علاج إدمان الكحول في الرياض حيث يعد الإدمان علي الكحول في السعودية من أشهر أنواع الإدمان التي قد عمت بها البلوي في المجتمع السعودي، فعلي الرغم من كون الكحول والخمور محرم بنص صريح في القرآن الكريم، ومع تحريم الخمر في السنة إلا أن إدمان الكحول في الرياض ومدمن السعودية من المصائب التي قد تفشت بصورة كبيرة، فلعل الكثير لا يعلم بأن استحلال شرب الخمر يعد كفرا بالإجماع.

وأما عن طرق علاج إدمان الكحول في الرياض يكون من خلال الجهود المنزلية من خلال المتابعة مع طبيب علاج الإدمان أو من خلال الذهاب إلى مصحات ومراكز علاج الإدمان، ومن هنا فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أعلي درجات من الخبرة والكفاءة العملية التي يتمتع بها الفريق العلاجي ونأمل الوصول بالمريض إلى مرحلة اتزان نفسي لأجل القدرة علي العمل لأجل إعادة الشخص المريض إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان.

وعلينا أن نعلم بأن البعد الجغرافي له دور كبير في إبعاد الأشخاص المرضي عن البيئة التي يتعاملون فيها وربما تكون سبب في حدوث الانتكاس، وقبل أن نتطرق إلى الحديث عن كيفية علاج إدمان الكحول في الرياض فإن هناك العديد من المحاور التي نحتاج إلى التطرق إليها من خلال طيات هذا الموضوع.

مستشفي سليمان فقيه لعلاج الإدمان

تعد مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان أحد أهم مراكز علاج الإدمان في السعودية ولكنها في واقع الأمر ما هي إلا قسم لعلاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية الناجمة عن الإدمان في صرح طبي كبير وبها العديد من الخبراء والمختصين علي أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.

وهناك رغبة من قبل البعض في التواصل مع مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان في السعودية خاصة الراغبين في علاج إدمان الكحول في الرياض إلا أن المشكلة الكبرى تكمن في ارتفاع أسعار المستشفى مما يجعل نسبة ضئيلة هي من لديها الرغبة في التواصل مع المستشفى فضلا عن قلة أعداد الأسرة فلا يوجد إلا فقط 30 سرير لعلاج الإدمان.

علاج إدمان الكحول بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج إدمان الكحول في الرياض بشكل خاص الأمر الذي يدفع قطاع عريض من الأسر في البحث عن البديل لأجل العلاج من الإدمان ومن ثم يلجا الكثير منهم في التفكير في علاج إدمان الكحول بالأعشاب، حيث يكون علاج الكحول بالأعشاب كوسيلة مساعدة لعلاج إدمان الكحول في السعودية.

ويعد العنب وكذلك الثوم من المواد الفعالة في القضاء على تأثير الكحول في الجسم والفوائد الجمة التي تقلل من فرص الإصابة بالسرطان، كما أنه من العناصر الغذائية الغنية بالبوتاسيوم ويعمل على المحافظة على الدم القلوي، بالإضافة إلى أن القرع المر والتفاح والكرفس والتمر والسلامي وغيرها من المواد لها دور كبير في العمل على التخلص من أثار الكحول في الجسم.

ولكن علينا أن نعي بأن تلك المواد وإن كان لها فاعلية في العمل على تقليل أثار الكحول في الجسم، فإنها لن يكون لها دور بتاتا في العمل على علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، بالإضافة إلى أن تلك الأعشاب لن يكون لها أي فائدة أثناء مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي.

ومن ثم فإن علينا أن نسير في طريق آخر لأجل العمل على علاج إدمان الكحول في السعودية بعيدا عن الطريق الوهمية للعلاج حتى نصل بالمريض إلى مرحلة تعافي وإعادته إلى ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن طريق الإدمان.

إقرأ أيضاً: علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

ما هي أعراض إدمان الكحول؟

أما عن إدمان الكحول في السعودية بشكل عام فإنه يمكننا التعرف علي الشخص المدمن من خلال الأعراض التي تظهر علي الشخص المريض، ومن ثم فإن تناول الشخص الكحوليات في الأفراح والمناسبات وول يستطيع الاستغناء عن شرب القهوة، ودوما نجده يبحث عن المشروبات الكحولية حتى مع المخاطر والأضرار التي تلحق به فإنه يظل في طريق تعاطي المشروبات الكحولية.

ومن بين أعراض إدمان الكحول أننا نجد الشخص المدمن يعاني من الأمراض النفسية المختلفة مثل القلق والاكتئاب الذي يؤدي إلى الانتحار، كما أن من بين أعراض الإدمان علي الكحول العزلة عن الأهل وعلى الرغم من  تعودهم علي الاندماج في الحياة اليومية مع الأهل والأصدقاء حيث تفوح رائحة الكحول من الأشخاص المدمنين ويشمئز منه الناس.

ما أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في السعودية

في واقع الأمر هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الادمان في السعودية ومن ثم فإن هذا يؤدي إلى التفكير في سعي الكثير في طريق إلى علاج الإدمان في المنزل، ولكن هذا الطريق غير صحيح ولا بد في طريق التعافي السعي مع الأشخاص المختصين في طريق علاج الإدمان والاعتماد علي الأدوية العلاجية في مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكحول.

بالإضافة إلى الاستمرار في رحلة التعافي من خلال برامج علاج الإدمان التي تتمثل في البرامج النفسية وبرامج التأهيل الاجتماعي لأجل الوصول بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيدا عن طريق الإدمان، ولكي تكون تلك الطرق مناسبة فقد لا يستمر الشخص المدمن عليها ويسعى في طريق العلاج بشكل تام والي نهاية الطريق ولا يقطع رحلة التعافي.

وإن كان هناك قلة في إعداد مستشفيات علاج الإدمان من الكحول في السعودية فإن هذا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي بل علينا السعي في طريق العلاج من خلال السفر للخارج من خلال أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر أو غيرها من الدول.

تعرف علي: علاج إدمان القنب في الرياض

علاج إدمان الخمر في الرياض

علينا أن نعلم بأن علاج الإدمان من الخمر يعتمد بصورة أساسية على الأسباب التي جعلت الشخص المدمن يلجأ إليها فإن الوقوف على تلك الأسباب يجعل من عملية العلاج من الإدمان علي الكحول سهلا بشكل كبير، كما أن حلها يقطع علي الشخص المدمن فرصة العودة إلى طريق الإدمان مرة أخرى.

ولابد من العمل على توجيه الأشخاص قبل البدء في طريق علاج إدمان الخمر، من خلال أخبار الأشخاص المرضي مدمني الكحوليات بمدى المخاطر والأضرار البالغة في ظل الاستمرار في طريق التعاطي وأضرار إدمان الكحول علي الحالة النفسية والجسدية من جراء الإدمان على الخصم .

كما أن علاج إدمان الكحول في الرياض يعتمد بصورة كبيرة على المراكز العلاجية الخاصة ومن ثم فإننا في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر من خلال مستشفى علاج إدمان مرخصة لها الخبرة العالية في التعامل مع مرضي الإدمان.

علاج إدمان الكحول بالقرآن

أن كلام الله -عز وجل-  فيه آيات مبينات ومحكمات صريحة في تحريم الخمر، فقد حرم الله الخمر في قوله تعالى “يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون” ففي واقع الأمر فإن الله -عز وجل-  قد حرم تعاطي الخمور فهي تذهب العقل.

ومن هنا فإن الحديث عن علاج إدمان الكحول بالقرآن له دور كبير إقلاع الأشخاص من طريق الإدمان علي المخدرات خاصة في المجتمع السعودي، والذي ترتفع فيه نسبة الوازع الديني مما يكون له دور كبير في الحفاظ علي الأشخاص من الوقوع في طريق الإدمان وحمايتهم من الضياع في هذا العالم المظلم.

علاج إدمان المخدرات في المنزل

مع انتشار المخدرات في السعودية ووقوع الآلاف من الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين في فخ الإدمان علي الكحول الأمر الذي قد دفع الكثير من الأسر في السعي للوصول إلى مركز لعلاج إدمان الكحول في الرياض السعودية، ولكن ليس كل من يرغب فيه المرء يناله، ومن هنا فمع ندرة مراكز علاج الإدمان في السعودية ومن ثم ارتفاع تكلفة علاج الإدمان الأمر الذي يدفع الكثير من الأسر في التفكير في علاج إدمان المخدرات في المنزل.

إلا أنه ليس الخيار الأمثل في ظل ظهور مضاعفات انسحاب الكحول من الجسم بالإضافة إلى حاجة الأشخاص المدمنين إلى برامج العلاج النفسي والسلوكي مع برامج التأهيل الاجتماعي للعمل علي إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيدا عن شباك وعبودية الإدمان علي الخمر.

ومن هنا فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نفتح أيدينا لكل من لديه رغبة في التعافي والعلاج من الإدمان لأجل إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن شباك وعبودية الإدمان علي المخدرات ولا داع للقلق حول الخوف من تكلفة علاج الإدمان  فإن لدينا العديد من مستويات الإقامة وبأقل تكلفة علاجية.