الحديث عن  علاج إدمان الكحول في الأردن أصبح من الضرورة حيث يعد إدمان الكحول في الأردن من المصائب التي قد عمت بها البلوي في المجتمع الأردني في ظل وقوع الملايين من الشباب والمراهقين في فخ الإدمان علي الكحول ,تلك السموم من أنواع المخدرات وهي من الخطورة بمكان,فضلاً عن تحريم الخمر في الكتاب والسنة فقد حرمت تلك المواد علي الأشخاص في ظل خطورة تلك السموم من المواد الفتاكة علي الصحة.

وقد أمرنا الله تبارك وتعالي ألا نلقي بأنفسنا في التهلكة ,وعلي الرغم من مرور فترة طويلة فمنذ العصور الفرعونية والعصر الجاهلي لكنها لا زالت المشروب الأول والرسمي للكثير من الناس , ولأن شرب الكحول في مصر كما نعلم بأنه من أقدم العصور فعلينا أن نعلم مدي خطورة تلك المواد وأضرار الكحول علي الجسم وخاصة اضرار الكحول علي الكبد والكلي والقلب فضلاً عن غيرها من أجهزة الجسم التي تتضرر بشكل كبير في ظل تعاطي الخمور .

ومن هنا وفي ظل ندرة مراكز علاج إدمان الكحول في الأردن فلن يكون هذا هو الطريق الأول والأخير في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان علي الخمور وسنبدأ في رحلة علاجية من خلالها يتم الخلاص من تلك العبودية المقيتة والبدء في رحلة الحياة الجديدة النقية, فمعنا سوف نصل إلي بر الأمان مع أفضل مراكز علاج إدمان الكحول في الأردن أو من خلال السفر للخارج وتواصلكم معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي فتواصلوا معنا نصل بكم إلي بر الأمان .

قبل الحديث عن علاج إدمان الكحول في الأردن وطرق الخلاص من هذا الطريق من الإدمان والذي قد عمت به البلوي في الأردن , فسوف نتطرق إلي العديد من المحاور الهامة حول هذا الموضوع فكما نعلم بان الخمر يسمونها بغير اسمها كما أشار النبي صلي الله عليه وسلم في الحديث , فهي البيرة والنبيذ والشامانبيا وغيرها من المسميات التي تطلق علي تلك الخمور .

وهي من المركبات الكيميائية التي تتكون من مجموعة الهيدروكسيل وذرتين من الكربون , ويظهر تأثير ومفعول الخمور علي الجسم بعد مرور دقيقة فقط , حيث لا يحتاج الخمر او الكحول إلي الامتصاص من خلال الجهاز ليظهر تأثيره ولكن وجود الطعام في المعدة يؤخر من امتصاصه وظهور التأثير .

مواضيع ذات صلة

علاج إدمان الجوكر في الأردن

كيفية حدوث الإدمان علي الكحول ؟

علينا أن ندرك سهولة الوقوع في طريق الإدمان علي الكحوليات والخمور , ففي واقع الأمر فإن من يتعاطي الخمر حين تواجهه يخبرك أنه يتناول المشروبات الروحية ولكن في واقع الأمر هي مواد تقتل الروح والجسد معاً , وتكون بداية الأمر من باب التجربة فحسب ولكن مع الاستمرار في التعاطي تتغير الامور وتتبدل رأساً علي عقب , ويتحول التعاطي الاختياري إلي التعاطي القهري ولا يستطيع الأشخاص من مدمني الكحوليات السيطرة علي أنفسهم ويزيد من حجم جرعات الكحول بصورة دائمة .

ومن ثم بعد الوقوع في حظيرة الإدمان علي الخمر والكحوليات يكون التفكير في تلك الآونة في البحث عن مراكز علاج إدمان الكحول في الأردن ظناً منه أنه سوف يلقي ما تقر به عينه , فهناك ندرة كبيرة في مراكز علاج إدمان الكحول في الأردن وقلة واضحة في اعداد المراكز العلاجية التي توفر المكان المناسب للمرضي من مدمني الخمور والكحوليات .

علينا أن ندرك بأن الادمان علي الخمور والكحوليات يتسبب في حدوث الاختلال في التوازن لدي الأشخاص المدمنين ويجعل الشخص متعاطي تلك الخمور والكحوليات في حالة من السعادة ومن ثم التحول إلي شخص متهور ومندفع وغيرها من صفات مدمن الخمر الممقوتة للجميع , وفي واقع الأمر فعن الادمان علي الخمر لأي سبب لا يعد نهاية المطاف ولكن يمكنك التخلص من هذا العالم والقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

ولكن عليك أن تبحث عن طرق علاج إدمان الخمر وكيفية الابتعاد عن هذا العالم المظلم والعودة إلي ممارسة حياتك بشكل طبيعي من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي , فالبحث عن مراكز علاج إدمان الكحول في الأردن ليس المكان الوحيد للخلاص من تلك العبودية.

ولكن هناك العديد من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر والتي يمكنك اللجوء إليها من أجل التعافي من الإدمان والعودة إلي ممارسة حياتك بشكل طبيعي من بينها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعد من أفضل المراكز العلاجية في مصر والتي توفر بيئة علاجية تساعد علي التعافي فاركب معنا في سفينة النجاة .

علاج الإدمان من الكحول بالقرآن ؟

يتم علاج إدمان الكحول بالقران من خلال محورين أساسين وهي المقصود الأسمي لهذا المعني الذي نتطرق غليه , حيث يتم يعد العلاج بالقران من أهم طرق علاج إدمان الكحول في الأردن وهذا راجع إلي العمل علي زيادة الوازع الديني والعمل علي تقوية دافع الابتعاد عن هذا الطريق المظلم المحرم في ظل النصوص الواضحة الصريحة التي تحرم تعاطي الخمر .

ومن هنا نؤكد علي أعمية الوقاية من الادمان علي الكحول والخمور من خلال علاج إدمان الكحول بالقران , وهذا الامر يقع بشكل كبير علي عاتق الخطباء وأئمة المساجد والمنابر والعمل علي التوعية بمخاطر أضرار الإدمان علي الخمر والكحول وهو من الأمور التي لها دور كبير في المساعدة علي خلق مجتمع خال من الإدمان ومن ثم فلكون الوقاية خير من العلاج , في ظل صعوبة الخروج من طريق الإدمان والتخلص من عبودية التعاطي فمن هنا بإذن الله سيكون علاج الادمان بالقران هو الطريق الأهم في رحلة التعافي .

أما عن المحور العلاجي من خلال الحديث عن علاج إدمان الكحول بالقران فيكون من خلال العلاج الروحاني الذي يتم في مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية بشكل عام علي البرامج الروحية ولا شك ان القران يعالج مدمن المخدرات من خلال تعريف الشخص المدمن بدينه والتدرج في تعديل السلوكيات والعمل علي اصلاحه وتعليمه الصلاة والدعاء وكيف يلجأ إلي مولاه جل وعلا .

وعلينا أن نعي بانه ليس ثمة تعارض ألبته بين علاج الإدمان من الكحول بالقران وبين مراحل العلاج النفسي والسلوكي التي تتم في مصحات ومراكز علاج الإدمان ,حيث أن الدمج بين تلك الطرق العلاجية يتم الوصول إلي أقصي درجات التعافي والعلاج من الإدمان نهائياً .

تكلفة علاج الإدمان في الأردن ؟

في حقيقة الأمر فإن هناك ارتفاع كبير في تكلفة علاج الإدمان في العالم , وليس فقط ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الأردن فحسب , وبالرغم من اختلاف درجات الاقامة واختلاف البرامج العلاجية المتاحة في مراكز علاج الادمان من المخدرات فالجميع أسعاره مرتفعة بشكل واضح , وتلك بالطبع من أكبر عوائق رحلة التعافي والعلاج من الادمان .

ومن ثم فإن اسعار مصحات علاج الإدمان قد تكون هي العائق الأكبر أمام الأشخاص االراغبين في التعافي والعلاج من الإدمان ولكن لا تجعل هذا الأمر يعيقك عن السعي في رحلة علاج إدمان الكحول في الأردن , ومن ثم فنحن من خلال مجتممع علاجي وبيئة تساعد علي التعافي بإذن الله سوف نعبر بك إلي عالم التعافي وسوف نخلصك من عبودية المخدرات وسوف نمد أيدينا لشبابنا وفلذات الأكباد لمساعدتهم في الوصول إلي التعافي والعمل علي تخليصهم من تلك العبودية المقيتة.

فكما قال النبي صلي الله عليه وسلم تعس عبد الدينا تعس عبد الدرهم , فما بالنا بمدمن المخدرات , ومن ثم فلا تتوان في التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي وبإذن الله سوف نصل بكم إلي بر الأمان مع أفضل مراكز علاج إدمان الكحول في الأردن علي أراض مصرية .

مراكز علاج الإدمان بالمجان في الأردن

إنه العالم الذي لا يفرق بين كبير ولا صغير ولا غني ولا فقير فالجميع عرضة للوقوع في طريق الادمان علي المخدرات بمختلف أنواعها خاصة إدمان الجوكر في الأردن وانتشار الخمور والكحوليات في الأردن بصورة يندي لها الجميع , ومن ثم رأينا الزيادة الغير متوقعة في أعداد الأشخاص المدمنين أغلبهم من الشباب والمراهقين أسهل من يغرر بهم في طريق التعاطي .

لقد تم إنشاء مراكز علاج الإدمان بالمجان في الأردن من أجل مساعدة الأشخاص المدمنين للوصول إلي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة من جديد ليكون لهم بصمة في مجتمعاتهم , ومن هنا فلم تكتفي الدولة بالطرق الوقائية من أجل الحد من انتشار الخمور والمخدرات في الأردن, ولكن بعدما تفشت الخمور والمخدرات المختلفة ووقوع المئات من الآلاف في حظيرة الإدمان .

فمن هنا كان هناك أهمية بالغة لأجل إنشاء مراكز علاج الإدمان بالمجان في الأردن لأجل القدرة علي استيعاب ما يمكن استيعابه من مدمني المخدرات والخمور في بيئة ومجتمعات علاجية تساعدهم علي التعافي , لكن يبق الأمر الذي قد لا يكون بادرة خير للكثيرين بان مراكز علاج الإدمان بالمجان في الأردن لن تكون كافية لعلاج عشر معشار من غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات.

ومن هنا فإن علينا أن نسعي في طريق علاج إدمان المخدرات من خلال السفر للخارج والتكلفة العلاجية التي تلائم الجميع , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نسعي من أجل الوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادة المرضي إلي مجتمعاتهم من جديد بروح جديدة قادرة علي العطاء .

المصدر الاول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع