مدة بقاء المورفين في البول والدم والشعر واللعاب وغيرها من المناطق بالجسم التي من خلالها يتم التعرف علي الشخص المدمن حال إجراء تحليل المخدرات من المواضيع التي تخص قطاع عريض من الأشخاص مدمني المخدرات وأسرهم , وفي الواقع يكون تحديد مدة بقاء المورفين في الجسم علي حسب فترة التعاطي فلو كان تعاطي المورفين لأول مرة يختلف عن حالة شخص قد تعاطي المورفين لعدة مرات , أو من وصل إلي مرحلة الإدمان علي المورفين فلندرك طبيعة مرحلة التعاطي فعلي أساسها يتم تحديد مدة بقاء المخدرات في الجسم .

ولا شك أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المورفين في الجسم والتي سوف نتعرف عليها من خلال طيات الموضوع فتابعونا من خلال فقرات المقال حتي نكون علي وعي بطريق وحيل خداع تحليل المورفين وعدم ظهور المخدر في التحليل وهل هي حيل صحيحة أو تغرير يتم التعرف عليها وغيرها من التساؤلات التي تحتاج إلي إجابة وسنتعرف عليها فتابعونا .

عليك أن تعلم أن الطريقة الوحيدة من أجل تقليل مدة بقاء المورفين في البول من خلال سحب السموم من الجسم ولكن يتم الأمر من خلال الإشراف الطبي , أما عن الطرق التي يتم تداولها لأجل تقليل مدة بقاء المورفين في الجسم ليست إلا وهماً كما سوف نتعرف من خلال طيات الموضوع ولا يحقق أي نتائج في سبيل التخلص من المخدرات في الجسم  .

ما هي مدة بقاء المورفين في البول ؟

أما عن مدة بقاء المورفين في البول فتلك المدة التي يبقي فيها آثار المورفين في عينة البول في تحليل المخدرات , وفي الواقع تتفاوت تلك المدة من شخص لأخر علي حسب فترة الإدمان , وتتمثل فيما يلي :-

1-تبلغ مدة بقاء المورفين في البول لشخص في حال تعاطي المورفين لأول مرة قرابة 12 ساعة .

2-مدة بقاء المورفين في البول لدي شخص يتعاطي المورفين علي فترات متباعدة ما بين يوم إلي 3 ايام .

3- مدة بقاء المورفين في البول لشخص قد وصل إلي مرحلة الإدمان علي المورفين فتتراوح تلك المرحلة ما  بين 5 أيام إلي أسبوع من زمن أخر جرعة تعاطها الشخص المدمن .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المورفين في البول ؟

هناك العديد من العوامل والمؤثرات التي لها دور كبير في التأثير في سرعة التخلص من المورفين في البول والدم بدون الاستعانة بمراكز ومصحات علاج الإدمان , وتلك العوامل والمتغيرات لها دور كبير في زيادة أو نقص مدة بقاء المورفين في البول من خلال النسب المحددة في السابق وتتمثل فيما يلي :-

1-فترة التعاطي , فلو كان الشخص قد تعاطي المورفين مرة واحدة او تعاطي المورفين لمدة قصيرة اقل من سنة علي سبيل المثال فإن الشخص سوف يستغرق مدة طويلة من أجل التخلص من المورفين في الجسم , وعلي النقيض تماماً لمن يتناول المورفين علي فترات متباعدة فحينها سوف يحتاج الشخص إلي مدة اطول من أجل القدرة علي التخلص من المورفين في البول .

2-حجم المورفين ففي حال تعاطي جرعة كبيرة من المورفين فإن الجسم يقوم بتخزين المخدرات فترات أطول مقارنة بالجرعات الصغيرة التي لا تستغرق مدة أطول , ومن ثم فعلينا أن نعلم ما هي أهم العوامل التي تؤثر علي بقاء المورفين في الجسم .

3-معدل حرق السعرات الحرارية ومدي السموم في الجسم , فإن كان معدل حرق السعرات الحرارية مرتفعاً , حيث يستطيع الشخص التخلص من آثار المورفين في البول .

4-حالة جهازي الكبد والكلي ففي حال كون وظائف الكلي طبيعية بالاضافة إلي عدم وجود اضطراب , أو في حال حدوث خلل في بعض الكلي فإن مدة بقاء المورفين في البول والتي تكون أقل مقارنة بالشخص الذي يعاني من خلل في الكليتين , فعلينا أن نعلم بان جهاز الكلي هو المسؤل عن التخلص من السموم في الجسم .

هل يظهر المورفين في تحليل المخدرات ؟

يمكن اكتشاف آثار حقن المورفين في تحليل المخدرات في البول بكل سهولة , ويعتمد التحليل علي اخذ عينة بول صغيرة من الشخص ومن خلال استعمال كارت التحليل بها فترة لا تزيد عن 3 دقائق , وفي حال ظهور خط أحمر تكون النتيجة إيجابية وأن الشخص يتعاطي المخدرات , ولكن في حال ظهور خطين فهذا يعني ان الشخص لا يتعاطي المورفين وليس بحاجة إلي برامج علاج الإدمان من المورفين ,ومن ثم تحليل المورفين هو الأمر النهائي الذي من خلاله يتم التعرف علي مدمن المورفين وعدم المدمن .

هل يمكن اخفاء المورفين في عينة التحليل ؟

يقوم بعض الأشخاص بالعديد من المحاولات من أجل العمل علي خداع تحليل المخدرات من خلال العديد من الحيل الشائعة في سوق المخدرات وبين الأشخاص المدمنين والتي تستهدف العمل علي إخفاء أثار تعاطي المخدرات ومن ثم هناك محاولات من أجل العمل علي محاولات إخفاء المورفين ولكن جميع تلك الحيل ليس لها أي نفع أو فائدة ويتم الكشف علي تلاعب المدمن وأبرزها ما يلي :-

1-شرب كمية كبيرة من السوائل والمواد التي تساعد علي تخليص الجسم من المخدرات .

2-استعمال عينة بول شخص آخر لا يتعاطي المخدرات .

3-خلط البول مع مسحوق الغسيل .

4-تناول حبوب منع الحمل من أجل منع ظهور المورفين في الجسم .

5-تناول الخل أو الملح بكميات من أجل اخفاء أثار المورفين في البول .

موضوعات ذات صلة

ادمان المورفين 

مدة بقاء المورفين في الدم

علاج الادمان من المورفين 

ما هي طريقة التخلص من المورفين في البول ؟

أما عن أسرع وآمن طرق من أجل التخلص من المورفين في الجسم فيتم من خلال تقليل نسبة ظهور علامة بقاء المورفين في البول من خلال الامتناع التام عن تعاطي المخدر قبل إجراء تحليل المخدرات بفترة كافية علي ألا تقل عن أسبوع ,ويمكنك فعل ذلك في المنزل فعلينا أن نعلم بأنك في مراحل التعاطي فحسب فيمكنك التخلص من المورفين في الجسم في المنزل ولن يكون هناك أعراض انسحابية شديدة .

ولكن في مراحل علاج إدمان المورفين فيجب اللجوء إلي أي من مستشفيات علاج الإدمان , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث طرق التعافي والعلاج من الإدمان من خلال برنامج سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمورفين من أجل التخلص من المخدر في الجسم بدون ألم فقط , ويستعمل الأطباء بروتوكول دوائي يقوم بتهدئة وتسهيل من مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمورفين من خلال إلحاق المرضي ببرامج الدعم النفسي والتأهيل السلوكي .

ما هي مدة انسحاب المورفين في الجسم ؟

تتراوح مدة بقاء المورفين في الجسم ما بين 3 أيام إلي 5 أيام علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات التي قد أشرنا إليها , ويفضل أن يكون هناك توقف تعاطي المخدرات لمدة أسبوع قبل التحليل من أجل ضمان ان تكون نتائج التحليل سلبية , ومن هنا علينا ألا نسعي في الطرق الوهمية من أجل التخلص من السموم في الجسم ولكن لنتواصل مع مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة .

ما هي مدة بقاء المورفين في تحليل البول ؟

يمكن اكتشاف المورفين من خلال تحليل المخدرات للمورفين حيث تظهر ما بين 3 أيام إلي 5 أيام من زمن أخر جرعة من المخدرات التي قد تعاطها الشخص من المورفين .

هل تناول الماء بكثرة يخفي أثار المورفين في تحليل البول ؟

في حقيقة الأمر تناول الماء يعمل علي ادرار البول بشكل كبير ولكنه لا يساعد علي التخلص من آثار المورفين في البول فعلينا ان نعلم حقائق الأمور وأن الأمر يتطلب التواصل مع المختصين في مستشفيات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة .

ما هي أفضل مستشفي لسحب السموم من الجسم ؟

أما عن أفضل مستشفي لسحب السموم من الجسم والتخلص من أعراض الانسحاب من المورفين فلا شك أنك بحاجة إلي مستشفي إدمان مرخص حتي يتم الأمر بشكل صحيح من خلال الإشراف الطبي المؤهل والكوادر الطبية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة , ومن هنا فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان ويامل في العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي مع مجتمع علاجي متكامل فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نصل بك إلي بر الأمان .