حدوث صعوبة في التبول بسبب احتباس البول نتيجة التأثير على عضلة المثانة التي تتحكم في البول , ومن هنا نرى مدى المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها هذا المخدر الفتاك الفودو – أخطر أنواع المخدرات كما يشير العديد من الخبراء والمختصين والذي يؤثر في جميع أعضاء وأجهزة الجسم بشكل عام .

متى تبدأ أعراض تعاطي الاستروكس في الظهور

أشرنا إلى العديد والعديد من أعراض تعاطي الاستروكس سواء من الناحية النفسية أو الجسدية أو أعراض شرب الاستوركس علي الوجه لكن دعنا الآن نضير إلى وقت ظهور تلك الأعراض على الجسم , ففي واقع الأمر فان الاستروكس أخطر أنواع المخدرات وأشدها من الناحية الإدمانية, ومن هنا فإنه سريع المفعول لذا تبدأ أعراض الإستروكس في الظهور في غضون ثوان معدودة من تعاطي المخدر ويتسمر المفعول بضع دقائق ليعش الشخص لحظات من السعادة والنشوة التي سرعان ما تزول ليبدأ في رحلة الجحيم والطريق إلى الموت .

كيفية علاج أعراض تعاطي الأستروكس

وقع المحذور , وتعاطي الأشخاص تلك السموم المدمرة من المخدرات ولكن لا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي والعدو اللدود المتمثل في إدمان الاستروكس , لكن نظراً لشدة الخطورة والأضرار الناجمة عن تعاطي الاستروكس فان علاج إدمان الاستروكس يحتاج إلى التواصل مع المختصين وخبراء علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان المختصة.

أما فكرة علاج الإدمان بالمنزل فإننا نلقي بأيدينا إلى التهلكة ونتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة قد ينجم عنها التفكير في الانتحار , لكننا من خلال مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق علاج إدمان الفودو والتخلص من أعراض انسحاب الفودو من الجسم بدون أي ألم أو معاناة تحت إشراف طبي متخصص .