أضرار العادة السرية

العادة السرية صراع ب ين الفوائد والأضرار

أصبحت ممارسة العادة السرية أحد أشهر الظواهر المجتمعية المنتشرة خاصة بين الشباب , بل إن المشكلة الكبري أن العادة السرية صارت منتشرة بشكل كبير بين الأزواج ومن هنا يأتي خراب البيوت , مع ما تتسبب فيه تلك العادة السرية من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة , وعلينا ان نعي بان العادة السرية إدمان بل هي من أخطر انواع الادمان السلوكي , والتخلص من العادة السرية لن يكون بالامر الهين بل قد يحتاج الشخص إلي علاجيات سلوكية وخضوع لبرنامج نفسي للتعرف علي أسباب اللجوء إلي تلك العادة وكيفية حلها , فتعالوا بنا في جوله سريعة حول أضرار العادة السرية وحقيقة الفوائد من عدمه .

ممارسة العادة السرية هي محاولة لتحفيز الأعضاء الجنسية من أجل الحصول علي اللذة ولكن بعيدأ عن العلاقة الحميمة , حيث إثارة العضو سواء باليد أو من خلال بعض الأشياء الأخري التي تستعمل من اجل اثارة القضيب او العضو الأنثوي من أجل الوصول إلي قمة الاثارة ومن ثم القذف , فهي تحدث عن طريق اللمس أو من خلال تدليل القضيب أو بظر الأنثي حتي الوصول إلي النشوة الجنسية , وبعض النساء يمكن أن يقمن بتحفيز المهبل في ممارسة العادة السرية أو استعمال اللعب الجنسية لتحفيز البظر , ومن أبرز مشاكل إدمان العادة السرية عدم القدرة علي التوقف عنها .

من يمارس العادة السرية ؟

ممارسة العادة السرية من أشهر الظواهر الشائعة للغاية خاصة بين المراهقين والشباب , حتي أنها منتشرة بين يمتلكون شركاء جنسيين , وفي أحد الدراسات التي قد تمت فأشارت بأن هناك قرابة 95% من الذكور , وحوالي 90% من الإناث قد قاموا بممارسة العادة السرية  في حياتهم , وهناك اختلاف بين أهل العلم بين اباحة العادة من عدمه , وإن كان المرجح هو حرمة العادة السرية خاصة بين المتزوجين فهناك البديل الشرعي فما الضرورة إليها .

ممارسة العادة السرية هي الفعل الجنسي الأول الذي يقوم به كلاً من الذكور والإناث والتي تعد جزءاً طبيعياً من اكتشاف الطفل لجسمه , ومعظم من يقومون بممارسة العادة السرية في مرحلة المراهقة , والعديد من الاشخاص لا يستطيع الإقلاع عن ممارسة العادة السرية ويستمرون فيها طيلة حياتهم .

ما هي أسباب الاستمناء ؟

حين نلجأ إلي التعرف أسباب اللجوء إلي العادة السرية بالإضافة إلي الشعور الجيد والذي ينجم عن الاستمناء , وممارسة العادة السرية وهي طريقة جيدة من أجل تخفيف التوتر الجنسي والذي يمكن أن يتراكم في حياة الأشخاص , خاصة بالنسبة للأشخاص والذي لا يملكون شريكاً جنسياً أو بالنسبة للأشخاص الذين يملكون شريك جنسياً , ولا يرغب بممارسة الجنس وممارسة العادة السرية , ويمكن أن تكون ممارسة جنسية آمنة بالنسبة للأشخاص الذين لا يريدون الحمل او يتجنبون مخاطر الأمراض المنقولة جنسياً من خلال الجنس , وقد لا تكون العادة السرية أمراً ضرورياً في حال قام الشخص باجراء اختبار العقم من أجل التبرع بالنطاف , وفي حال يكون الخلل الوظيفي الجنسي موجوداً لدي الشخص البالغ , فميكن أن يصف المعالج المختص بممارسة العادة السرية وهذا من أجل السماح للشخص بتجربة نشوة الجماع , غالباً عند النساء أو تأخير وصولها لدي الرجال , ولكن باعتبار هذا أمر علاجي ضروري أما بخلاف ذلك فهناك محاذير ولا يفكر الأشخاص في مثل تلك التجربة فهي أشبه بتجربة تعاطي المخدرات والوقوع في طريق الإدمان .

ما هي التأثيرات الإيجابية للعادة السرية علي الحياة الزوجية بيد الزوجة ؟

قد يرغب الرجال في الاستمتاع بيد زوجته وهذا شرعا لا حرج فيه , و هناك العديد من التأثيرات الإيجابية للعادة السرية علي الحياة اليومية للأشخاص في حال اللجوء إلي تلك العادة وإن كان الأفضل ألا تتم , ومن بين فوائد العادة السرية لدي الرجال حين يمارسون العادة بيد الزوجات أنها تساعد علي تقليل الجهد , مع تقليل حالة التوتر الجنسي خاصة لمن لا يملك حياة جنسية حقيقية مع الشريك .

تساعد العادة السرية علي النوم بصورة أفضل مع تحسين تقدير الشخص لذاته وتساعد علي تقوية عضلات الحوض , مع علاج المشاكل الجنسية , وفهم الرغبة الجنسية وتساعد علي تحسين الحالة المزاجية .

هل ممارسة العادة السرية امراً طبيعياً ؟

كثير من الأشخاص يعتقد بأن ممارسة العادة السرية من الأمور الطبيعية وهو من الأنشطة الجنسية الطبيعية وانه من الأمور الامنة فهو لا يمارس الجنس الغير أمن والغير شرعي بعيداً عن العلاقة الشرعية التي حدها الشرع يعني ان العادة السرية ليست زنا , وهذا ما يعتقده الأشخاص , ويسيرون في طريق العادة السرية من أجل الوصول إلي اللذة الجنسية ويمكن القيام بهذا الأمر في حياتهم اليومية بلا أدني حرج .

إلا أن الصراع حينما تصبح العادة السرية أمر عائق في الحياة الجنسية مع الشريك , أو في حال القيام بها علي العلن , أو في حال سببت الأذية للشخص , فهناك العديد من الأضرار والمخاطر التي تتسبب فيها تلك العادة السرية خاصة في حال الوصول إلي مرحلة الإدمان علي العادة السرية .

يتسبب الإدمان علي العادة السريعة في العديد من الأضرار النفسية فعلينا أن نعلم بأن ممارسة العادة السرية ليست أمراً طبيعياً بل هي تتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر فقد تتسبب في تعطيل حياة الأشخاص تماماً وتوقف الأنشطة اليومية , فضلاً عن أنها من الأمور المحرمة علي رأي الكثير من أهل العلم لقوله تعالي ” إلا علي أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين , فمن ابتغي وراء ذلك فأولئك هم العادون “.

ما هي أضرار ممارسة العادة السرية ؟

العديد من المجتمعات خاصة المجتمعات الغربية تري بأن ممارسة العادة السرية أمراً طبيعياً ونشاط جنسي غير مؤذي ويمكن أن يقوم به الرجال والنساء , ويمكن ألا تتسبب تلك العادة السرية في أي مخاطر أو أضرار ويمكن أن يقوم بها الشخص باعتدال في الحياة اليومية كجزء من السلوكيات الجنسية , وبعض الثقافات تعتبر بأن العادة السرية هي من الأمور المشينة والكثيرمن علماء الشريعة كما نوهنا يرون بأن ممارسة العادة السرية خطئية , وهذا الأمر شائك جداً وقد يسبب الشعور بالذنب لدي من يقوم بممارستها .ن ال

يري بعض الخبراء بأن علامات إدمان العادة السرية أنها تحفز الحياة الجنسية والعلاقات , فمن خلال اكتشاف الشخص لجسمه من خلال الاستمناء , حيث يمكن أن يدرك الشخص الأمور المحفزة جنسياً مع شريكه بعض الأزواج , حيث يمكن أن يقوموا بممارسة العادة السرية معاً من أجل اكتشاف تقنيات تساعدهم علي الاستمتاع بحياتهم الجنسية وتضيف القرب بينهم .

ما هي الأضرار الناجمة عن ادمان العادة السرية ؟

لا ريب أن هناك العديد من التأثيرات والأضرار الوخيمة الناجمة عن إدمان العادة السرية والتي تتمثل فيما يلي : –

1-بعض الأشخاص قد يقعوا في فخ الادمان علي العادة السرية ,فلو كانت البداية ممتعة لكن الخروج من هذا الطريق ليس أمراً هيناً ومن هنا تكون الخطورة الكبيرة , ولا شك أن هذا الأمر يؤثر علي حياتهم بشكل كبير ,ويؤثر علي العلاقة مع العائلة والأصدقاء .

يمكن أن تؤثر ممارسة العادة السرية علي حساسية الشخص للجنس لأن من علامات العادة السرية عند الرجال أنه يقوم بالضغط الشديد علي القضيب من أجل اتمام العادة السرية بأسرع وقت لاجل الحصول علي النشوة .

يتسبب الأفراط في العادة السرية في التعب النفسي والجسدي مع ألم في الظهر وخاصة في منطقة الحوض ويمكن ان يحدث الم في الخصيتين , كما يمكن أن يتسبب في حدوث تقرحات في الأعضاء التناسلية بسبب الافراط في ممارسة العادة السرية .

قد لا يستطيع الزوج الذي يمارس العادة السرية الوصول إلي حالة النشوة دون ممارسة تلك العادة , ومن هنا تكون الخطورة الكبيرة لممارسة العادة السرية للزوجين وسوف نتطرق إلي موضوع العادة السرية عن الأزوج من خلال موضوعاتنا علاج المشاكل الجنسية بدون مخدرات .

العادة السرية عند المراهقين ؟

تعد العادة السرية عند المراهقين من أخطر المشاكل التي تواجههم في تلك الأيام , خاصة في ظل ارتفاع تكلفة الزواج مما يجعل الشاب يستمر في طريق اخر لا يكلفه , ونحن لا نقر علي ذلك ,بل إن المجتمع عليه دور كبير من أجل  العمل علي مساعدة الأشخاص في الاسراع في الزواج  .

ما هو الواجب فعله في حال رأي الأهل الأفراد يقومون بممارسة العادة السرية ؟ فهذا من الأمور الهامة التي يجب أن نضعها نصب أعيننا .

في أستراليا هناك ما يقرب من 90% من الأشخاص بعمر العاشرة والحادية عشر والثانية عشر يقومون بممارسة العادة السرية  ويمكن أن يساعدهم فهم الطفل للعادة السرية وأضرارها ومخاطرها في المستقبل , من أجل تقليل الشعور بالخوف والقرق والخجل والرغبات الجنسية .

نصائح من أجل الأهالي :-

1-في حال رؤية طفلك بممارسة العادة السرية لأي سبب كان , من ضمنها الفضولية والاكتشاف واللذة الجنسية .

2-يجب التذكر بأن ممارسة العادة السرية من الأمور الشائعة جداً في المجتمع .

3-يجب التذكر علي كيفية القيام بالعادة السرية أكثر من الفعل نفسه , بمعني أنه في حال رؤية الأهالي للطفل ممن يقوم بالعادة السرية ويجب اخبارهم وتعليمهم بان هذا الأمر أمر طبيعي في مرحلة ما , ولكن يجب الاعلام بأنه أمر طبيعي بمعني انه لا يجب لأي شخص الاطلاع عليه , بل إن في المجتمعات العربية والاسلامية بشكل عام عليها أن يكون لها دور كبير في منع الابناء من ممارسة العادة السرية في الأساس وألا يعتاد الطفل بان يلعب بقضيبه فتلك العادة تحتاج إلي التوجيه والتصحيح .

الخاتمة حول إمكانية اضرار العادة السرية

وعلينا ان نعلم بان العادة السرية وان كانت عند الغرب أمر طبيعي إلا انها في المجتمعات العربية ليست بالأمر الهين ولا الطبيعي علي الإطلاق , فلو كان هناك إمكانية لممارسة العادة السرية فإن عليهم تعلم المراقبة لمنع ممارسة تلك العادة السرية لحرمتها لدي الاغلبية من أهل العلم فعلينا دوماً بالأحوط .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن