الحاجة الماسة إلي العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر لم يكن من قبيل الصدفة او أنه أمر غريب عما يحدث في الواقع من كوارث , فنحن أمام الملايين من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات , ومن هنا نري البحث الحثيث عن مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر فضلاً عن مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وغيرها من أماكن علاج الإدمان في مصرو التي تعد الوجهة الأولي للعديد من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان والرغبة في التخلص من عبودية الإدمان علي المخدرات في جميع أنحاء العالم العربي , وخاصة لمن يرغب في الوصول إلي مراكز علاج الإدمان في السعودية ولا يجد من تلك المراكز العلاجية مما يشفي غليله من المصحات العلاجية التي تساعده علي الوصول إلي التعافي .

تسليط الأضواء علي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر حيث أصبحت مصر وغيرها من دول العالم العربي عالم مليء بالدمار والخراب تلك هي حقيقة عالم الإدمان والتعاطي , ولقد أصبحت مصر من أكبر البلاد التي الكثير من مراكز علاج الإدمان والسبب بالطبع راجع في المقام الأول في انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات بين جموع غفيرة من المصريين ,حيث تجد الأسر الصعوبة الكبيرة في تحديد الأفضل بينها من أجل التخلص من أجل معالجة الإدمان .

وهذا الأمر قد يؤخر من البدء في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان , مع تعريض الشخص المريض إلي مخاطر كبيرة ومن ثم السعي في التعرف علي المعايير التي من خلالها سوف نصل إلي أفضل مراكز لعلاج الإدمان والتخلص من هذا الداء العضال فمن لا يعرف طبيعة مرض الإدمان قد يستهين بالأمر وهو لا يدرك مدي المخاطر والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها هذا المرض اللعين  .

ولكن علينا أن نفرق بين أن نلعن المرض وبين أن نلعن المريض فهناك فارق شاسع وبون واسع بين ذاك وتلك ,ومن ثم فإننا سوف نسلط الضوء علي العديد من المحاور التي تخص الأسرة والمريض لأجل الوصول إلي المصحة العلاجية التي تساعده علي الوصول إلي مرحلة تعافي واتزان واستقرار نفسي وسلوكي والوصول به إلي مرحلة القدرة علي العودة إلي الاندماج في المجتمع من جديد بعيداً عن هذا العالم المظلم , وسوف تشرق لك شمس الحياة من جديد .

مواضيع ذات صلة

افضل مصحة نفسية في مصر 

أفضل مستشفي نفسي في مصر

جمعية رسالة لعلاج الإدمان 

مصحات علاج الإدمان المجانية من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 طريق للعديد من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وهناك العديد من مصحات علاج الإدمان بالمجان في ربوع الجمهورية كون الادمان علي المخدرات منتشر بصورة مرعة بين قطاع عريض من المصريين, فمن هنا نري قطاع عريض من الأشخاص الفقراء قد غرر بهم في طريق الإدمان وعدم القدرة علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان الخاصة في الكثير من الأحيان .

ومن ثم تري البحث عن جميعة رسالة لعلاج الإدمان من أجل المساعدة لمن غرر به في طريق الإدمان من الفقراء الغير قادرين علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر من اجل العمل علي دعمهم في طريق التعافي والعلاج من الإدمان , ومن هنا لكل أسرة قد ابتليت بشخص مدمن ولا تجد تكلفة علاج الإدمان فلا تقلق ولا تخشي من دمار الشخص فهناك طريق للتعافي من خلال مساعدة المصحات العلاجية .

ومن هنا نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والعالم العربي مستشفي إدمان مرخص سوف نكون معكم في رحلة التعافي .

مواضيع هامة

مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر 

مراكز علاج الادمان في الجيزة

مراكز علاج الادمان في الاسكندرية 

ما هي معايير اختيار افضل مراكز علاج الإدمان في مصر ؟

علينا أن نعلم بأن هناك محاور للوصول إلي الشفاء من الإدمان والخلاص من تلك العبودية المقيتة التي يكون فيها متعاطي تلك السموم من المخدرات , فكم زوجة تشتكي زوجي مدمن ماذا أفعل ؟ وكم من أم تشتكي ابن مدمن ماذا أفعل ؟ وغيرها من التساؤلات التي تؤكد لنا مدي الفاجعة التي يعيشها الأشخاص حول متعاطي ومدمني المخدرات .

ومن هنا فعلينا أن ندرك بأن علاج إدمان المخدرات لا يعتمد علي رغبة المريض في التعافي او من خلال رغبة الأسرة ودعمها للمريض في تلك الرحلة فحسب بل هناك عامل من الأهمية بمكان يجب ان يتوافر في تلك الرحلة الهامة للتخلص من عالم الظلام ,وهذا العامل يتمثل في حسن اختيار أفضل مستشفي لعلاج الإدمان لأجل مساعدة المريض في الوصول إلي المرحلة التي يعود فيها إلي حياته بشكل طبيعي .

اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر يخضع إلي العديد من المعايير التي يجب أن تضعك نصب عينك من اجل الانتقاء الصحيح والاختيار الأمثل ومكان لعلاج الإدمان , من حيث التراخيص وارتفاع نسب الشفاء وغيرها من المحاور الهامة والكثير من الضوابط من أبرزها ما يلي :-

1-المجتمع العلاجي الداعم , حيث يجب أن تخلق مستشفي علاج الإدمان المجتمع العلاجي الداعم للشخص المريض والذي يساعد علي الشفاء من الإدمان في أسرع وقت ممكن , ومن الأفضل ان تقع المستشفي العلاجي في المكان المتسم بالهدوء بعيداً عن الازدحام من أجل ضمان تحقيق العلاج النفسي للاهداف المنشودة , وهذا ما نمتكله بفضل الله في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر .

2-الخبرة والكفاءة , وهو من المعايير الهامة التي تجعلنا نحسن اختيار المصحة العلاجية , ومن ثم لكي نختار افضل مستشفي لعلاج الإدمان من المخدرات فلابد من توافر عنصري الخبرة والكفاءة حيث أن الأسرة لن تثق في المستشفي إلا إن كان القائمون عليها لديهم ما يكفي من المهارة من أجل تحقيق التعافي في وقت سريع وضمان عدم الانتكاس ومن هنا فلابد من البحث عن خبرات الفريق العلاجي .

ونحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان والدكتورة داليا شاور وغيرهم من المختصين وخبراء العلاج واصحاب الخبرات العالية في مجالي علاج الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان .

3-مستشفي إدمان مرخص وهذا من أهم المعايير التي تجعلنا نختار المصحة العلاجية فلنبتعد عن المراكز العلاجية غير المرخصة , فعلينا ان نعلم بان وجود التراخيص بانشاء مراكز علاج الإدمان دليل كامل علي التزامها بكافة معايير العلاج والسلامة من قبل الجهات المعنية والمسؤلة عن علاج إدمان المخدرات , ومن ثم قبل ان تتواصل مع مصحة لعلاج الإدمان في مصر او في الخارج فلابد من أن تري التراخيص نصب عينك ولتبعد عن مصحات علاج إدمان المخدرات غير المرخصة فذلك أول المصائب ولن تصل معها إلي التعافي المطلوب .

4-ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان فلا شك أن إرتفاع نسب الشفاء من اهم المعايير لأجل اختيار مستشفي من مراكز علاج الإدمان في مصر الانسب والأفضل للشخص المريض ومن هنا عليك أن تتعرف علي معدلات الشفاء التي حققتها المستشفي خلال الأعوام الماضية .

5-تنوع البرامج العلاجية حيث لا يكون الاعتماد في مستشفي علاج الإدمان علي برنامج علاجي فقط لجميع الأشخاص المرضي , فهناك الاختلاف الكبير بين مريض وآخر , ومن هنا لابد من أن تختلف البرامج العلاجية التي يمكن استبدالها من داخل مستشفي علاج الإدمان علي حسب احتياجات الشخص الريض والظروف المادية وغيرها من العوامل التي تجعل الفريق العلاجي يفاضل بين برنامج علاجي وأخر , ومن هنا فعلينا ان نسأل عن البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها في مستشفي علاج الإدمان .

هل يمكن علاج الإدمان في المنزل ؟

علينا أن نعلم بان علاج الإدمان ليس أمراً هيناً وليست الأمور سهلة , وإن كان الدخول إلي طريق المخدرات سهلاً في ظل انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة ولكن علينا ان ندرك بان الخروج من هذا الطريق الوعر من الصعوبة بمكان ما لم يتم التواصل والاستعانة بالمختصين بعد الاستعانة بالله جل وعلا فهو المخلص من طرق الضلال وعالم الظلام , ومن ثم ففكرة علاج إدمان المخدرات في المنزل وإن كان فيها مزية وحيدة متمثلة في رخص أسعار وتكلفة علاج الإدمان ولكن الاهم لدينا هو تحقيق أعلي درجات التعافي والخلاص من طريق الإدمان .

برنامج علاج الإمان في المنزل برنامج يهدف إلي علاج المرضي أثناء الإقامة في المنزل دون الحاجة إلي الذهاب إلي الاقامة فترة طويلة في المستشفي , ويتضمن برنامج علاج الإدمان المنزلي المراحل العلاجية المعتادة من خلال سحب السموم من الجسم , والعمل علي علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون معاناة او تعب من أجل تقليل الشعور بالألم وهذا يتطلب استعمال بروتوكول دوائي يقوم من خلاله الطبيب بتحديده بعدما يتم عمل كشف علي المريض وتقييم الحالة المرضية بدقة .

يبدأ الشخص المريض بعد تلك المرحلة بالخضوع في العديد من برامج التأهيل النفسي والسلوكي , حيث يخضع غلي جلسات علاج نفسية تهدف إلي التعرف علي الدوافع المسلية للإدمان , والعمل عل يوضع طريقة صحيحة لعلاجها من أجل التغيري الجذري في أسلوب الشخص المريض وطريقة التفكير .

يتم بعد ذلك العمل علي إعادة ااهيل الشخص المريض من الناحية السلوكية والاجتماعية للعمل علي دمج المريض مرة أخري في المجتمع ووضع الأهداف التي يجب السعي في تحقيقها في المستقبل بهدف منع الإنتكاس .

ما هي أسباب التفكير في علاج الإدمان في المنزل بدون مستشفي ؟

لا شك أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يفكرون في علاج إدمان المخدرات في المنزل والذي لا يجعلهم يفكرون في علاج إدمان المخدرات في المصحات والمراكز ومستشفيات لعلاج الإدمان , وهذا ما سوف نتطرق إليه من خلال طيات هذا الموضوع :-

1-عدم الرغبة في الابتعاد عن المنزل ربما لظروف خاصة .

2-انخفاض تكلفة علاج الإدمان في المنزل مقارنة بالتكلفة العلاجية التي يحتاجها الشخص المدمن في المصحات والمراكز العلاجية .

3-الإلتزام بمهام العمل او الدراسة وعدم الرغبة في الانقطاع عنهما في ظل الاقامة الكاملة في مستشفيات علاج الإدمان , ولكن هذا الأمر يتم حله من خلال العديد من البرامج العلاجية التي تلائم الطلبة والموظفين .

4-وضع المواعيد التي تناسب ظروف واحتياجات الشخص المريض ومن ثم ترك مساحة من الوقت للانشغال بالمهام والواجبات الأخري .

وعلينا ان نعي بأنه وإن كان هناك إمكانية من أجل علاج الإدمان في المنزل لكنه ليس الخيار الأمثل والأفضل للتعافي وهذا ما يؤكد عليه الخبراء والمختصين من أطباء علاج الإدمان ,حيث يعيب برنامج علاج إدمان المخدرات في المنزل انه لا يصلح لكافة الأشخاص المرضي حيث أن هناك العديد من الشروط التي يجب من توافرها للشخص المريض من أهمها ألا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة تتطلب الرعاية الكاملة .

وألا يكون الشخص المريض قد وصل إلي مرحلة متأخرة من الإدمان علي المخدرات , والا يكون يتعاطي مخدرات خطيرة وحدوث مضاعفات في أعراض الانسحاب , وفي الأخير الطبيب المعالج هو من يحدد إمكانية علاج إدمان المخدرات في المنزل من عدمه بعدما يتم فحص الشخص المريض .

مواضيع ذات صلة

ادمان المخدرات

أفضل مراكز علاج الادمان في مصر 

كيفية علاج إدمان المخدرات في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

نحن لا نختلف عن الأخرين في مراحل العلاج ولكن بالطبع لدينا ما يميزنا في تلك الرحلة الهامة من أجل مرور المراحل العلاجية بدون الم أو معاناة , حيث يمر التعافي من الإدمان علي المخدرات في المراكز العلاجية بمراحل أسساية متمثلة فيما يلي :-

1-مرحلة الفحص الطبي الشامل للشخص المريض , حيث يجري الأطباء المعالجين الفحص الشامل للشخص المريض بهدف التعرف علي النقاط التالية ومن أجل وضع خطة علاجية تتناسب مع حالة الشخص المدمن من تلك النقاط :-

-شدة الإدمان , فلابد من التعرف علي مدة الإدمان علي المخدرات وجرعات التعاطي ومدي الاعتمادية علي تلك السموم من أنواع المخدرات .

-الاضطرابات النفسية التي قد تصاحب الإدمان مثل الفصام والاكتئاب ومن ثم حاجة المريض إلي التشخيص المزدوج لعلاج الإضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للتعاطي .

-الأمراض العضوية فلربما تسببت جل أنواع المخدرات الاضرار الجسيمة والمخاطر الوخيمة علي القلب والجهاز العصبي والمخ والجهاز الهضمي وغيرها من أجهزة الجسم التي تتأثر بتعاطي تلك السموم من المخدرات .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم , وفي تلك المرحلة يتم منع الشخص المريض من تعاطي المخدرات نهائياً , من خلال استعمال برنامج سحب السموم من الجسم بدون ألم ,ويتم الأمر من خلال الاشراف الطبي للمختصين والمراقبة طيلة اليوم من أجل ضمان الإلتزام ببرنامج العلاج  , حيث يقوم الطبيب بتحديد مواعيد وجرعات الأدوية التي لابد منها في تلك المرحلة مع تحديد المهام اليومية للشخص المريض والعمل علي تقديم كافة صور الدعم والاهتمام اللازم له طيلة مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات .

وتعد تلك المرحلة من أصعب المراحل التي تمر علي الشخص المريض حيث يكون المريض محل التقييم المستمر خلال فترة العلاج ويمكن تعديل خطة علاج الإدمان علي حسب الحاجة , ويتم العمل علي استعمال المواد التي تخلص الجسم من المخدرات في أسرع وقت .

3-مرحلة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي ففي معظم الأحيان يصاب الأشخاص المدمنين بالاضطرابات النفسية والذهانية التي تحتاج إلي علاج فوري مثل علاج القلق والاكتئاب وعلاج الفصام وعلاج الذهان وغيرها من الاضطرابات النفسية التي تصاحب الإدمان ولكي يتم التخلص من تلك الاضطرابات فيكون من خلال العلاج الدوائي وجلسات العلاج النفسي التي تقام من خلال الاشراف الطبي والتي تقام من خلال الاشراف الطبي للمعالجين .

وتمتد مرحلة العلاج النفسي والسلوكي إلي عدة أشهر وهي المرحلة الركيزة في رحلة العلاج من الإدمان , وهي أهم ما يتم تطبيقه في هاف واي لعلاج الإدمان في المراكز والمصحات وأفضل مراكز علاج الإدمان في مصر حيث يتم العمل علي تدريب الشخص المريض علي المهارات والسلوكيات والأمور التي تساعده علي التعامل مع المشكلات التي تواجهه في مجتمعه , والعمل علي اعادة دمجه في الحياة من جديد وتخطي الأزمات التي يتعرض لها في المجتمع .

4-مرحلة المتابعة والرعاية اللاحقة ,حيث تساعد برامج المتابعة ومنع الانتكاس كل من تخرج من برنامج التعافي في مستشفي علاج الإدمان والعمل علي تقليل فرص الانتكاس , كما تتضمن الدعم اللازم للسير في الطريق الصحيح بعيداً عن إدمان المخدرات .

لماذا تختار مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

هناك العديد من العوامل التي تجعلك تختار مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان , فليس كل من قال انه أفضل مستشفي لعلاج الإدمان فعلاً هو يستحق تلك الكلمة , فهناك العديد من المراكز العلاجية التي تدعي الافضلية وليس لها من هذا طرفة عين , ومن هنا سوف نتعرف علي أبرز ما يميز مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفيات لعلاج الإدمان والتي تتمثل فيما يلي  حيث 10 أسباب تجعلك تختار ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان :-

1-الاعتماد علي احدث البرامج والأساليب العلاجية وبروتوكولات دوائية علي اعلي مستوي من أجل التعامل مع مراحل انسحاب المخدرات من الجسم , ويتم العلاج من خلال ثلة من المختصين ويكون المريض مع التمريض المتمرس .

2-يتم توفير متابعة طبية للاشخاص المرض علي مدار الساعة طيلة فترة العلاج في أفضل مستشفيات لعلاج الإدمان .

3-استعمال أقوي برامج العلاج النفسي الحديثة مع تقديم الدعم الكامل لأسرة الشخص المدمن , بالاضافة إلي العمل علي تأهيل المريض من الناحية الاجتماعية للوصول به إلي مرحلة يستطيع العودة للأندماج في المجتمع .

4-وجود الفريق الطبي الذي لديه خبرة طويلة في علاج أصعب الحالات الادمانية .

5-اتباع النظام الأمن والمحكم للحفاظ علي سلامة المرضي .

6-ضمان الخصوصية والسرية فيما يتعلق بالأشخاص المرضي في رحلة التعافي .

7-اجراء تحليل المخدرات بشكل دائم للتأكد من عدم تعاطي الشخص المخدرات خاصة في الأجازات المنزلية .

8-توفير برامج التشخيص المزدوج لعلاج الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان وقد لا يتوفر ذلك الأمر في العديد من المصحات والمراكز العلاجية لكنه يتوافر لدينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

9-متابعة الحالات المرضية حتي بعد الانتهاء في فترة الإقامة في مستشفي علاج الإدمان .

10- رخص أسعار علاج الإدمان واتاحة العديد من الأسعار العلاجية علي حسب العديد من الفروع لدينا من خلال مستشفي د عمرو يسري فالحقوا بنا نصل بكم إلي بر الأمان .

تكلفة علاج الإدمان ؟

علينا أن نعلم بان تكلفة علاج الإدمان لا تتوقف علي العلاج الذي يتلقاه الشخص المريض في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الأولي فقط من مراحل علاج الإدمان , ولكن علينا أن نعلم بان تكلفة علاج الإدمان لا تتوقف علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ولكن هناك مرحلة من الأهمية بمكان متمثلة في العلاج النفسي والتاهيل الاجتماعي وهي التي تتم من خلال هاف واي لعلاج الإدمان .

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان ؟

لقد انتشرت المخدرات في مصر بصورة يندي لها الجبين , ولم يقتصر الإدمان علي الرجال دون النساء ولا الكبار دون الصغار ولا الفقراء دون الأغنياء ولكن للأسفف قد انتشرت سموم المخدرات بين قطاع عريض من الأشخاص المرضي من مختلف الطبقات الإجتماعية .

ومن هنا بسبب انتشار المخدرات بين الفقراء فيبحث قطاع عريض من الأشخاص عن علاج إدمان المخدرات بالمجان لعدم القدرة علي توفير الأسعار التي تتطلبها مصحات ومستشفيات علاج الإدمان , ومن هنا الرغبة في مصحة لعلاج الإدمان بالمجان لأجل التخلص من تلك العبودية التي يعيشون فيها في هذا العالم المظلم الذي يدمر حياتهم ويقضي علي آمالهم .

مدة الاقامة في مستشفيات علاج الإدمان ؟

علينا ان نعي بأن المدة التي يحتاجها الشخص المدمن من أجل الوصول إلي التعافي تختلف من شخص لأخر , وتصل مدة الاقامة في مستشفي علاج إدمان المخدرات قرابة 6 أشهر من أجل العمل علي سحب السموم من جسم المريض والتعامل مع الأعراض الانسحابية كي تمر بدون ألم أو معاناة بالاضافة إلي مرحلة التاهيل النفسي والسلوكي الذي يتم من خلال أفضل هاف واي لعلاج الإدمان في مصر ومستشفي من أفضل مستشفيات لعلاج الإدمان من خلال الاطباء والمختصين ومجتمع علاجي داعم لطريق التعافي .