علي الرغم من البحث عن مصحات علاج الإدمان في دمنهور من قبل الكثير من الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن إلا أنه إلى تلك اللحظة لا يوجد مصحات علاج الإدمان في دمنهور مرخصة، وإن كان هناك فإنها مصحات علاجية تعمل تحت بير السلم بعيدا عن الرقابة فلا يغرنك رخص أسعار تلك المصحات العلاجية فإن هذا سوف يكون عاملا سلبيا بشكل كبير في طريق التعافي.

ومن ثم فلا تنخدع وتتواصل مع مراكز ومصحات علاج الإدمان في دمنهور غير المرخصة والتي تفتقر إلى الخبرات العالية في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن ثم فإن برامج علاج الإدمان من المخدرات تكون مفتقرة إلى العديد من عوامل النجاح، ولكي نعبر طريق الإدمان بسلام ونتخلص من عبودية المخدرات فإن علينا أن نتواصل مع المصحات العلاجية المرخصة.

والتي تضم أصحاب الخبرات العالية في العلاج من الإدمان في مجتمع علاجي متكامل وفي ظل بيئة علاجية تساعد علي التعافي من الإدمان، فلا تتأخر في السعي في طريق العلاج الصحيح من خلال مصحة لعلاج الإدمان مرخصة ونحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا إلى كل من وقع في شباك الإدمان لإعادته إلى حياته من جديد وتخليصه من عبودية الإدمان ومع ثلة من خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر.

مستشفي رواد الوادي للطب النفسي وعلاج الإدمان دمنهور

أحد مصحات علاج الإدمان في دمنهور هي مستشفى رواد الوادي للطب النفسي وعلاج الإدمان، ولكن في حقيقة الأمر قبل أن نلتحق بالمصحة فإن علينا التعرف على ما أن كانت المصحة مرخصة من الجهات المعنية إم لا في المقام الأول بالإضافة إلى ضرورة التعرف على الفريق العلاجي.

ومن هنا حتى لا يصيب الأسرة حالة من القلق والتخوف علي الابن المدمن وحتى لا نكون في حيرة من أمرنا فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مصحة علاج إدمان مرخصة نرغب في الوصول بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان، والعمل على  إعادتهم إلى حياة جديدة خالية من المخدرات في مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي حيث المساحة الخضراء ووسائل الترفيه.

فضلاً عن الاعتمادية على أفضل طريق علاج الإدمان المعمول بها في كبرى مستشفيات علاج الإدمان في العالم ومن ثم فلن يكون هناك أي قلق أو تخوف علي الشخص المريض في رحلة علاج الإدمان من المخدرات حيث إنه سيكون بين أسرته وأشخاص هدفهم الأكبر علاجهم من الإدمان وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بعيدا عن عبودية المخدرات.

أفضل دكتور علاج الإدمان في دمنهور ,مصحات علاج الإدمان في دمنهور

في واقع الأمر نحن أمام مشكلة كبرى متمثلة في ندرة المتخصصين أصحاب الخبرات في علاج الإدمان، ومن هنا في ظل تفشي الإدمان في كل شبر من أرجاء المعمورة الأمر الذي أدى إلى وقوع الملايين من الأشخاص في شباك وعبودية المخدرات ومن ثم الحاجة إلى الوصول إلى مصحات ومراكز علاج الإدمان لأجل الخلاص من عبودية وشباك الإدمان.

ولكن هل يكفي دكتور لعلاج الإدمان بدمنهورومصحات علاج الإدمان في دمنهور تلك الأعداد التي فاقت التوقعات فلم يعد هناك غير دكتورة إسراء النوام وهي دكتورة متخصصة في استشارات أسرية وطب نفسي أطفال وبالغين، ولكن علينا أن نعي بأن دكتور علاج الإدمان والوصول إلى عيادة نفسية أو مصحات علاج الإدمان في دمنهور ليست هي الطريق الأسلم للتعافي من الإدمان في جميع الأحوال.

فهناك من الحالات الإدمانية التي تتطلب التواصل مع مصحة متخصصة لعلاج الإدمان ومراكز متخصصة يقيم فيها الشخص المدمن طيلة رحلة التعافي والعلاج من الإدمان وهذا ما نريد التنويه عليه، ومن ثم لكل من يرغب في علاج الإدمان في دمنهور ولا يجد المركز العلاجي الأمثل ولا يجد الطريق الأفضل للتعافي فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أفضل برنامج علاج وأفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر من خلال رواد الطب النفسي المتخصصين في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية.

مدة علاج الإدمان

في إطار الحديث عن مصحات علاج الإدمان في دمنهور فإن احد النقاط الهامة التي تحتاج إلى تسليط الضوء هو التعرف علي مدة علاج الإدمان فإن هذا المحور متعلق بشكل كبير بأسعار وتكلفة علاج الإدمان، ولكن في في حقيقة الأمر يجب ألا ينشغل الشخص المدمن بمدة علاج الإدمان، وليضع نصب عينه كيفية الوصول إلى مراده والخلاص من رق وعبودية الإدمان علي المخدرات؛ كي يستطيع العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن شباك وعبودية المخدرات التي قد وقع فيها.

وعلينا أن ندرك بأن مدة علاج الإدمان تختلف من شخص لآخر وتتأثر بالعديد من العوامل من رغبة المدمن في التعافي من الإدمان ومدى استجابة الشخص المريض للفريق العلاجي والأمور التي تطلب منه في رحلة العلاج، وحسن اختيار المركز العلاجي وغيرها من العوامل التي تسرع من نسبة الشفاء من الإدمان والقدرة على العودة بأسرع وقت إلى حياة جديدة خالية من الإدمان والتعاطي.

ولكن ما نود أن ننوه عليه ألا ينشغل الشخص المدمن بالمدة العلاجية التي سوف يقضيها في طريق العلاجي ولكن ليجعل نصب عينيه الوصول إلى مصحات علاج الإدمان المرخصة والخاضعة للجهات العلاجية المعنية.

عناوين مصحات علاج الإدمان بالمجان

في طيات الحديث عن مصحات علاج الإدمان في دمنهور ففي واقع الأمر من أهم المحاور التي يجب التركيز عليها حال حديثنا عن مصحات علاج الإدمان في دمنهور احد المحافظات التي تفتقر إلى مراكز علاج الإدمان أن نتطرق إلى الحديث عن مصحات علاج الإدمان الحكومية التي تتبع الأمانة العامة للصحة النفسية، ومن ثم فقد حرصت الدولة على توفير العديد من مصحات علاج الإدمان مجاناً من خلال وجود ما يزيد على 22 مستشفى لعلاج الإدمان على مستوى الجمهورية.

ولعل في مصر يوجد أكبر مجمع طبي لعلاج الإدمان في الشرق الأوسط وهو موجود في الإسماعيلية وهو المركز الوطني للفيروسات بخلاف غيره من المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان المجانية التي قد تم توفيرها من خلال الدولة لأجل علاج الإدمان.

ويتم العلاج من خلال التواصل مع رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان في مصر 16023 لتقدم العلاج بالمجان في سرية تامة، وإن لم يكن من بين تلك المصحات العلاجية مصحات علاج الإدمان في دمنهور إلا أن هناك العديد من مصحات علاج الإدمان بالمجان قريبة من دمنهور سواء من خلال مراكز علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية أو من خلال مراكز علاج الإدمان مجاناً بالمنصورة.

مستشفي لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة

الحديث عن مصحات علاج الإدمان في دمنهور يجعلنا لا ننكر الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في سبيل العمل علي إنقاذ ما يمكن إنقاذه والعمل علي تخليص الأشخاص الذين وقعوا في شباك وعبودية الإدمان علي المخدرات، فإن القوات المسحلة لها الدور البطولي في شتى المناحي الحياتية وبالطبع لم تقف مكتوفة الأيدي أمام وقوع أبنائها في طريق الإدمان علي المخدرات.

ومن هنا فإنها قد قامت بإنشاء مستشفى لعلاج الإدمان تابعة للقوات المسلحة بالمجان في المعادي ومستشفى علاج الإدمان بالإسماعيلية وغيرها من المصحات العلاجية التابعة والتي تهدف إلى علاج مدمني المخدرات بالمجان لأجل مساعدة الأشخاص غير قادرين علي العلاج والعمل علي إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن عالم الإدمان.

ما هي مراحل علاج الإدمان ؟

بعد توضيح مصحات علاج الإدمان في دمنهور يتسائل العديد من الأشخاص عن مراحل علاج الإدمان , المشكلة الكبرى فإن العديد من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان لديهم قصور في خطة العلاج من الإدمان ويعتقدون بأن العلاج متمثل في مرحلة سحب سموم المخدرات من الجسم وهم لا يعلمون بأن تلك المرحلة هي فقط بداية رحلة علاج الإدمان وطريق التعافي.

حيث يتم العمل علي تشخيص المريض والبدء في العلاج من خلال سحب السموم وتنقية الدم من المخدرات والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون ألم أو معاناة، ومن ثم يتم البدء في طريق التأهيل النفسي والسلوكي من خلال أفضل برامج التأهيل التي يقوم بها الخبراء المختصون في مراكز علاج الإدمان.

وعلينا أن نعلم بأن الإدمان من الأمراض المزمنة التي تتطلب المتابعة من خلال المستشفيات والمراكز العلاجية حتى لا يعتقد الشخص المريض أنه بهذا قد تخلص من الإدمان تماماً وتعافي بل إنه قد حصر الإدمان في نقطة وعليه المتابعة مع مشرفي علاج الإدمان لأجل مساعدته في البقاء خالياً من المخدرات.

موضوعات ذات صلة

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في المنيل 

مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده 

مراكز علاج الادمان في المنيب