البحث عن علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب أصبح حديث القاصي والداني من المتزوجين , فهناك رجل من بين كل أربعة رجال يعاني من تلك المشكلة والتي تبدو نفسية في المقام الأول , ومن هنا سوف نتطرق إلي التعرف علي علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب , حيث تعد مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر من أكثر المشكلات الجنسية الشائعة بين الرجال .

وتتلخص تلك المشكلة في عدم قدرة الرجال علي تأخير خروج المني من القضيب إلي اتمام عملية الايلاج , فيخرج المني والشعور بالنشوة الجنسية قبل الايلاج , أو بعد عملية الايلاج في العضو الأنثوي بوقت قليل للغاية لا تتعدي الدقيقة الواحدة .

بالإضافة إلي صعوبة السيطرة الطوعية علي عملية القذف , مما يتسبب في عدم القدرة علي امتناع الشريك أو الحصول علي الرضا الجنسي لكلا من الطرفين , وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلي شعور الرجل بحالة من الاحباط الشديد وفقدان الثقة بالنفس اثناء عملية الجماع .

وقد يتطور الأمر في ظل سرعة القذف أو القذف المبكر إلي حدوث المشاكل والنفور بين الزوجين , وترتبط تلك الحالة بالعديد من الأسباب النفسية والجسدية , وسوف نتطرق في هذا الموضوع إلي التعرف علي علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب ,وكيفية حل مشكلة القذف المبكر لدي الرجال .

علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب

للأسف لجوء الكثير من الأشخاص إلي تعاطي المخدرات لعلاج المشاكل الجنسية بالرغم من أن تعاطي تلك السموم يؤدي إلي مخاطر وأضرار صحية وخيمة , ومن هنا فنحن نبحث عن أفضل الحلول والبدائل من أجل علاج سرعة القذف لدي الرجال تلك المشكلة التي باتت تؤرق قطاع عريض من الأشخاص في حياتهم الزوجية .

يمكن علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب في بعض الحالات من خلال العلاجات الطبيعية والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-استعمال الزنجبيل في علاج سرعة القذف وهو من المقويات الطبيعية , من أجل احتوائه علي خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة , بالإضافة إلي وجود مكونات مثل حمض الكافييك والساليسيلات والكابسيسين والبيتا كاروتين , مما يساعد في تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الجسم والقضيب , مما يعطي الرجل في عدم القدرة علي التحكم بالقذف ويمكن استعمال الزنجبيل باضافة ملعقة كبيرة من البودرة والزنجبيل إلي القليل من العسل وتناوله يومياً لمدة شهر , حيث يعد العسل من أفضل مصادر الطاقة الطبيعية ومصدر للطاقة الطبيعية , وبالطبع حين يتم الجمع بين الزنجبيل والعسل فاننا نجمع بين الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين ج وغيرها من الفوائد المختلفة التي نحصل عليها من خلال الجمع بين العسل والزنجبيل .

2-الثوم كمساعد طبيعي في علاج علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب , حيث يساعد النوم علي تدفق الدم إلي القضيب ورفع درجة حرارة الجسم مما يساعد علي تحسين حالات ضعف الانتصاب وسرعة القذف , ويمكن استعماله من خلال اضافته إلي النظام الغذائي من خلال العديد من الأشكال بالإضافة إلي تناوله بصورة مباشرة من خلال مضغ ما بين  3 إلي 4 فصوص ثوم .

3-المأكولات البحرية فهي لها دور كبير في العمل علي علاج سرعة القذف , إذ أن تناول المأكولات البحرية يعمل بشكل كبير علي تحسين الصحة الجنسية بعدة أشكال ,خاصة عند تناول المحار ,حيث يحوي علي الزنك المسؤل عن الحفاظ علي عدد الحيوانات المنوية الطبيعي , والحفاظ علي هرمون التستوستيرون وهو ما يساهم بشكل كبير في زيادة الرغبة الجنسية , كما يحوي علي العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين ب وفيتامين د , وفيتامين ج , والثيامين , والنحاس والحديد , والصودويون , وغيرها من الفوائد التي نحصل عليها خاصة سي فود وفوائده الجمه في زيادة القدرة الجنسية والحفاظ علي صحة الحيوانات المنوية والصحة الجنسية لدي الرجال .

4-بذور اليقطين , حيث أنها تعمل بشكل كبير علي تحسين الأداء الجنسي لدي الرجال , فهي تحوي علي الماغنسيوم والذي يرفع من مستويات هرمون التستوستيرون في مجري الدم , كما تحتوي تلك البذور علي الدهون الغير مشبعة والتي لها دور كبير في تدفق الدم مما يساعد في منع القذف والعمل علي تحسين حالة الانتصاب .

5-استعمال التمر في علاج سرعة القذف وهو بالطبع أمر مشهور ومشاهد لدي أهل السعودية , حيث أن التمر بمحتواه الغني بالألياف والمعادن والفيتامينات تستعمل في علاج العديد من الحالات مثل علاج الاسهال وعلاج الامساك ومشكلات المعدة بشكل عام , مع علاج الخلل في الوظائف الجنسية , ومن أشهر المكونات الطبيعية في التمر هي مركبات الفلافونويدات والاستراديوال والتي لها دور كبير في علاج سرعة القذف لدي الرجال والعمل علي تأخير القذف مما يكون له دور كبير في زيادة النشوة الجنسية وطول مدة الاستمتاع , وتزيد فاعليتها من خلال شرب مشروب التمر الممزوج مع الحليب والعسل والهيل , فكلها من المواد التي لها دور فعال في زيادة القدرة الجنسية للرجال .

6-الأفوكادو ولعل الكثير لا يعلم فائدة تلك الفائدة في علاج سرعة القذف , حيث تحتوي فاكهة الأفوكادو علي الكثير من المواد المضادة للأكسدة والمعادن وفيتامين  أ والزنك والثيامين والريبوفلافين , واحتواء الأفوكادو علي الحديد والفوسفور والبوتاسيوم مع مضادات الأكسدة فلك أن تتخيل كمية الفوائد التي توجد في الأفوكادو وهو من العناصر الحيوية التي لها دور كبير في الوظائف الحيوية للجسم وزيادة النشوة الجنسية لدي الأشخاص .

7-الجرجير وهناك عبارة شهيرة عند المصريين ” خلي الجرجير تحت السرير ” بالطبع هذا للمتزوجين حيث ان الجرجير يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد , مع احتواء الجرجير علي فيتامين ب 6 وثيامين وحمض البانتوثنيك , وهو ما يسهم بشكل كبير في زيادة تدفق الدم إلي جميع أجزاء الجسم , والعمل علي تقليل الالتهابات في الأعضاء الحيوية , بالإضافة إلي العمل علي تعزيز وظيفية الأوعية الدموية ومنع الكوليسترول من التراكم في الشرايين , مع المهمة التي نحن بصدد الحديث عنها وهو استعمال الجرجير في علاج سرعة القذف مع تعزيز القدرة الجنسية للأشخاص .

8-استعمال المكملات العشبية والنباتية في علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب , حيث توجد العديد من أنواع الأعشاب والمركبات الطبيعية التي أجري عليها البحث من خلال المختصين من أجل علاج ضعف الانتصاب ومن بينها الجنكة وعشبة الجينسنغ وأعشاب العنزة , بالاضافة إلي العديد من المركبات التي لها دور كبير في علاج المشاكل الجنسية .

ما هو دور العادات الحياتية الصحية في علاج مشاكل الجنس لدي الرجال ؟

في واقع الأمر يؤكد الخبراء علي ضرورة إعطاء الأولوية لاتباع عادات صحية معينة قبل المسارعة إلي وصف الأدوية والعلاجات الطبية الأخري لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب وعلاج مشاكل سرعة القذف والتي تتمثل فيما يلي :-

1-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام , حيث أن تلك التمارين تعمل علي تحسين ضغط الدم والثروية الدموية في عموم الجسم .

2-تناول الأنواع الصحية من الأطعمة التي تتواقف مع معايير صحة القلب .

3-الإقلاع عن التدخين حيث ان التدخين من تناول المشروبات الكحولية فهي تؤثر بالسلب بشكل كبير علي الحياتية الجنسية .

4-ايجاد الحلول الواقعية للتعامل مع المواقف الحياتية المثيرة لعلاج التوتر بما في ذلك المشاكل الزوجية ومشاكل العمل .

5-الاستمرار في ممارسة الأنشطة الجنسية مع شريك الحياة , لأن هناك العديد من الأنشطة التي لها دور كبير في ممارسة الأنشطة الجنسية مع شريك الحياة , حيث ان تلك الأنشطة تعمل علي زيادة الثروية الدموية الخاصة بالعضو الذكري والعمل علي تحسين حالة الانتصاب .

هل هناك علاج لسرعة القذف عند الرجال ؟

بعد الحديث عن علاج سرعة القذف طبيعياً وبالأعشاب فمن هنا وبعد التعرف علي كيفية التشخيص والتي من خلالها يتم مناقشة ومعرفة التفاصيل للإصابة بسرعة القذف فمن المهم مناقشة أهم الطرق التي يتم استخدامها بهدف علاج مشكلة سرعة القذف عند الرجال ومن أهم تلك الطرق ما يلي :-

1-علاج سرعة القذف من خلال التقنيات السلوكية , حيث يمكن اتباع بعض الخطوات مثل تجنب عملية الجماع المهبلي فترة من الوقت ومن ثم العودة إليه .

2-تمارين قاع الحوض حيث تعمل تلك التمارين التي تسمي تمارين كيجل علي تقوية العضلات المسؤولة عن سرعة القذف , حيث يتم شد العضلات المسؤولة عن ذلك مدة قرابة ثلاث ثوان , ومن ثم ارتخائها وتكرار هذا الأمر أكثر من مرة بشكل متتابع ثلاث مرات يومياً .

3-تغير أوضاع الجماع وذلك من خلال ابطاء سرعة الجماع فور الشعور بالحاجة الملحة للقذف والضغط علي القضيب أثناء ذلك .

4-استعمال الواقي الذكري حيث يعد الواقي الذكري من أحدث الطرق المستعملة والتي تعمل علي تقليل الشعور والتخفيف منه , ومن هنا يساعد في ابطاء سرعة القذف .

5-استعمال الأدوية والعلاجات الموصوفة من خلال المختصين ,حيث يمكن استعمال الأدوية المخدرة الموضعية قبل عشر إلي خمسة عشر دقيقة قبل ممارسة الجماع , أو استعمال بعض الأدوية الفموية بالرغم من عدم تسجيل تلك الأدوية في مؤسسة الغذاء والدواء  .

موضوعات ذات صلة

هل هناك كريم آمن لتأخير القذف

أدوية لعلاج سرعة القذف

هل يعود الانتصاب بعد الإقلاع عن الترامادول