مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه محط اهتمام الكثير من مرضى الإدمان الراغبين في الوصول إلى التعافي بعد ما لاقوه من أعراض سلبية نتيجة تعاطي المخدرات، وذلك لأن تعاطي المخدرات أصبح مشكلة مورقة لكافة الأسرة وليس للمدمن فقط، والجدير بالذكر أن مع تزايد رغبة المدمنين في تلقي العلاج أدى إلى طمع العديد من مصحات علاج الإدمان وفرضها تكاليف مرتفعة على علاج الإدمان.

وهذا ما أدى إلى صعوبة الحصول على العلاج من قبل الكثيرين نتيجة أن الكثير من المدمنين خاصة في مصر من الطبقة الفقيرة، وهذا ما يدفعهم في هذه الحالة إلى تلقي علاج الإدمان في المنزل بسبب عدم القدرة على تكاليف العلاج وهو ما قد يعرض الفرد إلى العديد من المخاطر خاصة في حالة طول فترة التعاطي، وسوف نتناول الحديث خلال هذا الموضوع عن مصحات العلاج في مصر المجانية والخاصة وأيضاً مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه.

مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه

واحدة من أكبر المبادرات في مجال مكافحة المخدرات والقضاء على مشكلة الإدمان هي مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه التي أقيمت من قبل مركز ميديكال لعلاج الإدمان وذلك رغبة في مساعدة أكبر عدد ممكن من مدمني المخدرات الغير قادرين على تكاليف العلاج التي يتم وضعها من قبل بعض مراكز علاج الإدمان الخاصة، إلى جانب تقليل المشكلات التي يقع بها بعض المدمنين نتيجة التعامل مع مصحات غير مرخصة أو معترف بها من قبل الدولة.

حيث قام مركز ميديكال لعلاج الإدمان بخفض تكاليف العلاج من خلال تغيير جودة الخدمات الفندقية والترفيهية لكي تتمكن الفئات الفقيرة على دفع تكاليف العلاج، ويجدر بنا الإشارة إلى أنه لا يوجد أي تغيير في الخدمات الطبية التي يتلقاها المريض داخل الصرح الطبي، حيث يحصل على إشراف أفضل الأطباء المتخصصين في مجال علاج الإدمان والطب النفسي.

وذلك إلى جانب البرامج العلاجية المعتمدة والتي أبرزت نجاح كبير في عالم علاج الإدمان، لذا فإنه لا داعي بعد اليوم إلى التوجه إلى المراكز الحكومية المجانية التي تفتقر إلى الكفاءة في علاج الإدمان بسبب إهمالها الجانب النفسي خلال رحلة العلاج.

مستشفى المطار لعلاج الإدمان بالمجان

مستشفى المطار لعلاج الإدمان بالمجان هي المقصد الأول في حالة عدم قدرة الشخص على تكاليف علاج الإدمان نظراً إلى تدني المستوى الاجتماعي أو التأثر من مرحلة التعاطي التي تؤدي إلى خسارة فادحة في الأموال وهذا ما يضطر البعض إلى إشهار إفلاسهم، ولكن مع تواجد عدد كبير من مراكز علاج الإدمان المجانية يتمكن بعض مرضى الإدمان من التعافي دون أي مقابل مادي.

حيث تساعد مراكز علاج الإدمان المجانية مثل مستشفى المطار على توفير كافة مراحل علاج الإدمان دون أي رسوم مقابل الخدمات التي يحصل عليها، ولكن ومع ذلك فأن هناك العديد من قوائم الانتظار أمام الراغبين في تلقي علاج الإدمان، وهذا ما قد يزيد من مدة التعاطي ويرجع وجود قوائم الانتظار إلى عدم قدرة استيعاب مراكز العلاجي المجاني إلى الجمهور الغفير من متعاطي المخدرات.

لهذا قام مركز ميديكال لعلاج الإدمان بتوفير علاج الإدمان للغير قادرين بتكاليف تصل إلى 3 آلاف جنيه فقط وذلك شاملة لكافة الخدمات الطبية ذات أعلى جودة ومستوى، والتي تساعد مدمني المخدرات على الوصول إلى التعافي من الإدمان بشكل نهائي.

موضوعات ذات صلة:

أفضل مصحة ومركز لعلاج الإدمان في الإمارات 

أفضل مصحة لعلاج الإدمان في المقطم

مصحات علاج الادمان

مصحات علاج الإدمان في مصر

الرغبة في التخلص من المخدرات هي أولى الخطوات لمسيرة العلاج من الإدمان والذي يمنح الشخص حياة جديدة خالية من أي مشاكل أو صعوبات، ولكن الأمر ليس سهل كما يبدو حيث أن نظرة المجتمع المتدنية التي يلقاها المدمن وأسرته قد تمنعه في حالات كثيرة من التوجه إلى مراكز العلاج المتخصصة والاتجاه إلى علاج الإدمان في المنزل أو بالاعتماد على الأعشاب نظراً للافكار الوهمية التي تدور حول قدرتها على علاج الإدمان، ولكن مع تعدد الطرق التي يمكن أن يسلكها المدمن إلى أن التوجه إلى مصحات العلاج في مصر هي الحل الوحيد والأمثل للتخلص من الإدمان والمخدر بشكل نهائي.

ويرجع ذلك إلى أن التخلص من الإدمان لا يقتصر فقط على نزع السموم من الجسم والتصدي للأعراض الانسحابية، فالجانب النفسي والسلوكي في غاية الأهمية لعلاج المشكلات النفسية التي أدت إلى اتجاه الفرد إلى الإدمان والتي نتجت كذلك خلال رحلة تعاطي المخدر، حيث تضمن المصحات المتخصصة في علاج الإدمان والأمراض النفسية تأهيل المتعافي للرجوع إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى من خلال استخدام برامج علاجية فعالة على أيدي أفضل المتخصصين في مجال العلاج النفسي والسلوكي.

كافة هذه المميزات التي توفرها مراكز علاج الإدمان في مصر يعلوها الحرص على السرية التامة للمريض ولأسرته وذلك للتخلص من نظرة المجتمع الرجعية في كون الإدمان انحلال أخلاقي وليس مرض يحتاج إلى علاج، لهذا لا داعي بعد اليوم للتردد من القيام بخطوات إيجابية تجاه التخلص من سم المخدر وتأثيراته السلبية على الحياة.

أسعار علاج الإدمان في مصر

أسعار علاج الإدمان في مصر تعد أقل أسعار من الممكن أن يحصل عليها أي مدمن راغب في التعافي وذلك بالمقارنة بكافة دول العالم العربي، وهذا إلى جانب أفضل الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان والطب النفسي، حيث تفتقر الدول العربية إلى البرامج العلاجية الشاملة مما يقلل من نسب الشفاء لديها بشكل كبير.

وهذا ما يدفع العديد من الأجانب اللجوء إلى مصر لتلقي علاج الإدمان كون المراكز العلاجية في مصر أكثر كفاءة في الجانب الطبي وأقل من حيث التكاليف، حيث يصل علاج الإدمان في مصر للأجانب من 1000 دولار: 3 آلاف دولار في الشهر على حسب بعض المعايير مثل الحالة الصحية للمريض وفترة الإقامة وغيرها من الأمور الأخرى.

الجدير بالذكر أن علاج الإدمان في مصر للمصرين يختلف عن هذه الأسعار ويحكمه أيضا مجموعة من العوامل والمعايير التي يحددها كل مركز علاجي، ولكن في العموم فأن مستوى الإقامة الفندقية هو الأساس في وضع أسعار علاج الإدمان داخل مراكز علاج الإدمان في مصر ليصل تكاليف العلاج في العموم من 5 آلاف وحتى 30 ألف جنيه مصري شهرياً.

وعلى الرغم من أن هذه الأسعار منخفضة بشكل كبير إلى أن هناك بعض الفئات في المجتمع لا تتمكن من دفع هذه التكاليف وهذا ما دفع إلى تواجد مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه والتي تتمثل في مركز ميديكال لعلاج الإدمان، وذلك حرصاً من المركز العلاجي على توفير الخدمات الطبية لعلاج الإدمان لأكبر قدر من الراغبين في الوصول إلى التعافي.

ما هي مدة علاج الإدمان؟

واحد من أكثر الأسئلة التي يتلقاها مركز ميديكال لعلاج الإدمان هو مدة رحلة العلاج من الإدمان التي يصبح فيها الفرد قادرة على اكتساب حياة جديدة والخروج إلى المجتمع، وقد صرح الأطباء المختصين في المركز بأن مدة علاج الإدمان تختلف من شخص إلى آخر تبعاً للعديد من العوامل مثل طول فترة التعاطي، نوع المخدر، السن، الجنس وغيرها من العوامل الأخرى.

ولكن في العموم فأن متوسط فترة علاج الإدمان تكون حوالي 6 أشهر يمر بها المريض خلال تواجده داخل مصحة علاج الإدمان بالعديد من المراحل العلاجية التي تؤهله وتساعده على تخطي محنة الإدمان.

مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه ليست محض سراب أو أكذوبه، بل واقع ملموس يسعى فيه المجتمع إلى مساعدة متعاطي المخدرات الغير قادرين على الحصول على العلاج ولم يتمكنوا من كسر قوائم الانتظار والولوج إلى مراكز علاج الإدمان الحكومية المجانية.