يعد علاج إدمان الهيروين في المنزل أحد الخيارات لدي الأشخاص المرضي من أجل الإقلاع عن الهيروين والتخلص من هذا الداء العضال , وذلك من خلال كورس علاج إدمان الهيروين المنزلي , والذي يتضمن العلاجات الدوائية من خلال أقوى أدوية علاج الإدمان من الهيروين والتخلص من الأعراض الانسحابية للهيروين بدون ألم أو معاناة , بالإضافة إلى العلاجات النفسية والاجتماعية من أجل مساعدة الأشخاص في الإقلاع عن الهيروين بدون عودة , ولكي يتم تطبيق علاج إدمان الهيروين في المنزل فإن هناك العديد من الشروط والعوامل التي يجب تواجدها من أجل تحقيق الهدف دون حدوث أي مضاعفات أو مخاطر في طريق التعافي والعلاج من الإدمان .

ونحن في مستشفى ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أقوى برامج علاج إدمان الهيروين في المنزل من خلال العلاجات الدوائية أفضل دكتور لعلاج الإدمان والأخصائيين العاملين في مجال الصحة النفسية من أجل العلاجات السلوكية والتأهيلية خلال رحلة علاج الهيروين في البيت بدون ألم أو معاناة .

علينا أن ننظر إلى ما هو أبعد من الحاضر فالهيروين من أكثر المخدرات التي تتسبب في أعراض انسحابية شديدة سواء علي النواحي الجسدية أو النواحي النفسية , ومن ثم لن يكون علاج إدمان الهيروين بالأمر الهين على الإطلاق بل يتطلب الأمر أن يتم التواصل مع مختصين ويظل مدمن الهيروين تحت الرقابة من خلال المختصين.

ففكرة علاج إدمان الهيرون في المنزل تفتقر بشكل كبير إلى الرعاية الدائمة والمستمرة والرقابة التي يحتاج إليها المريض كي لا يفكر في تعاطي المخدر مما يعانيه من أعراض انسحابية حتى في ظل وجود أدوية علاج الإدمان فالأمر يختلف تماماً ,ومن هنا فإن طلب المساعدة الطبية وعمل فحص شامل هي أولى خطوات علاج إدمان الهيروين .

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين 

كم من الأشخاص من مدمني المخدرات الذين يتعاطون تلك السموم من المخدرات الفتاكة ولا يدرون مدي العواقب والمخاطر التي يتسبب فيها إدمان الهيروين , ومن هنا فعلينا أن نسرع في علاج إدمان الهيروين من خلال الطرق الصحيحة للتعافي والعلاج من الإدمان , وفي حقيقة الأمر أسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال المصحات والمراكز العلاجبية وبإذن الله يتم علاج إدمان الهيروين بدون أي ألم أو معاناة.

لكن لا بد أن تتم التجربة العلاجية من خلال الإشراف الطبي الشامل والرعاية من خلال الخبراء المختصين في مصحات ومراكز علاج الإدمان , من أجل مقاومة أعراض التعاطي والسيطرة على تلك الأفكار السلبية في تعاطي البودرة القاتلة , ومن هنا نحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق التعافي من الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي في أفضل المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان في مصر فمعاً نصل بالمرضي إلي أقصي درجات التأويل من الإدمان .

علينا أن نعي أهمية الإسراع في علاج الإدمان ففي حال تعاطي المخدر مدة طويلة فحينها يصبح الإقلاع عن تعاطي المخدر صعباً خاصة مع مخدر مثل مخدر الهيروين وهو من المخدرات الفتاكة والقاتلة وتؤدي إلى مخاطر وخيمة على الصحة , فمع مرور الوقت وقلة مستوي الهيروين في الجسم فمع هذا تزداد أعراض الانسحاب وهو الذي قد يتسبب في حالة من الرغبة الشديدة لدى الشخص المدمن في العودة إلى تعاطي المخدرات مرة أخرى , ومن هنا فإن المتخصص في علاج الإدمان من الهيروين قد قاموا بوضع الخطة العلاجية من أجل الإسراع في علاج إدمان الهيروين بدون ألم أو معاناة .

ما هو بديل الهيروين

في حقيقة الأمر قد لا يوجد من أنواع المخدرات ما هو بديل الهيروين لان الهيروين من أخطر أنواع المخدرات وأكثرها تأثيراً على الصحة النفسية والجسدية للأشخاص المرضي ويتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الجسيمة التي قد تتسبب في الوفاة في أسرع وقت , خاصة في حال تعاطي الهيروين من خلال قطرة ميدرابيد أو ميدراسيل قطرة الإدمان القاتلة .

هل هناك إمكانية علاج إدمان الهيروين في المنزل

في ظل التطور الكبير الحاصل مؤخراً في مجال علاج الإدمان من المخدرات والرغبة في تقديم المساعدات للمرضي الراغبين في علاج الهيروين مهما كانت الظروف الاجتماعية والمالية فلم يعد علاج إدمان الهروين مقتصرا على مراكز علاج الإدمان , بل يمكن علاج إدمان الهيروين في المنزل من خلال كورس علاج الإدمان وذلك من خلال العديد من الأساليب العلاجية والتي تتسم بالعديد من الصفات منها :-

-يتم تطبيق كورس علاج الإدمان المنزلي من خلال أطباء مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان ,والخبراء المختصين في مراكز العلاج ولا نترك الأمر للتجارب الشخصية .

-يعد العلاج من الإدمان في المنزل البديل عن علاج الإدمان في مستشفيات علاج الإدمان ويحقق  نسب عالية من الشفاء من الإدمان , في حال توافر الشروط اللازمة للعلاج من الإدمان ,

-يجب أن يشرف على طريق علاج الإدمان في المنزل نخبة من خبراء علاج الإدمان ,والأطباء المختصين في مجال سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ,بالإضافة إلى العلاجات النفسية والسلوكية .

-لا يتم تطبيق كورس علاج الإدمان من الهيروين في المنزل على جميع الحالات المرضية , إنما يتم تطبيقه على الحالات التي تتوافر لديها الشروط من أجل العلاج في المنزل .

-لا يتم علاج إدمان الهيروين في المنزل خارج الإشراف الطبي والا يتسبب في حدوث العديد من المضاعفات والمخاطر والآثار الجانبية الخطيرة .

ما هي الشروط التي يجب توافرها من أجل علاج الهيروين بالمنزل

لا يتم تطبيق علاج إدمان الهيروين في المنزل على جميع الحالات التي تعاني من الإدمان , إنما هناك حالات ينطبق عليها الشروط وحالات أخرى لا يسمح معها علاج الهيروين في المنزل لأنها لا تحقق الشروط التي يجب توافرها من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي والتخلص من الإدمان علي الهيروين , وإتمام مرحلة التعافي والوصول إلى الشفاء من الإدمان , وتلك الشروط تتمثل فيما يلي :-

1-وقوع الشخص في طريق الإدمان علي الهيروين مدة قصيرة حتى لا يكون هناك أعراض انسحاب الهيروين الشديدة والعصيبة والتي يصعب التعامل معها في المنزل خلال كورس علاج إدمان الهيروين في البيت .

2-في حال كان هناك رقابة وإشراف طبي من خلال المختصين , علي جميع مراحل علاج الإدمان ولا نقتصر دور الفريق العلاجي علي مرحلة العلاجات الدوائية في مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب الهيروين من الجسم , حيث يتم تطبيق كورس علاج الهيروين بالمنزل بحذافيره .

3- في حال كون الشخص المريض بمفرده في المنزل ولا يوجد دعم عائلي فلا يتم علاج إدمان الهيروين في المنزل , لأنه لا يوجد هناك من يشجع الشخص على الاستمرار في طريق التعافي , كما يغيب النظام الذي يؤمن عدم وصول الشخص المريض إلى الهيروين .

4- عدم وجود أي من أفراد الأسرة قد تعاطي الهيروين وشاركوا المريض في رحلة الإدمان والتعاطي فإنه خطوة أولى علي المدمن ومن هنا فإن التعامل معه يعد بوابة للانتكاس والعودة للتعاطي .

5-إذا كان لدى أفراد الأسرة القدرة على الحفاظ على الشخص من الوصول إلى المادة المخدرة , ولديهم قدرة في التعامل مع مريض الإدمان طيلة رحلة العلاج , مع المساعدة الطبية في حالة سوء الحالة الصحية للشخص المريض .

أسباب التفكير في علاج إدمان الهيروين في المنزل

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تدفع العديد من الأسر والأشخاص المرضي من التفكير في علاج إدمان الهيروين في المنزل بعيداً عن فكرة علاج الإدمان في المصحات والمراكز العلاجية متمثلة فيما يلي :-

-انخفاض تكلفة علاج إدمان الهيروين في المنزل والتي تعرف بين الكثيرين باسم علاج إدمان البيسة في المنزل وإن كان الأصل هناك خلاف بين الهيروين والبيسة , عنه في مراكز علاج الإدمان , وهذا من أهم الأسباب والعوامل الدافعة لعلاج الإدمان بالبيت .

-عدم قدرة الشخص المريض عن الانقطاع عن العمل أو الابتعاد عن الدراسة بشكل تام خاصة أن مدة علاج إدمان الهيروين لن تقل عن 3 أشهر .

– من الأسباب الداعية إلى التفكير في علاج إدمان الهيروين في المنزل هي عدم وجود الراحة والطمأنينة لعلاج إدمان الهيروين في المراكز العلاجية وتلقي العلاج في مكان غريب , خاصة علاج إدمان البنات والخوف من الفضيحة وهاجس السرية المرتبط بقوة مع مراكز ومصحات علاج الإدمان .

-خوف المرضي من الابتعاد عن الأسرة والعائلة والاندماج مع المرضى الآخرين في مراكز علاج إدمان الهيروين .

ما هي طرق علاج إدمان الهيروين بالمنزل

خطة علاج إدمان الهيروين في المنزل من خلال مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان تتم من خلال الخطوات الآتية من أجل الوصول بالمريض إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي للقدرة على ممارسة حياته بشكل طبيعي والابتعاد عن طريق الإدمان والتعاطي بدون أي مضاعفات أو مخاطر من خلال ما يلي :-

1-يتم التواصل مع مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل طلب المساعدة من أجل تخليص الأشخاص المرضي من فخ الإدمان وشبح المخدرات ولأجل الخضوع إلى كورس علاج إدمان الهيروين في المنزل .

2-يخضع الشخص المريض إلى الفحص الطبي الشامل وعمل التحاليل الطبية من أجل التعرف على الوضع الصحي الحالي وما إذا كان علاج إدمان الهيروين في المنزل ممكنا , أم أن الشخص بحاجة إلى مستشفى لعلاج الإدمان لأجل العلاج وهذا يعتمد على مدى تردي الحالة الصحية للمرضى .

3-يتم اختيار أفضل برامج العلاج الدوائي للأشخاص المرضي وبما يتلاءم مع الحالة الصحية  من خلال استعمال أفضل أدوية علاج الهيروين, ويشرف على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات أطباء متخصصون في سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم .

4-يتم إخضاع المريض إلى العلاجات النفسية والسلوكية من خلال الزيارات التي يتم تقديمها من خلال المختصون , ويتم البحث عن الأسباب التي دفعت الأشخاص إلى تعاطي الهيروين والوصول إلى مرحلة الإدمان .

5-يتم عمل جدول لبرنامج المتابعة وخطة لمنع الانتكاسة والتي تتم من خلال مشرفي وأطباء علاج الإدمان في المركز العلاجي .

6-يتم تدريب أفراد الأسرة وتوعيتهم على كيفية التعامل مع المريض أثناء علاج إدمان الهيروين في المنزل لكن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة  .

ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم ؟

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم من شخص لآخر وتزال خطورة الهيروين قائمة ما لم يتم سحب المخدر من الجسم , والهيروين يظل في البول مدة تتراوح ما بين 3 إلي 4 أيام كما أنه يبقي في الدك مدة تصل إلى 12 ساعة وأما عن بقاء الهيروين في الشعر فيستمر إلي 90 يوم تقريباً , ويحتاج خروج الهيروين من الجسم إلى التواصل مع مصحة من مصحات علاج الإدمان من أجل مساعدة الشخص المريض في الوصول إلى مرحلة التعافي .

أشهر أدوية علاج إدمان الهيروين ؟

علينا أن نعلم بأن استعمال أدوية علاج الهيروين لا يتم إلا من خلال المختصين في المراكز العلاجية , ويعد السابوتوكس والتالتريكسون أشهر أدوية علاج إدمان الهيروين والتي يجب من تناولها من خلال الإشراف الطبي والرقابة الدقيقة كي لا تتسبب في مضاعفات خطيرة .

ما هي مخاطر علاج إدمان الهيروين في المنزل

بالرغم من إمكانية علاج إدمان الهيروين في المنزل وما تسبب فيه ذاك الكورس العلاجي من مساعدة العديد من المرضى في التخلص من كابوس الإدمان , إلا أنه على الجانب الآخر فإن تلك الفكرة تحتوي على العديد من المخاطر والأضرار الجانبية التي تشتمل على ما يلي :-

-عدم قدرة الشخص المريض على التحكم في الأعراض الانسحابية للهيروين مما قد يعرض أسرة المريض في تلك المرحلة العلاجية إلى الإيذاء النفسي والجسدي .

-نقص في توفير الرعاية الطبية المستمرة والتدخل الطبي في حال وجود أي مخاطر وأضرار جسدية ونفسية خاصة في مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب الهيروين .

-عدم وجود الخبرة الكافية في التعامل مع مرضى الإدمان مما يقتضي غياب المتابعة والمراقبة وهذا قد يسمح بوصول المدمن إلى المخدرات .

-عدم وجود الأشخاص المرضى الذين يشاركون المريض في رحلة العلاج وافتقار علاج إدمان الهيروين في المنزل إلى العلاجات الاجتماعية وبرامج التأهيل الاجتماعي , مما يفقده الشعور بالوحدة وفقدان الدوافع للاستمرار في رحلة العلاج من الإدمان .

مراجع

مواضيع ذات صلة

أدوية علاج الإدمان من الهيروين

الفرق بين الهيروين والشبو

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب وهم في طريق التعافي

ما هو الفرق بين الهيروين والمورفين