تسليط الضوء علي مصحات و مراكز علاج الادمان بالمنيا من الأهمية بمكان فإن هذا راجع إلى مدى تفشي المخدرات بصورة مروعة بين أفراد المجتمع فقد أصبح الإدمان بين المصريين كالنار في الهشيم ولم تخل محافظة من انتشار تلك السموم من المخدرات، ويعد مركز العزيمة للطب النفسي وعلاج الإدمان في المنيا هو المركز الأول من نوعه في صعيد مصر , ولكن في واقع الأمر في ظل انتشار وتفشي تلك السموم من المخدرات فإن الطريق الأمن من خلال مراكز علاج الادمان في المنيا المرخصة أو من خلال السفر للقاهرة حيث الأماكن العلاجية عالية المستوي في كل ما يتعلق بالتأهيل .

وقد تم إنشاء مركز العزيمة لعلاج الإدمان في سمالوط والتابع لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي ويسع مركز علاج الإدمان بالمنيا ما يزيد عن 120 فرد وهي سعة المركز العلاجي ومن أجل سهولة الوصول إلى المركز العلاجي، فقد تم اعتمادية 4 مليون جنيه مصري من قبل السيد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا؛ لأجل إنشاء طريق خاص من أجل سهولة الذهاب إلى مركز علاج الإدمان بشكل مباشر والتيسير علي المواطنين مع العمل علي رفع كفاءة المياه في تلك المنطقة والعمل علي تلبية احتياجات الأشخاص المرضي والمركز العلاجي.

مراكز علاج الادمان في المنيا

مراكز علاج الادمان في المنيا

مصحات علاج الإدمان في المنيا

في واقع الأمر فإنه علي الرغم من من أهمية وجود مركز لعلاج الإدمان في المنيا إلا أن سعي مركز العزيمة لعلاج الإدمان لا تكفي لعلاج عشر معاشر الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان بالمنيا، فعلينا أن نعي إلى أي مدى قد وصلت الأمور والي أي مدى قد تفشى الإدمان في المنيا، وقد أصبحت المنيا من البلاد التي قد تفشت فيها سموم الإدمان وأنواع المخدرات المختلفة.

وبالطبع فإن جهود الدولة مشكورة وسعيها الحثيث في العمل على إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان مجانا لمساعدة الأشخاص الراغبين في العلاج من الإدمان ومساعدتهم في الإقلاع عن المخدرات لمن لا يستطيع توفير أسعار مصحات علاج الإدمان وتكلفة العلاج من الإدمان.

ولا يزال العمل جاريا لإنشاء المزيد من مصحات علاج الإدمان بالمجان لكل شخص لا يتمكن من توفير التكلفة العلاجية في مصحات علاج الإدمان الخاصة والتي أغلبها يرغب في الربح أكثر من التعافي، ولكن هناك عدد كبير من الأشخاص تراوده فكرة علاج الإدمان بالمنزل والذي يعد سبيل للوقوع في الانتكاسات والعودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى في ظل كثير من العراقيل والعقبات في طريق العلاج من الإدمان.

ومن هنا فإننا ننصح بالتواصل مع مصحات ومراكز علاج الادمان في المنيا وإن لم نستطيع الوصول إلى تلك المراكز العلاجية فإن هذا ليس نهاية المطاف بل يمكننا الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر معنا من خلال مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعد بيئة علاجية متكاملة ومجتمع علاجي يساعد علي التعافي من الإدمان.

مستشفي ميديكال لعلاج الإدمان

تعد مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أشهر مصحات علاج الإدمان في مصر وهو مركز لعلاج الإدمان مرخص من قبل العديد من الجهات المعنية سواء وزارة الصحة والسكان ووزارة البيئة والعلاج الحر والأمانة العامة للصحة النفسية، وبها خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن بينهم ثلة من رواد المجال مثل الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان والدكتورة داليا شاور أستاذ الطب النفسي في القصر العيني.

مع وجود ثلة من المختصين من الفريق العلاجي سواء من الإخصائيين النفسيين أو الإخصائيين الاجتماعيين أو غيرهم من مشرفي علاج الإدمان وكل هذا في ظل بيئة داعمة ومشجعة علي التعافي والعلاج من الإدمان حيث إننا بفضل الله قد وصلنا إلى 95 % من نسب الشفاء من الإدمان وتخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم.

وإعادتهم إلى حياة نقية خالية من المخدرات بعيدا عن الانتكاسات والعودة إلى طريق التعاطي، ونحن نطمئن كل من يخشى ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان بأننا بفضل الله نقدم أرخص تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في البيئة العلاجية التي تناسب المرضي.

موضوعات ذات صلة

مراكز علاج الادمان في العبور

مراكز علاج الادمان في الهرم

مستشفي ادمان في الجيزة 

ما هي نسبة تعاطي المخدرات في المنيا

حين نرجع إلى أسباب إنشاء مراكز علاج الادمان في المنيا دونا عن غيرها من محافظات الصعيد فإن هذا الأمر لم يأت هباء ومن قبيل الفراغ، بل إن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى إنشاء مراكز علاج الادمان في المنيا بصعيد مصر، فلم يكن مركز لعلاج الإدمان في أسيوط أو سوهاج أو غيرها من محافظات الوجه القبلي.

ففي واقع الأمر فإن نسبة تعاطي المخدرات وارتفاع نسبة الإدمان في المنيا جعلت الحاجة الماسة من أجل العمل علي إنشاء أول مصحة لعلاج الإدمان في المنيا من أجل توفير خدمة علاجية مجانية لأبناء المحافظة وأبناء المحافظات الأخرى المجاورة، وحتى تكون الأمور مبينة للجميع فإن الإدمان في المنيا قد وصل إلى حالة يرثي لها وأصبحت الحشيشة مثل النار في الهشيم بالإضافة إلى انتشار الاستروكس بين أهل الصعيد كما ظهرت مخدرات البودرة.

ومن ثم فإن نسبة تعاطي المخدرات في المنيا قد وصلت إلى 8 % أما عن نسبة الإدمان فقد تخطت 2.8 % وإن كان الواقع يشير إلى أضعاف مضاعفة من تلك النسبة يعني قرابة أشخاص يتعاطون المخدرات من بين كل 100 شخص وهم بحاجة إلى علاج الإدمان، والطريق إلى التعافي والخلاص من شراك وعبودية المخدرات لن يكون إلا من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان.

أما الأفكار الأخرى للتعافي سواء من خلال علاج الإدمان بالأعشاب أو من خلال أدوية علاج الإدمان أو علاج الإدمان في المنزل فإنه ليس أسلم الطرق للتخلص من هذا الطريق المظلم والعالم الوعر، ومن ثم فإننا نؤكد علي أن العلاج من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان هو أفضل ما يمكننا السير فيه من أجل التخلص من عبودية الإدمان علي المخدرات، وهذا ما تقوم به الدولة من خلال إنشاء مراكز ومصحات علاج الإدمان بالمجان لاجل انقاذ المصريين من شبح التعاطي وخلق مجتمع خال من الادمان.

مركز العزيمة لعلاج الإدمان

كما أشرنا ونؤكد بأن الإدمان أصبح الشبح المخيف الذي قد تفشى وانتشر بصورة مروعة بين أبناء المجتمع المصري، ومن ثم فقد رأينا أن نسبة التعاطي بين المصريين قد وصلت إلى ضعف النسبة العالمية للتعاطي، ولم تخل محافظات الصعيد ووجه قبلي من مراكز علاج الإدمان بالمجان والتي توفرها الدولة من أجل علاج مدمني المخدرات والعمل علي تأهيليهم للعودة إلى حياتهم ويكون لهم بصمة في المجتمع بعيدا عن طريق المخدرات والتعاطي.

ويعد مركز العزيمة لعلاج الإدمان بالمنيا في الصعيد المركز الذي تم إنشائه من أجل تخليص الأشخاص من غرر به في طريق الإدمان والتعاطي ووقع في فخ الإدمان خاصة في ظل ارتفاع نسب الإدمان في المنيا كأحد المحافظات التي قد عبثت بها أيدي تجار المخدرات، وبعدما توغل الشباب في طريق الإدمان.

ويخدم مركز علاج الإدمان العديد من المحافظات في الصعيد والتي غرقت بالمخدرات ولا حوال ولا قوة إلا بالله، ولكن مع هذا فإن الدولة تسعى من أجل إنشاء العديد من مراكز علاج الإدمان في أسيوط ومصحات علاج الإدمان في سوهاج من أجل إنقاذ الأشخاص المدمنين في صعيد مصر.

سعة مركز العزيمة لعلاج الإدمان بالمنيا

يسع مركز العزيمة للطب النفسي وعلاج الإدمان ما يقرب من 120 شخص، ويهدف المركز العلاجي إلى علاج ما يزيد عن 4000 شخص كل عام، ويوجد بالمركز صالة رياضية مع ملعب لكرة القدم الخماسية من أجل العمل علي التأهيل البدني ووجود صالة تنس الطاولة والبلياردو وغيرها من الأنشطة من أجل الترفيه للأشخاص المرضي فإن العلاج الترفيهي أحد العلاجات الهامة في طريق التعافي من الإدمان.

ويوجد بالمركز ورش أربعة تتمثل في ورشة النجارة والكهرباء وورشة الحدادة والنقاشة لأجل العمل علي تدريب الأشخاص المرضي علي الحرف التي تساعدهم علي التكسب بعد العودة إلى المجتمع حتى يجد فرصة عمل يساعده علي السير في الحياة والاستمرار في طريق التعافي وعدم العودة مرة أخرى إلى طريق الإدمان علي المخدرات.

 ماذا تعرف عن مستشفي المنيا للصحة النفسية ؟

تعد مستشفى المنيا للصحة النفسية أحد القلاع المهمة في طريق علاج المرضى النفسيين وتخدم العديد من محافظات الصعيد وليس المرضي النفسيين في المنيا فحسب، وتلك المستشفى توفر خدمة علاج الإدمان كذلك الأمر كقسم داخل مستشفى المنيا للصحة النفسية في إطار محاولة الدولة توفير مصحات نفسية تقدم خدمات لعلاج إدمان المواطنين بالمجان.

وكثير من الأشخاص لا يعلم عن مستشفى المنيا للصحة النفسية بل لا يعلم عن مراكز علاج الادمان في المنيا وكل ما يعلمه بأن القاهرة بها مستشفى العباسية ومستشفى الخانكة للطب النفسي وعلاج الإدمان، إلا أن الأغلب لا يعلم بأن مستشفى المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان لها دور كبير في مساعدة الكثير من الأشخاص المرضي في الوصول إلى مرحلة التعافي والعلاج من الإدمان وغيرها من المصحات النفسية في مصر.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر