في واقع الأمر فإن علاج الترامادول بدون طبيب قد يبدوا عنوان المقال جذاباً وأنه من الممكن أن يخدعك للوهلة الأولى بل ربما يظل الكثير بأن علاج إدمان الترامادول بدون طبيب هو أمر سهل , وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه بالتفصيل من خلال طيات هذا الموضوع , وفي واقع الأمر فإن من أكبر الأسباب الدافعة للأشخاص من أجل الوقوع في فخ الإدمان علي الترامادول تلك العلاقة الوهمية بين الترامادول والجنس وان حبوب الترامادول تساعد على إطالة المعاشرة الجنسية بين الرجل والمرأة .

وربما كان سبب إدمان الترامادول الرغبة في القيام بالمهام الصعبة والقدرة على تحمل الآلام , ولكن كثير من الأشخاص من مدمني الترامادول الذين حاولوا علاج أنفسهم إلا أنهم قد وقعوا في الانتكاس وعادوا مجدداً إلى التعاطي وحدثت له انتكاسة , ومن هنا نؤكد بان فكرة علاج الترامادول بدون طبيب ليست الخيار الأمثل على الإطلاق للتعافي .

علاج إدمان الترامادول بدون طبيب لا شك أنه أحد الخيارات التي يلجأ إليها قطاع عريض من الأشخاص المدمنين والراغبين في التعافي والتخلص من عبودية المخدرات تماماً ,ومن هنا يكون التفكير في العلاج من خلال روشتة علاج إدمان الترامادول في البيت من خلال المتابعة مع طبيب مختص , ولكن يبق التساؤل الأهم هل علاج إدمان الترامادول بدون طبيب هل تعتقد بأنه يمكن تحقيقه ؟

وهل تظن أنه بالإمكان الاستغناء عن دور الطبيب في تلك الرحلة العلاجية سواء من أجل علاج إدمان الترامادول أو من خلال غيرها من العلاجات بشكل عام , فنحن نعلم بأن هناك بعض الدوافع التي تتسبب في إقبال العديد من الأشخاص على علاج إدمان الترامادول في المنزل من خلال كورس علاج الإدمان المنزلي في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان من جهة ومن جهة أخرى الخوف من التواصل مع مستشفى لعلاج الإدمان خشية الفضيحة .

ما هو الترامادول

من المعروف بان الترامادول أحد الأدوية المسكنة الفعالة التي لها تأثير قوي ولكن لا يتم استعمال تلك العقاقير والأدوية إلا من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين من أجل تحديد الجرعات التي تناسب الشخص المريض والتي يجب استعمالها في حال وصف الدواء من قبل الطبيب , ولكن في واقع الأمر أصبح تناول تلك الأدوية بعيداً عن الإشراف الطبي وبكميات كبيرة وبدون سبب طبي يستدعي استخدامها وهو من أبرز وأهم العوامل التي أدت إلى وقوع الأشخاص في براثن الإدمان علي الترامادول وبالتالي التأثير على الصحة الجسدية والنفسية لهم .

هل يمكن علاج إدمان الترامادول بدون طبيب

– نريد أن نؤكد على أن علاج الإدمان من الترامادول من الأمور الصعبة على العديد من الأشخاص في المراحل المتأخرة من الإدمان فحينها يجب أن يذهب الشخص المريض إلى مصحة نفسية أو مركز لعلاج الإدمان من أجل الخضوع إلى الإشراف الطبي حال رحلة العلاج والتعافي .

– يسير الشخص المدمن في رحلة التعافي من الإدمان على حسب خطة علاجية متكاملة ويتبع فيها كافة الإرشادات من خلال الطبيب المختص ويسير علي أدوية علاج الترامادول التي يتم صرفها له من خلال الطبيب النفسي , وعلينا أن نعي بأنه السبب في خطورة وصعوبة علاج الترامادول بدون طبيب راجع إلى شدة وخطورة الأعراض الانسحابية الناجمة التي تحدث في مرحل سحب السموم من الجسم , إذ ربما تكون الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها الشخص المريض شديدة للغاية ومن ثم فإن قدرته على الصمود والمقاومة تكون صعبة للغاية حتى لو تمت تلك المرحلة في ظل مشاركة أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين فلن تستطيع علاج الترامادول بدون طبيب من أجل تخطي تلك المرحلة .

-أما في حالات الإدمان الغير شديدة للترامادول أي الذي لم يتخطى فيها الشخص الخمسة أشهر فمن الممكن أن يتم تبطيل الترامادول في البيت من خلال روشتة دكتور لعلاج إدمان الترامادول .

بعد تلك المقدمة حول إمكانية علاج إدمان الترامادول بدون طبيب فعلينا أن نعلم مدى أهمية إلحاق المريض بالمصحات العلاجية المتخصصة والذهاب إلي أحد مصحات ومستشفيات علاج الإدمان , وهناك العديد من المصحات والمراكز العلاجية التي توفر تلك الخدمات لكن في واقع الأمر تعد مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان هي المصحة العلاجية الأفضل كونها مستشفى إدمان مرخص وتضم العديد من الخبراء والمختصين في مكان يساعد على التعافي .

حقيقة لا بد أن نضعها نصب أعيننا وهي أن علاج إدمان الترامادول بدون طبيب ليس بالأمر الهين على الإطلاق وسوف يتسبب ذلك في العديد من المخاطر والأضرار حيث ربما يتسبب الأمر في ظهور العديد من الأعراض الانسحابية الوخيمة والتسبب في حدوث أضرار جانبية وخيمة , كما أن عدم الاشتراك في برامج علاجية نفسية فردية وجماعية من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والشفاء من الإدمان , ومن ثم في حال التفكير في علاج الترامادول بدون طبيب يتسبب بشكل كبير في حدوث الانتكاسة والعودة إلى طريق المخدرات ولكن بمضاعفات أكبر .

كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب

1-يقوم الشخص المدمن بتقليل الجرعات التي يتناولها من الترامادول والتي تعتبر من أشهر الطرق -التقليدية في مجال الطب النفسي والعلاجي وفيها يقوم الشخص المريض بتقليل مادة الترامادول بشكل تدريجي , فيحصل على جرعات أقل من الترامادول فاقل إلى أن يتوقف عن التعاطي بشكل تام ولا يأخذ أي كمية أو جرعة .

2-في تلك الحالة نجد أن الترامادول ينسحب من الجسم بشكل تدريجي ومن ثم تختفي الأعراض القوية للإدمان , والأبحاث تؤكد بأن مثل تلك الطريقة هي الأنسب من أجل سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول بدون ألم أو معاناة .

3-أغلب الأشخاص الذين قد قاموا بتجربتها وجدوا أن من أشهر عيوب تلك الطريقة أن الشخص من المحتمل أن يتعرض إلى انتكاسة بشكل مفاجئ .

4-خاصة في ظل تواجد الترامادول أمام الفرد كما أن هناك عيب واضح في حال القيام بتجربة تلك الطريقة بمفردك وهو أن الأماكن التي يتواجد فيها الشخص المدمن فربما تكون سبب في عدم الشفاء فهي نفس المناطق التي كانت سبب في دخوله في مرحلة الإدمان فمثلاً إذا رغب الشخص في التوقف في التعاطي والقيام بذلك في المنزل , ففي فترة الإدمان قد تتناول بعض الجرعات في المنزل ما نقصده هو أن الأماكن نفسها قد تكون سبب في حدوث الانتكاس والعودة مرة أخرى للإدمان .

5-ومن عنا فإن أحببت أن تقوم بذلك بنفسك وأن تحاول الابتعاد عن الأماكن التي كنت تتعاطي فيها الترامادول وتغير مكان النوم وجلستك وتغير أصحاب السوء الذين كنت تتعاطى معهم أو من خلالهم الترامادول .

لماذا لا نلجأ إلى علاج إدمان الترامادول بدون طبيب ؟

كما نؤكد دوماً بأن فكرة علاج إدمان الترامادول بدون طبيب من الأمور الصعبة خاصة إن كانت فترة التعاطي طويلة تتعدى ستة أشهر فما أكثر , ففي تلك الحالة يفضل أن يتم علاج إدمان الترامادول في المصحات أو من خلال مستشفى لعلاج إدمان الترامادول متخصصة في وجود البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والوصول بالمريض إلى أقصى درجات الشفاء من الإدمان  وإمكانية التعامل مع جميع الحالات المرضية .

كما علينا ألا ننسى أن استجابة الشخص المريض إلى الأعراض الانسحاب تختلف من شخص لآخر فربما الأعراض الانسحابية للترامادول تكون شديدة ولا يتمكن الشخص من مواجتها بنفسه ففي تلك الحالة يأتي دور الأطباء والمتخصصين , كما أن العلاج في داخل المستشفيات لا يقتصر فقط على العلاج بالأدوية من خلال استعمال أدوية علاج الترامادول فحسب , إلا أن هناك الاستشارات النفسية والجلسات التي تتم ما بين الأشخاص المرضي وبين الفريق العلاجي في المصحة أو في مستشفى علاج الإدمان , بالإضافة إلى العلاج الذي يتم من خلال مجموعات الدعم تلك المجموعات التي قد تعافت من الإدمان أو أشخاص في طريقهم للتماثل للشفاء من الإدمان ,ولا شك أن كل تلك الأسباب تجعلك تفكر في أن علاج إدمان الترامادول بدون طبيب ليس خيارك الأمثل للتعافي .

كيفية سحب الترامادول بدون ألم

يتم من خلال مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان سحب الترامادول من الجسم من خلال طريقتين كالآتي :-

أولاً :- التوقف المفاجئ عن الترامادول وفي تلك المرحلة يتم التوقف عن تعاطي الترامادول وتسمي بمرحلة التوقف المفاجئ عن الترامادول لكي يتم سحب السموم من الجسم ولكن بالطبع ففي تلك الحالة ستكون أعراض انسحاب الترامادول الناجمة من الشدة بمكان , ومن هنا فلا بد أن تتم تلك المرحلة من خلال مستشفى متخصص في علاج الإدمان وتحت الإشراف الطبي المتكامل ومع توافر الدعم القوي والمتكامل , بالإضافة إلى وجود بعض الفنيات التي يتم تنفيذها من خلال الطبيب المختص علي الأشخاص المرضي في تلك المرحلة الصعبة .

ثانياً :- سحب الترامادول من الجسم من خلال تنويم المدمن, حيث يتم سحب المادة السامة من جسم الشخص المدمن من خلال وضع الشخص المدمن في حالة نوم , وذلك من خلال إعطائه منوم دوائي والذي يساعده على النوم فترات طويلة وبعمق وفي أثناء النوم يقوم الطبيب المختص بممارسة العمل من خلال سحب سموم الترامادول من الجسم دون أن يشعر ,وبشكل سريع وبعدها يستيقظ المريض من نومه بعدما تم سحب المخدرات من الجسم أثناء النوم ,وهكذا يتم تكرار العملية على حسب طبيعة المادة السامة ومدي تركيزها في الجسم ,وومن أهم ما يميز تلك الطريقة بأن الشخص المريض لا يشعر بأي تعب أو الأم في مرحلة سحب سموم الترامادول من الجسم وبعد فترة يصير جسمه خالياً من المواد السامة ولا يتذكر أي شيء وهكذا حتى يتماثل إلى الشفاء تماماً وتلك الطريقة أحدث طرق علاج إدمان الترامادول .

ما هي أضرار علاج إدمان الترامادول بدون طبيب ؟

في الواقع يتسبب علاج إدمان الترامادول بدون طبيب إلي غياب الإشراف الطبي أثناء المواجهة لتلك الأعراض الانسحابية وعدم اختيار أدوية تناسب الحالة الصحية للشخص المريض بالإضافة إلى التعرض إلى أضرار جسدية وسلوكية خطيرة إلى جانب عدم علاج الأسباب الرئيسية للإدمان , بالإضافة إلى مخاطر وأضرار صحية وخيمة .

ومن ثم علينا أن نسرع في علاج إدمان الترامادول من خلال أفضل مركز لعلاج إدمان الترامادول في مصر والشرق الأوسط من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي مع مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان فتواصل معنا نعبر بك إلى بر الأمان وننقذك من شبح وعبودية الإدمان , فمعنا الدكتور عمرو يسري وأنت ليس بحاجة إلى التفكير في علاج إدمان الترامادول بدون طبيب حتى لا تتعرض إلى أضرار ومخاطر وخيمة أقلها أن تتعرض إلى أعراض انسحابية شديدة .

هل يؤدي علاج إدمان الترامادول بدون طبيب إلي الانتكاسة ؟

التخلص من الترامادول بدون طبيب من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسب الانتكاسة بسبب عدم وجود برامج التأهيل النفسي والسلوكي بسبب عدم وجود برامج علاج نفسي وسلوكي واجتماعي يساعد الشخص المريض على التخلص السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية والعمل على إمداد الشخص المريض بالأفكار الصحيحة والمهارات التي تساعده على العودة إلى ممارسة حياته بشكل صحيح والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن عبودية الترامادول .

هل يمكن علاج إدمان الترامادول في المنزل ؟

أما عن إمكانية علاج إدمان الترامادول في المنزل فليس بالأمر المستحيل ولكنه ليس الخيار الأمثل ,ومن الممكن علاج إدمان الترامادول في المنزل ولكن في حال توافر العديد من الشروط والتي تتمثل فيما يلي :-

1-أن يتم علاج إدمان الترامادول في المنزل من خلال الإشراف الطبي المستمر من خلال المختصين والتدخل الطبي في حال الحاجة .

2-في حال الإدمان البسيط ليس في حالات الإدمان المتقدمة كي لا يتعرض الشخص المريض إلي أعراض انسحاب الترامادول الخطيرة من الناحية النفسية والجسدية .

3-احتواء المنزل علي نظام أمن يمنع اختلاط المريض بأي من العوامل التي تشجع على الإدمان على المخدرات وعودته إلى طريق الإدمان من خلال رفقة السوء .

4-نوفر من خلال مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلالها يتم توقيع الكشف الطبي والعمل على اختيار البرامج العلاجية المناسبة وتطبيقه في المنزل مع توافر الرعاية المستمرة والتدخل الفوري في حال الحاجة إلى ذلك .

كيفية علاج إدمان الترامادول في مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان ؟

يخضع علاج إدمان الترامادول في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان للإشراف الطبي الدقيق والكادر المهني المدرب على أعلى مستوى في التعامل مع مختلف حالات الإدمان والعمل على المتابعة المستمرة والتي تتم طيلة فترة علاج الإدمان واستمرار الرعاية والتواصل حتى بعد الخروج من المستشفى التي يلعب الدور الطبي الدور البارز في علاج الترامادول من خلال ما يلي :-

1-الفحص الطبي الشامل وعمل الإشاعات اللازمة للتعرف على أضرار إدمان الترامادول على أعضاء الجسم  .

2-تطبيق برنامج دوائي وبروتوكولات بما يتناسب مع الشخص المدمن من أجل التخلص من السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الترامادول بدون أي معاناة .

3-استخدام جلسات العلاج النفسي من أجل علاج الأمراض النفسية التي يعاني منها المريض مع التعرف على الأسباب الدافعة للوقوع في طريق الإدمان وعلاجها .

4-العمل على تأهيل المريض مدمن الترامادول من الناحية الاجتماعية والعمل على إعادة دمجه في المجتمع من جديد بشخصية جديدة غير شخصية المدمن تماماً.

5-استمرار برامج الرعاية اللاحقة والمتابعة بعد الخروج من مركز علاج الإدمان والزيارات الدورية مع مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وعدم العودة إلى طريق المخدرات مرة أخرى من خلال برامج الدعم واللقاءات الجماعية التي تساعده على البقاء خالياً من المخدرات ومتعافياً .

مواضيع ذات صلة

أسرع طريقة لخروج الترامادول من الجسم 

كيفية التخلص من الترامادول من الجسم

علاج الترامادول 225

فوائد الترامادول الصحية 

أعراض انسحاب الترامادول

علاج الترامادول بدون طبيب 

مراكز علاج إدمان الترامادول مجانا