أسباب عدم الانتصاب عند الشباب

أسباب عدم الانتصاب عند الشباب

أسباب عدم الانتصاب عند الشباب من أكبر المشاكل التي تؤرق من يعاني منها , ومن هنا نري لجوء قطاع عريض من الشباب والمراهقين يلجأون إلي الطريق الوهمي من أجل التخلص من تلك المشكلة الوخيمة من خلال تعاطي المخدرات اعتقاداً منهم بإمكانية علاج المشاكل الجنسية بالمخدرات , ومن هنا قد سلطنا الضوء علي مواضيع علاج المشاكل الجنسية بالمخدرات وتصحيح المفاهيم والمغاليط ,وابعاد الشباب عن هذا الطريق الوعر , والتعرف علي الطرق الصحيحة من أجل علاج المشاكل الجنسية من ضعف الانتصاب وسرعة القذف وغيرها من الطرق التي من خلالها يمكننا من خلالها علاج ما نعانيه من مشاكل جنسية .

عدم الانتصاب لدي الشباب

يشير مفهوم عدم الانتصاب لدي الشباب أو ضعف الانتصاب إلي فقدان الشاب القدرة علي الوصول أو الحفاظ علي انتصاب العضو الذكري فترة زمنية كافية لإتمام الجماع الجنسي الطبيعي , ولقد احتار الباحثون في حجم انتشار تلك المشكلة بين الشباب تحديداً بسبب عدم وضوح المقصود حرفياً بفئة الشاب , إلا أن أغلب الدراسات تشير إلي ان فئة الشباب هي تلك الفئة العمرية أقل من 40 سينة , ومما لا شك فيه بان مشاكل ضعف الانتصاب تزداد مع تقدم الأشخاص بالعمر , حيث لم يعد مستغرباً أن تركز الدراسات والأبحاث الجنسية جهودها علي دراسة تلك المشكلة لدي الرجال في أواخر العمر وليس عند الشباب فحسب .

توصلت إحدي الدراسات التي شملت أكثر من 27 ألف رجل إلي شيوع مشكلة ضعف الانتصاب بنسبة وصلت إلي 8% بين الرجال في المرحلة العمرية من 20 إلي 29 من العمر وبنسبة 11% في الرجال بين الثلاثين إلي التاسعة والثلاثين من العمر .

ما هي أسباب عدم الانتصاب عند الرجال ؟

علي الرغم من أن الدرسة التي قد أجريت أشارت بان نسبة الاصابة بعدم الانتصا لدي الرجال ما بين الثلاثين حتي الأربعين من العمر هي 11% , إلا أن النتائج الأخري أكدت بان تلك المشكلة المتمثلة في عدم الانتصاب لدي الرجال أقل من الآربعين من العمر قد وصلت إلي 26% , بل واشارت تلك الدراسة إلي معاناة نصف الر جال إلي ضعف الانتصاب , ولقد أرجع المختصون إلي ان ضعف الانتصاب لدي الشباب راجع إلي العديد من الاسباب التي سوف نتطرق إليها من خلال طيات الموضوع :-

أولاً :- الأسباب البدنية , حيث يعد ضعف الانتصاب من العلامات المبكرة الدالة علي الاصابة بالأمراض البدنية او المشاكل المسببة لضعف الانتصاب والتي تتمثل فيما يلي :-

1-أمراض القلب , حيث لابد من وجود التروية الدموية الممتازة لإتمام وظيفة الانتصاب وفي حال كان الشاب مصاباً بأحد المشاكل في القلب أو انسداد  الشرايين أو حتي ارتفاع في ضغط الدم فمن المحتمل أن يؤثر سلباً علي وظيفة الانتصاب لديه .

2-مرض السكري حيث يمكن أن يتسبب مرض السكري في حدوث ضعف الانتصاب , ويرجع ذلك إلي تضرر الأوعية الدموية في عموم الجسم بسبب ارتفاع مستويات السكري في الدم , بما في ذلك الأوعية الدموية المسؤولة عن تزويد العضو الذكري بالدم .

3-السمنة حيث لا يخفي علي احد بأن السمنة وزيادة الوزن من أهم العوامل المؤدية إلي الاصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم , ومن هنا فمن مصلحة الشباب الدوام علي ممارسة الأنشطة البدنية أو عمل كل ما بيدهم لوقاية أنفسهم من الاصابة بالسمنة .

4-مشاكل في الهرمونات , حيث يؤدي نقص هرمون التستوستيرون إلي زيادة فرص الاصابة بضعف الانتصاب كما يمكن لمشاكل في الغدة النخامية أن تؤدي إلي زيادة في افراز الجسم لهرمون البرولاكتين , مما يؤدي إلي زيادة فرص الاصابة بضعف الانتصاب , ومما لا شك فيه أنها تتسبب في حدوث اختلالات مستويات هرمونات درقية والتي تؤدي إلي حدوث انعاكاسات سيئة علي قدرات الانتصاب أيضاً.

ما هي الأسباب النفسية التي تؤدي إلي ضعف الانتصاب لدي الشباب ؟

في واقع الأمر تعد الأسباب النفسية من أكبر الأسباب التي تؤدي إلي الاصابة بضعف الانتصاب , إذ يتحدث الباحثون عن كون الأسباب النفسية من أكبر الأسباب بحدوث ضعف الانتصاب عند 10% إلي 20% من الرجال , ومن بين تلك الأسباب التي تؤدي إلي ذلك :-

1-المعاناة من حالة التوتر حيث أن التوتر قد يكون ناجماً عن الأعباء المالية , وربما يكون التوتر ناجم عن مشاكل زوجية أو مشاكل في العمل  وأي كانت مسببات التوتر فإنها تؤدي إلي الاصابة بالتوتر المؤثر بشكل كبير علي الحياة الجنسية ومن هنا يكون التسبب في سرعة القذف .

2-القلق أو فقدان الثقة بالنفس حيث يصاب الرجال بالقلق ولهذا دور كبير في التأثير السلبي الي مشاكل جنسية حيث أن الراحة النفسية لها دور كبير في العيش في حياة زوجية مكتملة الأركان .

3-الشعور بالذنب بسبب القناعة من عدم إشباع الزوجات أثناء الجماع .

4-الاكتئاب حيث لا يؤدي الإكتئاب إلي ضعف الانتصاب فحسب ولكنه يؤدي إلي العديد من المشاكل النفسية والبدنية الأخري , كما يمكن للأدوية التي تعالج الاكتئاب أن تساهم في إصابة الرجل بضعف الانتصاب .

5-عدم المبالاة فقد يكون الشعور بعدم المبالاة نابعاً من التقدم في العمر وفقدان الرغبة الجنسية او بسبب تناول بعض الأدوية .

ما هي الأسباب الأخري لضعف الانتصاب لدي الشباب ؟

هناك العديد من الأسباب الأخري التي يشير إليها المختصون والخبراء من خلال اللوم علي أسباب عديدة لها دور في الاصابة بضعف الانتصاب لدي الرجال بشكل عام والتي تتمثل فيما يلي : –

1-ارتفاع مستوي الكوليسترول في الدم .

2-الاصابة بمرض التصلب المتعدد أو مرض باركنسون الشلل الرعاش .

3-الاصابة باضطرابات تشريحية أو بنيوية في العضو الذكري .

4-التدخين وشرب الكحول أو الادمان علي المخدرات لها التأثير السلبي بشكل كبير علي الحالة الجنسية خاصة الكوكايين وتأثيره السلبي علي العملية الجنسية , وما يعتقد بأن تعاطي المخدرات يزيد من القدرة الجنسية أو ان تعاطي تلك العقاقير المخدرة من الكبتاجون والترامادول أو غيرها من العقاقير والأدوية المخدرة مثل ليريكا له دور في زيادة القدرة الجنسية ويعمل علي علاج سرعة القذف فما هو إلا الوهم بعينه , فتعاطي تلك المخدرات يؤثر بشكل سلبي علي الجنس من جميع الجوانب بل ربما يؤدي إلي العجز الجنسي .

5-الخضوع إلي جلسات العلاج الإشعاعي في منطقة الحوض .

6-استهلاك كميات كبيرة من بعض أنواع الأدوية مثل ادوية الضغط وبعض مدرات البول وعقاقير العلاج الكيمياوي وبعض أدوية القرحة الهضمية .

7-يرجع بعض العلماء إمكانية اصابة الأشخاص بحالات الاصابة بالضعف في الانتصاب أسباب مجهولة ومن الصعوبة التكهن بها دون وجود علاقة للمشاكل النفسية أو البدنية , لكن في غالب الأمر ما تكون أسباب حدوث تلك الحالات لها علاقة بمشاكل تمس الأوعية الدموية بصورة أو بأخري .

العلاقة بين العادة السرية وعدم الانتصاب عند الشباب ؟

أكثر الخبراء والمختصون يحذرون من ممارسة العادة السرية للشباب لما لها من التأثير السلبي علي قدرات الانتصاب , فإن الكثير من الشباب يجهلون حقيقة أن ممارسة العادة السرية خاصة بطرق قاسية أو بالطرق التي يصعب محاكاتها أثناء ممارسة الأنشطة الجنسية الطبيعية , والتي يمكن أن يؤدي إلي حصول بعض الصعوبات لديهم في الحصول علي الحفاظ علي الانتصاب أثناء عملية الجماع الحقيقي , كما يجب التنبيه إلي حصول الصعوبات لديهم علي الانتصاب أثناء الجماع  .

ويجب التنبيه إلي نقطة من الأهمية بمكان وهي خطورة مشاهدة الأفلام الإباحية والتي لا تمس للواقع بصلة , والتي يعتقد بعض الشباب بأنها تعبر عن حقيقة تلك العلاقات الجنسية , ولكنها في حقيقة الأمر بعيدة كل البعد عن أرض الواقع , ويجب التنبيه علي اهمية التواصل البناء بين شريكي العلاقة الجنسية وتجنب النظر إلي العلاقات الجنسية المحرمة من خلال مشاهدة تلك الأفلام الإباحية والتي تعد مصدر قلق للعلاقة بين الطرفين .

كيفية الوقاية من عدم الانتصاب عند الشباب ؟

في الواقع يصعب القول بوجود طرق أو وسائل أحترازية من أجل الوقاية من جميع أسباب الاصابة بضعف الانتصاب عند الرجال , ولكن يبق من المعلوم بأنه بوسع الرجال تقليل خطر الاصابة بضعف الانتصاب في حال الابتعاد عن العوامل المؤدية إلي الاصابة بالسمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم والاصابة بالضغط مثل :-

1-الالتزام بتناول الأطعمة الصحية والمتوازنة والتي تتضمن الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة , والحد من استهلاك الأطعمة التي تحوي علي الدهون المشبعة .

2-السعي في طريق الحد من مستوي الكوليسترول في الجسم من خلال الحرص علي ممارسة الأنشطة البدنية وتناول الأدوية لو لزم الأمر .

3-ممارسة الأنشطة البدنية بانتظام وجعل تلك الأنشطة جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية .

4-الحفاظ علي الجسم المثالي .

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس

المصدر السادس

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن