أضرار الجرعة الزائدة من الحشيش

أضرار الجرعة الزائدة من الحشيش

أعراض الجرعة الزائدة من الحشيش قد يكون في بدايتها نشوة كبيرة لدي الأشخاص في بداية الرحلة وقد تبدو تلك الجملة غريبة بشكل كبير لك وخاصة ان الحشيش من المواد المخدرة الأقل خطورة من غيره من أنواع المخدرات , ولكن في حقيقة الأمر بالرغم من صعوبة ذلك الأمر فإن تناول كميات كبيرة من الحشيش يتسبب في زيادة كمية السموم في الجسم مما يؤدي إلي حدوث أعراض نفسية وجسدية خطيرة والتي تحتاج إلي سرعة التدخل والتعامل معها بصورة صحيحة ومن هنا يتم الخضوع إلي برنامج علاج الإدمان من الحشيش بصورة صحيحة من اجل مرور المرحلة بسلام .

ما هي اعراض الجرعة الزائدة من الحشيش ؟

مع الاستمرار في تناول مخدر الحشيش بكميات كبيرة الأمر الذي يتسبب في علامات نفسية وجسدية ناجمة عن تسمم الحشيش والتي تنذر ببدء انهيار وظائف الجهاز العصبي وفقدان القدرة علي الاتصال بالواقع والتي تتمثل فيما يلي :-

1-ضيق في عمليات التنفس , حيث يعاني متعاطي الحشيش من ضيق التنفس في ظل استمرار تعاطي المخدرات بسبب حالة التسمم التي يتعرض لها الجسم والتي قد تصل إلي حد الفشل التنفسي .

2-فقدان الوعي , حيث يتسبب الجرعة الزائدة من تعاطي الحشيش في فقدان الوعي والإداراك وعدم القدرة علي اتصال الشخص بالعالم المحيط والتي تصاحب الإدمان الإدمان علي الحشيش كما يصاحب ذلك الدوخة والدوار مع مشاكل في الاتزان وتعثر في المشي بصورة كبيرة .

3-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة حيث يلاحظ علي الشخص متعاطي الحشيش والذي يتناول جرعات كبيرة من الحشيش في الإصابة بالإضطرابات الذهانية والتي يترتب عليها الهلاوس السمعية والبصرية كأن يستمع إلي أصوات أو يري الأشخاص الذين يلاحقونه مع انفصال تام عن الواقع وفقدان الهوية والإصابة بجنون العظمة وغيرها من المشاكل التي تتسبب فيها جرعات الحشيش الزائدة .

4-زيادة جرعات الحشيش يؤدي إلي حدوث القيء والغثيان فالشخص إن زاد عن حده انقلب ضده , فعلي الرغم من أن الحشيش يعد من مضادات الإكتئاب لكن تناول كميات كبيرة من المخدر يعرض الشخص إلي القيء المستمر بسبب حالة التسمم التي يتعرض لها الجسم والتسبب في حدوث حالة من هبوط الضغط بسبب تعاطي جرعات زائدة من الحشيش .

5-عدم القدرة علي الكلام , حيث يلاحظ علي متعاطي الحشيش يؤدي إلي حدوث تلعثم في الكلام مع صعوبة في النطق وهذا راجع إلي ضعف التواصل بين المراكز العصبية في الدماغ  .

6-زيادة في معدل ضربات القلب حيث يتسبب الجرعات الزائدة من الحشيش في حدوث تعرض إلي ارتفاع حاد في ضربات القلب مع التسبب في ارتفاع ضغط الدم والذي يصاحبه الآلام الحادة في الصدر كما يترتب عليه الاصابة بالنوبات القلبية .

7-الاصابة بالقلق والهلع , ففي واقع الأمر تناول جرعات زائدة من الحشيش يؤدي إلي زيادة حالة الهلع والقلق التي يتعرض لها متعاطي الحشيش وهذا راجع إلي الخلل الحاصل في المخ .

8-شحوب البشرة وهذا يظهر بشكل كبير علي الأشخاص متعاطي الحشيش بسبب حالة الجفاف التي يتعرض لها الجسم بجانب القيء والغثيان بشكل مستمر .

كيفية علاج الجرعة الزائدة من الحشيش ؟

كما أشرنا بأن هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها تعاطي مخدر الحشيش بجرعات زائدة , ففي حال واجهك شخص تعرض جرعة زائدة من الحشيش ينبغي علي الفور التحرك بسرعة واتباع خطوات علاج إدمان الحشيش والتعامل مع جرعات الحشيش بصورة صحيحة من اجل الافاقة من تأثير الحشيش وآثاره عليه والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-الاسترخاء , فلتجعل الأشخاص متعاطي الحشيش يعيش في حالة من الإسترخاء والابتعاد عن أي مشاعر القلق والتوتر حتي تهديء الجهاز العصبي وتنخف معدل ضربات القلب كما تقل مشاعر القلق والهلع .

2-وضع الشخص متعاطي الحشيش في مكان جيد للتهوية , فننصح بوضع الشخص الذي قد تعاطي جرعات زائدة من الحشيش في مكان جيد للتهوية ووصوله إلي أكبر قدر من الأكسجين إلي المخ ومن ثم تحسين وظائف التنفس التي تضررت بسبب تعاطي الحشيش بلا ريب .

3-الاستحمام بالمايء الدافيء , وينصح بأن يقوم الشخص متعاطي جرعات زائدة من الحشيش بعمل حمام ماء دافيء من أجل تقليل الغثيان والقيء المستمر .

4-شرب كميات كبيرة من المياء فهي تساعد علي تعويض حالة الجفاف والعمل علي ترطيب الجسم .

5-تناول الطعام ولعل هذا آخر ما يفكر فيه الشخص ولكن له دور كبير في تحسين حالة الجسم ويقلل من التأثير السام لمخدر الحشيش في الجسم .

6-تجنب الأصوات العالية والضوضاء وإبقاء الشخص متعاطي جرعات كبيرة من الحشيش في مكان هاديء خالي من الضوضاء واغلاق أي مصادر الصوت كالتلفاز وتجنب الأصوات العالية من اجل تهدئة الجهاز العصبي .

7-مضغ الفلفل الأسود او شمها حيث ان الفلفل الأسود من أثار تعاطي الحشيش وخاصة القلق والشعور بحالة من الاضطهاد وهي من الأعراض الجانبية الشهيرة لتعاطي جرعات زائدة من الحشيش , ولكن لا نتوقف عند استعمال هذا الفلفل الأسود فحسب .

8-العمل علي اجراء انعاش للقلب , فإن كنت مدرب علي القيام بذلك يمكنك اجراء الانعاش القلبي للشخص المتعاطي في حالة توقف القلب ولكن في حال عدم وجود الخبرة الكاملة من اجل ننصح بعدم القيام بتلك الخطورة طلب المساعدة من المختصين باسرع وقت , ومن هنا يجب أن يتم طلب المساعدة الطبية والتوجه إلي أقرب مركز سحب سموم من أجل الخصوع إلي العلاجات الطبية في مراكز علاج الإدمان فلا نستهين بعلاج إدمان الحشيش .

هل الجرعة الزائدة من الحشيش تسبب الوفاة ؟

قد يتسبب تعاطي جرعة زائدة من الحشيش إلي الوفاة فهي تصيب القلب بالعديد من المشاكل ومن هنا التسبب في إرتفاع ضغط الدم مع زيادة الجرعة المعتادة من المخدر مما يكون في نهاية المطاف سبب في الوفاة .

ما هي العوامل التي تؤدي إلي زيادة أضرار إدمان الحشيش ؟

الجرعات الزائدة من الحشيش بالطبع تتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة بل قد تؤدي إلي الوفاة كما أشرنا , ولكن هنا كالعديد من العوامل والمتغيرات التي تؤدي إلي العديد من المخاطر والاضرار الوخيمة زيادة عن مضاعفات الجرعة الزائدة ولا شك أن الحالة الصحية لمتعاطي الحشيش هي أحد العوامل التي لها دور كبير في زيادة خطر الجرعات الزائدة من الحشيش , كما أن تناول مخدرات أخري مع الحشيش سيكون له التأثير السلبي علي تعاطي الحشيش .

كيفية تجنب أضرار الجرعة الزائدة من الحشيش ؟

علينا أن ندرك المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها تناول الحشيش بجرعات زائدة وأن الاستمرار في التعاطي يعني الخطر الأكبر , ومن ثم علينا الامتناع عن تعاطي الحشيش وعدم خلطه باي من المواد المخدرة الآخري او عقاقير مخدرة أخري , مع تناول كميات كبيرة من الماء كما أن عدم التواجد في مكان يتم فيه تعاطي الحشيش من أجل التقليل من تلك المواد السامة لتلك السموم من المخدرات , مع تجنب تناول الحشيش بكميات كبيرة من خلال الأكل حتي لا يتم استهلاكه بكميات كبيرة منه لرؤية تأثير الحشيش علي الجسم .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن