مراكز علاج الادمان في أربيل بالعراق نادرة للغاية فقد لا تكاد تري في محافظة باكملها مركز لعلاج الإدمان , وتلك من المشاكل الكبري فمع زيادة أعداد مدمني المخدرات في العراق إلا أنه لا يوجد إلا مستشفي ابن رشد لعلاج الإدمان وهو أحد أشهر مراكز علاج الإدمان في بغداد ومركز علاج الإدمان في البصرة.

ومن ثم تري العراق خالية تماماً من المراكز العلاجية في ظل ارتفاع نسبة التعاطي والإدمان علي المخدرات الأمر الذي يدفع الكثير من الأسر في التفكير في علاج الإدمان في الخارج ومع انخفاض تكلفة علاج الإدمان في مصر فإن الرغبة الأولي والأخيرة لدي الأشخاص المرضي هي السفر إلي مصر والالتحاق بأحد مراكز علاج الإدمان في مصر.

ونحن نوصي بان يتم التواصل مع مستشفي لعلاج الإدمان مرخصة حتي لا يكون هناك أي قلق علي المريض النفسي أو الشخص المدمن ومع ميديكال فانت في أمان والتي تعد أحد المصحات النفسية المرخصة وتقدم أقل تكلفة لعلاج المرضي النفسيين في العراق

00201002091877

00201122525564

مستشفي ابن رشد لعلاج الإدمان بالعراق

تعتبر مستشفي ابن رشد الوجهة الرائِدة لإعادة التأهيل في العراق في ظل ندرة مراكز علاج الادمان في أربيل بالعراق بشكل كبير واقتصار الأمر علي بعض المراكز العلاجية في العراق في بغداد وفي البصرة وغيرها من محافظات العراق المختلفة ، حيثُ يُقدم بَرامج إعادة التأهيل للمَرضى المُقيمين والمُراجعين بأسعار مُناسبة , أما عن الخبرة فسِواء كُنت مَريضاً مُراجعاً أو مريضاً مقيماً، فإن خَدماتنا الطبية النَفسية وخِدمات الإرشاد الخاصة بالصحة النَفسية وعلاج الإدمان تُغطي العَديد مِن نِقاط الاتصال مِن أجل تعافي مُستدام  العناية.

وتقع مستشفي ابن رشد التدريبي للطب النفسي في العراق وهي من أشهر المصحات النفسية في العراق وتقدم خدمات علاج الإدمان وهدفها الأكبر العمل علي تخليص الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات من طريق الإدمان والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

مراكز مسيحية لعلاج الإدمان في العراق

لم يفرق مرض الإدمان بين أحد فالجميع عرضة للوقوع في حظيرة الإدمان علي المخدرات , ففي واقع الأمر كبير وصغير ورجل وإمراة ومسلم ومسيحي حتي اليهودي عرضة للوقوع في طريق الإدمان ومن ثم فكل من يبحث عن مراكز مسيحية لعلاج الإدمان أو من يرغب في الوصول إلي مراكز شيعية لعلاج الإدمان في العراق , فلا تشغل بالك بهذا فإنه لن يتم التعرف علي الشخص المدمن ممن قد تعاطي تلك السموم من المخدرات.

بل إن الأمور تتم في سرية تامة ولن يتم السؤال عن ديانة الشخص أو المذهب الاعتقادي بل إن ما يعن مستشفيات علاج الإدمان هو كيفية انقاذ الشخص المدمن من طريق الإدمان وكيفية انتشاله من طريق التعاطي وتخليصه من شباك وعبودية الإدمان , ومعنا من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بإذن الله سنكون خير يد تمسك بالمريض ولن نتركه إلا بعد التعافي ولن نتخلي عنه ولو تخلي هو عن نفسه .

أشهر أنواع المخدرات في العراق ؟

أما عن أشهر انواع المخدرات في العراق فهي مخدرات الكيمكال والشبو والتي تعرف في العراق باسم مخدرات الكريستال ميث , كما تنتشر مخدرات الماريجوانا والكوكايين والأفيون والزانكس بالإضافة إلي حبوب ليريكا في العراق والتي قد زاع صيتها بصورة مروعة بين أفراد المجتمع العراقي  خاصة بين الشباب والمراهقين , ومن بين المخدرات التي عمت بها البلوي في العراق خاصة في السنوات الأخيرة هي الكبتاجون وحبوب الاكستازي .

وفي ظل انتشار تلك المخدرات بشكل كبير وخاصة بين الشباب والمراهقين من أبناء العراق الذين قد استطاع تجار المخدرات الإيقاع بهم في طريق الإدمان فمن هنا رأينا البحث الحثيث من قبل المدمن المجهول في العراق لأجل التخلص من شباك الإدمان وفخ وعبودية المخدرات والعودة إلي حياته ليصبح شخص منتج وفعال في المجتمع .

مراكز علاج الإدمان الحكومية بالعراق

مع انتشار المخدرات بين الفقراء والغير قادرين علي توفير التكلفة العلاجية فإن التفكير في باديء الأمر يكون من خلال الحاق المرضي بأحد مراكز علاج الإدمان المجانية في العراق من خلال مستشفي ابن رشد لعلاج الإدمان , ولكن السعة الاستيعابية لمستشفي ابن رشد لا تكفي لعلاج عشر معشار من غرر بهم في طريق التعاطي فنحن أمام عشرات الآلاف من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات فلم يعد أمام المرضي إلا الالتحاق بالمراكز العلاجية الخاصة .

ولا يشترط القرب الجغرافي في رحلة التعافي بل قد يكون البعد الجغرافي من العوامل الإيجابية في رحلة علاج مدمني المخدرات ومساعدتهم في الابتعاد عن البيئة التي قد تعاطي فيها المخدرات مما يساعد بشكل كبير علي الوصول إلي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي وإمكانية إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن بوتقة الإدمان .

ومن ثم لكل من يرغب في الوصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الادمان في أربيل بالعراق فإننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لإنقاذ أبنائنا وفلذات أكبادنا من أبنائنا في العراق لأجل تخليصهم من شباك التعاطي قبل فوات الأوان فنحن نعلم أن النهايات لمدمني المخدرات مؤلمة فقد تكون جرعة زائدة من المخدرات طريق إلي الموت المحقق.

وقد تكون حالة الإكتئاب والقلق النفسي سبب يدفع الأشخاص المرضي إلي التفكير في الانتحار فقبل أن نعض الأنامل من الندم فلنسعي في علاج الإدمان في العراق علي أرض مصرية فمصر والعراق دولتان شقيقتان وهدفنا الأول هو خلق مجتمع خال من الإدمان .

المدمن المجهول في العراق

علينا أن نعلم بأن المدمن شخص مريض يستحق العلاج فهو بحاجة إلي الالتحاق بالمصحات والمراكز العلاجية من أجل القدرة علي التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية وليس شخص مجرم أو منحرف يحتاج إلي العقاب , وفي نفس الوقت يتخلص من المسألة القانونية حيث لا يعد المريض الذي يتم علاجه من الإدمان مجرماً أما بالنسبة للأشخاص في مؤسسة الإصلاح العراقية فعلي وفق القانون العراقي فيتم علاجهم بالاجبار .

وبالرغم من أهمية اجتماعات المدمن المجهول في العراق من أجل الحفاظ علي التعافي ولكن هذا لا يغني عن التواصل مع مراكز علاج الإدمان في رحلة العلاج من الإدمان بالتوازي مع تلك الاجتماعات الهامة في طريق الحفاظ علي التعافي وعدم الوقوع في طريق الانتكاس .

مواضيع ذات صلة

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في العراق

أفضل عيادة نفسية في الامارات

أفضل مركز في الامارات 

مستشفي الأمل لعلاج الإدمان

من أشهر عناوين مستشفيات علاج الإدمان في مصر هي مستشفي الأمل لعلاج الإدمان والتي لها العديد من الفروع داخل مصر وخارجها , ويستعين بها العديد من الأشخاص من أجل العلاج من الإدمان وقد كان لها الدور الكبير في مساعدة الألاف من المرضي من الخلاص من طريق الإدمان , ومن بين مستشفيات علاج الإدمان في مصر والتي توفر خدمات علاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة وهي من مستشفيات علاج الإدمان المرخصة وتقدم أقل تكلفة لعلاج الإدمان بما يناسب مستويات الأسر فضلاً عن توفير خدمة اصطحاب من المطار مجاناً لكل من يرغب في العلاج من الإدمان في العراق ولا يجد بغيته في المراكز العلاجية المتاحة .

المصحات النفسية في العراق

نري الاقبال الكبير من العديد من الأشخاص مدمني المخدرات أو المرضي النفسيين من أجل التعافي والعلاج , وفي ظل تقدم الطب النفسي بشكل كبير فقد تغيرت العديد من وجهات النظر المجتمعية تجاه المرضي النفسيين ولكن لا زلنا بحاجة ألي المزيد من التثقيق لأجل العمل علي تخليص المجتمع من تلك الأفكار السلبية وتصحيح الأفكار تجاه المدمن فما هو إلا شخص مريض يحتاج للعلاج وليس شخص مجرم كما هو منتشر لدي الكثير من الأشخاص في المجتمعات .

أما عن المشاكل تجاه المصحات النفسية في العراق فترجع إلي الندرة في تلك المراكز العلاجية مع قلة أعداد المتخصيين في المجال النفسي فلا يوجد العديد من خبراء العلاج النفسي علي عكس حال الطب النفسي في مصر ووجود العديد من المصحات النفسية مما جعل أسعار العلاج النفسي في مصر أقل بكثير مع قوته وخبرة المختصين عن أسعار المصحات النفسية في العراق .

مراكز علاج الإدمان في البصرة

لقد تم افتتاح مستشفي الفيحاء لعلاج الإدمان في البصرة بالعراق بقدرة استيعاب 44 سرير , ويستقبل المركز العلاجي نوعين من الأشخاص المتعاطين ممن هم داخل السجون والأخرين ممن يتعاطي المخدرات والذين يرغبون ويبادرون من أجل علاج الإدمان , وهذا المركز يعد الأول من نوعه علي مستوي محافظة البصرة في العراق لعدم وجود مركز متخصص في علاج الإدمان في العراق .

أما عن الكوادر المكلفة التي تعمل في المركز بمعدل 12 فني وممرض وطبيب لكل وحدة علاجية من الردهات التي في المركز , كما أن لكل ردهة ثلاث وحدات مجهزة بالأسرة وجميع المستلزمات والاحتياجات التي يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة التعافي , حيث يضم المركز العديد من المرافق الترفيهية من الحدائق وملعب خماسي لكرة القدم مع أجهزة ألعاب ترفيهية أخري تساعد علي علاج مرضي الإدمان ولها دور في الإسراع في عملية التعافي .

ما هي مدة علاج الإدمان ؟

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي مدة علاج الإدمان من المخدرات , وتختلف مدة عللاج الإدمان من مريض لآخر وتختلف مدة البرامج العلاجية علي حسب رغبة الشخص خاصة في حال عدم القدرة علي توفير الوقت الكبير من أجل الاستمرار في برامج الاقامة الكاملة , ومن هنا نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا العديد من البرامج العلاجية واختلاف مدة علاج الإدمان علي حسب البرنامج العلاجي فهناك برنامج علاج الإدمان في 90 يوم وهناك برنامج علاج الإدمان في 28 يوم وبرنامج علاج الإدمان في 7 أيام .