أعراض انسحاب الكبتاجون

أعراض انسحاب الكبتاجون

أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم المرحلة التي تجعل مدمني الكبتاجون الراغبين في العلاج يعيشون في حالة من القلق بسبب التعرض ومواجهة تلك المرحلة , فالإكتئاب الشديد والهلع والذهان والشعور بالخوف والقلق من معاناة تلك الأعراض وخوضها في رحلة التعافي تجعل قطاع عريض من الأشخاص ينأون السعي في طريق التعافي وعلاج إدمان الكبتاجون , ولكن يجب أن تطمئن بأن معظم الأعراض الانسحابية للكبتاجون ما هي إلا أعراض مؤقتة لا تدوم طويلاً ومع أدوية علاج الكبتاجون فإن تلك المرحلة بإذن الله تمر بسلام ولا يكون هناك أي مخاطر وأضرار ويمكن تفاديها من خلال التواصل مع مصحات علاج الإدمان , وعلينا أن نعي بأن التفكير في استعمال مفككات الكبتاجون لا تساعد إلا في مرحلة سحب السموم من الجسم ولكن هناك مراحل آخري يجب أن يخضع لها الشخص المريض .

يعد إدمان الكبتاجون أشهر انواع المخدرات في السعودية التي قد عمت بها البلوي , والكبتاجون مخدر فتاك مدمر قاتل يتسبب في تدمير الجهاز العصبي المركزي , ولابد من ان يسعي الشخص المريض من أجل التعافي من إدمان المخدرات والتواصل مع مراكز علاج إدمان الكبتاجون في السعودية أو مصر والبدء سريعاً في طريق التعافي .

 ما هو مخدر الكبتاجون ؟

أما عن الكتاجون أو ملف أو أبو ملف او مسحة أو غيرها من أنواع الكبتاجون الصفراء وحبوب الكبتاجون البيضاء وغيرها من أنواع وأسماء بديل الكبتاجون في السعودية والتي لا تقل خطورة عن حبوب الكبتاجون الأصلي , فنحن نتحدث عن أحد أخطر انواع المخدرات الفتاكة ويتم تصنيع الكبتاجون من خلال مادتي الأمفيتامين والثيوفيلين ,بالإضافة إلي بعض المواد الأخري وتلك المواد منشطة للجهاز العصبي المركزي .

ما هي أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم ؟

في حقيقة الأمر فإن معظم أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم تكون أعراض نفسية وسلوكية ولكن قد تحدث بعض الأعراض الجسدية حال خروج الكبتاجون من الجسم ,ويزيد من إفراز النواقل الكيميائية التي في المخ والتي تعد المسؤلة عن حالة النشاط والسعادة مثل الدوبامين مع محاولة المخ في التكيف مع المرحلة التي سوف يغيب فيها المخدر عن الجسم وصعوبة الأعراض الإنسحابية للكبتاجون تتطلب التواصل مع المختصين كي لا يكون هناك أي مضاعفات او مخاطر في رحلة التعافي ,أما عن أشهر اعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم فتتمثل فيما يلي : –

1-الانهماك والشعور بحالة من التعب الشديد , حيث يحدث في بداية مرحلة الانسحاب من الكبتاجون حدوث الخمول والتعب الشديد بسبب استنزاف مصادر الطاقة في الجسم وتستمر من يوم إلي يومين علي الأكثر .

2-الرغبة الشديدة في تعاطي الكبتاجون وهي من أشهر اعراض ادمان الكبتاجون حيث الرغبة في تعاطي المخدر  , حيث وصول الجسم إلي مرحلة من الإعتمادية علي تلك المخدرات ومن ثم في ظل التوقف عن التعاطي يحدث تلك حالة من تولد الرغبة الشديدة في تعاطي تلك المخدرات وينتج فيها نوبات الغضب والهياج والصداع .

3-نوبات الهياج والغضب , فقد يدخل الشخص المدمن في نوبات من الغضب والعنف وهذا بسبب تلك الرغبة الشديدة في التعاطي فقد يصل الأمر في بعض الأحيان لمحاولة  إيذاء من حوله للحصول علي المخدر .

4-النوم فترات طويلة , ففي بداية مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم فإن الشخص المدمن ينام فترات طويلة في اليوم , وقد يحدث في تلك الفترات الأحلام المزعجة والتعرض إلي الكوابيس الشديدة في النوم  ,وهي من أشهر أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم .

5-المعاناة من الإكتئاب الشديد حيث يعد من أشهر أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم والتي قد تمتد إلي أسابيع عدة , حيث قد يدخل الشخص المدمن في نوبات اكتئاب شديدة , وتحدث تلك النوبات بسبب نقص إفراز الدوبامين المادة المسؤلة عن النشاط والسعادة والتي كان يزيد من إفرازها المخدر وفي حال التوقف عنها فسيكون الشخص المريض يعاني من حالة من الإكتئاب الشديد .

6-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة , حيث أن الهلوسة من أبرز أعراض الإنسحاب المؤقتة , حيث قد يري الشخص مدمن الكبتاجون الأشياء او الأشخاص الغير موجودة في الواقع , ويتحدث معهم وقد يسمع أصوات لا وجود لها , وقد يشعر بأن هناك حشرات تمشي علي جلده .

7-انخفاض في ضغط الدم , حيث أن تلك المرحلة المتمثلة في أعراض سحب السموم من الجسم لمخدر الكبتاجون والتسبب الحاد في ضغط الدم يصاحبه دوخة وتشوش بالرؤية وهذا بسبب تغير مستوي النواقل الكيميائية كما ذكرنا من قبل والتي يكون لها تأثير قوي علي ضغط الدم .

8-تشوش في الرؤية أو إزدواجية في الرؤية حيث يحدث هذا العرض بسبب عدة أسباب من بينها التأثير علي المراكز البصرية في المخ واتساع في حدقة العين مع انخفاض في ضغط الدم كما أشرنا من خلال طيات الموضوع  .

9-رعشة شديدة في الأطراف والتي لا يمكن السيطرة عليها وهي من الأعراض البارزة من الأعراض الانسحابية للكبتاجون وسببها هو الشعور بالبرودة في فترة الانسحاب من الكبتاجون .

10-حدوث تشنجات في عضلات الجسم , ففي فترة الانسحاب وقد تحدث بعض المضاعفات والتي من بينها التشنجات ولكنها في كثير من الحالات تكون بسيطة .

11-ظهور آلام في الجسم ومفاصل الجسم حيث لا تمر مرحلة الأعراض الانسحابية للكبتاجون بدون الشعور بالآلام في المفاصل وخاصة في الركبة وآلام متفرقة في جسم متعاطي الكبتاجون في تلك المرحلة ولكن يمكن تحملها .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم  ؟

علينا العلم بأن هناك العديد من العوامل التي لها تأثير كبير علي الأشخاص المدمنين تظهر عليهم الاعراض الانسحابية للكبتاجون كلها , ويوجد أيضاً تفاوت في شدة تلك الأعراض بين الأشخاص وهذا سوف يعتمد علي العديد من العوامل من بينها :-

1-طول مدة التعاطي فكلما زادت مدة تعاطي المخدر فهذا سيكون له دور في زيادة الأعراض .

2-زيادة جرعات الكبتاجون فكلما زادة فترة التخلص من السموم من الجسم وخاصة إن كان يتم تعاطي مواد مخدرة أخري مع الكبتاجون .

3-الحالة الصحية للشخص المريض فلا شك أن تحمل الأعراض الانسحابية للكبتاجون سيكون للشخص الصحيح , فهل يعاني الشخص من أي أمراض مزمنة مثل تليف الكبد أو غيرها من المشاكل التي لديه في الناحية الصحية .

4-معدلات الحرق فإن الأشخاص الذين لديهم معدل حرق عالي لديهم القدرة علي التخلص من المخدرات من الجسم بصورة أسرع ومن هنا تقل فترة أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم .

ما هي مدة الأعراض الانسحابية للكبتاجون ؟

تختلف مدة أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم من شخص لآخر , ولكن في معظم الأحيان تمتد مرحلة الإنسحاب من أسبوع إلي أسبوعين في معظم الحالات ولكن تختلف المدة من شخص لآخر إعتماداً علي العديد من العوامل الكثيرة من بينها فترة التعاطي .

هل يمكن علاج أعراض انسحاب الكبتاجون بدون مستشفي ؟

لا يمكن أن يتم علاج إنسحاب الكبتاجون من الجسم إلا من خلال التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية  , ومن هنا لمن يرغب في علاج إدمان الكبتاجون في السعودية فلا يتوان في التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي مع أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط فمع التعافي سنصل بك إلي الطريق الأسلم ونخلصك من عبودية المخدرات .

هل يمكن التخفيف من مرحلة انسحاب الكبتاجون في الجسم ؟

بالطبع من خلال الاعتماد علي أدوية علاج الكبتاجون والمهدئات ومضادات الإكتئاب وغيرها من الأدوية التي لا يتم تناولها إلا من خلال الإشراف الطبي للمختصين , ولكن فكرة التخلص من الكبتاجون بالاعشاب ليست الفكرة الصحيحة علي الإطلاق للتخلص من الإدمان علي المخدرات .

مواضيع ذات صلة

أنواع حبوب الكبتاجون 

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون 

علاج بديل الكبتاجون

علاج ادمان الكبتاجون بدون مستشفي 

أفضل طريقة للإقلاع عن الكبتاجون 

ابطال مفعول الكبتاجون 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن