في حقيقة الأمر فان الحديث عن مراكز علاج الادمان في المنصورة ومستشفيات علاج الادمان في الدقهلية لم يأت هباءً بل ان الادمان علي المخدرات في مصر هذا السيل الجارف والارهاب الخفي المدمر والذي لم يترك مكان إلا وأصبح فيه مثل النار في الهشيم وكان له بصمة سوء , فمن الاسكندرية الي اسوان قد تفشت سموم المخدرات بين الشباب والمراهقين وأفراد المجتمع بشكل عام  .

ومن الأماكن التي عمت بها البلوي في ظل انتشار سموم المخدرات هي محافظة المنصورة والتي حرص اعداء الوطن في الداخل والخارج علي اغراق شبابنا بتلك السموم والتغرير بهم في عالم الادمان في سبيل القضاء علي أرض الكنانة ولكن نسي أولئك بان مصر محفوظة بإذن الله بدعوات المخلصين , ولكن قبل ان نخوض في تفاصيل الموضوع حول مصحات علاج الادمان في المنصورة

فان علينا أن نعي اهمية كون المصحة العلاجية حاصلة علي التراخيص من قبل الجهات المعنية حتي يكون الأبن في المكان الصحيح للتعافي ولا يكون هناك أي قلق أو تخوف من التحاقه بالمصحة العلاجية  .

ومن ثم إن لم يكن هناك مراكز علاجية علي المستوي المطلوب من مصحات ومراكز علاج الادمان في المنصورة فان هذا لا يعني أننا نقف حائرين أمام ادمان أحد الابناء ولنسعي في سبيل انقاذهم من شباك وعبودية المخدرات قبل فوات الأوان ومن هنا فنحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي فاننا سوف نصل بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من الادمان .

وحدة علاج الإدمان في المنصورة

لا زالت جهود الدولة قائمة من أجل العمل علي توفير العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان مجاناً في مصر في مختلف المحافظات فعلي عكس المتوقع فإن الإدمان في مصر متفشي بصورة مروعة بين المصريين الفقراء والغير قادرين علي توفير أسعار المصحات والمراكز العلاجية الخاصة خاصة مع ارتفاع العديد من أسعار مصحات علاج الإدمان والتي تهدف في المقام الاول إلي الربح , ولكن هناك مصحات ومراكز علاجية مرخصة هدفها الأول الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

ومن ثم فقد قامت السيدة الدكتورة وزيرة التضامن مع مرافق السيد محافظ الدقهلية مع رئيس جامعة المنصورة بافتتاح وحدة علاج الإدمان في المنصورة والتي تضم قرابة 30 سرير من أجل علاج مدمني المخدرات , والوحدة العلاجية مجهزة من أجل علاج الأشخاص المرضي وتأهيلهم للعودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق وعبودية الإدمان علي المخدرات ونحن علي علم بأن 30 من الأسرة لن يكفي لعلاج عشر معشار الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات في المنصورة  .

ومن هنا سيكون الحل من خلال التواصل مع مستشفيات علاج الإدمان الخاصة في القاهرة أو الجيزة أو من خلال مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية فنحن في ظل الحاجة إلي تلك المراكز العلاجية حتي نساعد أكبر عدد من المرضي من أجل الوصول إلي مرحلة تعافي وإتزان والقدرة علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

مستشفي الأمراض النفسية في المنصورة

قد يعتقد العديد من الأشخاص بأن الدولة تهتم بمحافظات القاهرة والجيزة فحسب ,ولكن في حقيقة الأمر هناك إهتمام من قبل الجهات المسؤلة بجمع محافظات مصر وتسعي من أجل العمل خلق مجتمع خال من الإدمان , ومن ثم كان مناقشة موضوع علاج الإدمان في المنصورة من أهم المواضيع التي تحتاج إلي تسليط الضوء , حيث لم يخل مكان في مصر من الإدمان علي المخدرات .

وتفشي هذه السموم بين أبناء المجتمع والمخدرات التي تجعل المرء يعيش في حالة من الذل والعبودية للمخدر مع انتحار بطيء للمدمن , وعلينا أن نعلم بأنه بالرغم من صعوبة علاج الإدمان إلا أنه من الأمور الممكنة , ومن بين الأماكن المهيئة لعلاج مدمني المخدرات بالمنصورة هي مستشفي الأمراض النفسية في المنصورة والتي توفر خدمات علاج الإدمان بالمجان .

مستشفيات علاج الإدمان في المنصورة

محافظة المنصورة أحد محافظات مصر الراقية وبها العديد من خبراء ومختصي علاج الإدمان , ولكن الأمر الذي قد لا يدركه الكثير فإن الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات هو مدي انتشار المخدرات في المجتمع وتفشي تلك السموم من المخدرات بل لم يقتصر الإدمان علي الشباب والرجال فحسب إذ قد غرر بالفتيات في طريق الإدمان وشبح وعبودية المخدرات  .

ومن هنا نري الآلاف من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان من خلال المختلف المراحل العمرية ومن الأجناس المختلفة في مختلف البلاد إلي أن وصلنا إلي مرحلة أن صارت المخدرات مثل المشروبات الغازية بالإضافة إلي أن هناك من المخدرات والخمور تصل إلي البيوت مثل الديلفري , ومن ثم لم يعد مستغرباً أن يكون تسليط الضوء علي مستشفيات علاج الإدمان في المنصورة  .

ولكن هناك الكثير  من الأشخاص المرضي لا يجدون الفرصة من أجل التعافي من الإدمان في المنصورة الأمر الذي يدفع الكثير منهم في العلاج في المنزل ولكن ليس هذا الطريق الصحيح للتعافي في ظل العديد من العقبات والعراقيل في الطريق العلاجي .

قسم الطب النفسي بجامعة المنصورة

الإدمان ذاك المرض اللعين الذي قد نخر في عضد المجتمع المصري , ذاك الإرهاب الخفي المدمر الذي قد عمت به البلوي بين جموع غفيرة من المصريين , ومن بين المحافظات التي قد زاع فيها الإدمان علي المخدرات هي محافظة المنصورة , ومع زيادة تفشي وانتشار المخدرات فالنتيجة الطبيعية يرتفع نسبة التعاطي والإدمان علي المخدرات في مختلف المحافظات .

ولا شك أن الرغبة في الوصول إلي مراكز علاج الإدمان في المنصورة لدي قطاع عريض من الأشخاص من مدمني المخدرات والراغبين في التعافي ممن لا يرغبون في السفر خارج المحافظة , علي الرغم من أن مختصي وخبراء علاج الإدمان في القاهرة والخبرة العلاجية للمراكز بالقاهرة والجيزة بشكل خاص بالطبع تفوق المراكز والمصحات العلاجية في الإسكندرية , ولكن هناك العديد من الأسر التي يكون خيارها الأول هو السفر إلي القاهرة او غيرها من أماكن علاج الإدمان في الجيزة في ظل عدم إمكانية الوصول إلي أفضل دكتور لعلاج الإدمان في المنصورة  .

ولكن علينا أن نعي نقطة من الأهمية بمكان وهو أن الشخص المدمن لا يشترط علاجه في أقرب مصحة لعلاج الإدمان بل علينا التواصل مع المصحات والمراكز العلاجية التي لها باع وصيت وسمعة حسنية في علاج الإدمان حتي لو كانت تلك المصحات والمراكز العلاجية بعيدة عن محل سحب الشخص المدمن .

ومن ثم فمن لم يجد القدرة علي الوصول إلي مصحة لعلاج الإدمان في المنصورة فلا يظن أن هذا نهاية المطاف بل يمكنه أن يتواصل معنا في أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر من خلال مستشفي ادمان مرخصة ومجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي وعلي الأسرة دور كبير في مساعدة الشخص المدمن في الإبتعاد عن طريق الإدمان والاقلاع عن هذا العالم المظلم .

مستشفي اجياد لعلاج الادمان في المنصورة

من اشهر مصحات علاج الادمان في الفيوم هي مستشفي اجياد لعلاج الادمان والتي تسعي في تقديم أفضل مستشفي من الخدمات العلاجية للمرضي من مدمني المخدرات في المحافظة والمحافظات المجاورة في الدلتا من أجل العمل علي تخليصهم من شراك الادمان والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق الادمان وانقاذهم من هذا الطريق الوعر , وتقع مستشفي اجياد للصحة النفسية وعلاج الادمان في طريق طلخا دمياط في الكيلو 8 امام كفر الطويلة في مركز طلخا بمحافظة الدقهلية .

ومع انتشار الادمان بتلك الصورة المروعة في مصر ووصول الادمان الي نسبة يرثي لها ويندي لها الجبين حيث اننا امام ما يقرب من 5 مليون شخص مدمن في مصر بحاجة علي مصحات علاج الادمان من أجل التخلص من عبودية المخدرات , ومن هنا ظهرت الجريمة علي السطح وطفت بصورة مروعة ولذا منذ متي نحن نسمع عن مراكز علاج الادمان في المنصورة ومنذ متي قد بنيت تلك المصحات والمراكز العلاجية المختلفة في الدقهلية .

لكن في ظل انتشار المخدرات في المجتمع ووقوع الكثيير من الأشخاص في شباك الادمان فانه لا يمر يوم الا وهناك من يغرر به في هذا الطريق الوعر بحثاً عن نشوة وهمية هي نشوة التعاطي , لكن يبقي الفضول ورغبة المغامرة والفضول هو السبب الأكبر في اقتحام أولئك الأشخاص في طريق الادمان علي المخدرات واقتحام اسوار الممنوع , وعلينا الا نترك أبنائنا وفلذات أكبادنا في اقتحام أسوار الممنوع  .

وعلينا ألا نترك أبنائنا في طريق التعاطي والادمان علي المخدرات بل علينا الا نسعي في طريق علاج مدمني المخدرات قبل فوات الاوان ومن هنا فلا تتوان في التواصل معنا من خلال افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر معنا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان في حدائق الاهرام .

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في حدائق الأهرام 

مستشفيات علاج الإدمان في المنيا

مستشفيات علاج الادمان بالمجان في المنصورة

في واقع الأمر فان الحديث عن مستشفيات ومراكز علاج الادمان في المنصورة يجعلنا نتطرق الي الطرق الأخر والاماكن العلاجية التي يتم توفيرها من قبل الدولة من أجل مساعدة الاشخاص الغير قادرين علي توفير تكلفة عللاج الادمان , ولكن ما لا يدركه الكثير من الأشخاص باننا قد وصلنا الي مرحلة الازمة الحقيقة اذ اننا قد وصلنا الي ذروة التعاطي في مصر بنسبة تعاطي 10% وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي .

ولما وصل اليه المجتمع بسبب انتشار تلك السموم من المخدرات بين جنباته حيث لا يكاد يخلو مكان في مصر من تلك السموم من انواع المخدرات الفتاكة وتباع فيه تلك السموم حتي صارت المخدرات والكحوليات مثل المشروبات الكحولية في مصر مثل المشروبات الغازية وللأسف أصبح المجتمع يئن ويئن من جراء انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات بين أفراده خاصة بين الشباب والمراهقين الذين قد غرر بهم في طريق الادمان وهذا العالم الوعر  .

ومن هنا رأينا العديد من مراكز علاج الادمان في المنصورة ومستشفيات علاج الادمان في الدقهلية ومن بينها مستشفي الصحة النفسية بالدقهلية في طلخا والتي يتم فيها توفير ثلاث أقسام رئيسية لأجل علاج الادمان وعلاج كبار السن وعلاج المراهقين ولعل أكثر من يغرر به في عالم الادمان هم من المراهقين والشباب والذين يسهل الايقاع بهم في طريق الادمان .

مراكز علاج الادمان في المنصورة  

مراكز علاج الادمان في المنصورة

أفضل دكتور لعلاج الادمان في المنصورة

علينا أن نعلم بأن قرار التعافي من اهم القرارات التي يتخذها المدمن في حياته حيث انه سبيل النجاة والعودة الي الحياة من جديد والخلاص من عبودية هذا العالم المظلم , ولأن مرض الادمان من الأمراض المزمنة والمعقدة فان الكثير من الأشخاص يبحثون عن افضل دكتور لعلاج الادمان في المنصورة وهو من الأمور الطبيعية كما هو الحال في التعامل مع جميع الامراض العضوية والبحث عن افضل المعالجين .

فجميع الاشخاص المرضي يرغبون في الوصول الي الطبيب المتميز وصاحب الخبرات العالية في العلاج حتي في حال الرغبة في الاقامة في المراكز العلاجية فان علينا البحث عن افضل مصحات علاج الادمان في المنصورة وان لم نتمكن من الوصول الي المصحات العلاجية الأنسب بالمنصورة فلا يعني هذا الوقوف أمام هذا المرض اللعين لكي يلتهم أبنائنا وفلذت الأكباد , ومن ثم يتطلب الأمر المثابرة والروح والعزيمة فرحلة علاج الادمان لن تكون مفعمة بالورود بل اننا سنحتاج الي التضحية من قبل المريض والأسرة والأشخاص المقربين .

مع ندرة مراكز علاج الادمان في المنصورة فاننا من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان فاننا باذن الله سوف نسعي بكل ما أوتينا من قوة من أجل العمل علي انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الأوان وتخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق المخدرات .

مستشفي اجياد للصحة النفسية بالمنصورة

علينا قبل التواصل مع مراكز علاج الادمان في المنصورة فلتحرص الأسرة في التواصل مع مصحات ومراكز علاج الادمان المرخصة كي لا تقع في فخ المراكز العلاجية غير المرخصة حتي لا يكون أبنائنا في المكان الغير صحيح في رحلة التعافي ,فهناك العديد من الكوارث التي تحدث في مصحات علاج الادمان غير المرخصة بل ان الربح يكون أهم من التعافي .

ومن هنا فان هناك مشاكل نحن في غني عنها حتي لا يكون هناك اي عقبات في رحلة التعافي والعلاج ولذا فعلينا ألا نتواصل الا مع مستشفي المصحات المرخصة والابتعاد عن سلخانات علاج الادمان وان كان هناك مستشفي اجياد للصحة النفسية بالمنصورة او غيرها من مراكز علاج الادمان .

فان علينا أن نري تراخيص مزاولة المهنة من خلال المركز العلاجي  , ومن هنا فان الحل الأسلم لعدم الوقوع في أيدي جزاري علاج الادمان في مستشفيات علاج الادمان في المنصورة الغير مرخصة فان هناك العديد من عناوين المصحات العلاجية في مصر ونحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الادمان ويرغب في التعافي والعلاج من الادمان فليسرع في التواصل معنا فان الاسراع في علاج الادمان له دور كبير في الوصول الي الشفاء من الادمان .

مستشفي الصحة النفسية وعللاج الادمان بالدقهلية دميرة طلخا

كم من الأشخاص ممن يرغب في الوصول الي مصحة حكومية لعلاج الادمان في المنصورة , ولا شك أن كثرة البحث عن مصحات علاج الادمان في المنصورة ما هو الا دليل علي مدي تفشي الادمان بين أبناء المحافظة وانتشار تلك السموم من المخدرات بين قطاع عريض من أبناء المجتمع , فهذا المرض اللعين الذي يقضي علي الأخضر واليابس ويتسبب في تفتت الأسرة وتدمير المجتمع .

فياليت شعر أن يعلم الشباب المقبل علي تعاطي المخدرات أن نهاية هذا العالم خطيرة وعواب الأمور حقاً وخيمة , ولا ريب أن هذا الشباب المقبل علي تعاطي المخدرات مغيب تماماً عن واقع وحقيقة الأمور وأن السعادة التي يعيشون فيها حال تعاطي المخدرات سرعان ما تزول ليحل محلها الضيق والاكتئاب فضلاً عن الاصابة بالاضطرابات الذهانية والنفسية والعصيبة كالفصام والاضطراب الوجداني.

ومن ثم فان الطريق الاوحد لأجل الخلاص من شباك وعبودية الادمان بعد توفيق الله جل وعلا هو الاستعانة بالمختصين في مصحات ومراكز علاج الادمان فهي البيئة الأنسب التي من خلالها يمكننا العبور بالمرضي من طريق الظلام الي حياة خالية من المخدرات , ولكن في ظل ندرة مراكز علاج الادمان في المنصورة في ظل تلك الزيادة الكبيرة في اعداد الأشخاص المدمنين فان علينا ان نسعي في طريق الوصول الي مصحة حكومية لعلاج الادمان في المنصورة أو من خلال مراكز خاصة لعلاج الادمان من اجل العبور بالمرضي من طريق الظلام الي عالم من النور .

مركز زمزم المنصورة للصحة النفسية وعلاج الادمان المنصورة

من اشهر مستشفيات علاج الادمان في المنصورة وأحد المراكز العلاجية التي توفر خدمات علاجية علي اعلي مستوي من خلال الاشراف الطبي للدكتور المهدي , ولا يتوقف الأمر علي علاج الادمان فحسب , بل ان هناك قسم لعلاج الاضطرابات النفسية والسلوكية مع قسم خاص لتأهيل الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات بالاضافة الي وجود دار نقاهة ووحدة علاج سلوكي للاطفال  .

ويعد مركز زمزم للصحة النفسية وعلاج الادمان بالمنصورة فرع احمد ماهر لا يوفر فقط عيادات خارجية لعلاج الادمان بل ان المركز يوفر اقامة كاملة للمرضي , ولكن بالطبع السعة محدودة ومن هنا نري الكثير من أبناء المنصورة يرغبون في العلاج من خلال مصحات علاج الادمان بالقاهرة والتواصل مع مصحات علاج الادمان في القاهرة والجيزة .

والسبب الأخر في رغبة كثير من مدمني المخدرات في المنصورة هو البعد الجغرافي فبعدهم عن البيئة التي تعاطوا فيها سموم المخدرات من العوامل الايجابية في طريق التعافي , كما ان هناك ارتفاع في نسبة الشفاء من الادمان مع الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق العلاجي من المعالجين ووجود أكابر مختصي الطب النفسي في القاهرة والجيزة .

ونحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان بفضل الله تعالي نوفر افضل خدمة علاجية من خلال خبراء العلاج النفسي من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الادمان.

مراحل علاج الإدمان من المخدرات ؟

أما عن علاج الإدمان من المخدرات فإنه يضم العديد من المراحل العلاجية من أجل الوصول بالأشخاص المرضي إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادتهم إلي حياتهم بشكل طبيعي , وتتمثل مراحل علاج إدمان المخدرات فيما يلي :-

1-عمل تقييم وفحص طبي شامل من أجل العمل علي تحديد حالة الشخص المدمن من الناحية النفسية والبدنية فضلاً عن التحاليل من أجل التعرف علي الأضرار البدنية التي قد تسبب فيها الإدمان , مع التعرف علي أسباب الإدمان علي المخدرات حتي يتم القضاء علي الإدمان من جذوره .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم والعمل علي تنقية الدم من المخدرات ومخلفات العقاغقير والعمل علي محاولة تغير العمليات الكيميائية في الجسم .

3-في مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي تتمثل في العديد من الأعراض الجسدية والنفسية مثل آلام في البطن مع ارتفاع في درجة الحرارة واضطرابات في النوم والاكتئاب وحالة من القلق وغيرها من الأعراض التي تصاحب تلك المرحلة .

ومن ثم فلا يتم علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات في المنزل بل يفضل أن يتم إلحاق الشخص المدمن بالمراكز العلاجية خاصة مصحات علاج إدمان المخدرات في المنصورة أو غيرها من الأماكن العلاجية , ومع انتهاء تلك المرحلة إلا ان سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات يجب أن تتم من خلال المختصين وصولاً بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مراكز علاج الادمان في المنصورة