حين يكون الحديث عن مصحات علاج الادمان في البحيرة  فإن من أهم الأماكن التي يجب أن نتطرق إليها هي مراكز علاج الإدمان في دمنهور، ولكن علينا أن نضع نقطة من الأهمية بمكان نصب أعيننا وهي ألا نلتحق بأي مركز من مراكز علاج الإدمان ما لم تكن مرخصة من قبل الجهات المعنية كوزارة الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية وغيرها من الجهات المنوطة بالأمر حتى نضمن أن يكون الابن في طريق التعافي الصحيح ويخضع إلى العلاج من الإدمان من قبل الخبراء.

ومن ثم فإن لم نستطيع الوصول إلى مستشفيات علاج الإدمان في دمنهور فقد تكون مراكز علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية هي الطريق الآخر للتعافي وهناك كذلك الأمر عناوين مراكز علاج الإدمان بالمجان في المنصورة وهلم جرا من المصحات المجانية الحكومية لعلاج الإدمان والتي توجد في العديد من محافظات مصر.

وإن لم يتيسر لك الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان مجانا فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان سنوفر لكم أحدث برامج علاج الإدمان في مستشفى إدمان متكامل بعيدا عن عبودية الإدمان وشباك التعاطي.

مركز أكسجين للطب النفسي وعلاج الإدمان

يعد مركز أكسجين للطب النفسي وعلاج الإدمان من أشهر مراكز علاج الإدمان في البحيرة، ولكن نحن لا نقر التواصل مع المركز ولكننا نخبر عن المصحات العلاجية المتاحة في دمنهور، ولكن علي الأسرة دور كبير في أن تتأكد من أن تلك المصحات والمراكز العلاجية مرخصة، والى فلتبحث عن أحد مستشفيات مصحات علاج الادمان في البحيرة .

ولكن علينا أن نوضح نقطة من الأهمية بمكان وهي أن مراكز علاج الإدمان في دمنهور غير متوفرة بشكل كبير ومن ثم فإن الكثير من الأسر لديها الرغبة الأولي في السفر إلى القاهرة من أجل العلاج من الإدمان، ونحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أشهر مصحات علاج الادمان في البحيرة  نقدم أيدينا لكل أسرة ترغب في العلاج من الإدمان في مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة حتى لا يكون هناك أي قلق أو تخوف علي الشخص المريض في طريق العلاج طالما أن المؤسسة العلاجية تخضع للرقابة من خلال المختصين.

ومن هنا فنحن في مستشفى الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان نهدف إلى العمل على خلق مجتمع خال من الإدمان وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومن أهم الخدمات العلاجية التي نوفرها خدمة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، مع جلسات العلاج النفسي الفردية والجماعية مع العيادات الخارجية سواء جلسات الطب النفسي أو العلاج الجمعي أو غيرها من الأمور المتعلقة بشكل عام بالطب النفسي وعلاج الإدمان.

عناوين مراكز علاج الإدمان بالمنصورة مجاناً

مع غياب مصحات علاج الادمان في البحيرة فإن الطريق الآخر لأجل التعافي من الإدمان من خلال السفر إلى المحافظات الخارجية، وهناك بعض الأسر من ترغب في علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان الأقرب إليه سواء عناوين مراكز علاج الادمان بالمجان بالمنصورة أو من خلال مراكز علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية وهي أقرب المحافظات إلى البحيرة.

ولكن يرى البعض أن القاهرة والجيرة تضم العديد من المراكز العلاجية وتحوي الخبراء والكوادر علي أعلي مستوى من الخبرة، ومن ثم حتى لا يصيب تلك الأسر الراغبة في مصحات علاج الادمان في البحيرة ولم تصل إلى بغيتها، فإن الحيرة تصيبهم بشكل كبير مع وجود العديد من المراكز العلاجية التي قد انتشرت بشكل كبير في المجتمع مما جعل هناك تحير كبير من قبل الأشخاص والأسر التي ترغب في علاج الإدمان بالبحيرة حيث من اخصب تحير.

ولكننا بإذن الله لن نجعل أمامكم أي حيرة فسوف نقف معكم في طريق التعافي ونعمل علي إنقاذكم من شباك وعبودية  المخدرات من خلال أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي في مجتمع علاجي متكامل بعيدا عن أماكن علاج الإدمان الغير مرخصة أو التي لا تضم فريق علاجي وكوادر طبية مؤهلة.

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

إن من أول المحافظات التي قد تم توفير علاج الإدمان بها هي القاهرة ولأنها العاصمة فبها العديد من مصحات علاج الإدمان بالإضافة إلى أنها بها أكبر عدد من مدمني المخدرات، تلك المحافظة التي قد غرقت بسموم المخدرات وهي أعلى محافظات مصر التي قد تزداد فيها نسب التعاطي مع مرور الأيام.

وفي واقع الأمر كثير من الأشخاص في البحيرة ممن غرر بهم في طريق الإدمان المكان العلاجي الأنسب لهم فإنهم قد سعوا في طريق التعافي والعلاج من الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان في القاهرة حيث الندرة الكبيرة في مصحات علاج الادمان في البحيرة ، ومن ثم فإن الكثير منهم يسعى إلى الوصول إلى مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية والبعض يذهب إلى مراكز علاج الإدمان في الإسماعيلية.

ولكن الجماهير الغفيرة هدفها الأكبر أن يمكنها التواصل مع مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة ويستطيع أن يوفر التكلفة العلاجية ومن المعروف بأن القاهرة تضم العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة وهناك العديد من أماكن علاج الإدمان بالقاهرة سواء المجانية أو الخاصة.

ونحن من خلال مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نفتح أيدينا لكل مدمن غرر به في طريق الإدمان ويرغب في الخلاص من هذا العالم المظلم ويحتاج إلى العودة إلى حياة خالية من الإدمان، فمعنا بإذن الله سوف نعبر لك إلى طريق الحياة الجديدة الخالية من المخدرات والعمل على إعادتهم إلى حياتهم من جديد بعيدا عن شباك وعبودية الإدمان، فنحن معكم ولا يشغلكم تكلفة وأسعار علاج الإدمان فإن ما يهمنا في المقام الأول الوصول إلى مرحلة التعافي وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

موضوعات ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في المنيل 

مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده 

مراكز علاج الادمان في المنيب

ما هي مراحل علاج الإدمان في المراكز العلاجية

وإن كانت برامج علاج الإدمان تختلف من شخص لآخر ويتم اختيار البرنامج العلاجي علي حسب حالة الشخص المريض إلا أن مراحل علاج الإدمان واحدة ولا بد أن يخضع الشخص المريض إلى المراحل العلاجية بشكل تام من أجل الوصول إلى مرحلة تعافي والقدرة علي العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان، وتلك المراحل ثابتة ويتم تطبيقها في جميع مصحات ومراكز علاج الإدمان، وتتمثل مراحل علاج الإدمان فيما يلي:-

1- مرحلة التقييم والتشخيص والتعرف علي أنواع الإدمان والمخدرات التي يتعاطاها الشخص والوقوف علي الحالة الصحية الحالية للمريض.

2- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الفعلية الأولي في طريق العلاج من الإدمان حيث يتم استعمال أقوى أنواع الأدوية للتخلص من المخدرات من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.

3- مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وهي المرحلة الركيزة في علاج الإدمان من المخدرات ولنعي بأن تلك المرحلة يتم فيها التعرف على الأسباب الدافعة للإدمان وتخليص الشخص المريض من السلوكيات الإدمانية من خلال إخضاعه إلى برامج العلاج النفسي والسلوكي لأجل تخليصه من طريق الإدمان.

ما هي مدة علاج الإدمان

أما عن مدة علاج الإدمان فليس هناك مدة محددة لعلاج مدمني المخدرات وهناك العديد من المعايير والعوامل التي بحسبها يتم تحديد مدة علاج الإدمان ومن أهمهما نوعية المادة المخدرة وكمية السموم التي قد دخلت إلى الجسم والتي تبني علي مدة وفترة التعاطي للمخدرات فإن مدة علاج إدمان الحشيش غير مدة علاج إدمان الهيروين حيث إن مدة العلاج من الإدمان تختلف من شخص لآخر.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على مدة علاج الإدمان كذلك الأمر منها الرغبة في التعافي والإقلاع عن المخدرات ومدى استجابة الشخص المريض إلى علاج الإدمان والقيام بالأمور التي تطلب منه في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان، بالإضافة إلى اختيار مركز لعلاج الإدمان مرخص وبه الخبراء والمختصين فضلا عن ارتفاع نسبة الشفاء في تلك المراكز العلاجية فجميعها له دور كبير في تحديد مدة علاج الإدمان.

ولكن ما نود التنويه عليه ألا نجعل مدة علاج الإدمان هو الفيصل في طريق التعافي ولكن علينا أن نجعل نصب أعيننا الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والقدرة على العودة بالمريض إلى أقصى درجات الاتزان النفسي والسلوكي من أجل الإقلاع عن طريق الإدمان تماما فلا ينبغي أن يشغل الشخص المريض باله بتلك الأمور وليضع التعافي نصب عينه.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر