العمل علي إنشاء مصحات علاج الإدمان في أسيوط وغيرها من المحافظات التي قد عمت بها البلوي خاصة في صعيد مصر، وعلى الرغم من  المجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل العمل علي القضاء علي الإدمان وخلق مجتمع خال من الإدمان فقد تم إنشاء العديد من مستشفيات الصحة النفسية ومراكز علاج الإدمان بالمجان في مختلف أنحاء الجمهورية لمساعدة الأسر التي لا تجد تكلفة وأسعار مصحات علاج الإدمان الخاصة.

ومن هنا تم إنشاء مستشفى الصحة النفسية في أسيوط لكي تكون بوابة أمل للذين وقعوا في طريق الإدمان وغرر بهم في عالم التعاطي، ولكن علينا أن نعي بأن هناك مصحات علاج الإدمان في أسيوط تعمل بعيدا عن الرقابة ولا تحمل تراخيص مزاولة المهنة، ومن ثم فعلينا ألا نقع في فخ تلك المصحات الغير مرخصة والبحث عن مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة وخاضعة للرقابة حتى يكون الشخص المريض في أمان ومكان مناسب وصحي في رحلة التعافي ولا يكون هناك أي قلق عليه.

ومن ثم نحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد مصحات علاج الإدمان المرخصة ونقدم أيدينا من أجل علاج الإدمان في أسيوط وعلاج الإدمان في مختلف الأماكن في مصر فتواصلوا معنا ولا يكون هناك هم التكلفة العلاجية ففي المقام الأول هدفنا التعافي قبل الربح.

مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط

الحديث عن مصحات علاج الإدمان في أسيوط يجعلنا نتطرق إلى مستشفيات الصحة النفسية والاضطرابات الذهانية بالمحافظة ومن خلال ما أعلنه السيد الأستاذ الدكتور طارق الجمال ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية عما قد تم حصاده من خلال مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بأسيوط خلال عام 2019 العام المنصرم.

والذي يأتي في إطار حرص الجامعة على مواصلة تسخير كافة الإمكانيات الجامعية والبحثية وما تمتلكه الجامعة من الأجهزة والمعدات الطبية المتقدمة بالإضافة إلى الكوادر الطبية البشرية في تطوير العمل الطبي والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة إلى ملايين الأشخاص المرضى من المترددين.

بالإضافة إلى مواصلة العمل على نحو أفضل من أجل تحقيق أعلى نسب من الشفاء وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية علي أعلى مستوى يليق بمكانة أسيوط كمنارة للعلم في صعيد مصر، ويليق مستوي الخدمة الإنسانية لمجتمعاتنا في شتى محافظات الوجه القبلي بشكل عام.

كما أوضح السيد الأستاذ الدكتور علاء درويش مدير المستشفى بأن المستشفى عمل ضمن استراتيجية إدارة المستشفيات العليا من خلال السيد نائب رئيس الجامعة، وقد بلغ عدد الحالات التي قد زارت حدة فسيولوجيا الأعصاب ما يزيد عن 2700 حالة وغيرها من الحالات التي قد تم عمل رسم مخ لها ورسم عضلات وجلسات التنبه المغناطيسي ورسم مخ فيديو وأشعة تليفزيونية علي شرايين الرقية وفصل بلازما وغيرها من الحالات التي قد تم علاجها في مستشفى الاضطرابات النفسية والعصبية أسيوط.

دكتور طب نفسي أطفال أسيوط

في واقع الأمر فإن الاضطرابات النفسية لا تصيب الأشخاص البالغين فحسب بل حتى الأطفال قد يصابون بالاضطرابات النفسية والعصبية والذهانية مثل الفصام والاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية المختلفة، ومن ثم حتى لا تتفاقم الأمور فإن علي الأسرة أن تسعى بشكل سريع في علاج الاضطرابات النفسية لدى الأطفال كي لا يكون هناك أي مضاعفات بشكل أكبر ومن هنا سوف نتعرف علي أكثر من دكتور نفسي أطفال أسيوط ومن بينهم:-

– دكتور خالد أبو شعيرة.

– دكتور أحمد عبد الباقي.

– دكتور محمد عبد المعطي.

– دكتورة رحاب جعفر.

– دكتور شادي محمد صفوت.

– دكتور محمد فاروق السمان.

– دكتور هيثم محمد.

– دكتور أحمد نصر الدين هنداوي.

بالإضافة إلى غيرهم من خبراء الطب النفسي لدى الأطفال في أسيوط.

مستشفى أسيوط للصحة النفسية

أما عن مستشفى أسيوط للصحة النفسية وهي أشهر مصحات علاج الإدمان في أسيوط التي يستعين بها الأشخاص في رحلة التعافي حيث تستقبل جميع الحالات المرضية من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب نفسي بالإضافة إلى علاج مرضي الإدمان من مختلف المراحل العمرية، ولا تقتصر مستشفى الطب النفسي بأسيوط علي علاج أهل المحافظة فحسب بل إن خدماتها لجميع أبناء الصعيد الذين يعانون من اضطرابات نفسية أو يحتاجون إلى علاج الإدمان.

ويوجد في المستشفى قسمين أحدهما القسم النفسي والآخر هو قسم الإدمان، أما عن القسم النفسي فيوجد القسم النسائي أما القسم الرجالي فلا يوجد إلا في علاج الإدمان فقط، كما يوجد القسم المجاني وبه 42 سرير، والقسم التيسيري والذي يوجد به 20 سرير أما عن النساء فلهن 28 سرير في مستشفى أسيوط للطب النفسي التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية.

في واقع الأمر على الرغم من  أن مستشفى الصحة النفسية في أسيوط تضم أشهر أطباء النفسية في أسيوط والأطباء المختصين في علاج الإدمان وتخدم العديد من المحافظات مثل سوهاج والأقصر والوادي الجديد والبحر الأحمر وقنا، إلا أن المستشفى مع ذلك تعاني بشكل كبير من العجز في جميع الأقسام من عدد الأسرة التي تكفي لعلاج عدد أكبر من المرضي المترددين بصورة يومية علي المستشفى.

كما تعاني مستشفى أسيوط للصحة النفسية من غياب برامج التأهيل حيث إن المستشفى تفتقر إلى برامج تأهيل المرضي النفسيين ومرضي الإدمان ومن هنا تقتصر مراحل علاج الإدمان في مستشفيات أسيوط لعلاج الإدمان على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات فحسب.

ولعل هذا الأمر يدفع الكثير من الأسر في التفكير في الحلول البديلة الأفضل والوصول إلى  مصحات علاج الادمان التي توفر أفضل برامج التاهيل النفسي والاجتماعي للشخص المدمن ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث برامج علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية وتوفير أقوي برامج التأهيل النفسي والسلوكي في بيئة علاجية تساعد علي التعافي مع خبراء علاج الإدمان في مصر .

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في حدائق الأهرام 

مستشفيات علاج الإدمان في المنيا

أفضل دكتور نفسي في أسيوط

وبسبب صعوبة علاج الإدمان فإن الطريق إلى التعافي لن يكون ورديا كما يعتقد الكثير بل إن الشخص سوف يعاني بالطبع في سبيل الخلاص من عبودية المخدرات وأسر وشباك الإدمان ، ومن ثم فإن علينا البحث عن أفضل دكتور نفسي في أسيوط حتى يكون يد عون لنا من أجل الوصول إلى مرحلة الشفاء من الإدمان بالطبع سيتم العلاج في مصحة نفسية أو مصحات علاج الإدمان في أسيوط  حيث تلك المراكز العلاجية هي بوابة وسفن نجاة للعبور من عالم الإدمان، في ظل تطبيق العديد من برامج علاج الإدمان حتى نصل بالمريض إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان.

ولكن قد لا نجد المصحة العلاجية التي نحن بصدد البحث عنها والتي توفر الأسس والمعايير لأجل بقاء مدمن بها في طريق العلاج ومن ثم فعلي الأسر ألا تقف مكتوفي الأيدي ولتسعي في علاج الإدمان في أسيوط أو في غيرها من المحافظات ولتسرع في إنقاذ المدمن من بوتقة وعبودية الإدمان وتخليصه من هذا العالم المظلم من خلال مراكز علاج الإدمان المرخصة.

اشهر اطباء النفسية في أسيوط

علينا أن نعلم بأن هناك أشهر أطباء النفسية في أسيوط والذين كان لهم بصمة بشكل كبير في مساعدة الكثير من المرضي النفسيين من الوصول إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي والقدرة على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ومن خلال هذا المحور نؤكد بأن التواصل مع الأطباء النفسيين ليس في جميع الحالات المرضية.

فقد يتطلب الأمر الوصول إلى مستشفى الطب النفسي في أسيوط وبقاء الشخص المريض في مصحة نفسية من أجل الخضوع إلى برامج التأهيل النفسي والسلوكي، خاصة في الأمراض النفسية الخطيرة في بعض الأحيان أو تأخر الحالة المرضية وعدم استجابتها للطرق التقليدية في العلاج النفسي.

ومن ثم لكل من يرغب في العلاج النفسي مع أفضل طبيب نفسي في مصر فلا يتوان في التواصل معنا من خلال الدكتور عمرو يسري أستاري الطب النفسي والدكتورة داليا شاور، وبإذن الله معكم سنصل بالمريض النفسي إلى أقصى درجات التعافي وإعاداته إلى حياته من جديد بعيدا عن أي معاناة أو انتكاسة وعودة للمرض.

مستشفى الطب النفسي أسيوط

تعد مستشفى أسيوط للصحة النفسية أحد الركائز والدعائم الأساسية التي يعتمد عليها في علاج الإدمان من المخدرات، كما أنها محط أنظار العديد من الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها، وعلى الرغم من  وجود العديد من مستشفيات الصحة النفسية في صعيد مصر إلا أن مستشفى الطب النفسي في أسيوط التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية كان لها المكانة البارزة من بين تلك المصحات النفسية في الوجه القبلي بشكل عام.

وهذا راجع بشكل أساسي إلى مدى الكفاءة التي تتمتع بها المصحة العلاجية ووجود الكوادر الطبية على أعلى مستوى من الخبرة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية، ومن هنا من أكثر الكلمات البحثية على جوجل هي مستشفى الصحة النفسية في أسيوط.

ولكن في حقيقة الأمر بالرغم من أهمية  تلك المستشفى مساعدة الأشخاص المرضى في الوصول إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي والوصول بهم إلى مرحلة التعافي من الإدمان إلا أنها لن تكفي لعلاج عشر معاشر الأشخاص الراغبين في العلاج خاصة في ظل تزايد الإدمان بين المصريين وخاصة بين الفقراء الذين يعتقدون بأن تعاطي المخدرات بوابة للسعادة ولا يعون مدى المخاطر التي يتسبب فيها وقوعهم في طريق الإدمان على المخدرات.

مركز إشراق لعلاج الإدمان في أسيوط

الإدمان علي المخدرات حالة من الاعتمادية علي واحد من العقاقير أو المواد المخدرة أو أكثر سواء كان الاعتماد نفسي أو جسدي أو كليهما معا، وقد يكون الاعتمادية علي أنواع الخمور التي قد عمت بها البلوي في مجتمعاتنا، ومع استمرار الشخص في التعاطي يحدث خلل وضرر كبير في الجسم يؤدي إلى عدم قدرة الشخص علي القيام بالمهام والوظائف الملقاة علي كاهله كما أنه لا يستطيع القيام بالواجبات اليومية.

وهذا الأمر يدفع الشخص المدمن إلى طلب المزيد  من سموم المخدرات هو ما يعرف إدمان المخدرات، وفي حقيقة الأمر وصول الشخص إلى مرحلة الإدمان علي المخدرات يتطلب السعي الحثيث من أجل الوصول إلى مستشفى لعلاج الإدمان تجعله يتخلص من رق وعبودية الإدمان التي تدمر حياته بشكل تام، وقد كان مركز إشراق لعلاج الإدمان في أسيوط وهو أحد المراكز العلاجية التي توجد في التجمع الخامس وفي المعادي أحد المحطات الداعمة والركائز الإيجابية في طريق التعافي.

وهناك العديد من مصحات علاج الإدمان المرخصة التي لها دور في علاج الإدمان في أسيوط إلا أنها بالقاهرة أو الجيزة وغيرها من الأماكن في مصر وما نريد التنويه عليه بأن تلك المراكز العلاجية مرخصة وبها الخبرات العالية والكفاءة  في التعامل مع مختلف حالات الإدمان ومن هنا لكل شخص يرغب في علاج الإدمان فليسرع في التواصل معها.

ونحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال المختصين أصحاب الخبرات العالية في التعامل مع مرضي الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق التعاطي ويحتاج إلى علاج الإدمان في أسيوط من خلال مجتمع علاجي متكامل في سفينة من سفن النجاة لنبحر بكم إلى حياة جديدة خالية من المخدرات.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر