علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون من خلال العديد من العلاجات المتاحة وما هو الطريق الأمثل للتعافي والعلاج , حيث ان مشكلة سرعة القذف من أكبر المشاكل التي تشغل بال الكثير من الأزواج والقلق من تلك المشكلة وحاجة الكثير منهم إلي العرض علي طبيب نفسي متخصص لعلاجها , حيث ان القلق في حد ذاته يؤثر علي عملية الاسراع في حالة القذف لدي الرجل .

ومن هنا علينا أن نعي بأن الاسترخاء والابتعاد عن التوتر له دور كبير في الحفاظ علي الصحة النفسية بصورة طبيعية , ويسعي جماهير غفيرة من الأشخاص إلي استعمال الفازلين والليمون من أجل علاج سرعة القذف .

يعد القذف هو أحد الأشياء التي يجب من حدوثها في حال الجماع فإنه يتم من خلال اخراج السائل المنوي من العضو الذكري للرجل إلي المرأة في العلاقة الحميمة في نهاية الجماع بينهما وتحدث مشكلة نتيجة سرعة القذف بسبب عدم الوصول إلي أحد الأفراد للحد الأقصي من نشوته .

وقد قام الكثير من العلماء بعمل احصائيات وأبحاث عن نسبة الرجال ممن يعانون من سرعة القذف فوجدوا بأن لكل ثلاث أشخاص منهم شخص يعاني من سرعة القذف ,ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف علي علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون , وهل هو بالفعل علاج فعال , أما أن الشخص المدمن علي العادة السرية يحتاج إلي االعلاج النفسي والسلوكي  .

ما هي سرعة القذف ؟

قبل الحديث عن علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون قد اعتقد الناس في الماضي بأن مشكلة سرعة القذف ناجمة عن بعض العوامل النفسية , ولكن الأبحاث قد توصلت إلي أن الأبحاث العملية الحديثة توصلت إلي إمكانية أن تكون تلك المشكلة راجعة إلي وجود اختلال في كيمياء الدماغ , وهي المسؤلة عن التحكم في القذف لدي الرجال .

لكن بالطبع يبقي العوامل النفسية لها دور مهم واساسي في نشوء تلك المشكلة في الأساس ومن بين تلك العوامل والأسباب التعرض إلي حالة القلق الشديد والمعاناة من الاكتئاب , مع توقع الأسوأ دوما والتعرض إلي تجارب جنسية مريرة في السابق مع المشاكل العاطفية مع الشريك .

ومن الأمور التي يجدر الاشارة إليها بأن بعض الرجال يصابون بمشكلة سرعة القذف او القذف المبكر من مشكلة ضعف الانتصاب , وعلي اي حال تبقي مشكلة القذف المبكر لدي الرجال من أكبر المشاكل التي يتعرض لها الأشخاص من الرجال , ولعل هذا راجع إلي طول الابتعاد عن العملية الجنسية فترة طويلة .

علاج القذف المبكر بالفازلين والليمون ؟

لا شك أن الحياة فيها الكثير من الضغوطات والمشاكل من أجل حصول الأشخاص علي الأفضل في كل شيء هو وأطفاله فإن هذا يؤدي إلي كثرة التوتر للرجل والتعرض إلي الاكتئاب والضغط النفسي .

حيث تعمل تلك الأعراض علي تقليل نسبة السيروتونين وهو الهرمون الذي يفرز عند حدوث موقف سعيد فإن قل هذا الهرمون يصاب الرجل بحالة من سرعة القذف , ومن خلال هذا الخلل فمن الممكن جعل الرجل شديد الرهاب من تلك العملية الجنسية والقلق من الجماع بين الزوجات .

وممكن أن تصل الحالة أن يصيبه بعض الاضطرابات النفسية التي تؤدي إلي فيما بعد إلي تلقي الأدوية النفسية التي يكون أحد أعراضها الجانبية هي سرعة القذف ومن خلال علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون والتي يمكن للرجال الحصول عليها بشكل بسيط ولا يتوقف علي تلك العلاجات فحسب .

ما هو رأي الأطباء في علاج سرعة القذف ؟

السبب أننا نتحدث عن علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون أن هناك الكثير من الأشخاص ممن يعانون من سرعة القذف يشعرون بالأذي النفسي من جراء هذا الأمر فيستخدمون بعض الوصفات الخاطئة والتي من الممكن أن تتسبب في الضرر بهم وبشريك الحياة في العلاقة الجنسية الحميمة , ومن هنا يخجلون الذهاب إلي الأطباء لتشخيص حالتهم بصورة جيدة لإعطائهم العلاج الجيد لحالتهم .

ومن هنا ففي حال الذهاب إلي الطبيب فيقوم بتشخيص الحالة والقيام بعمل الكثير من التحاليل وأهمها تحليل هرمون التستوستيرون والمسؤول عن هرمون الذكورة عند الرجال , ومن الممكن أن يعطيه بعض العلاجات الطبيعية التي بدورها تعمل علي علاج سرعة القذف عند الرجال .

كيفية علاج سرعة القذف عند الرجال بتحسين الحالة النفسية ؟

يعد تحسين الحالة النفسية عند الرجال والعمل علي تخفيف الاضطرابات النفسية والمجهود الحاد للتفكير وكسر الحواجز والتي قد تكون بين الزوج والزوجة من الخجل والغيرة من الأمور النفسية الأخري هي العلاج بشكل كبير في التخلص من سرعة القذف.

أما عن التفكير في علاج سرعة القذف من خلال استعمال المخدرات في ظل الترويج للعلاقة الوهمية بين العديد من أنواع المخدرات وسرعة القذف فالأمر ليس صحيح علي الإطلاق ,فإن مشاكل البيت أو العمل او غيرها من الضغوطات التي يتعرض لها الاشخاص من أكبر العوامل التي لها تأثير كبير علي العملية الجنسية .

تؤدي تلك العوامل التي قد أشرنا إليها إلي زيادة هرمون السعادة وهو ما يعرف علمياً هرمون السيروتونين ولا يكون الرجل بحاجة إلي الأدوية الطبيعية كالتفكير في علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون , او من خلال سرعة القذف بالأدوية الكيمياوية مثل استعمال المراهم المخدرة أو العلاجات الموضعية .

ويري الاطباء المختصين بان العلاج النفسي لتلك المشكلة من الأهمية بمكان ولا مانع من استعمال الاعشاب أو غيرها من الطرق المصاحبة , ولكن لا يعتمد عليه فقط في التخلص من سرعة القذف .

أفضل علاج لسرعة القذف 2022

كيفية علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون ؟

لجوء الكثير من الأشخاص الذين يعانون من سرعة القذف إلي العلاجات الموضوعية بعيداً عن اللجوء إلي طبيب مختص والتعرف علي اساس المشكلة , ومن هنا انتشرت فكرة علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون , ومن هنا سوف نتعرف كيفية استعمال تلك الطريقة .

يتم استعمال الفازلين للدهن علي العضو الذكري من خلال التدليك لأنه يعمل علي ارتخاء العضلات وخمول في الأوعية الدموية , مما يعمل علي تقوية الدورة الدموية في العضو الذكري , كما يقوم بعمل الواقي الذكري بأن يكون علي العضو مثل الطبقة المرطبة العازلة التي تساعد علي الانزلاق وتسهليه لتخفيف الأوجاع والألام عند المرأة بسبب عدم ترطيب الجلد وجفافه .

وهناك أراء أخري تقول بانه ليس له فائدة في علاج سرعة القذف بسبب المساعدة في ارتخاء الاوعية الدموية في العضو الذكري مما يجعل عملية القذف بطيئة , ويعمل علي تأخير القذف ولكن تلك الطريقة غير محبذة من أجل القيام بها ووجود أي أصول علميه لها ومن يقول غير ذلك فإن رأيه غير صحيح نهائياً .

ومن هنا فإن لم ينجح الأمر في علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون فلا شك أن الطريق الأسلم وهو ما يجب ان يكون في البداية أن تسعي في طريق المختصين والتعرف علي الاسباب النهائية حتي لا يقع الرجل في مشاكل أخري هو في عني عنها .

حقيقة استعمال الفازلين لعلاج سرعة القذف ؟

عرضنا لموضوع علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون ليس من باب الاقرار منا بإمكانية علاج سرعة القذف بالفازلين والليمون , ولكن من باب طرح جميع العلاجات الموجودة علي الساحة وراينا أن علاج المشاكل الجنسية بالمخدرات ليس الطريق الصحيح علي الإطلاق .

في واقع الأمر فلا توجد أي دراسة أو ادلة علمية تشير إلي إمكانية نجاعة استعمال الفازلين لعلاج سرعة القذف , ولكن الكثير من الأشخاص يلجأون إلي تلك الطريقة ليس لعلاج سرعة القذف ولكن من أجل أن يكون مزلق أو مشحم أو مرطب أثناء الانخراط في العملية الجنسية , وبالرغم من إمكانية استعماله بالفعل في هذا العرض إلا ن هناك بعض الأمور التي يجب ان نضعها في عين الاعتبار في حال القيام بهذا الأمر .

الفازلين يبقي في النهاية عبارة عن زيت أو مرهم جلدي يستعمل من أجل التنعيم والترطيب للجلد , ولا يتم استعمال الفازلين لأغراض جنسبية من أجل ترطيب الاعضاء التناسلية , وفي حقيقة الأمر فإن منتجي الفازلين لا يجعلون من ضمن أعراض استعمال الفازلين العمل علي ترطيب الأعضاء الجنسية , ودوماً ما يقومون بأن الفازلين لأغراض جنسية في اعتبارهم حال تصنيع الدواء .

علينا أن نعلم بأن الفازلين لا يصح أن نستعمله لدهان العضو الذكري , ومن ثم القيام بممارسة الجماع فهو ليس من الأمور الصحية أصلاً , وسواء كان هدف ذلك هو علاج سرعة القذق أو الترطيب , ويؤدي إلي استعمال الفازلين أثناء الانخراط في الأنشطة الجنسية إلي مشاكل أخري , منها تمزق الواقي الذكري , حيث ينتمي الفازلين في الأساس إلي فئة المزلقات الزيتية التي تؤثر سلباً علي نسيج الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس , وقد تؤدي إلي تمزيقه أثناء الايلاج , وهذا يزيد بشكل كبير في فرص التسبب في حمل المراة دون تخطيط .

ما هي علاجات سرعة القذف ؟

كما تطرقنا إلي أن علاج سرعة القذف ليس من خلال استعمال الفازلين والليمون , ومن هنا لابد من الذهاب إلي الطبيب من أجل علاج سرعة القذف الناجم عن الأسباب البدنية التي بالامكان الذهاب إلي الأساليب الطبية المعهودة , فمن الضروري الذهاب إلي أخصائي الاستشارات النفسية في حال كانت المشكلة نابعة من المشاكل النفسية والتي في الغالب ترتبط بسرعة القذف من التغلب علي المشكلة من خلال بعض الأساليب المتمثلة فيما يلي : –

1-استعمال أنواع سمكية من الواقع الذكري والتي بمقدورها الحد من حساسية العضو اثناء الجماع وايلاج القضيب .

2-ايقاف الألية الجسدية والعصبية والمؤدية للقذف من خلال أحذ نفس عميق بسرعة في حال اقتراب خطة القذف .

3-ممارسة التمارين البدنية التي تهدف إلي تقوية عضلات قاع الحوض أو ما يعرف بتمارين كيغل والتي بإمكانها ممارستها بسهولة من خلال أي وضعية .

4-التدريب علي تنفيذ الأساليب السلوكية البسيطة التي تهدف إلي التحكم والسيطرة علي موعد القذف من خلال التوقف والبدء من جديد .

5-استشارة الطبيب المختص حول علاج سرعة القذف من خلال الخبراء المختصين .

مواضيع ذات صلة

المرجع الأول

المرجع الثاني

المرجع الثالث

المرجع الرابع

المرجع الخامس