أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة من الموضوعات الهامة التي سنتحدث عنها من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث أن المجتمع يواجه العديد من المشكلات، ومن أخطرها مشكلة الإدمان التي تؤدي إلى تدمير صحة وعقول أفراد المجتمع، وقديمًا كان الرجال هم الأكثر عرضة للإدمان، ولكن في السنوات الأخيرة أشارت الدراسات الإحصائية إلى تزايد حالات إدمان البنات لذا تزداد عملية البحث عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة.

كما أن الطبيعة الجسدية للمرأة تساهم في سرعة الاستجابة للمواد المخدرة، لذا تعد أكثر عرضة للإصابة بالمخاطر الجسدية والنفسية الناتجة عن الإدمان، والجدير بالذكر أن الإدمان لا يقتصر فقط على المواد المخدرة، حيث توجد منه صور مختلفة مثل إدمان المهدئات أو الجنس أو الإنترنت وغيرها، والمجتمعات العربية تتعامل مع إدمان البنات بطريقة خاطئة، ومن هنا يبحث البعض عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة .

الإدمان عند البنات

بداية الحديث عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة تأخذنا للحديث عن ظاهرة إدمان البنات، وااتي تعد  من الظواهر المجتمعية الأكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة، والتي تعد غريبة عن المجتمعات العربية التي تحكمها العادات والتقاليد، ولكن مع الانفتاح على الثقافات الغربية أصبحت تضم الدول العربية عدد كبير من مدمني المخدرات، والتي تتسبب في هلاك المجتمع وتعطيل عملية تطوره، وبالإضافة إلى ذلك تعد المرأة العامل الأول والأساسي المسؤول عن تربية الأطفال .

لذا إدمان البنات يشكل خطورة كبيرة على جميع جوانب المجتمع، والجدير بالذكر أن العديد من الأبحاث العلمية أوضحت أن المرأة تكون أسرع في استجابتها للمخدرات، ذلك بسبب طبيعتها الجسدية التي تختلف عن الرجل .

كما أن الفتاة تكون أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية، والتي تزيد من احتمالية الانجراف في طريق الإدمان، والإدمان بين البنات لا ينحصر في إدمان المخدرات فقط، ولكن توجد أنواع متعددة من الإدمان مثل إدمان الأفلام الإباحية أو إدمان الأكل وغيرها، وبالتالي أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات تتمثل في تلقي العلاج الطبي، والذي يتناسب مع نوع الإدمان الذي تعاني منه الفتاة، ومركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يوفر البرامج العلاجية الحديثة للتعامل مع جميع حالات الإدمان من البنات، ولكن ما هي أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة .

أسباب إدمان البنات

التحدث عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات يحتم علينا التحدث عن عدة محاور أساسية، والتي من أبرزها أسباب إدمان البنات، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • القمع والكبت النفسي الذي يفرض على الفتيات وخاصة في المجتمعات العربية التي تلتزم بمعايير أخلاقية صارمة .
  • مرحلة المراهقة من أكثر المراحل العمرية التي يزداد خلالها احتمالية إدمان الفتاة على المخدرات .
  • الرغبة في تجربة ما هو محرم وممنوع بغرض الفضول .
  • أصدقاء السوء يعتبرون من أهم العوامل التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات .
  • الإفراط في تناول المهدئات ومسكنات الألم دون الرجوع إلى الطبيب، ذلك لأنها تتسبب في الاعتماد الجسدي والنفسي على المدى البعيد .
  • الاضطرابات النفسية حيث تؤدي إلى اضطراب العقل والتفكير مما يدفع المرأة إلى تعاطي المخدرات .
  • الصدمات العاطفية التي تمر بها الفتاة مثل التعنيف الجسدي أو التحرش يؤثر على حالتها النفسية، ويدفعها إلى الرغبة في الهروب من الواقع عن طريق المواد المخدرة .
  • البيئة المحيطة التي يكثر فيها تداول المخدرات تزيد من خطر إدمان البنات .
  • غياب الرقابة الأسرية تشكل عامل أساسي في ضلال الفتيات، وانجرافهن في الطرق الخاطئة التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات أو تناول الكحوليات .
  • التعرض الدائم إلى الجهد والضغط العصبي والنفسي الذي يحفز الفتاة إلى تعاطي المخدرات للتخفيف من هذه الضغوطات، والشعور بالسعادة والبهجة .

علاج ادمان البنات للمخدرات

أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة

أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة

ارتباطا بالحديث عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة سنتحدث عن علاج إدمان البنات، والذي قد يستغرب الكثير الحديث حول علاج الادمان للبنات  لكن في واقع الامر الادمان ذاك الارهاب الخفي الذي لا يفرق بين جنس ولا لون ولا عرق ولا كبير ولا صغير والجميع معرض للوقوع في حبائل الادمان وفخ وشرك التعاطي وفي الواقع اصبحت مشكلة الادمان متفاقمة بشكل كبير وبحسب الاحصائيات والدراسات فان في مصر وحدها هناك 25% او يزيد من جملة الاشخاص الذين تعاطوا المخدرات من النساء.

ومهما كانت اسباب الادمان عند البنات فاننا امام مشكلة وظاهرة مجتمعية سلبية بل وكارثة وهي وقوع الفتاة في فخ الادمان علي المخدرات ! ولذا نحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحة لعلاج ادمان البنات في مصر نقدم ايدينا لفلذات اكبادنا اللائي وقعن في طريق المخدرات من اجل عودتها الي الحياة من جديد بعيدا عن طرق الموت والدمار من خلال بيئة علاجية ومجتمعات علاجية متكاملة وفرنا احدث طرق علاج ادمان المخدرات للبنات والتواصل معنا من اي مكان في العالم، لذا مهم معرفة أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة.

نسب ادمان البنات للمخدرات

نسب إدمان البنات ضمن محور حديثنا عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة، وللأسف فاننا في مجتمعاتنا العربية بعدما كانت النساء لا تقدم عن شرب السجاير فضلا عن قدومها علي تعاطي اي من انواع المخدرات وهذا بطبيعة المجتمعات العربية والشرقية والمجتمعات الاسلامية , لكن تغيرت الامور تماما ووقع ملايين السيدات والفتيات في فخ الادمان باشكاله المختلفة فلم يعد الادمان مقتصرا علي المخدرات فحسب بل هناك العديد من انواع الادمان التي وقعت فيها النساء.

ومن خلال احدي الدراسات الالمانية والتي اجريت في للتعرف علي نسب ادمان الفتيات في المؤسسة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث العلمي والتي افادت بان هناك ما يقارب 15% من الطالبات وقعن في فخ التعاطي , كما ان هناك نفس النسبة تقريبا يدخن السجاير بينما هناك 10% من الفتيات يتناولن الخمر والكحوليات باشكالها المختلفة، وبالتالي مهم معرفة أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة.

أنواع إدمان البنات

أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات  تعتمد في المقام الأول على اختيار البرنامج العلاجي، والذي يحدد بعد التشخيص، حيث أن الإدمان بين الفتيات له العديد من الأشكال، ولا يقتصر فقط على إدمان المخدرات أو الكحوليات، بل هناك أنواع من الإدمان السلوكي، والذي يتمثل في ممارسة سلوك معين بشكل دائم، ومن ضمن أنواع إدمان البنات التالي:

  • إدمان الترامادول وهو عبارة عن نوع من العقاقير الطبية المسكنة لآلام الجسم المختلفة سواء المتوسطة أو الشديدة، ويؤدي إلى الإدمان وظهور بعض الأضرار الجانبية عند الاستخدام الطبي بطريقة خاطئة .
  • مشاهدة الأفلام الإباحية بصورة دائمة وهذا ما يطلق عليه إدمان الجنس عند الفتيات .
  • إدمان الأستروكس .
  • كذلك إدمان المسكنات التي تساهم في تسكين ألم الجسم .
  • إدمان مادة الكبتاجون وتكثر الحالات الإصابة بين فتيات المملكة العربية السعودية .
  • الإدمان على ممارسة العادة السرية لإشباع الرغبة والإثارة الجنسية .
  • ومن حالات الإدمان التي تحتاج إلى العلاج فورًا هو إدمان الحشيش، ذلك لما ينتج عنه من آثار جانبية حادة .
  • إدمان المهدئات التي تستخدم في تخفيف التوتر والقلق العصبي .
  • كما توجد حالات من الإدمان بين البنات بسبب تناول الأدوية الطبية لعلاج بعض الاضطرابات النفسية .
  • إدمان الأكل والذي يتسبب في الإصابة بالأمراض الجسدية المختلفة مثل أمراض القلب، أو السمنة المفرطة أو فقر الدم .
  • وإدمان التسوق من أنواع الإدمان الأكثر شيوعًا بين البنات، والذي يتمثل في الشراء المفرط للملابس أو الأحذية وغيرها من المنتجات النسائية .

وجميع هذه الأنواع من الإدمان تحتاج إلى العلاج في أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة، ذلك لحماية المجتمع من أضرار المخدرات.

موضوعات ذات صلة:

أحسن مستشفى علاج إدمان البنات 

علاج اضطراب الشخصية الانعزالية 

أعراض انسحاب المهدئات عند البنات

التساؤل عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة يشمل توضح أعراض الانسحاب، والتي تظهر على المرأة عند التوقف عن تعاطي المادة المخدرة، والكثير من الأطباء يعتمدون على تلك الأعراض في الكشف عن إدمان المهدئات والمسكنات، ذلك لأنها تظهر نتيجة الاعتماد الجسدي والنفسي، والذي يعد هو الدليل على الوقوع في فخ   الإدمان .

والجدير بالذكر أن أعراض انسحاب المهدئات من الجسم تبدأ بعد مرور أسبوع على تناول الجرعة الأخيرة من المهدئ، والتي تتلخص في النقاط التالية:-

  • الإصابة بالرعشة في أجزاء من الجسم وخاصة الأطراف .
  • فقدان الشهية مما يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة .
  • الإصابة بجفاف الفم والحلق .
  • اضطراب المشاعر مثل الإحساس بالبرد والحر في نفس الوقت .
  • عدم القدرة على التوازن والشعور بالدوخة والدوار .
  • من أبرز أعراض الانسحاب التي تعاني منها الفتاة عند التوقف عن تناول المهدئ هي اضطرابات النوم مثل الإصابة بالأرق .
  • الإصابة بألم الرأس بسبب الصداع الحاد .
  • الإحساس بألم في الجسم مثل العضلات والمفاصل .
  • الاكتئاب الحاد .
  • المعاناة من حساسية عند التعرض إلى الضوء أو الحرارة .
  • ظهور رائحة كريهة من الفم .
  • احتمالية الإصابة بنوبات الصرع الحادة .

أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة

أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة لا تختلف عن علاج الفتيان، ورحلة العلاج تبدأ من خطوة الذهاب إلى مركز طبي خاص بعلاج حالات الإدمان، ومركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يعد هو الأفضل على الإطلاق، ذلك لقدرته على توفير كافة احتياجات المرضى، كما أنه يضم طاقم من أفضل الأطباء النفسيين لمساعدة المدمن على التخلص من الآثار النفسية السلبية، والاضطرابات التي يعاني منها بسبب الإدمان، وذكر أطباء المركز أن كيفية علاج إدمان البنات تتمثل في مجموعة من المراحل العلاجية كالتالي:

1_ التشخيص

ميديكال أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة، حيث يبدأ الأطباء بإجراء مجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية المختلفة للفتاة، ذلك بهدف تحديد نسبة السموم والمادة المخدرة في الدم، حتى يتم اختيار البرنامج العلاجي المناسب .

2_ سحب السموم

يحدد الأطباء خلال هذه المرحلة بروتوكول معين من الأدوية الطبية، والتي تعزز من سحب السموم من الجسم وطردها إلى الخارج، كما تقلل من حدة أعراض الانسحاب الناتجة عن الاعتماد الجسدي، لذا ميديكال أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة .

3_ التأهيل النفسي والسلوكي

أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة يجب أن توفر العلاج النفسي، لأنه من مراحل العلاج الهامة هو التأهيل النفسي للفتاة لمساعدتها على التخلص من الآثار النفسية السلبية، والتي تنتج عن تعاطي المواد المخدرة، وذلك من خلال جلسات العلاج النفسي الفردية أو الجماعية .

الختام عن أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة:

أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة هي مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث يبدأ الأطباء في معرفة أسباب إدمان البنات لوضع خطة استراتيجية للعاح، كما أنهم يسخدمون أدوية تقلل من أعراض انسحاب المخدرات التي تشير إلى الوقوع في فخ الإدمان، لذا ميديكال هي أفضل مستشفي لعلاج ادمان البنات والفتيات بسرية تامة.

 

مصدر1 

مصدر2