تسليط الضوء مصحات علاج الادمان في الفيوم في ظل انتشار الإدمان بين جميع أرجاء المعمورة وتفشي المخدرات بصورة مروعة يندى لها الجبين بين أبناء المجتمع المصري حتى وصلنا إلى نسبة تعاطي 10 % وهي ضعف النسبة العالمية لتعاطي المخدرات.

فضلاً عن انتشار المخدرات بين البنات ومع ندرة مصحات علاج إدمان البنات فإن الأمور قد ازدادت سوءاً وتفاقمت ظاهرة الإدمان بشكل يندى له الجبين ويدمي له قلب كل محب غيور علي تراب مصر التي يحاول العابثون إغراقها بتلك السموم من المخدرات.

ومن ثم فقد سعت الدولة من أجل إنشاء مراكز ومصحات علاج الادمان في الفيوم بالمجان وفي غيرها من المحافظات في الصعيد من أجل مجابهة الإدمان وإنقاذ الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين ممن غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات.

ولكن مع ندرة مصحات علاج الادمان في الفيوم فإن هناك من يبحث عن دكتور نفسي في الفيوم لأجل عمل خطة علاجية وإتمام مراحل علاج الإدمان في المنزل.

ولكن في واقع الأمر فإن علاج الإدمان في المنزل به العديد من العقبات والعراقيل في رحلة التعافي ومن ثم فإن الأفضل الوصول إلى مصحة نفسية في الفيوم أو من خلال البحث عن أقرب مستشفى لعلاج الإدمان.

ونحن نوصي بأن يتم العلاج في مصحات علاج الادمان في حدائق الأهرام لأنها تضم الخبراء والمختصين علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة في مجال علاج الإدمان وهي أقرب أماكن لعلاج الإدمان في الفيوم.

مصحات علاج الادمان في الفيوم

دكتور نفسي في الفيوم

في حقيقة الأمر فهناك فرق كبير بين مصحات علاج الادمان في الفيوم وبين مصحات علاج الإدمان في القاهرة أو الجيزة أو في غيرها من أماكن علاج الإدمان في مصر، ومن هنا فمن خلال طيات الموضوع مقارنة حول المصحات والمستشفيات العلاجية في الفيوم سوف تقدم لك برامج علاجية علي أعلي مستوى من الخبرة والكفاءة.

ولكن علينا أن نعلم بأن مراكز علاج الإدمان في الفيوم لا بد من أن تكون مرخصة وبها الخبراء والمختصين في علاج مدمني المخدرات، ولا بد من وجود دكتور نفسي في الفيوم في المصحة النفسية والمركز العلاجي.

مصحات علاج الادمان في الفيوم 

في حقيقة الأمر يجب أن يتم العلاج في مصحات علاج الادمان في الفيوم من خلال مراحل علاجية وصولاً بالمريض إلى أقصى درجات التعافي.

ولا تختلف الرحلة العلاجية التي يخوضها المريض في رحلة العلاج والتعافي من الإدمان في مركز علاج الإدمان في الفيوم عن الرحلة التي يخوضها الشخص في أي مكان علاجي آخر.

أما عن مراحل علاج الإدمان في الفيوم فتتمثل فيما يلي:

1- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات بدون ألم أو معاناة، وتلك المرحلة الفعلية في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

وتلك المرحلة يتم فيها التعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي يكون فيها الخوف الكبير من المدمن من مواجهة أعراض انسحاب المخدرات الشديدة، ومن ثم خوفه من تلك الأعراض القوية فيهرب من رحلة العلاج.

ولكن معنا في مصحات علاج الادمان في الفيوم  يتم العمل على التخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون أي معاناة أو ألم أو تعب وتمر المرحلة بسلام تام، وبدون أي مخاطر أو معاناة.

2- مرحلة العلاج النفسي وهو المرحلة الركيزة والأساسية في علاج الإدمان وهو أهم الخطوات في رحلة التعافي من الإدمان ولا يستغني عنه في رحلة العلاج من الإدمان بل هي المرحلة الركيزة.

وتساعد تلك المرحلة للعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي جداً، وعلينا أن نعي بأن العلاج النفسي هو الوسيلة التي تساعد الشخص على التخلص من المرض نهائياً من خلال التعرف على الأسباب والدوافع التي أدت به إلى الوقوع في طريق الإدمان.

3- مرحلة التأهيل الاجتماعي فإن الانتكاسة أخطر ما يواجهه الشخص المدمن وهو التحدي الحقيقي الذي يواجه المريض بعد التعافي وبعد تخطي مراحل علاج الإدمان، وفي مصحات علاج الادمان في الفيوم سيكون هناك برامج علاجية فعالة في منع انتكاسة الإدمان.

مصحات علاج الادمان في الفيوم

مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان بالفيوم  

في واقع الأمر فإن مصحات علاج الادمان في الفيوم تجعلنا نتطرق إلى أحد أشهر المراكز العلاجية ومنها مركز الحرية لعلاج الإدمان بالفيوم.

بالإضافة إلى مركز الهادي للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم، حيث  يعد مركز الهادي في الفيوم أحد مراكز علاج الإدمان في للفيوم إلا أن المركز بالطبع لن يكون كافياً لعلاج عشر معشار الأشخاص الراغبين في العلاج من الإدمان.

وفي واقع الأمر نحن أمام أحد المحافظات التي قد انتشرت فيها المخدرات بصورة مروعة إذ قد وقع الكثير من الأشخاص في فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات، خاصة من الشباب والمراهقين في طريق الإدمان علي المخدرات ، بل حتى الفتيات والبنات قد غرر بهن في طريق الإدمان علي المخدرات.

مركز الهادي للطب النفسي 

مركز الهادي للطب النفسي وعلاج الإدمان ومركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان وغيرها من مراكز علاج الإدمان في الفيوم ولكنها غير كافية لعلاج مرضي الإدمان، وفي  الواقع مركز الحرية لعلاج الإدمان في الفيوم مركز علاج إدمان مرخص.

كما أن مركز الهادي لعلاج الإدمان في الفيوم أو مركز علاج الإدمان التابع للأمانة العامة للصحة النفسية ووزارة التضامن الاجتماعي سيكون لهم قدرة علي علاج بعض الأشخاص فحسب  ولن تكفي لكل من غرر به في طريق الإدمان.

ومن هنا فإن عليه البحث عن أماكن علاج الإدمان المرخصة والأقرب إلى الفيوم ولكن على الأسرة التريث لأجل الوصول إلى  مصحة لعلاج الادمان مرخصة لأجل العمل علي تخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم التي يعيشون فيها وأسرهم.

ومن هنا علينا السعي في طريق العلاج وعلي إعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن بوتقة الإدمان وطريق التعاطي.

مستشفي علاج الإدمان بالفيوم الرخاوي

الحديث عن مصحات علاج الادمان في الفيوم أحد المحافظات التي قد تفشى فيها الإدمان خاصة بين شبابها يجعلنا نتطرق إلى أشهر المنتجعات العلاجية التي سوف يتم افتتاحها في أقرب وقت.

وتعد مستشفى الرخاوي لعلاج الإدمان في الفيوم أحد المنتجعات العلاجية وتختص بالسياحة العلاجية، وتهدف المستشفى إلي أن تكون أول منتجع علاجي سياحي في مدينة الفيوم في عام 2021.

وفي واقع الأمر نجحن علي علم تام بمدى خبرة الدكتور الرخاوي والعاملين في علاج مدمني المخدرات، ولكن في حقيقة الأمر نحن أمام عشرات الآلاف من الأشخاص المرضى من مدمني المخدرات في الفيوم.

ولن تكون مستشفى الرخاوي لعلاج الإدمان في الفيوم كافية لعلاج تلك الأعداد فضلاً عن أسعار مصحات علاج الإدمان قد لا تكون في متناول الجميع.

ومن ثم فإننا في مستشفى الوعي الجديد بحدائق الأهرام وهي أقرب مكان للفيوم نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان ومن خلال وجود العديد من الإقامات ومستويات الغرف في مجتمع علاجي متكامل والحصول على أفضل خدمة علاجية.

ويمكنكم التواصل معنا من أي مكان في الفيوم لعلاج الإدمان من خلال مستشفى الدكتور عمرو يسري أحد أشهر رواد علاج الإدمان والطب النفسي وفي مصر.

موضوعات ذات صلة

أرقام مصحات علاج الإدمان في مصر

مصحات علاج الادمان في بني سويف

عناوين المصحات النفسية في سوريا

مصحات علاج الادمان في الفيوم

مركز علاج الإدمان بالفيوم

سعياً من الوزارة من أجل العمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان ومساعدة الأشخاص المرضى في الوصول إلى التعافي لمن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الإدمان والأسعار في المصحات الخاصة لعلاج مدمني المخدرات فقد تمت الموافقة علي إنشاء مراكز ومصحات علاج الادمان في الفيوم لعلاج 3000 مدمن سنوياً.

وقد تم توقيع بروتوكول من خلال مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي السيد عمرو عثمان ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتور ياسر مجدي حتاتة عميد كلية الطب في جامعة الفيوم وبحضور السيد أحمد جابر رئيس الجامعة في الفيوم.

ومن أهم ما يميز مركز علاج الإدمان في الفيوم أن المركز العلاجي غير مقتصر علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.

بل إن هناك غرف من أجل مرحلة التأهيل النفسي والاجتماعي من خلال مجتمع علاجي متكامل مع البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الإدمان.

ولكن يبقى التساؤل هل تكفي مصحات علاج الادمان في الفيوم كافية لعلاج جميع من وقع في طريق الإدمان أما أننا لا زلنا بحاجة إلى العديد من تلك المراكز العلاجية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الأشخاص المرضى من مدمني المخدرات الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان ووقعوا في شباك وعبودية التعاطي فكم من شخص وقع في طريق المخدرات ولا يستطيع التخلص من هذا العالم المظلم.

فنحن بحاجة إلى مصحات علاج الادمان في الفيوم ولكن تلك الندرة في المستشفيات والمصحات العلاجية لا تجعلنا نقف مكتوفي الأيدي بل علينا السعي من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

لذلك لا بد من الإسراع في طريق علاج الإدمان حتى نصل إلى بر الأمان وإنقاذ الأشخاص المدمنين من هذا الطريق الوعر من خلال سفينة النجاة من أجل الخلاص من عبودية التعاطي.

الخط الساخن لعلاج الإدمان في الفيوم

يعد خدمة الخط الساخن لعلاج الإدمان من أهم الخدمات التي تم توفيرها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي من أجل التيسير علي الأشخاص المرضى من مدمني المخدرات لأجل الوصول إلى الأماكن العلاجية المجاني.

وفي واقع الأمر فإن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان قدم طموحه من أجل تعميم خدمات علاج الإدمان في كافة أنحاء الجمهورية بحلول عام 2020.

وذلك في إطار برنامج الحكومة المعتمد من البرلمان حيث تم زيادة أعداد المراكز العلاجية من 12 مركز في 6 محافظات فقط إلى 23 مركز في 14 محافظات من محافظات الجمهورية.

بالإضافة إلى أنه تم افتتاح مركز لعلاج الإدمان في سوهاج بالمجان بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية بالإضافة إلى مركز علاج الإدمان في بني سويف ولا زال العمل جاريا من أجل العمل علي إنشاء مركز لعلاج الإدمان بالمجان في مختلف أنحاء الجمهورية.

مصحة نفسية بالفيوم

كثير من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان أو لديهم اضطرابات نفسية ناجمة عن الإدمان والمخدرات أو ربما الاضطرابات النفسية والذهانية التي قد تكون لديهم منذ الصغر أو في مرحلة المراهقة.

ولكن مع انتشار الاضطرابات النفسية في الفيوم كغيرها من الأماكن في مصر فنحن لدينا ما يزيد عن مليون شخص يعاني من الاكتئاب فضلاً عن علاج الفصام وغيرها من الاضطرابات النفسية المختلفة.

ولكن مع هذا فإنك لا تكاد ترى مصحة نفسية بالفيوم وغاية الأمر فإن هناك عيادات نفسية مثل عيادة دكتور نفسي في الفيوم محمد عبد الفتاح الخشت.

ولكن قد لا تغني تلك العيادات في علاج المرضى ويكونوا بحاجة إلى مستشفيات ومصحات نفسية في الفيوم لأجل الحاجة إلى الحجز وإخضاع المرضي إلى برامج التأهيل النفسي والاجتماعي لأجل إعادتهم إلى حالة الاتزان النفسي والسلوكي والقدرة علي العودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

أطباء أمراض نفسية وعصبية علاج الإدمان في الفيوم

وعلى الرغم من انتشار الإدمان بصورة مروعة بين أبناء المجتمع المصري وتعد محافظة الفيوم أحد المحافظات التي قد روجت فيها سموم المخدرات بشكل مروع.

ولم يتوقف الإدمان علي المخدرات علي الرجال فحسب، بل إن إدمان المخدرات بين الفتيات من الظواهر المجتمعية السلبية.

ولا يوجد مصحة لعلاج الإدمان في الفيوم إلا من خلال مركز علاج الإدمان في الفيوم مجاناً التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أو من خلال مركز الهادي لعلاج الإدمان في الفيوم.

بالإضافة إلى وجود بعض أطباء الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان في الفيوم ولكن في حقيقة الأمر فإن هناك ندرة كبيرة في مصحات علاج الادمان في الفيوم والأطباء النفسيين المختصين في علاج الحالات الإدمانية المختلفة.

ولكن هذا لا يعني أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام الإدمان الذي يدمر الأجيال ويقضي علي المجتمعات ويؤدي إلى المخاطر الوخيمة.

ومن ثم فإن علينا أن نسعى في طريق علاج الإدمان في الفيوم من خلال مصحات علاج الادمان في الفيوم  المرخصة والتي تخضع إلى الرقابة.

ونحن نوصي كل أسرة ابتليت بشخص مدمن أن تتواصل معنا من خلال مصحات علاج الإدمان في حدائق الأهرام وفي أسرع وقت سنرسل لكم فريق تمريض مختص في حال رفض المدمن العلاج.

فهو لا يعي مصلحته ولا يعلم مدى المخاطر في هذا الطريق الوعر ومن ثم على الأسرة أن تسرع في علاج الإدمان وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مراكز علاج الادمان في الفيوم